منتديات هنا جلال التعليمية

منتدى تعليمي إبتدائي - إعدادي - ثانوي - للمعلم والطالب
 
الأحداثالأحداث  اليوميةاليومية  الرئيسيةالرئيسية  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  
المواضيع الأخيرة
» #البرامج_الطبية
اليوم في 4:45 pm من طرف emanarabia

» سعر الدولار اليوم الأحد 22-7-2018 ..العملة الأمريكية مستقرة
اليوم في 1:37 pm من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الأحد، 22 يوليه 2018
اليوم في 10:39 am من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم السبت، 21 يوليه 2018
أمس في 11:07 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات اليوم الجمعة 20-7-2018 واستقرار الدولار
الجمعة يوليو 20, 2018 3:04 pm من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الجمعة، 20 يوليه 2018
الجمعة يوليو 20, 2018 10:28 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات اليوم الخميس 19-7-2018 وتراجع اليورو والاسترلينى
الخميس يوليو 19, 2018 10:50 am من طرف هنا جلال

» دراسة: ذاكرة الرجال أسوأ من ذاكرة النساء
الخميس يوليو 19, 2018 8:39 am من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الخميس، 19 يوليه 2018
الخميس يوليو 19, 2018 8:20 am من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج د
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:18 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ج
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:10 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ب
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:01 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ب
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:01 pm من طرف هنا جلال

»  (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج أ
الأربعاء يوليو 18, 2018 7:56 pm من طرف هنا جلال

» خرافات حول الشعور بالوحدة
الأربعاء يوليو 18, 2018 3:32 pm من طرف هنا جلال


شاطر | 
 

 الأخبار بإختصار ليوم الثلاثاء، 27 فبراير 2018

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هنا جلال
المدير
المدير
avatar

عدد المساهمات : 22167
نقاط : 57687
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 18/12/2012
الموقع : https://www.mohamedgalal.org

مُساهمةموضوع: الأخبار بإختصار ليوم الثلاثاء، 27 فبراير 2018    الثلاثاء فبراير 27, 2018 11:32 am

news

الصحف المصرية: "سيناء 2018".. تطهير وتعمير.. اتفاق مصرى- قبرصى لتنفيذ الربط الكهربائى مع أوروبا.. غرفة القاهرة تحذر من رسوم الإغراق على الصاج.. وصحيفة بريطانية: محمد صلاح أنهى العنصرية ضد المسلمين

الثلاثاء، 27 فبراير 2018  
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الصحف المصرية
تناولت الصحف المصرية صباح اليوم الثلاثاء، عددا من الأخبار المحلية التى تشغل الرأى العام، والتى يأتى على رأسها: "سيناء 2018".. تطهير وتعمير، 5 آلاف شائعة عن الانتخابات الرئاسية فى 60 يوماً، غرفة القاهرة تحذر من رسوم الإغراق على الصاج، "الوطنية للصحافة": تقرير "هيومان رايتس" تحريضى، اتفاق مصرى- قبرصى لتنفيذ الربط الكهربائى مع أوروبا، صحيفة بريطانية: صلاح أنهى العنصرية ضد المسلمين بعد اعتداءات لندن، الحكومة توافق على توفيق أوضاع 53 كنيسة ومبنى خدمياً، سفير السودان: أعود للقاهرة الأسبوع الأول من مارس، ضم مواطن أسترالى من أصل مصرى لقضية "مكملين 2"، حكم جديد من "الدستورية" بعدم جواز الكشف عن رواتب أعضائها للقضاء العادى.
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

 
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، القائد الأعلى للقوات المسلحة، العديد من الرسائل المهمة، أثناء افتتاح مقر قيادة قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب، فى سيناء، الأحد، بحضور المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من الوزراء والمحافظين، وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة، حيث أكد الرئيس أن عملية التنمية الشاملة فى سيناء بدأت بالفعل منذ 2014 ومستمرة حتى عام 2022، موضحا أن تكلفة تنمية وتطوير سيناء ستصل إلى إجمالى 275 مليار جنيه وهو رقم ضخم يستلزم تكاتف كل المصريين من أجل المساهمة فى توفيره.
ووجه الرئيس، فى هذا الإطار نداء وطنى إلى جميع المواطنين ورجال الأعمال من أبناء مصر، بالتبرع لصندوق "تحيا مصر" باعتباره الوعاء القائم بالفعل والذى يمكن من خلاله المساعدة فى التمويل اللازم لتنمية سيناء، تلك التنمية التى تعد مسألة أمن قومى لمصر بالدرجة الأولى.
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرئيس-عبد-الفتاح-السيسى

كشفت دراسة للجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بمجلس النواب، أن حجم الشائعات عن الانتخابات الرئاسية، بلغ فى 60 يوما فقط 5 آلاف شائعة، منها ألف شائعة عن الرئيس عبد الفتاح السيسى.
وأكد النائب أحمد بدوى، معد الدراسة، أن الشائعات تناولت أكثر من قضية، وتم تداول معظمها على مواقع التواصل الاجتماعى، والهدف الرئيسى منها هو بث الإحباط فى الشارع المصرى ودفعه بعيدا عن المشاركة بفاعلية فى الانتخابات الرئاسية.

خالد صلاح يكتب: الرئيس وأهل سيناء







نيابة أمن الدولة تجدد حبس أبو الفتوح 15 يوماً







علماء مدينة زويل يعلنون اكتشاف جينات دقيقة لمقاومة الخلايا السرطانية







الجنايات" تلغى قرار منع "حسن حمدى" من السفر






 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

 
حذر المهندس إبراهيم العربى رئيس غرفة القاهرة التجارية من أن فرض رسوم إغراق على الصاج بجميع أنواعه سيؤدى إلى خروج الصناعة الوطنية من المنافسة الدولية للصادرات فى الخارج ويرفع أسعار تكلفة المنتج بمقدار رسم الإغراق نفسه مما يؤثر سلبا على أسعار المنتج النهائى ويربك خطط المصنعين والمصدرين ويزيد من حالة الركود التى تمر بها السوق. وأكد أن المصنعين المصريين يؤمنون بإستراتيجية تعميق التصنيع المحلى ونأمل أن تتمكن المصانع المحلية من إنتاج صاج بجودة عالية يغطى جميع احتياجات الصناعات، ويكون قادرا على المنافسة فى الأسواق الخارجية.
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
انتخابات

 أصدرت الهيئة الوطنية للصحافة بيانا أمس، ردا على التقرير الصادر عن منظمة «هيومان رايتس ووتش» بعنوان "تصاعد الاعتقالات فى مصر قبيل انتخابات غير نزيهة"، أكدت خلاله أنه يأتى فى سياق البيانات التحريضية التى اعتادت المنظمة على نشرها وتتناول الأوضاع عن مصر على غير الحقيقة وتروج لوقائع دون أدلة أو أسانيد، وأضافت الهيئة أن التقرير جاء مرسلاً وبأسلوب غير مهنى وتغلب عليه شبهة ممارسة ضغوط سياسية على مصر كعادة المؤسسة فى تناول الشأن المصرى واستغلالا لظروف إجراء الانتخابات الرئاسية، وأكدت أن التقرير استند إلى مصادر مجهولة لا يمكن الوثوق فى شهادتها وهى فى الغالب مصادر إخوانية تروج لها المنظمة، وأهابت الهيئة بالمنظمة أن تتبع معايير الحيدة والنزاهة والشفافية التى تخدم حقوق الإنسان فى العالم.
 تقنين أوضاع ٥٣ كنيسة بعدة محافظات


اليونان تتهم تركيا بانتهاك القانون الدولى فى المتوسط







كسر خط المياه الرئيسى بحى الكوثر فى سوهاج







16  قتيلا فى الغوطة رغم الهدنة






 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

 
اتفقت مصر وقبرص على ايجاد آليات للتنسيق لتوفير البيانات اللازمة لاستكمال دراسات الجدوى الاقتصادية لمشروع الربط الكهربائى بين البلدين اضافة إلى اليونان باعتباره من المشروعات المهمة الكبرى للربط الكهربائى بين أفريقيا وأوروبا.. جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده د. محمد شاكر وزير الكهرباء أمس مع السفير القبرصى ورئيس الشركة الأوروبية الافريقية التى وقعت مذكرة تفاهم مع الشركة القابضة لكهرباء مصر لإجراء دراسة الجدوى المطلوبة.
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
محمد-صلاح

 امتدحت صحيفة "ذا صن" البريطانية الجناح الدولى محمد صلاح بعد تألقه اللافت للنظر مع ناديه ليفربول منذ انضمامه لصفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية قادماً من صفوف ايه سى روما الإيطالى فى صفقة قياسية قدرت بنحو 42 مليون يورو بالإضافة إلى 8 ملايين يورو أخرى كحوافز إضافية.. وأشارت الصحيفة إلى أن جماهير الريدز قامت بتأليف هتافات خاصة له بعد أدائه الرائع مباراة تلو الأخرى ومنافسته على لقب هداف البريميرليج رغم إبتعاد فريقه عن المنافسة على اللقب بإحتلاله المركز الثانى فى جدول ترتيب الهدافين برصيد 23 هدفاً بفارق هدف واحد عن المتصدر هارى كين مهاجم توتنهام هوتسبير.
وألمحت الصحيفة إلى أنه بعد الاعتداءات الإرهابية التى وقعت فى العاصمة البريطانية لندن فى العام الماضى جعلت بعض الشعب يخاف من الإسلام، ولكن بعد ظهور صلاح بشكل مميز داخل وخارج الملعب أظهر بأن المسلمين ليسوا مخيفين وأنه ساعد كذلك فى تبديد العنصرية فى كرة القدم.. مضيفه أنه بعد كل سجدة لصلاح عقب كل هدف يسجله فى مرمى المنافسين، أصبح مئات الأطفال المسلمين فى الأندية الإنجليزية يقلدون حركته.

قانون التعليم: الإقامة شرط للتعيين فى مدارس المحافظات الحدودية







فى مسابقة "الموهوبين رياضيا".. الكشف الطبى يثبت إصابة 5 تلاميذ بـ"القلب".. والرقابة الإدارية تأمر بعلاجهم







الجارحى: نظام ضريبى مبسط للمشروعات الصغيرة







طقس دافئ بالقاهرة.. وغير مستقر بالإسكندرية






 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

 
وافقت اللجنة العليا لتقنين أوضاع الكنائس والمبانى الخدمية، أمس برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وحضور وزراء الإسكان، والعدل، والآثار، وشؤون مجلس النواب، والتنمية المحلية، وممثلى عدد من الجهات المعنية، على توفيق أوضاع 53 كنيسة ومبنى خدميا تابعاً فى عدد من المحافظات، وعرض الموافقة على الاجتماع القادم لمجلس الوزراء لإقرارها، مع استيفاء الاشتراطات الخاصة بالحماية المدنية خلال 4 أشهر، وسداد حقوق الدولة فيما يتعلق بتقنين وضع الأراضى المقام عليها تلك المبانى.
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
السفير-السودانى-بالقاهرة-عبدالمحمود-عبدالحليم

أكد السفير السودانى بالقاهرة، عبدالمحمود عبدالحليم، فى تصريحات لـ"المصرى اليوم": "أن عودته للقاهرة من جديد لممارسة مهام عمله، ستكون فى الأسبوع الأول من شهر مارس المقبل".

عبد العال" من الإمارات: البعض ترشح للرئاسة من أجل الانسحاب فقط







الزمالك يرفض إيداع أمواله فى حساب النادى ويلغى حساب "زادة" ويجمد "العتال"







حلوان" للصناعات المتطورة: من عمرات الطائرات لـ"مقاعد المدرجات".. "صنع فى مصر







الطيب" يدين قرارات الاحتلال الصهيونى ضد "كنائس القدس






 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

 
قال المحامى سامح سمير، أن نيابة أمن الدولة العليا ضمت مواطنا استراليا من أصل مصرى إلى القضية 977 لسنة 2017 المعروفة إعلاميا بـ"مكملين 2" أو "المحور الإعلامى لجماعة الإخوان" والذى يواجه المتهمون فيه اتهامات بنشر شائعات وبيانات كاذبة ضد الدولة المصرية من خلال الكيانات والمنابر الإعلامية التابعة للجماعة.
وذكر "سمير"، لـ"الشروق"، أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على المواطن حازم حمودة، البالغ من العمر 54 عاما، ويعمل فى مجال الاتصالات باستراليا، عقب وصوله لمطار القاهرة فى يناير الماضى، لإتمام إجراءات تسجيل ابنته بإحدى الجامعات المصرية، وتم عرضه على النيابة التى قررت حبسه على ذمة التحقيقات فى القضية.
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
المستشار-حنفى-جبالى

 
أصدرت المحكمة الدستورية العليا حكما جديدا بعدم جواز الكشف عن المخصصات المالية المقررة لأعضائها وهيئة المفوضين بها وعدم جواز تقديم مفردات مرتباتهم إلى مجلس القضاء الأعلى، وعدم الاعتداد بحكمين صدرا من محكمة استئناف القاهرة ومحكمة النقض فى إبريل 2016 ومارس 2017 على الترتيب بإلزام رئيس المحكمة الدستورية العليا بتقديم بيان رسمى عن جميع ما يتقاضاه هو ونوابه وأعضاء هيئة المفوضين بالمحكمة من راتب أساسى وبدلات وحوافز أيا كان اسمها، وجميع المزايا العينية التى يحصلون عليها أو قيمتها المالية.
صدر حكم "الدستورية" الشهر الماضى برئاسة المستشار حنفى جبالى، النائب الأول لرئيس المحكمة، فى دعوى منازعة تنفيذ أقامها المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس المحكمة، بصفته، للمطالبة بالاستمرار فى تنفيذ حكم سابق أصدرته "الدستورية" فى فبراير 2015 بعدم جواز الكشف عن تفاصيل المستحقات المالية لأعضاء المحكمة وهيئة المفوضين بها، باعتبار أن المحكمة الدستورية العليا "جهة مستقلة قائمة بذاتها عن جهات القضاء الأخرى".

رئيس الوزراء يخصص مليار جنيه إضافى لمنظومة التأمين الصحى







الامم المتحدة تدعو إلى وقف الجحيم فى "غوطة دمشق"







متهمة فى رشوة نائبة محافظ الإسكندرية: الخولى طلبت "كوليه" فأرسلت لها "سلسلة".. ورفضت "خروف العيد"







خبيرة استشعار عن بعد: اكتشاف نهر جوفى عظيم بشرق العوينات يكفى للزراعة 150 عاماً




















[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hanagalal.ahlamontada.com متصل
 
الأخبار بإختصار ليوم الثلاثاء، 27 فبراير 2018
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات هنا جلال التعليمية :: المنتدى الإخباري :: الأخبار المحلية والعالمية-
انتقل الى: