منتديات هنا جلال التعليمية

منتدى تعليمي إبتدائي - إعدادي - ثانوي - للمعلم والطالب
 
الأحداثالأحداث  اليوميةاليومية  الرئيسيةالرئيسية  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  
المواضيع الأخيرة
» الأخبار بإختصار ليوم السبت، 21 يوليه 2018
أمس في 11:07 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات اليوم الجمعة 20-7-2018 واستقرار الدولار
الجمعة يوليو 20, 2018 3:04 pm من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الجمعة، 20 يوليه 2018
الجمعة يوليو 20, 2018 10:28 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات اليوم الخميس 19-7-2018 وتراجع اليورو والاسترلينى
الخميس يوليو 19, 2018 10:50 am من طرف هنا جلال

» دراسة: ذاكرة الرجال أسوأ من ذاكرة النساء
الخميس يوليو 19, 2018 8:39 am من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الخميس، 19 يوليه 2018
الخميس يوليو 19, 2018 8:20 am من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج د
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:18 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ج
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:10 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ب
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:01 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ب
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:01 pm من طرف هنا جلال

»  (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج أ
الأربعاء يوليو 18, 2018 7:56 pm من طرف هنا جلال

» خرافات حول الشعور بالوحدة
الأربعاء يوليو 18, 2018 3:32 pm من طرف هنا جلال

» أرنا ذكاءَك
الأربعاء يوليو 18, 2018 1:45 pm من طرف هنا جلال

» حقائق مدهشة حول حديثنا مع الأطفال
الأربعاء يوليو 18, 2018 11:57 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات اليوم الأربعاء 18-7-2018 واستقرار الدولار
الأربعاء يوليو 18, 2018 11:23 am من طرف هنا جلال


شاطر | 
 

 الأخبار بإختصار ليوم الجمعة، 02 مارس 2018

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1466
نقاط : 3318
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 20/01/2013

مُساهمةموضوع: الأخبار بإختصار ليوم الجمعة، 02 مارس 2018    الجمعة مارس 02, 2018 11:11 am

news

الصحف المصرية: رجال "سيناء 2018" يقضون على 13 إرهابيًا فى مناطق المداهمات.. الرئيس يدشن "العلمين الجديدة" ويضع حجر أساس 6 مدن.. و"الوطنية للانتخابات": 17 ألف قاض يشرفون على اقتراع "الرئاسية"

الجمعة، 02 مارس 2018 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الصحف المصرية
تناولت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم، الجمعة، العديد من الموضوعات الهامة، ويأتى على رأسها، رجال "سيناء 2018" يقضون على 13 إرهابيًا فى مناطق المداهمات، وزير الداخلية السابق فى "أحداث الإرشاد": "مرسى قال 30 يونيو مش هتنجح وهحاسبكم"، "العليا للحج" تستعد مبكرا بمناقشة الأسعار والخدمات..اتصالات مكثفة مع السعودية لإرجاء بصمة العمرة، "الوطنية للانتخابات": 17 ألف قاض يشرفون على اقتراع "الرئاسية"، الرئيس يدشن "العلمين الجديدة" ويضع حجر أساس ٦ مدن، اللواء كامل الوزير: تعاون بين الهيئة الهندسية والإسكان لإنشاء المدن الجديدة، مصادر حكومية: "المركزي" مسؤول عن طروحات البنوك بالبورصة أو لمستثمر استراتيجى، البرلمان يصوّت على "السكة الحديد ونزع الملكية" الأحد، لجنة عليا برئاسة محلب للتحقيق فى حادث قطارى البحيرة، التقرير المبدئى لحادث "كوم حمادة": فتح "التحويلة" بشكل خاطئ وراء خروج قطار الركاب عن القضبان.
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

 
واصل رجال الجيش والشرطة مهمتهم المقدسة فى تطهير تراب مصر من جماعات الإرهاب، وأعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة أنه تنفيذا لخطة المجابهة الشاملة"سيناء 2018"، يواصل المقاتلون تنفيذ المهام المخططة لتطهير شمال ووسط سيناء، ومناطق الظهير الصحراوى من الإرهاب، وفرض السيطرة الكاملة على الحدود البرية والساحلية بالاتجاهات الاستراتيجية المختلفة، مضيفة فى بيانها الثالث عشر، أن العمليات أسفرت عن المزيد من النجاحات والنتائج، وبينها قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير 9 أهداف خاصة بالعناصر الإرهابية، وتدمير سيارتين مفخختين معدتين لاستهداف القوات بمناطق العمليات، إلى جانب القضاء على 13 فردًا من العناصر التكفيرية المسلحة خلال تبادل إطلاق النيران مع القوات بمناطق المداهمات، وضبط بحوزتهم عدد من الأسلحة والذخائر وأجهزة اتصال بالقمر الصناعى.
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
اللواء-محمد-إبراهيم-وزير-الداخلية-السابق

 
أكد اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية السابق فى شهادته أمام محكمة جنايات القاهرة، بقضية "أحداث الإرشاد"، أن الموجودين داخل مقر مكتب الإرشاد قاموا بإطلاق الأعيرة النارية على المتظاهرين ما أدى لسقوط مصابين وضحايا.
وكشف اللواء محمد إبراهيم، أمام المحكمة، عن تفاصيل الحديث الذى دار بينه وبين المعزول محمد مرسى حول الأحداث قائلًا: "فجر 1 يوليو 2013 تلقيت اتصالًا من مرسى واستفسر عن الأوضاع بمحيط الإرشاد، وأبلغته بأن الأمور متأزمة، وأنه توجد عناصر داخل المكتب تطلق النار على المتظاهرين، ويوجد ضابط مصاب، وطلبت منه وقف إيقاف ضرب النار من داخل المكتب".
وقال وزير الداخلية إن مرسى ادعى وجود قناصة من الداخلية تطلق النار على مكتب الإرشاد، مضيفًا: "أخبرته أن من أخبره ذلك يحاول إلقاء التهم على الشرطة، فقال لى اوعى تفتكر أن 30 يونيه هتنجح.. ده من رابع المستحيلات، وأنا هحاسبكم واحد واحد".
 

الحكومة تطمئن الرئيس على العمالة المؤقتة



المدى التنفيذى للبنك الأوروبى لإعادة الإعمار: ضاعفنا استثماراتنا لـ 1.5 مليار يورو



 عمال الغزل والنسيج ينظمون تظاهرة لتأييد "السيسى"



مايكل يونج رئيس شئون الشرق الأوسط بنقابة محامى نيويورك لـ "اليوم السابع": تغريدات "ترامب" على "تويتر" تضر ببلادنا.. وتصريحاته عنصرية


 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

 
ناقشت اللجنة العليا للعمرة والحج، الاستعدادات لبدء موسم الحج مبكرا لتلافى سلبيات العام الماضى ومنح الشركات السياحية فرصة تسويق برامجها مبكرا، فضلا عن أسعار الحج بشكل مبدئى لكل المستويات خاصة البرامج الاقتصادية، جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة برئاسة محمد شعلان رئيس قطاع الشركات السياحية والمرشدين السياحيين بوزارة السياحة وبحضور ممثلى الوزارة وغرفة شركات ووكالات السياحة والسفر ناصر تركى نائب رئيس لجنة إدارة الغرفة وهشام أمين رئيس لجنة السياحة الدينية وممثلى القطاع السياحى أشرف شيحة وأحمد إبراهيم.
 
أعلن المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات أن عدد القضاة الذين سيشرفون على الانتخابات الرئاسية بلغ نحو 17 ألف قاض موزعين على كل اللجان العامة والفرعية والحفظ على مستوى الجمهورية، وأشار إلى أن الهيئة وضعت برنامجا متكاملا لتدريب القضاة فى الجهات والهيئات القضائية كل فى جهته، حيث يقوم مجموعة من المستشارين بتدريبهم علاوة على إعداد المادة العلمية التى تدرس لهم عن كيفية إدارة العملية الانتخابية.
 

السيسى: الإساءة للقوات المسلحة والشرطة خيانة عظمى



مدبولى: العلمين الجديدة نموذج للمدن الساحلية فى التنمية المتكاملة



التحفظ على 5 متهمين فى حادث قطارى البحيرة



الإيقاف ينتظر بطلى المباراة "الفضيحة" بدورى القسم الرابع


 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

 
شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس الاحتفال بتدشين مدينة العلمين الجديدة، وذلك بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والمهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، وعدد من السادة الوزراء وكبار المسئولين، وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس استمع فى بداية الاحتفال لكلمة من رئيس مجلس الوزراء أكد خلالها ما توليه الحكومة من اهتمام لتحفيز التنمية العمرانية وتحسين المرافق والخدمات وزيادة الرقعة العمرانية، بحيث تستوعب الزيادة السكانية وتوفر المزيد من فرص العمل.
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
اللواء-كامل-الوزير-رئيس-الهيئة-الهندسية-للقوات-المسلحة

أكد اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة أن الهيئة تتعاون مع وزارة الاسكان فى انشاء العديد من المدن الجديدة فى مصر ومن بينها العلمين الجديدة ورفح الجديدة ومدينة سلام مصر، وبالنسبة لمدينة العلمين الجديدة قال الوزير أنه تم تكليف الهيئة الهندسية بتنفيذ شبكة الطرق والبحيرات و4 مناطق سكنية ومحطة تحلية مياه بحر بطاقة 150 الف متر مكعب فى اليوم.
 

الجيش ينسف حصون الإرهابيين بسيناء



السيسى: الإساءة للجيش والشرطة خيانة عظمي



الأرصاد: ارتفاع فى درجات الحرارة



فى البيان ١٣ للقوات المسلحة مقتل ١٣ إرهابيا.. إبطال مفعول ١٠ عبوات ناسفة.. تدمير ١٠٠ وكر


 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

 
قالت مصادر مطلعة على ملف الطروحات الحكومية فى البورصة، أن البنك المركزى هو المسئول والمختص بطروحات البنوك العاملة بالسوق المحلية سواء حصصًا فى البورصة، أو الطرح لمستثمر استراتيجى، وأضافت المصادر، التى فضلت عدم الكشف عن أسمائها، أن البنوك المقرر طرحها هى المصرف المتحد المملوك للبنك المركزى، حيث من المقرر بيعه لمستثمر استراتيجى، وحصة من بنك القاهرة المملوك لبنك مصر تصل لنحو ١٠%، بالإضافة إلى حصة من البنك العربى الأفريقى الدولى المملوك لحكومات عربية وتساهم مصر فى رأسماله.
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
مجلس-النواب

يستأنف مجلس النواب جلساته، بعد غد، بعد توقف أسبوعين، وتستمر الجلسات حتى الثلاثاء المقبل، يصوت خلالها نهائياً على مشروعات قوانين تنظيم المجلس القومى للمرأة، وتعديلات قانون الهيئة القومية لسكك حديد مصر، ونزع ملكية العقارات للمنفعة العامة، ويواصل المجلس نظر تقارير اللجان عن مشروعات قوانين حماية المستهلك، وحوافز العلوم والتكنولوجيا والابتكار، وتنظيم العمل بالمستشفيات الجامعية، وحماية الآثار، وتعديل قانون الهيئة القومية للأنفاق، كما يناقش تقارير اللجنة التشريعية حول الموافقة على اتفاقية التعاون الاقتصادى بين مصر والصين، وتقرير الموافقة على التعديل الثانى لاتفاقية المساعدة بين مصر وأمريكا الخاصة بمبادرة التعليم العالى المصرية الأمريكية،
 

مندوب مصر بالأمم المتحدة يقدم أوراق اعتماده للأمين العام



اشتباه فى تسمم 17 بالإسكندرية.. والنيابة تأمر بتحليل المياه



مصر الثالثة عالميًا فى "الولادة القيصرية"



اكتشاف أقدم "وشم" فى العالم على مومياوات مصرية


 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

 
أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسى تشكيل لجنة عليا للتحقيق فى حادث قطارى البحيرة، برئاسة مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، إبراهيم محلب، ومتابعة شبكات السكك الحديد بشكل كامل، على أن تضم فى عضويتها أساتذة جامعيين ومتخصصين، وأضاف السيسى، خلال تدشين المرحلة الأولى من مدينة العلمين الجديدة، أمس: "أنا عايز من 200 إلى 250 مليارا عشان أعمل سكة حديد مظبوطة، طب المبلغ ده موجود؟ لا مش موجود، لابد من مواجهة الواقع بشكل حقيقى".
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
حادثه-قطار-البحيرة)

 
كشفت مصادر مطلعة بهيئة السكك الحديدية عن أن التقرير المبدئى لحادث اصطدام قطار ركاب بآخر بضائع فى مركز كوم حمادة بالبحيرة، يشير إلى حدوث خطأ فى "التحويلة" التى وقع عندها الحادث، ما تسبب فى سير قطار الركاب على نفس السكة المخزن عليها قطار البضائع واصطدامهما، وأضافت المصادر فى تصريحات لـ"الشروق"، أن قطار الركاب كان يسير بسرعته العادية أثناء مروره على التحويلة، والذى تزامن مع وجود قطار البضائع، لافتا إلى أنه بسبب فتح التحويلة فى حوش "أم الخاوى" بشكل غير صحيح خرجت عجلات العربة الثالثة من القطار عن القضبان، مما أدى لاصطدامها بقوة هى والعربتين الرابعة والخامسة من قطار الركاب بقطار البضائع، ما أسفر عن سقوط الضحايا.
 

مقتل 13 تكفيريًا وضبط 86 آخرين واستشهاد ضابطين



"فتح" و"حماس" تتفقان مع مصر على رفض تبادل الأراضى فى "صفقة القرن"



رئيس "ممحلية النواب": قصور كبير فى حصر أملاك الأوقاف و"الإصلاح الزراعى"



اليوم.. المهندسون يختارون نقيبهم

















[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الأخبار بإختصار ليوم الجمعة، 02 مارس 2018
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات هنا جلال التعليمية :: المنتدى الإخباري :: الأخبار المحلية والعالمية-
انتقل الى: