منتديات هنا جلال التعليمية

منتدى تعليمي إبتدائي - إعدادي - ثانوي - للمعلم والطالب
 
الأحداثالأحداث  اليوميةاليومية  الرئيسيةالرئيسية  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  
المواضيع الأخيرة
» #البرامج_الطبية
اليوم في 4:45 pm من طرف emanarabia

» سعر الدولار اليوم الأحد 22-7-2018 ..العملة الأمريكية مستقرة
اليوم في 1:37 pm من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الأحد، 22 يوليه 2018
اليوم في 10:39 am من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم السبت، 21 يوليه 2018
أمس في 11:07 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات اليوم الجمعة 20-7-2018 واستقرار الدولار
الجمعة يوليو 20, 2018 3:04 pm من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الجمعة، 20 يوليه 2018
الجمعة يوليو 20, 2018 10:28 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات اليوم الخميس 19-7-2018 وتراجع اليورو والاسترلينى
الخميس يوليو 19, 2018 10:50 am من طرف هنا جلال

» دراسة: ذاكرة الرجال أسوأ من ذاكرة النساء
الخميس يوليو 19, 2018 8:39 am من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الخميس، 19 يوليه 2018
الخميس يوليو 19, 2018 8:20 am من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج د
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:18 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ج
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:10 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ب
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:01 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ب
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:01 pm من طرف هنا جلال

»  (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج أ
الأربعاء يوليو 18, 2018 7:56 pm من طرف هنا جلال

» خرافات حول الشعور بالوحدة
الأربعاء يوليو 18, 2018 3:32 pm من طرف هنا جلال


شاطر | 
 

 الأخبار بإختصار ليوم الإثنين، 19 فبراير 2018

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هنا جلال
المدير
المدير
avatar

عدد المساهمات : 22167
نقاط : 57687
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 18/12/2012
الموقع : https://www.mohamedgalal.org

مُساهمةموضوع: الأخبار بإختصار ليوم الإثنين، 19 فبراير 2018    الإثنين فبراير 19, 2018 11:13 am

news

الصحف المصرية: السيسي: الأكاديمية المصرية للشباب المصدر الرئيسى لاختيار القيادات.. "شئون الأحزاب" تحدد مصير حزب "أبو الفتوح" خلال ساعات.. لاشين: استقلال "الهيئة الوطنية" ضمانة لنزاهة الانتخابات

الإثنين، 19 فبراير 2018  
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الصحف المصرية
طارق شوقى: استئناف الدراسة بشمال سيناء بعد انتهاء عمليات مكافحة الإرهاب، المجلس القومى للصحة النفسية يرفض تصوير مرضى العباسية، محطة كهرباء البرلس العملاقة تدخل الخدمة مايو المقبل، القاهرة تتفهم دوافع أديس أبابا لتأجيل اجتماع سد النهضة، علاء والى: قانون الحكومة للتصالح فى مخالفات البناء "مؤقت" للمرة الأولى.. "التعليم" تسمح للطلاب بتعديل جدول "الثانوية"، 7.1 مليار جنيه أرصدة التمويل متناهى الصغر نهاية 2017، كان هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة صباح اليوم الاثنين.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

 
أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى، أن مصر تتطلع للاستفادة من خبرة المدرسة الوطنية الفرنسية للإدارة، عن طريق إنشاء شراكة كاملة مع الأكاديمية المصرية للشباب، لإعداد كوادر إدارية مدربة على أعلى مستوى علمى، بحيث تصبح الأكاديمية المصرية للشباب هى المصدر الرئيسى لاختيار القيادات وكبار المسئولين فى الدولة، بشكل متجرد وفق معايير الكفاءة وتكافؤ الفرص، ولتزويد الجهاز الإدارى المصرى باحتياجاته من الموارد البشرية المدربة وفق أفضل المناهج العلمية، بما يسهم فى إنشاء منظومة متكاملة لإدارة الدولة تتسم بالاستدامة والإدراك العميق لمتطلبات التنمية الشاملة.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

 
قال مصدر قضائى إن لجنة شئون الأحزاب السياسية، برئاسة المستشار أنس عمارة، النائب الأول لرئيس محكمة النقض، ستبحث خلال الساعات المقبلة، الوضع القانونى لحزب مصر القوية، بعد حبس رئيسه الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح، وعدد من أعضاء الحزب على ذمة اتهامهم بالتحريض والتشكيك وإثارة البلبلة من خلال وسائل إعلام معادية للدولة المصرية، والانضمام لجماعة أسست خلافًا لأحكام القانون والدستور، والإضرار بسمعة مصر الخارجية. وأوضح المصدر لـ"اليوم السابع" أنه فى حالة ثبوت الاتهامات الموجهة لرئيس وأعضاء الحزب، وثبوت مخالفة الحزب للأسس التى قام عليها، والتى تم قبول تأسيسه بناء عليها، فإن اللجنة ستتقدم إلى المحكمة الإدارية العليا بطلب لحل الحزب وتجميد أنشطته، وذلك بناء على ما ورد فى التحقيقات وتقرير النائب العام، فيما أكد أن شؤون الأحزاب السياسية تولى اهتمامًا بملف الأحزاب التى يطلق عليها تخوض «الدينية» خاصة فى هذه الفترة الحرجة، التى تمر بها مصر، التى تخوض فيها حربًا ضد الإرهاب، مبينًا أن اللجنة سبق وأن خاطبت النائب العام لبحث موقف عدد من هذه الأحزاب، كان آخرها حزب البناء والتنمية، الذى تنظر المحكمة الإدارية العليا حاليًا فى أمر تحديد مصيره حاليًا.
"الصحة" تتعاقد على شراء 8 أدوية لعلاج السرطان وتطرحها خلال أيام




رقية السادات: «الإخوان خانوا العهد مع أبويا وقتلوه»




"التعليم": لن يتم حذف أى أجزاء من مناهج الثانوية قبل الامتحانات




وزير الاتصالات: توقيع عقود إنشاء "مدينة المعرفة" بالعاصمة الإدارية مارس المقبل


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

 
أكد المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن استقلال الهيئة أهم ضمانات نزاهة العملية الانتخابية فى مختلف إجراءاتها حتى إعلان نتيجتها، حيث أن مجلس إدارتها ذو تشكيل قضائى خالص، فضلا عن أن عملية التصويت المباشرة ستجرى تحت إشراف القضاة. وقال المستشار لاشين فى بيان أصدره أمس أن الانتخابات الرئاسية ستجرى على مرأى ومسمع من الجميع، حيث ستتابعها عن قرب الصحافة ووسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدنى المحلية والدولية.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، أن استئناف الدراسة بمدارس محافظة شمال سيناء سيتم طبقا لقرار القوات المسلحة بانتهاء العمليات موضحا أن طلاب الشهادات العامة سيؤدون امتحاناتهم فى المحافظات المجاورة. وقال خلال افتتاحه عدداً من المدارس بالسويس امس أن امتحان الثانوية العامة امتحان قومى، ولا نستطيع تخفيفه لطلاب شمال سيناء، ولكن نقوم حاليا بدراسة مبادرة خاصة بتكملة المنهج الخاص بالثانوية العامة اون لاين عن طريق اجهزة الكمبيوتر يمكن للطلاب الدخول عليها حتى فى حالة قطع الانترنت فى شمال سيناء. وأكد وزير التعليم، أن الوزارة غير مسئولة عن صيانة بعض المدارس خلال الدراسة، لأن الأمر يتعلق بالعام المالى وننتظر الموافقات من وزارة المالية حتى نقوم باعتماد ميزانيتنا، الأمر الذى أدى إلى أن معظم المدارس تتم اعمال الصيانة بها خلال العام الدراسى وفى اثناء سير العملية التعليمية.
 
قرار جمهورى بتحويل الجامعة المصرية للتعلم الإلكترونى إلى "أهلية"




تعاون بين الصناعة والإنتاج الحربى لتعميق الإنتاج المحلى فى الأجهزة الإلكترونية والجلود




عرفات: لابد من الالتزام بالجدول الزمنى لتنفيذ محطة عدلى منصور




وزير الصحة يبحث إطلاق مبادرة الرئيس لمكافحة "العمى"


 

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

 
رفض المجلس القومى للصحة النفسية، واقعة تصوير مرضى مستشفى العباسية للصحة النفسية بشكل غير لائق، وبثها عبر الفضائيات بالمخالفة لقانون رعاية المريض النفسى، جاء ذلك خلال أول اجتماع للمجلس منذ عامين. وأكد الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة أن المجلس غير راضى تماما عن تصوير المرضى غير المتعافين دون وضع تغمية أعينهم وإذاعته، وأضاف أن واقعة التصوير زادت الدولة اهتماما بملف الصحة النفسى أكثر مما كانت مهتمة به من قبل.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

بلغت نسبة الإنجاز بمحطة كهرباء البرلس العملاقة بكفر الشيخ أكثر من 90% من إجمالى المشروع، حيث تم الانتهاء من تشغيل 8 توربينات تعمل بالغاز الطبيعى، وربطها بالشبكة القومية بطاقة 3200 ميجا وات، ويجرى العمل للانتهاء من تشغيل الأربعة توربينات المتبقية، والتى يتم تشغيلها بنظام الدورة المركبة، ومن المتوقع أن تدخل المحطة الخدمة بكامل طاقاتها خلال شهر مايو القادم، من خلال تشغيل 12 توربينا بطاقة انتاجية 4800 ميجا وات.
وضع حجر الأساس لمدينتين جديدتين بأسيوط وقنا خلال أيام




مدينة طبية عالمية فى مطروح باستثمارات 350 مليون دولار




وزير الإسكان: لا تهاون فى تحصيل مستحقات الدولة




التضامن: اختيار حجاج الجمعيات الأهلية إلكترونيا نهاية مارس


 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

 
قال أحمد خيرى المتحدث الرسمى لوزارة التربية والتعليم أمس، إن الوزير الدكتور طارق شوقى، وجه باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للإعداد الجيد والمبكر لعقد امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسى الجارى، وأعلن الدكتور رضا السيد حجازى رئيس قطاع التعليم العام رئيس عام امتحان الثانوية العامة أمس، أن الوزارة نشرت مقترح جدول الامتحان على الموقع الالكترونى للوزارة لإتاحته لجميع الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان، خلال الفترة من 19 لـ 25 من فبراير الجارى، للإطلاع عليه وإبداء آرائهم وملاحظاتهم بشأنه، وإجراء التعديلات التى يرونها مناسبة لهم، فى سابقة هى الأولى من نوعها، حيث سيتم تجميع المقترحات ومناقشتها مع أعضاء المكتب التنفيذى لاتحاد طلاب مدارس الجمهورية للوصول إلى الصيغة النهائية للجدول، وعرضها على الوزير طارق شوقى لاعتماده.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

قال الدكتور محمد عمران، رئيس هيئة الرقابة المالية، أن نشاط التمويل متناهى الصغر ما زال مستمرا فى تحقيق نتائج إيجابية بعد مرور 3 أعوام على صدور القانون المنظم لنشاط التمويل متناهى الصغر فى مصر، فقد حققت أرصدة النشاط لأول مرة ما يزيد على 12. 7 مليار جنيه بنهاية عام 2017، بنسبة نمو قدرها 59%، مقارنة بنفس الفترة من عام 2016، التى بلغت أرصدت النشاط بها ما يزيد على 49. 4 مليار جنيه.
- إخلاء سبيل 36 فى شغب مقتل عفروتو




- عودة "طبيب الجينز" إلى منصبه بالتأمين الصحى




- "محلب" لنواب سيناء: "فلوس التنمية جاهزة والتعمير بعد التطهير"




- وزير الآثار: معرض "الفرعون الصغير" لم يكن سراً.. والكشف عن جبانة فى المنيا السبت


 
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

 
أكدت وزارة الخارجية أمس إدراكها للظروف التى دفعت إثيوبيا لطلب تأجيل الاجتماع الوزارى لسد النهضة، الذى كان مقررا يومى 24 و25 من فبراير الحالى، مشددة فى الوقت نفسه على أنها تتطلع للالتزام بالإطار الزمنى الذى حدده قادة الدول الثلاثة.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

قال عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب السابق، النائب علاء والى، إن مشروع قانون الحكومة المرسل إلى اللجنة بشأن التصالح فى مخالفات البناء "مؤقت"، لحين إعداد قانون البناء الموحد، وأضاف "والي"، فى تصريح لـ"الشروق"، اليوم: "الحكومة أرسلت لنا القانون، ولنا بعض التعليقات على ما جاء فيه، سنعلنها حين نبدأ المناقشة خلال أيام".
- الطيب: لا نقبل أن يضم الأزهر طلاباً يخالفون منهجه




- رئيس "الوطنية للانتخابات": استقلالية الهيئة أكبر ضمانة لنزاهة الاستحقاق الرئاسى




- محكمة القضاء الإدارى: أحقية المكفوفين والأقزام فى سيارات مجهزة طبياً ومعفاة جمركياً


 















[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hanagalal.ahlamontada.com متصل
 
الأخبار بإختصار ليوم الإثنين، 19 فبراير 2018
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات هنا جلال التعليمية :: المنتدى الإخباري :: الأخبار المحلية والعالمية-
انتقل الى: