منتديات هنا جلال التعليمية

منتدى تعليمي إبتدائي - إعدادي - ثانوي - للمعلم والطالب
 
الأحداثالأحداث  اليوميةاليومية  الرئيسيةالرئيسية  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  
المواضيع الأخيرة
» أسعار العملات اليوم الجمعة 20-7-2018 واستقرار الدولار
أمس في 3:04 pm من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الجمعة، 20 يوليه 2018
أمس في 10:28 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات اليوم الخميس 19-7-2018 وتراجع اليورو والاسترلينى
الخميس يوليو 19, 2018 10:50 am من طرف هنا جلال

» دراسة: ذاكرة الرجال أسوأ من ذاكرة النساء
الخميس يوليو 19, 2018 8:39 am من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الخميس، 19 يوليه 2018
الخميس يوليو 19, 2018 8:20 am من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج د
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:18 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ج
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:10 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ب
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:01 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ب
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:01 pm من طرف هنا جلال

»  (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج أ
الأربعاء يوليو 18, 2018 7:56 pm من طرف هنا جلال

» خرافات حول الشعور بالوحدة
الأربعاء يوليو 18, 2018 3:32 pm من طرف هنا جلال

» أرنا ذكاءَك
الأربعاء يوليو 18, 2018 1:45 pm من طرف هنا جلال

» حقائق مدهشة حول حديثنا مع الأطفال
الأربعاء يوليو 18, 2018 11:57 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات اليوم الأربعاء 18-7-2018 واستقرار الدولار
الأربعاء يوليو 18, 2018 11:23 am من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الأربعاء، 18 يوليه 2018
الأربعاء يوليو 18, 2018 11:13 am من طرف هنا جلال


شاطر | 
 

 الأخبار بإختصار ليوم السبت، 17 فبراير 2018

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هنا جلال
المدير
المدير
avatar

عدد المساهمات : 22164
نقاط : 57678
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 18/12/2012
الموقع : https://www.mohamedgalal.org

مُساهمةموضوع: الأخبار بإختصار ليوم السبت، 17 فبراير 2018    السبت فبراير 17, 2018 11:32 am

news

الصحف المصرية: تأجيل عودة الطيران بين روسيا ومصر لمدة أسبوع لأسباب فنية.. نظام جديد لاستخراج بطاقات التموين منعا للتلاعب.. "التعليم" 3 نماذج لامتحانات الثانوية العامة.. بدء تنفيذ البنية التحتية لنووى الضبعة

السبت، 17 فبراير 2018 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الصحف المصرية ـ صورة أرشيفية
تناولت الصحف المصرية صباح اليوم السبت ، عددا من الأخبار المحلية التى تشغل الرأى العام ، والتى يأتى على رأسها: خفض "الفائدة" يدعم نشاط الاستثمار والبورصة، تأجيل عودة الطيران بين روسيا ومصر لمدة أسبوع لأسباب فنية، نظام جديد لاستخراج بطاقات التموين منعا للتلاعب، 84 مليار دولار خسائر الاقتصاد العالمى بسبب الإرهاب فى 2017، بدء تنفيذ البنية التحتية لنووى الضبعة، الصين تنشئ أكبر مدينة لصناعة المنسوجات فى مصر، 166 قطع من كنوز "توت عنخ أمون" تجوب العالم 7 سنوات،  المدعى العسكرى يوافق على نقل "جنينة" لمستشفى السجن لإجراء فحوصات، "التعليم" 3 نماذج لامتحانات الثانوية العامة، القاهرة وأثينا تبحثان التعامل مع التهديدات المتزايدة فى "المتوسط"
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

 
 
أكد هشام عكاشة، رئيس البنك الأهلى المصرى، أن قرار خفض أسعار الفائدة بنسبة 1% جاء بعد تراجع معدل التضخم إلى نحو 14 % خلال الشهر الماضى وبعد تراجع مستمر على مدى الأشهر الماضية، بما يؤكد أن خطة الاصلاح الاقتصادى تسير بشكل جيد، لافتاً فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إلى أن خفض الفائدة يدعم الاستثمار والبورصة، خلال الفترة المقبلة.
 
من جانبها قدرت مصادر مصرفية، حجم حصيلة الشهادات مرتفعة العائد بنحو 1000 مليار جنيه، تريليون، سيولة وحصيلة جذبتها البنوك العاملة فى مصر من طرح الشهادات مرتفعة العائد 16 % و 20 %، منذ تحرير سعر صرف الجنيه، التعويم، فى 3 نوفمبر 2016 ، وحتى إلغاء تلك الشهادات أمس الأول الخميس، بعد نحو 15 شهرًا من طرحها، مما ساهم فى جذب سيولة كبيرة من أيدى المواطنين، قلصت الطلب على السلع والخدمات بما دعم خفض معدل التضخم، ارتفاع أسعار السلع والخدمات، من مستوى 35 % إلى 14 % فى الوقت الحالى، و 13 % بنهاية العام الجارى.
 
تلقت سلطات مطار القاهرة الدولى، إشارة من نظيرتها فى روسيا بتأجيل وصول أولى رحلات شركة "إيروفلوت" الروسية، لمدة أسبوع آخر لأسباب فنية، وفقا لما جاء بالخطاب.
 
وقالت مصادر بشركة مصر للطيران، فى تصريحات صحفية، أمس الجمعة: إن الشركة تسلمت مكتبها فى روسيا تمهيدا لاستئناف الرحلات الجوية بين القاهرة وموسكو، وفقا للبروتوكول الموقع بين وزير الطيران المدنى شريف فتحى ونظيره الروسى، وإن الشركة حاليا فى انتظار استلام الموافقات الأمنية والتصاريح اللازمة بإقلاع وهبوط الطائرات من السلطات الروسية


* البيان الثامن للقيادة العامة للقوات المسلحة عن العملية الشاملة سيناء 2018: "المدفعية" تصطاد "الإرهابيين"




* هيئة دفاع جنينة تزعم عدم اتزانه نفسياً خلال تصريحاته الأخيرة




* «الهيئة الوطنية»: لجنتان لرصد مخالفات الدعاية الانتخابية ومراقبة حجم الإنفاق




* آزارو مطلوب فى الخليج بملايين.. والأهلى ينتظر الأعلى سعراً


 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

 
أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية انه لا تستر على فساد فى أى قطاع من قطاعات الوزارة وانه لا أحد فوق المسائلة إذا اخطأ وإهدر مال الدعم، وقال المصيلحى فى تصريحات خاصة للأهرام تعليقا على ضبط عدد كبير من البطاقات التموينية فى مكتب مدير تموين الإسكندرية: "لا يوجد لدينا ما نخفيه عن أحد والجهات الرقابية والنيابة تتولى التحقيق وهى الوحيدة التى تدينه أو تبرئه".
 
وأشار إلى استحداث نظام جديد يحد من تدخل العنصر البشرى فى منظومة استخراج البطاقات الذكية والذى بدأ تطبيقه تجريبيا من 8 يناير الماضى من خلال خدمة الرسائل الجديدة والتى تتيح تتبع خط سير البطاقة مباشرة عبر الهاتف الشخصى لصاحب البطاقة.
 
 
على مدى ثلاثة أيام بالأقصر بحث نحو 250 مسئولا وخبيرا يمثلون 12 دولة عربية مخاطر التكنولوجيا الحديثة فى عمليات غسل الأموال وتمويل الإرهاب وسبل مكافحتها، وقد كشفت النقاشات عن أن التكلفة التى تحملها الاقتصاد العالمى من جراء الانشطة الارهابية فى العام الماضى فقط بلعت 84 مليار دولار رغم انخفاض تأثير الإرهاب على الاقتصاد العالمى 7% عما كان عليه فى 2016.



* أمطار اليوم وغدا على محافظات الجمهورية




* شهادات بعائد مرتفع لاستيعاب مدخرات المصريين




* الجنرال جوسيف فوتيل: التعاون العسكرى بين مصر وأمريكا لم يتأثر بقرار خفض المساعدات




* وزير التجارة والصناعة يبحث تعزيز الصادرات المصرية إلى الصين


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

 
عقدت هيئة المحطات النووية أول اجتماعاتها التنفيذية مع مسئولى مؤسسة "روس اتوم" الحكومية الروسية للطاقة النووية لمناقشة الخطوات التنسيقية لبدء إنشاءات البنية التحتية داخل موقع محطة الضبعة النووية ومعايير اختيار الشركات المصرية العاملة فى المحطة النووية.
 
وقالت مصادر مطلعة فى وزارة الكهرباء انه من المقرر بدء إنشاءات المخطط العام للمشروع من طرق ومرافق داخل المحطة بداية من إبريل المقبل.
 
أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة وجود فرص ضخمة امام شركات صناعة السيارات الصينية لدخول المنافسة بالسوق المصرى فى مجال إنتاج الأتوبيسات الكهربائية، جاء ذلك خلال جلسة مباحثات عقدها مع سونج إيقوه سفير الصين بالقاهرة.
 
وأوضح قابيل أن المباحثات تناولت تسريع وتيرة نفاذ الصادرات الزراعية للصين خاصة بعد موافقة الجانب الصينى على دخول عدد من المنتجات الزراعية المصرية للصين، مشيراً إلى حرص الصين على استيراد سلع زراعية مصرية تعكس جودة وسلامة المنتجات الزراعية المصرية وزيادة تنافسيتها بسوق الصين الضخم، موضحا أن الوزارة ستقدم كافة أوجه المساندة لشركة "مان كاى" الصينية لبدء إنشاء مشروع اكبر مدينة للمنسوجات والملابس الجاهزة على مساحة 3.1 مليون متر مربع بمدينة السادات، ليسهم المشروع فى نقل الخبرات التكنولوجية الصناعية الصينية فى مجال الغزل والنسيج للصناعة الوطنية.



* العصار يفتتح خط إنتاج جديد للشاحنات




* تشغيل 850 عاملا ببورسعيد و12 ألف فرصة عمل بالشرقية




* اجتماع عاجل للانتهاء من قانون التأمين على العمالة الموسمية




* توريد 2.9 مليون طن قصب سكر


 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

 
قال الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، إن الوزارة لم تتكتم على خبر تنظيمها معرضا يحتوى على 166 قطعة أثرية للفرعون الصغير الملك توت عنخ آمون، والمقرر أن يجوب 7 دول أجنبية، بدء من ولاية لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية فى 23 مارس المقبل ولمدة 7 سنوات.
 
واضاف العنانى: "القطع لن يكون من ضمنها القطع الأساسية للملك ومقتنياته الكاملة تتضمن نحو 5 آلاف قطعة و مقرر تواجدها فى المتحف المصرى الكبير، المزمع افتتاحه نهاية 2018.
 
 
 
قال على طه، محامى المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات سابقا، إن المدعى العام العسكرى، وافق على نقل موكله إلى مستشفى السجن وموافاته بتقرير طبى بحالته مع تقديم العلاج الطبى المناسب.
 
وذكر المحامى أنه لم يعلم تطورات الحالة الصحية لـ"جنينة" لأنه لم يقابله منذ حبسه، وحصلت المصرى اليوم على نص قرار المدعى العام العسكرى الموجه إلى مأمور سجن الاستئناف بالقاهرة لنقل جنينة إلى المستشفى.



* آلاف التبرعات لـ"تأمينات المهمشين" قبل إطلاق حملتها




* ربط أول طاقة شمسية فى أسوان بـ"القومية للكهرباء"




* مشروع قانون يلزم ملاك العقارات بإبلاغ الشرطة عن عقود البيع والإيجار




* "القضاة" يرفض تخصيص نصف الكفالات للنادى: "إثارة الشبهات"


 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

 
قال ، رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة تعد ٣ نماذج لامتحانات الثانوية العامة لهذا العام ٢٠١٧- ٢٠١٨، لتدريب للطلاب على الامتحان.
 
وأضاف حجازى، فى تصريحات لـ"الشروق"، أن الوزارة ستنتهى من النموذج الأول للامتحان أواخر الشهر الجارى، وسيتم رفعه علي موقع الوزارة، والبدء فى إعداد النموذج الثانى والثالث ووضعهم علي موقع الوزارة بالتتابع، موضحا أن نماذج اﻻمتحانات ستكون محاكاة لامتحان آخر العام، من حيث الشكل وعدد الأسئلة ونوعية الأسئلة، لكن أسئلته لن تأتى أسئلته منها، لانها تعد تدريبا فقط.
 
بحث وزير الخارجية سامح شكرى، اليوم، مع وزير الدفاع اليونانى بانوس كامينوس خطط مكافحة الإرهاب فى المنطقة مع تزايد عمليات انتقال العناصر الارهابية من مناطق الصراع فى سوريا والعراق إلى منطقة البحر المتوسط وشمال إفريقيا.
 
وصرح المستشار أحمد أبوزيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية بأن الوزيرين عبرا خلال المقابلة عن تقديرهما للمستوى المتميز للعلاقات بين البلدين، وتطلعهما لأن يشهد عام 2018 تطورات جديدة بشكلٍ يعكس البعد الإستراتيجى الذى وصلت إليه، لا سيما فى مجال التعاون العسكرى والأمنى، حيث تتزايد التحديات المشتركة التى تواجه الدولتين، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
 
وقال أبوزيد إن شكرى استعرض الدور المهم الذى تضطلع به مصر فى مجال مكافحة الإرهاب، حيث اهتم الوزير اليونانى بالتعرف على تطورات عملية سيناء 2018، مشيدا بالجهود المصرية فى التصدى لهذه الظاهرة البغيضة على جميع الأصعدة.
 


* "إينى" الايطالية تعرض 10% من حقل ظهر للاستبدال مع شركة اخرى




* وزير التنمية المحلية: انتظروا مشروعات مستقبلية واعدة بالصعيد




* حملات توعية للمزارعين لزيادة مساحات القطن فى الموسم الجديد




* رئيس "السكة الحديد": لا نعلم موعد زيادة أسعار تذاكر القطارات


 















[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hanagalal.ahlamontada.com
 
الأخبار بإختصار ليوم السبت، 17 فبراير 2018
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات هنا جلال التعليمية :: المنتدى الإخباري :: الأخبار المحلية والعالمية-
انتقل الى: