منتديات هنا جلال التعليمية

منتدى تعليمي إبتدائي - إعدادي - ثانوي - للمعلم والطالب
 
الأحداثالأحداث  اليوميةاليومية  الرئيسيةالرئيسية  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  
المواضيع الأخيرة
» #البرامج_الطبية
اليوم في 4:45 pm من طرف emanarabia

» سعر الدولار اليوم الأحد 22-7-2018 ..العملة الأمريكية مستقرة
اليوم في 1:37 pm من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الأحد، 22 يوليه 2018
اليوم في 10:39 am من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم السبت، 21 يوليه 2018
أمس في 11:07 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات اليوم الجمعة 20-7-2018 واستقرار الدولار
الجمعة يوليو 20, 2018 3:04 pm من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الجمعة، 20 يوليه 2018
الجمعة يوليو 20, 2018 10:28 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات اليوم الخميس 19-7-2018 وتراجع اليورو والاسترلينى
الخميس يوليو 19, 2018 10:50 am من طرف هنا جلال

» دراسة: ذاكرة الرجال أسوأ من ذاكرة النساء
الخميس يوليو 19, 2018 8:39 am من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الخميس، 19 يوليه 2018
الخميس يوليو 19, 2018 8:20 am من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج د
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:18 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ج
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:10 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ب
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:01 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ب
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:01 pm من طرف هنا جلال

»  (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج أ
الأربعاء يوليو 18, 2018 7:56 pm من طرف هنا جلال

» خرافات حول الشعور بالوحدة
الأربعاء يوليو 18, 2018 3:32 pm من طرف هنا جلال


شاطر | 
 

 الأخبار بإختصار ليوم الجمعة، 23 فبراير 2018

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هنا جلال
المدير
المدير
avatar

عدد المساهمات : 22167
نقاط : 57687
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 18/12/2012
الموقع : https://www.mohamedgalal.org

مُساهمةموضوع: الأخبار بإختصار ليوم الجمعة، 23 فبراير 2018    الجمعة فبراير 23, 2018 11:31 am

news

الصحف المصرية: السيسى يختار "النجمة" وموسى يطلب "الطائرة" فى الانتخابات الرئاسية.. اتفاق مبدئى لمد خط أنابيب من قبرص إلى مصر.. تيسيرات لتسجيل العقارات والأراضى فى المدن الجديدة "دون رسوم"

الجمعة، 23 فبراير 2018  
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الصحف المصرية ـ صورة أرشيفية
تناولت الصحف المصرية صباح اليوم الجمعه ، عددا من الأخبار المحلية التى تشغل الرأى العام، والتى يأتى على رأسها: السيسى يختار "النجمة".. وموسى يطلب "الطائرة" فى سباق الانتخابات الرئاسية، "سيناء 2018" مستمرة حتى تطهير مصر من الإرهاب، إسماعيل: ارتفاع معدل النمو إلى 5.2% وتراجع البطالة إلى 11.9%، اتفاق مبدئى لمد خط أنابيب من قبرص إلى مصر، السيسى يتسلم أوراق اعتماد 11 سفيراً جديداً بينهم ليبيا وفلسطين ولبنان، مصر حريصة على تعزيز التعاون مع أذربيجان لتحيق التنمية والازدهار لشعوبها، قطار الانفتاح فى السعودية: تخصيص ٦٤ مليار دولار للترفيه، ، صحيفة سورية: أنباء عن توسط مصر للتهدئة فى "غوطة دمشق"، تيسيرات لتسجيل العقارات والأراضى فى المدن الجديدة "دون رسوم".
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

 
وافقت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم أمس، على الطلب المقدم من وكيل الرئيس عبدالفتاح السيسى باختيار "النجمة" كرمز انتخابى له فى سباق الانتخابات الرئاسية لعام 2018 ، كما وافقت على طلب المرشح الرئاسى موسى مصطفى موسى باختيار الطائرة كرمز انتخابى له.
ومنحت الهيئة الوطنية الرئيس عبدالفتاح السيسى حق اختيار الرمز الانتخابى من قائمة تتضمن 15 رمزا، وذلك لأسبقيته فى التقدم بأوراق ترشحه واعتباره المرشح الأول قبل المرشح الثانى موسى مصطفى موسى، حيث ينص قانون الانتخابات الرئاسية، على أن يكون اختيار الرمز الانتخابى بأسبقية التقدم بأوراق الترشح.
ومن المقرر أن تنطلق الدعاية الانتخابية للمرشحين غدا ولمدة 28 يوما، يقوم خلالها المرشحون بممارسة الأنشطة الدعائية فى المؤتمرات والندوات وتعليق ملصقات ولافتات، ويحظر خلال الدعاية الانتخابية التعرض للحياة الشخصية أو استخدام دور العبادة والشعارات الدينية، وكل ما يهدد الأمن القومى والوحدة الوطنية.
 
 
أكد المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، العقيد تامر الرفاعى، استمرار العملية الشاملة سيناء 2018 ، حتى تحقيق أهدافها بتطهير مناطق شمال ووسط سيناء من الإرهاب، واستعرض فى مؤتمر صحفى نظمته إدارة الشؤون المعنوية بالمركز الإعلامى للقوات المسلحة، أمس، نتائج العملية الشاملة بصفة شبه يومية من خلال البيانات الرسمية الصادرة من القوات المسلحة، مؤكدًا أهمية الالتزام بهذه البيانات للقضاء على الشائعات المغرضة، التى تضر بسير العمليات، موضحًا أن نتائج أعمال قتال القوات على كل الاتجاهات الإستراتيجية شملت خلال الفترة السابقة تدمير 158 هدفًا بواسطة القوات الجوية و 413 هدفًا بواسطة المدفعية، والقضاء على 71 فردًا تكفيريًا والقبض على 5 آخرين، والقبض على 1852 فردًا، مابين عناصر إجرامية ومطلوبة جنائيًا أو مشتبه فى دعمهم العناصر التكفيرية، وتم الإفراج عن عدد كبير منهم بعد اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وثبوت عدم تورطهم فى أى قضايا
 

·        انهيار عقار من 4 طوابق فى منشأة ناصر



·        تامر مرسى رئيساً لمجلس إدارة شركة إعلام المصريين



·        عمرو وردة: لن أرحل عن اليونان.. وسنصعد لدور الـ16 فى المونديال



·        "اليوم السابع" تكشف أسرار الرقص الشرقى الرجالى فى مصر


 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

 
أكد المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، ان مصر تسير بخطى ناجحة فى مسار الاصلاح الاقتصادي، وأضاف ان معدل النمو وصل فى النصف الاول من عام 2017- 2018 الى 5.2%، مشيراً إلى أن الحكومة تستهدف تخفيض عجز الموازنة الكلى إلى 9.5%  بدلا من 13%، وكشف رئيس الوزراء خلال حديثه مع  الصحفيين بمجلس الوزراء أمس، أن معدلات البطالة وصلت فى الشهور الستة الأخيرة إلى 11.9%، وهناك توقعات أن تنخفض الى 11.3% خلال العام الجارى. وأرجع ذلك الى المشروعات القومية الكبرى التى جذبت عددا كبيرا من العمالة .
 
أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أنه تم توقيع اتفاق مبدئى مع الحكومة القبرصية لإقامة خط أنابيب يمتد من قبرص إلى مصر، جاء ذلك خلال مشاركته فى مؤتمر أسبوع البترول الدولى بلندن كمتحدث رئيسى فى الجلسة الوزارية عن دور مصر كمركز إقليمى لتداول وتجارة الغاز والبترول والطاقة.
 

·        بايرن ميونيخ يزاحم الريال على ضم صلاح



·        الأمم المتحدة: مصر نقطة الانطلاق لمستقبل أفضل للاجئين



·        خطة لتطوير صناعة السكر وصولا للاكتفاء الذاتى



·        دراسة دخول شركات التأمين فى منظومة العمالة الحرة


 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

 
تسلم الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس أوراق اعتماد 11 سفيراً جديداً، وهم دانداتى عبد القادر سفير جمهورية نيجيريا الاتحادية، وتوبولى مولامبولوبايا سفير جمهورية زامبيا، ودياب نمر اللوح سفير دولة فلسطين، وسام سيبوليبا مالي سفير جمهورية أوغندا، وعيسي سليمان ناصور سفير جمهورية تنزانيا، وعلي حسن الحلبي سفير الجمهورية اللبنانية، ومحمد عبد العزيز سفير ليبيا، وأكولافوا مفولا سلستان سفير جمهورية الكونغو، وألاسان مونيه سفير بوركينا فاسو، ويوجوسلاف فوكادينوفيتش سفير جمهورية صربيا، وديفيد كلاود بيير سفير جمهورية سيشل.
 
أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسى عن تطلعه لوضع ما أسفرت عنه الدورة الرابعة للجنة المشتركة بين مصر وأذربيجان بالقاهرة، من اتفاقات وتفاهمات موضع التنفيذ في أقرب وقت، واشار الي حرص مصر على تعزيز التعاون مع أذربيجان علي كافة الأصعدة، بما يسهم فى تلبية طموحات الشعبين الصديقين نحو تحقيق التنمية والازدهار، جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسى أمس شاهين مصطفى وزير اقتصاد أذربيجان، وذلك بحضور  الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، وسفير أذربيجان بالقاهرة.
وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن وزير الاقتصاد الأذربيجاني سلم الرئيس رسالة من الرئيس "إلهام علييف"، تضمنت التأكيد على قوة العلاقات المتميزة التى تربط بين البلدين الصديقين، وحرص أذربيجان على تطويرها ودفعها للأمام على كافة الأصعدة. كما أشاد المسئول الأذربيجانى بجهود الرئيس فى استعادة الاستقرار فى مصر فى الوقت الذي تشهد فيه المنطقة أوضاعاً متأزمة، مشيراً إلى أهمية مصر كركيزة أساسية لتحقيق الاستقرار المنطقة ككل.
 

·        العفو الدولية: تركيا تتصدر القائمة فى سجن الصحفيين



·        الإعدام لـ 21 و المؤبد لـ 4 فى خلية "داعش دمياط"



·        وزير الشئون الخارجية السعودى: نحن بخير ما دامت مصر بخير



·        مميش: تسوية مشكلات المستثمرين بالعين السخنة بنهاية العام


 
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

 
فى خطوة جديدة نحو الانفتاح فى السعودية، أعلن رئيس الهيئة العامة للترفيه، الحكومية، أحمد بن عقيل الخطيب، أن المملكة ستستثمر نحو ٦٤ مليار دولار فى قطاع الترفيه فى السنوات الـ١٠ المقبلة، ويشمل ذلك إقامة آلاف الفعاليات الثقافية والترفيهية خلال العام الجارى، وبناء دار للأوبرا، على أن يتم جمع هذه الأموال من الحكومة والقطاع الخاص.
وقال "الخطيب"، فى مؤتمر صحفى بالرياض، أمس، إن من بين المشروعات المرتبطة بقطاع الترفيه بناء دار للأوبرا، وأضاف: "بدأنا فعلاً فى بناء البنية التحتية، وسترون التغيير بدءاً من ٢٠٢٠".
 
اختتمت لجنة اختيار قيادات الإدارة المحلية، برئاسة اللواء أبوبكر الجندى، وزير التنمية المحلية، أمس، مرحلة المقابلات الشخصية مع المتقدمين للمسابقة رقم ١ لسنة ٢٠١٧، والتى أعلنت عنها الوزارة فى يوليو الماضى، كانت اللجنة بدأت مقابلاتها، الأحد الماضى، وحضر الوزير جانباً من المقابلات الشخصية على مدار الأيام الماضية مع بقية أعضاء اللجنة.
 
وقال "الجندى" إن عملية اختيار القيادات المحلية تخضع لعدد من الضوابط الرئيسية والمتعددة، من بينها الاختبارات التحريرية والشفوية والنفسية والسمات الشخصية، بالإضافة إلى كافة الموضوعات المتعلقة بعمل المحليات، ما يؤدى إلى ارتقاء المنظومة المحلية من خلال ضخ دماء جديدة قادرة على العطاء.
 

·        آلاف السياح يشهدون تعامد الشمس على وجه "رمسيس الثانى" فى أبو سمبل



·        شاهدة: "فتاة سجن أكتوبر" كانت ترتدى "حزام سكاكين"



·        وزير الصحة: انطلاق مبادرة القضاء على فيروس "سى 2020" فى 10 محافظات غداً



·        إقالة مدير مستشفى رأس التين وتحويل وكيل الصحة للتحقيق


 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

 
نقلت صحيفة "الوطن" السورية، أمس، أنباء عن دخول مصر خط الوساطة ااتهدئة فى الغوطة الشرقية بريف دمش، وذلك مع استمرار القصف الجوى المتواصل من قبل النظام السورى وحلفائه فى المنطقة المحاصرة، والذى أوقع أكثر من 300 قتيل ومئات الجرحى منذ بدئه مطلع الشهر وحتى صباح أمس، جاء ذلك فى وقت تزايدت فيه المطالبات الدولية بضرورة وقف التصعيد العسكرى فورا.
وأفادت الصحيفة القريبة من نظام الرئيس السورى بشار الأسد ، أمس ، أن هناك أنباء عن وساطة مصرية "من أجل إيقاف العملية العسكرية المتوقعة للجيش السورى فى الغوطة الشرقية".
 
أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن تيسيرات جديدة بشأن تسجيل العقارات والأراضى بالمدن الجديدة فى مكاتب الشهر العقارى تيسيرا على المواطنين.
وقال نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون العقارية والتجارية طارق السباعى، إن وزارة العدل أصدرت تعليمات إلى جميع مكاتب الشهر العقاري، ومأموريات ومكاتب التوثيق فى المدن الجديدة بتسجيل العقارات والأراضى من خال ايداع المحررات التى تثبت نقل الملكية من الهيئة دون رسوم تيسيرًا على العملاء.
 

·        تكثيف الخدمات المروية على الطرق.. وإغلاق شارع الجامعة "جزئياً" 6 ساعات



·        برتوكول تعاون بين "الاتصالات" و"الوطنية للصحافة" لإنشاء أكاديمية للتدريب



·        "التموين": ضبط 5244 مخالفة خلال أسبوع



·        "مصنفات الداخلية" تضبط 185 ألف نسخة لكتب وروايات مقلدة
















[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hanagalal.ahlamontada.com متصل
 
الأخبار بإختصار ليوم الجمعة، 23 فبراير 2018
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات هنا جلال التعليمية :: المنتدى الإخباري :: الأخبار المحلية والعالمية-
انتقل الى: