منتديات هنا جلال التعليمية

منتدى تعليمي إبتدائي - إعدادي - ثانوي - للمعلم والطالب
 
الأحداثالأحداث  اليوميةاليومية  الرئيسيةالرئيسية  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  
المواضيع الأخيرة
» #البرامج_الطبية
اليوم في 4:45 pm من طرف emanarabia

» سعر الدولار اليوم الأحد 22-7-2018 ..العملة الأمريكية مستقرة
اليوم في 1:37 pm من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الأحد، 22 يوليه 2018
اليوم في 10:39 am من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم السبت، 21 يوليه 2018
أمس في 11:07 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات اليوم الجمعة 20-7-2018 واستقرار الدولار
الجمعة يوليو 20, 2018 3:04 pm من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الجمعة، 20 يوليه 2018
الجمعة يوليو 20, 2018 10:28 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات اليوم الخميس 19-7-2018 وتراجع اليورو والاسترلينى
الخميس يوليو 19, 2018 10:50 am من طرف هنا جلال

» دراسة: ذاكرة الرجال أسوأ من ذاكرة النساء
الخميس يوليو 19, 2018 8:39 am من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الخميس، 19 يوليه 2018
الخميس يوليو 19, 2018 8:20 am من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج د
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:18 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ج
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:10 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ب
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:01 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ب
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:01 pm من طرف هنا جلال

»  (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج أ
الأربعاء يوليو 18, 2018 7:56 pm من طرف هنا جلال

» خرافات حول الشعور بالوحدة
الأربعاء يوليو 18, 2018 3:32 pm من طرف هنا جلال


شاطر | 
 

 الأخبار بإختصار ليوم الأحد، 25 مارس 2018

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1466
نقاط : 3318
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 20/01/2013

مُساهمةموضوع: الأخبار بإختصار ليوم الأحد، 25 مارس 2018    الأحد مارس 25, 2018 11:09 am

news

الصحف المصرية: السيسي: مصر بحاجة لمجتمع العلماء وإلى عقولهم وأبحاثهم.. كوبر: "صلاح" لمصر مثل "ميسي" للأرجنتين.. البرلمان يبدأ اليوم مناقشة تقنين "أوبر وكريم".. وبدء العمل بوكالة الفضاء المصرية قريباً
الأحد، 25 مارس 2018  
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الصحف المصرية
تناولت الصحف المصرية صباح اليوم الأحد، عددا من الأخبار التى تشغل الرأى العام، والتى يأتى على رأسها: الرد على الإرهاب فى صناديق الانتخابات، السيسى: مصر بحاجة لمجتمع العلماء وإلى عقولهم وأبحاثهم، ماراثون الانتخابات الرئاسية ينطلق غداً، كوبر: استفدنا من لقاء البرتغال.. وصلاح لمصر مثل ميسى للأرجنتين، "الداخلية" تكرم رجال الشرطة المتميزين والمشاركين فى "سيناء ٢٠١٨"، تقنين أوضاع المواطنين فى جنوب سيناء، مراجعة الحزمة الجديدة لـ"الحماية الإجتماعية"، إلغاء تغريم مبارك والعادلى فى "قطع الاتصالات"، وزير الأوقاف يفتتح فعاليات المسابقة العالمية للقرآن الكريم بمشاركة 66 متسابقة من 50 دولة، البرلمان يبدأ اليوم مناقشة تقنين "أوبر وكريم".
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
 
فى محاولة يائسة لاستهداف الاستقرار الأمنى بالبلاد، فى أعقاب الضربات الناجحة لقوات الجيش والشرطة، لمعاقل وأوكار الإرهابيين بسيناء، وقبل أقل من 48 ساعة من انطلاق جولة الانتخابات الرئاسية بالداخل، والمقرر لها أن تبدأ غداً، شهد شارع المعسكر الرومانى بمحافظة الإسكندرية، أمس، محاولة فاشلة لاستهداف موكب مدير الأمن اللواء مصطفى النمر، بتفجير عبوة ناسفة وضعت أسفل سيارة، ما تسبب فى استشهاد رقيب شرطة ومجند وأصابة 5 آخرين من القوة الأمنية المرافقة لمدير الأمن والمواطنين المتواجدين بالمنطقة، وكشفت التقارير اللأولية للحادث وقوع خسائر فى السيارات والمبنى المواجهة للانفجار.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرئيس عبدالفتاح السيسي
أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن مصر لن تستطيع أن تأخذ مكانتها إلا بالعلم، مشدداً على أن الوطن فى حاجة لمجتمع العلماء، المفكر المثقف وإلى عقولهم وأبحاثهم، لتخطى حاجز الزمن، لأنه بالعلم يمكن التغلب على الكثير من المشاكل.
وقال الرئيس السيسى، أمس، فى افتتاح مؤتمر البحث العلمى الذى يعقد تحت شعار "إطلاق طاقات المصريين"، أن البحث العلمى يعد خياراً استراتيجياً لتجاوز مختلف الصعوبات التى تعترض خطة التنمية، خاصة أن التنمية هى التى لا تتأسس على مقومات علمية تدعمها وتطورها تظل تنمية هشة مفتقدة لأسس متينة.
 - الانتخابات فى أمان.. القوات المسلحة تعلن تفاصيل استعدادات تأمين اللجان ومحيط المراكز والمقار الانتخابية


- كوبر يُبعد السماسرة عن نجوم المنتخب



- " الفاو" تطلق مشروع "الإدارة المستدامة للمياه وتحديث الرى"



- طوفان الغضب يضرب "فيس بوك" بعد فضيحة تسريب البيانات 

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
 
مع استمرار نجاحات أبطال القوات المسلحة والشرطة خلال عملية المجابهة الشاملة سيناء 2018 وتحقيقا لتطلعات أرواح الشهداء الذين أسهموا فى حماية مصر وشعبها العظيم، وتنفيذا لتوجيهات الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى اتخذت القيادة العامة للقوات المسلحة كافة الترتيبات والإجراءات المرتبطة بمعاونة وزارة الداخلية فى تنظيم أعمال التأمين لانتخابات الرئاسة على مستوى الجمهورية، وتوفير المناخ الأمن للمواطنين للإدلاء بأصواتهم على مدى أيام 26 و27 و28 مارس الحالى.
وتشترك القوات المسلحة فى تأمين العملية الانتخابية بعناصرها فى نطاق الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية وقيادات وهيئات وإدارات القوات المسلحة، وذلك بالتنسيق مع اجهزة وزارة الداخلية واللجنة العليا للانتخابات وجميع الاجهزة المعنية بالدولة. 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
كوبر-والمنتخب 
عبر هيكتور كوبر المدير الفنى لمنتخب مصر عن حزنه بسبب الخسارة التى تعرض لها فريقه أمام البرتغال فى مباراتهم الودية بسويسرا، أكد أن هذه هى كرة القدم، الخسارة جاءت فى الوقت بدل الضائع ولكن سنتعلم الكثير من هذه المباراة وهذه الخسارة، موضحاً أن المباراة كانت مهمة وصعبة من أجل قياس مدى قوة الفراعنة والوقوف على طريقة اللعب التى تناسب طريقتنا فى مواجهة الفرق الكبرى، لكن للأسف نشعر بالحزن بسبب الخسارة بهدفين لهدف فى الوقت الضائع.
وقال: كنت أتمنى أن تكون النتيجة مختلفة، وبعيداً عن ذلك، نجحنا فى تحقيق استفادة كبيرة، لدينا أشياء كثيرة لنتعلم منها، وأخرى لنتجنبها بعد هذه المباراة. 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
محمد-صلاح
وحول أهمية محمد صلاح لمنتخب مصر، أوضح كوبر أن أهمية صلاح لمصر مثل أهمية ميسى للأرجنتين لأنه من أفضل لاعبى العالم، وفى غاية الأهمية لمنتخب مصر، لكن خلفه دائماً فريق يدعمه ليظهر بشكل جيد وأتمنى له أن يفوز بجائزة أفضل لاعب فى العالم لأنه يستحقها، لكننا نعمل دائماً على أن نلعب كفريق متكامل بدلاً من الاعتماد فقط على لاعب.
 - اعتقال مشتبه به ثان فى هجوم فرنسا


- وزيرة التخطيط: 9 مليارات جنيه لمشروعات الإنارة ورصف الطرق والتشجير



- القوات السورية تدخل حرستا بالغوطة الشرقية



- أبو الغيط يدعو المستثمرين العرب والأفارقة للإسهام فى إعمار العراق


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
 
أكد اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية، أن الوطن يستحق أن يبذل فى سبيله الغالى والنفيس، ونحن لا نملك أغلى من أرواحنا نقدمها فى سبيل وطننا.. جاء ذلك خلال الحفل الذى أقامته وزارة الداخلية لتكريم عدد من المصابين والمتميزين من رجال الشرطة.
وقام الوزير بتسليم المصابين والمتميزين الأنواط التى منحها لهم الرئيس عبدالفتاح السيسى تقديراً لما قدموه من جهود وتضحيات من أجل أمن الوطن، وقام الوزير بتكريم عدد من القوات المشاركة فى العملية الشاملة "سيناء 2018".
وأشاد بالروح المعنوية المرتفعة لرجال الشرطة المصابين وإصرارهم على العودة لأداء واجبهم. وشدد الوزير على أن ما قدموه من تضحيات فى سبيل إقرار أمن البلاد مبعث فخر واعتزاز ووسام على صدورنا جميعاً. 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
اللواء-خالد-فودة-محافظ-جنوب-سيناء
أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أن الحكومة خصصت ٢٧٥ مليار جنيه لتنمية سيناء فى جميع المجالات خاصة أنها خط الدفاع الأول لمصر.
وأوضح أن الرئيس السيسى يتابع باهتمام تقنين الأوضاع لجميع المواطنين، مشيرا إلى أن التقنين له ضوابط ومن له حق سيحصل عليه مع ضرورة عدم معارضة التقنين والخطط التنظيمية والعمرانية للمدن والقرى.
وأضاف أنه تمت الموافقة على تخصيص مليون متر مربع بمدينة نويبع لإنشاء منطقة حرة بالتنسيق بين وزارة الاستثمار وهيئة موانئ البحر الأحمر لتوفير آلاف فرص العمل لأبناء جنوب سيناء، وشدد المحافظ على ضرورة تحصيل أموال الدولة من أصحاب المزارع الذين سيتم التقنين لهم.

- وزير التعليم العالى: العمل بوكالة الفضاء المصرية قريباً



- " النواب": النزول لصناديق الاقتراع انتصار للدولة ورسالة للعالم



- وزير خارجية المغرب يزور القدس نهاية مارس



- البرلمان العربى يشارك فى متابعة الانتخابات


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
 قال عمرو الجارحى، وزير المالية، إن الحكومة ستقدم خلال الأسبوع الحالى الموازنة العامة الجديدة للدولة للعام المالى 2018 - 2019، إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، للإطلاع عليها ومراجعتها وتوقيعها، تمهيدا لإرسالها لمجلس النواب قبل نهاية مارس الجارى، وفقا للموعد الدستورى.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
عمرو-الجارحى-وزير-المالية
وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"المصرى اليوم"، أن الموازنة الجديدة لم يتم إرسالها إلى البرلمان حتى الآن، وقال أن ما تم الكشف عنه بالموازنة حتى الآن، أرقام كلية، رافضا الكشف عن تفاصيل الدعم للمواد البترولية أو الغذائية، أوبنود وأبواب أخرى، وقال أنه سيتم إعلان ذلك بعد مراجعتها والموافقة عليها.
أصدرت المحكمة الإدارية العليا، برئاسة المستشار أحمد أبوالعزم، رئيس مجلس الدولة، أمس، حكماً نهائياً بإلغاء الحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى بتغريم الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، ورئيس الوزراء الأسبق أحمد نظيف، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى، بمبلغ 540 مليون جنيه كتعويض عن الخسائر التى أصابت الاقتصاد القومى من قرار قطع الاتصالات الهاتفية وخدمات الإنترنت فى أحداث يناير 2011.

- تشييع جثمان اللواء فؤاد نصار فى "جنازة شعبية" من "آل رشدان"



- عواصف ترابية وطوارئ بالمحافظات وانخفاض الرؤية على الطرقات



- وزير النقل: نستهدف 9 ملايين راكب للمترو بعد التطوير



- موانئ البحر الأحمر "طوارئ" لانطلاق موسم العمرة

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
 
افتتح الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، صباح أمس السبت، فعاليات المسابقة العالمية للقرآن الكريم فى نسختها الـ25، التى تنظمها الوزارة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وبمشاركة أكثر من 66 متسابقا يمثلون 50 دولة من مختلف دول العالم.
وقال "جمعة"، إن جوائز المسابقة تتجاوز مليون جنيه موزعة على فروعها المختلفة لحفظ القرآن كاملا، وبالقراءات السبع وفهم معانيه وتخصيص فرع للناطقين بغير العربية وآخر للشباب والنشء لتحفيزهم على حفظ القرآن.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
أوبر-وكريم
تبدأ لجنة نيابية مشتركة اليوم، مناقشة مشروع قانون الحكومة بتنظيم خدمات النقل البرى للركاب باستخدام تكنولوجيا المعلومات "أوبر وكريم" ومثيلاتهما، وتتشكل اللجنة من نواب لجان النقل والمواصلات، كلجنة مختصة داخل المجلس بملف النقل، إلى جانب لجان الدفاع والأمن القومى، والاتصالات، والشؤون الاقتصادية، والشؤون الدستورية والتشريعية والخطة والموازنة.
 - طرح كراسة شروط ورش المرحلة الثانية لمدينة دمياط للأثاث.. إبريل المقبل


- واشنطن تهدد مجددا بمغادرة مجلس حقوق الإنسان



- الزمالك يحدد مصير شيكابالا بعد كأس العالم



- وداعاً ريم البنا.. صوت فلسطين الصامد
















[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الأخبار بإختصار ليوم الأحد، 25 مارس 2018
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات هنا جلال التعليمية :: المنتدى الإخباري :: الأخبار المحلية والعالمية-
انتقل الى: