منتديات هنا جلال التعليمية

منتدى تعليمي إبتدائي - إعدادي - ثانوي - للمعلم والطالب
 
الأحداثالأحداث  اليوميةاليومية  الرئيسيةالرئيسية  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  
المواضيع الأخيرة
» الأخبار بإختصار ليوم السبت، 21 يوليه 2018
أمس في 11:07 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات اليوم الجمعة 20-7-2018 واستقرار الدولار
الجمعة يوليو 20, 2018 3:04 pm من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الجمعة، 20 يوليه 2018
الجمعة يوليو 20, 2018 10:28 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات اليوم الخميس 19-7-2018 وتراجع اليورو والاسترلينى
الخميس يوليو 19, 2018 10:50 am من طرف هنا جلال

» دراسة: ذاكرة الرجال أسوأ من ذاكرة النساء
الخميس يوليو 19, 2018 8:39 am من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الخميس، 19 يوليه 2018
الخميس يوليو 19, 2018 8:20 am من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج د
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:18 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ج
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:10 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ب
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:01 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ب
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:01 pm من طرف هنا جلال

»  (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج أ
الأربعاء يوليو 18, 2018 7:56 pm من طرف هنا جلال

» خرافات حول الشعور بالوحدة
الأربعاء يوليو 18, 2018 3:32 pm من طرف هنا جلال

» أرنا ذكاءَك
الأربعاء يوليو 18, 2018 1:45 pm من طرف هنا جلال

» حقائق مدهشة حول حديثنا مع الأطفال
الأربعاء يوليو 18, 2018 11:57 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات اليوم الأربعاء 18-7-2018 واستقرار الدولار
الأربعاء يوليو 18, 2018 11:23 am من طرف هنا جلال


شاطر | 
 

 الأخبار بإختصار ليوم الخميس، 22 فبراير 2018

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هنا جلال
المدير
المدير
avatar

عدد المساهمات : 22165
نقاط : 57681
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 18/12/2012
الموقع : https://www.mohamedgalal.org

مُساهمةموضوع: الأخبار بإختصار ليوم الخميس، 22 فبراير 2018    الخميس فبراير 22, 2018 11:26 am

news

الصحف المصرية: السيسى فى افتتاح أول مركز لخدمة المستثمرين: إحنا جبنا جون.. القائمة النهائية لمرشحى الرئاسة بعد غد.. يقظة سائق تمنع تصادم قطارين بالمنصورة.. وزير المياه الإثيوبى: متفائلون بخطة ملء خزان سد النهضة

الخميس، 22 فبراير 2018 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الصحف المصرية ـ صورة أرشيفية
تناولت الصحف المصرية صباح اليوم الخميس ، عددا من الأخبار المحلية التى تشغل الرأى العام، والتى يأتى على رأسها: السيسى فى افتتاح أول مركز لخدمة المستثمرين: إحنا جبنا جون "التعليم" تنتهى من استقبال مقدرى درجات الثانوية خلال أيام، شاكر: ندرس خططا جديدة للربط الكهربائى بين قبرص والسودان، القائمة النهائية لمرشحى الرئاسة بعد غد، يقظة سائق تمنع تصادم قطارين بالمنصورة، السيسى: تطوير منظومة التعليم بالاستعانة بالخبرة اليابانية، "إسكان النواب": لا تصالح قبل تعديل قانون البناء الموحد، "البترول": تسهيلات جديدة لسداد مديونيات "الغاز" لقطاع الصناعة، وزير المياه الإثيوبى: متفائلون بخطة ملء خزان سد النهضة، مصدر بـ"التموين": بدء التحضير لمعرض "أهلا رمضان" أول مارس المقبل
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

 
أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى، أن الحكومة ليست طرفا فى قضية استيراد الغاز من إسرائيل، وقال: "الموضوع بتاع استيراد الغاز من إسرائيل، الحكومة مش طرف فيه، القطاع الخاص اللى عمله، معندناش حاجة نخبيها، ومعندناش حاجة نداريها، وبمنتهى الوضوح يا مصريين لازم تعرفوا إن إحنا بنستهلك مشتقات بترولية ب 1.3 مليار دولار فى الشهر، أى 13 مليار دولار فى السنة"، معربا عن سعادته البالغة بما أبداه أبناء الشعب المصرى من اهتمام وحرص على بلادهم ومقدراتها، فيما يتعلق بموضوع تجارة وتداول الغاز فى منطقة شرق المتوسط، وتابع الرئيس خلال افتتاح أول مركز لخدمات المستثمرين بمقر وزارة الاستثمار، أمس، قائلا: "اهتمامكم يا مصريين محل تقدير واعتزاز منى.. خلوا بالكم من بلدكم واحرصوا عليها وحطوا دماغكم فى كل حاجة، دى بلدكم مش بلد حد  تانى ومش هتقوم غير بيكم".
وحول تساؤل البعض عن استيراد الغاز فى الوقت الذى أعلنت فيه الدولة عن تدشين أكبر حقل غاز بالمنطقة، قال الرئيس: "لقيت الناس مستغربة إزاى بتقول حقل ظهر وإزاى هتجيب الغاز من حتة تانية، لكن لو هنجيب من حتة تانية هيكون وفقًا لآليات السوق، وبفضل الله سبحانه وتعالى إحنا جبنا جون فى الموضوع ده، والنهاردة مصر حطت رجليها على أن تصبح مركزًا إقليميًا للطاقة فى المنطقة، وهذا يمنحنا إيجابيات كثيرة".
 
تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الانتهاء من الأعمال التحضيرية للاختبارات، فيما أكد خالد عبد الحكم، مدير الإدارة العامة للامتحانات، ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن المديريات والإدارات التعليمية ستنتهى أواخر فبراير الجارى من تسليم استمارات الـ1 سرى للترشح لأعمال امتحانات الثانوية العامة مراقب وملاحظ معاون ومقدر درجات، حيث تتسلم لجان الإدارة الاستمارات لفحصها والتأكد من عدم وجود أى موانع.

اليوم السابع" على الجبهة مع أبطال "سيناء 2018"

 

رئيس "تعاونيات البناء": إنشاء أول مجمع "سكنى – حرفى" بالبحيرة بتكلفة 300 مليون جنيه

جامعة أسيوط تحقق فى واقعة العثور على عقرب فى طبق فول بمدينة الطالبات

الاستثمارات الصناعية تسجل أعلى معدل فى تاريخها

 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

 
أكد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، أنه يجرى حاليا إعداد دراسات جدوى الربط الكهربائى بين مصر وقبرص بطاقة تتراوح بين 2000 و3000 ميجاوات، فضلا عن دراسات مماثلة للربط الكهربائى مع السودان، بطاقة تتراوح بين 200 و 300 ميجاوات.
وأشار شاكر خلال مؤتمر "مستقبل الطاقة وإستراتيجيات الكهرباء والطاقة المتجددة" الذى نظمته غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة إلى أن مصر ستصبح مع حلول عام 2050 من أهم مراكز تصدير الطاقة على مستوى العالم.
 
قال المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، والمتحدث الرسمى باسم الهيئة إنه سيتم إعلان القائمة النهائية للمرشحين للانتخابات الرئاسية ورموزهم الانتخابية بعد غد السبت، مشيرا إلى أن الهيئة ملتزمة بتنفيذ الأحكام القضائية الصادرة عن المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة بشأن الطعون على الانتخابات الرئاسية.

مقتل 4 إرهابيين والقبض على 112 مطلوبا بسيناء

الذكرى الستون للوحدة المصرية – السورية

الأهلى يفشل فى إقناع السعيد بالبقاء.. والزمالك يواجه النصر بالدورى

القومى للمرأة يطلق حملة للمشاركة فى الانتخابات

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

 
أنقذت يقظة سائق قطار الزقازيق المتجة إلى المنصورة مئات الركاب من الموت المحقق، بعد أن حال دون تصادم قطاره مع قطار آخر متجة إلى القاهرة.
الواقعة بدأت عندما تم فتح مسار قطار المنصورة القاهرة بمحطة "سندوب" بالخطأ قبل وصول قطار الزقازيق إلا أن السائق اليقظ تدارك الأمر وتمكن من ايقاف القطار قبل وقوع كارثة، وقام مسئولو هيئة السكة الحديد بتعديل مسار القطارين، وإعادة انتظام الحركة، كما تلقى اللواء أيمن الملاح مدير الأمن، إخطارا بتوقف القطار 345 القادم من الزقازيق بمواجهة القطار 338 المتجه للقاهرة.
 
أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى حرص مصر على تطوير منظومة التعليم بشكل شامل بالاستعانة بالخبرة اليابانية، من خلال مشروع الـ ٢٠٠ مدرسة يابانية المزمع انشاؤها، وذلك بالإدارة اليابانية الفعلية للمدارس، وليس بالاشراف فقط، حتى يتم تحقيق الاستفادة القصوى منها لاعداد وتخريج الطلبة المصريين على أعلى مستوى من المعرفة، وكذلك يتم الانضباط وتحمل المسئولية، وهى السمات الأساسية التى تشتهر بها اليابان فى تجربتها لبناء الإنسان.
جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسى أمس شينيشى كيتاووكا رئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولى "جايكا"، بحضور د. طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والسفير اليابانى بالقاهرة.
 

تعاون مصرى برتغالى للتصنيع المشترك

بحث تعميم شهادة "أمان" لتشمل المصريين بالخارج

نصر: زيارة الرئيس لمركز الخدمات رسالة واضحة لدعم المستثمرين

جميلة بوحيرد تهتف فى افتتاح "أسوان لأفلام المرأة": تحيا مصر

 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

 
أجمعت لجنة الإسكان وهيئة مكتب لجنة الإدارة المحلية، على عدم إمكانية إصدار قانون التصالح فى مخالفات البناء دون صدور تعديلات قانون 119 المعروف باسم قانون البناء الموحد.
واتفقت اللجنة فى اجتماعها، أمس، على أن يتم عرض قانون التصالح وتعديلات "البناء الموحد" على الجلسة العامة للبرلمان ليصدرا معاً، حتى يتثنى للجهة التنفيذية تنفيذ قانون التصالح فى مخالفات البناء.
 
أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، أمس تسهيلات جديدة لسداد المديونيات المتراكمة عن مسحوبات العملاء الصناعيين من الغاز الطبيعى.
وقال الوزير المهندس طارق الملا، فى بيان صحفى، إن الإجراءات شملت الموافقة على تقسيط قيمة مسحوبات العملاء من الغاز الطبيعى، وجدولتها على 5 سنوات بحد أقصى، والإعفاء من نسبة 100% من الفوائد حال قيام العميل بالسداد المعجل لمديونية المسحوبات، وبنسبة 80% حال السداد خلال عام، ثم تتدرج بنسب تناقصية حتى نهاية الـ5 سنوات.
 

مصادر: تأجيل الرحلات الروسية إلى إبريل لأسباب تجارية

لأول مرة بأمر القضاء.. السماح لجمعية أهلية بمتابعة الانتخابات

حبس طالبة "إخوانية" بتهمة محاولة قتل ضابطين بسجن أكتوبر

خبير بترولى: لا بديل لإسرائيل عن التسهيلات المصرية

 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

 
قال وزير المياه والطاقة الإثيوبى، سيليشى بيكلي، أن وزراء خارجية مصر والسودان وإثيوبيا، بصدد الاتفاق لتحديد موعد فى أقرب وقت لعقد الاجتماع الثلاثى بين وزراء الخارجية والمياه ورؤساء أجهزة الأمن والمخابرات.
وأوضح "بيكلى"، ردا على سؤال لـ"الشروق"، فى مؤتمر صحفى أمس، بمقر وزارة المياه الإثيوبية، أن إثيوبيا لم يكن لديها أى نية لعرقلة انعقاد الاجتماع، لكن طلب التأجيل كان بسبب استقالة رئيس الوزراء الإثيوبى، قائلاً: "تأجيل الاجتماع تم بالتشاور والموافقة بين وزراء الخارجية، وهناك تعامل جاد بشفافية لإزالة العقبات وحواجز عدم الثقة، للتوصل إلى صيغة من التفاهم بشكل لا يشكل أى أضرار على دول المنابع".
 
قال مصدر مسئول بوزارة التموين، إن الوزارة ستعقد عدة اجتماعات ولقاءات لمناقشة استعدادات شهر رمضان الكريم، مضيفا أن أول الملفات التى تعتزم الوزارة مناقشتها خلال تلك الاجتماعات هو كيفية توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين خلال الشهر الكريم.
وأضاف المصدر لـ"الشروق"، أمس، أن الوزير على المصيلحى، لم يحسم بعد مقر معرض "أهلا رمضان" بالقاهرة، متوقعا إقامته فى مركز القاهرة الدولى للمؤتمرات أو منطقة أرض المعارض بمدينة نصر، بحسب اتفاق وزارتى "التموين" و"الصناعة".
 

ظهور مميز للوليد بن طلال ومتعب بن عبد الله مع الملك سلمان فى "العرضة السعودية"

يوليو المقبل.. بدء إنتاج ألبان الأطفال محلياً

توقعات بوصول الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى 9 مليارات دولار

الإقبال على الدواجن المجمدة يخفض أسعار اللحوم فى العاصمة

 















[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hanagalal.ahlamontada.com
 
الأخبار بإختصار ليوم الخميس، 22 فبراير 2018
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات هنا جلال التعليمية :: المنتدى الإخباري :: الأخبار المحلية والعالمية-
انتقل الى: