منتديات هنا جلال التعليمية

منتدى تعليمي إبتدائي - إعدادي - ثانوي - للمعلم والطالب
 
الأحداثالأحداث  اليوميةاليومية  الرئيسيةالرئيسية  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  
المواضيع الأخيرة
» الأخبار بإختصار ليوم السبت، 21 يوليه 2018
أمس في 11:07 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات اليوم الجمعة 20-7-2018 واستقرار الدولار
الجمعة يوليو 20, 2018 3:04 pm من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الجمعة، 20 يوليه 2018
الجمعة يوليو 20, 2018 10:28 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات اليوم الخميس 19-7-2018 وتراجع اليورو والاسترلينى
الخميس يوليو 19, 2018 10:50 am من طرف هنا جلال

» دراسة: ذاكرة الرجال أسوأ من ذاكرة النساء
الخميس يوليو 19, 2018 8:39 am من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الخميس، 19 يوليه 2018
الخميس يوليو 19, 2018 8:20 am من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج د
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:18 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ج
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:10 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ب
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:01 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ب
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:01 pm من طرف هنا جلال

»  (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج أ
الأربعاء يوليو 18, 2018 7:56 pm من طرف هنا جلال

» خرافات حول الشعور بالوحدة
الأربعاء يوليو 18, 2018 3:32 pm من طرف هنا جلال

» أرنا ذكاءَك
الأربعاء يوليو 18, 2018 1:45 pm من طرف هنا جلال

» حقائق مدهشة حول حديثنا مع الأطفال
الأربعاء يوليو 18, 2018 11:57 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات اليوم الأربعاء 18-7-2018 واستقرار الدولار
الأربعاء يوليو 18, 2018 11:23 am من طرف هنا جلال


شاطر | 
 

 الأخبار بإختصار ليوم الجمعة، 02 فبراير 2018

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هنا جلال
المدير
المدير
avatar

عدد المساهمات : 22165
نقاط : 57681
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 18/12/2012
الموقع : https://www.mohamedgalal.org

مُساهمةموضوع: الأخبار بإختصار ليوم الجمعة، 02 فبراير 2018    الجمعة فبراير 02, 2018 9:56 am

news

الصحف المصرية: تراجع فى اللحظات الأخيرة عن قرار رفع أسعار تذاكر القطارات.. نقل مقرّات الرئاسة والحكومة للعاصمة الإدارية خلال 18 شهراً.. "روس أتوم": تأمين "الضبعة النووية" بمصيدة قلب المفاعل
الجمعة، 02 فبراير 2018 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الصحف المصرية ـ صورة أرشيفية


تناولت الصحف المصرية صباح اليوم، الجمعة، العديد من الموضوعات الشائكة والمتنوعة، والتى يأتى على رأسها، خبر: تراجع فى اللحظات الأخيرة عن قرار رفع أسعار تذاكر القطارات، استقبال حافل لرئيس الوزراء فى أول اجتماع حكومى بعد عودته، وزيرا التخطيط والتنمية المحلية يراجعان خطة تنمية الصعيد، زيادة الاستثمارات المخصصة للمحافظات إلى 20% لتقليل الفجوات التنموية، مصر ترحب بقرار واشنطن إدراج "حسم ولواء الثورة" على قائمة الإرهاب، عابدين: نقل مقرات الرئاسة والحكومة للعاصمة الإدارية خلال 18 شهراً، 3.3 مليار دولار لإنشاء مدينة ترفيهية على غرار "ديزنى لاند" في مطروح، "الصحة": وفرنا 18 مليون علبوة لبن أطفال، "الأهلى" يحيى ذكرى شهداء بورسعيد: "فى القلب.. لن ننساكم"، "روس أتومط: تأمين "الضبعة النووية" بمصيدة قلب المفاعل، "الإفتاء": متمسكون بعدم الدخول طرفًا فى أى تنافس سىياسى.
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
 
قبل ساعات من تطبيق الزيادات الجديدة، على أسعار تذاكر السكة الحيدد التى اعتمدها مجلس إدارة الهيئة، تراجعت وزارة النقل أمس الخميس، عن تنفيذ القرار "مؤقتاً" لحين تنفيذ خطة عاجلة لإحداث تحسين فعلى فى مستوى الخدمة ومواجهة أعطال القطارات وتأخيرات بعض الرحلات، وقالت مصادر مسئولة بوزارة النقل لـ"اليوم السابع"، إن العمل بالأسعار الجديدة للتذاكر كان مقرراً العمل به بداية فبراير الجارى، عقب إقرار مجلس إدارة هيئة السكة الحديد زيادات على أسعار تذاكر كل القطارات المكيفة والعادية تتراوح ما بين 20 و150%.
 
ترأس المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء أمس الخميس أول اجتماع للحكومة بعد عودته لممارسة مهام عمله، وشهد الاحتماع استقبالا حافلا من الوزراء لشريف إسماعيل، الذى وجه الشكر لكل من اطمأن عليه خلال فترة علاجه فى ألمانيا، من جانبه قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، إن حادث سقوط "أسانسير" مستشفى بنها الجامعى، الذى أسفر عنه مصر 7 أشخاص وإصابة 4 آخرين، يؤكد أن هناك إهمالاً جسيماً فى عمليات الصيانة، مؤكداً أن نتائج التحقيقات فى هذا الحادث ستنتهى خلال 48 ساعة، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من تسبب فى هذا الحادث.
 

-      "الوطنية للانتخابات": تحديث بيانات "القضاة" و"الموظفين" المشرفين على التصويت


-      خطة "الصحة" لمواجهة الزيادة السكانية حتى عام 2021


-      حقل "ظهر".. صفعة "إطالية – مصرية" لرعاة المؤامرات


-      "حرس الحدود" بالمنطقة الغربية يضبط 490 بندقية خرطوش

 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]  
أكدت د.هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ضرورة توجيه دفعة استثمارية كبيرة لعملية التنمية فى الصعيد وجميع المحافظات، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بذلك مشيرة إلى زيادة الاستثمارات المخصصة للمحافظات، وبخاصة لتنمية القرى من 18% إلى 20% وذلك للقضاء على الفجوات التنموية لافتة إلى ان التوجه السائد الآن يسير نحو زيادة الدفعة التنموية فى القرى والريف وبخاصة فى محافظات صعيد مصر، وسرعة الانتهاء من المشروعات المنفذة بها وذلك من خلال إقامة آليات تمويلية لتنمية الصعيد، إضافة إلى سرعة إصدار قانون الادارة المحلية.
 
رحبت وزارة الخارجية، بقرار الولايات المتحدة إدراج تنظيمى حسم ولواء الثورة المرتبطين بجماعة الإخوان الإرهابية، على القائمة الأمريكية للتنظيمات الإرهابية. وأكد المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم الوزارة أن تلك الخطوة تطور إيجابي في إدراك شركاء مصر الدوليين، وفى مقدمتهم الولايات المتحدة خطورة تنظيم الإخوان والجماعات المنبثقة عنه على أمن واستقرار مصر وشعبها. وأضاف أن القرار الأمريكى يعد ترجمة عملية للتضامن مع مصر ضد الإرهاب.
 

-        5 مليارات دولار استثمارات أجنبية بمحافظة مطروح


-        توسيع الدائرى من المتحف المصرى إلى الواحات


-        الملا: "ظهر" جسد رؤية الرئيس فى قدرة المصريين على الإنجاز


-        ضبط سيارة محملة بـ 490 بندقية خرطوش بالمنطقة الغربية

 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]  
أكد اللواء أحمد زكى عابدين رئيس مجلس إدارة العاصمة الإدارية أنه سيتم نقل مقرات مؤسسة الرئاسة والحكومة إلى العاصمة الإدارية الجديدة خلال 18 شهراً، جاء ذلك خلال منتدى سياسات الجامعات الأجنبية بالجامعة الأمريكية أمس، من ناحية أخرى أعلن د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي  أنه تم الانتهاء من 95 % من قانون الجامعات الأجنبية  المزمع إنشاؤها بالعاصمة الإدارية الجديدة. تمهيدا لإرساله إلى مجلس الوزراء خلال الأيام القادمة . وأكد عبدالغفار أنه سيجرى 7 جلسات استماع بالبرلمان حول القانون لتخطى الصعوبات وتجنب الأخطاء فى الخبرات الدولية السابقة.
 
أكدت د.سحر نصر وزيرة الاستثمار أن الفترة القادمة ستشهد الإعلان عن مشروعات جديدة ضمن مشروع غرب مصر، ليصبح مركزا اقتصاديا واستثماريا يساهم فى تحسين المناخ الاستثمارى، وتنشيط الاقتصاد والقومى، وتوفير آلاف فرص العمل للشباب، جاء ذلك خلال توقيع عقد إنشاء مدينة ترفيهية بالعلمين على غرار "ديزنى لاند" على مساحة 5080 فدانا، باستثمار أمريكى سعودى مشترك قدره 3.3 مليار دولار، وقام بالتوقيع اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح، وليزا مارى ستيفن العضو المنتدب لشركة إنترتنمنت وورلد للمدن الترفيهية فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بحضور اللواء أبوبكر الجندى وزير التنمية المحلية.
 

-        "تل العقارب" يتحول إلى روضة السيدة"


-        إسماعيل يرأس أول اجتماع للوزراء بعد الشفاء


-        2 مليون زائر لمعرض الكتاب فى 5 أيام


-        التموين: التجار استجابوا وكتبوا الأسعار

 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
 
أعلنت وزارة الصحة والسكان، توفير 18مليون علبة لبن صناعى للأطفال المستحقين طبيا، بالإضافة إلى توفير 6 ملايين كبسولة فيتامين "أ" للأمهات، ومليون ونصف كبسولة للأطفال للوقاية من أمراض سوء التغذية ودعم المكونات الغذائية الدقيقة بوحدات الرعاية الصحية بالمحافظات وذلك خلال العام الماضى 2017.
 
حرص مسئولو مجلس إدارة النادى الأهلى، على إحياء ذكرى شهداء النادى اللذين راحوا ضحية أحداث استاذ بورسعيد عام 2012، التى نشبت عقب مباراة الفريق الكروى الأول بالنادى أمام نادى المصرى فى استاد بورسعيد، ووضع وفد من مسئولى النادى برئاسة محمود الخطيب رئيس مجلس الإدارة وأعضاء المجلس وعدد من قائدى فرق النادى فى مختلف اللعبات الرياضية وعلى رأسهم ثنائى الفريق الكروى الأول، حسام غالى وحسام عاشور، إكليلاً من الزهور على النصب التذكارى للشهداء داخل مقر القلعة الحمراء.
 

-        سفير مصر بإثيوبيا: علاقة القاهرة وأديس أبابا مثل الزواج بدون طلاق


-        القضاء الفرنسى يمدد توقيف حفيد البنا على خلفية اتهامات بالاغتصاب


-        نقل "الرئاسة والبرلمان" للعاصمة الإدارية خلال 18 شهرًا


-        استياء فى مجلس الأهلى من تصريحات "آل شيخ"

 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]  
أعلنت شركة "روس اتوم" الروسية المتخصصة فى المجال النووى والمسئولة عن بناء مشروع الضبعة النووى فى مصر، أمس، أنها تخطط لتزويد مصر بأنظمة وقائية متطورة لحماية المفاعلات النووية داخل المحطة فى حال وقوع أى حادث، وقالت الشركة على موقعها الإلكترونى، إنها تعتزم تزويد مصر بجهاز روسى يُسمى "مصيدة قلب المفاعل" وهو عبارة عن حاوية يتم تركيبها أسفل قاع وعاء المفاعل، لافتة إلى أنه فى حالة وقوع أى حادث، تلتقط المصيدة قلب المفاعل والأجزاء الأساسية المنصهرة والأجزاء الإنشائية فى هيكل المفاعل، ومن ثم تمنع أى ضرر محتمل قد يلحق بوعاء الاحتواء وكذلك تمنع انتشار المواد المشعة فى البيئة، بحسب وكالة "نوفوستى" الروسية.
 
قال إبراهيم نجم، مستشار مفتى الجمهورية، إن دار الإفتاء لا تزال متمسكة بثوابتها المستقرة فى التعامل مع القضايا الوطنية والسياسية، والمتمثلة فى الحفاظ على الاستقلالية والنأى عن الدخول طرفا في أى تنافس سياسي أو حزبي، بما يحافظ على مبدأ الترفع عن تسييس الفتاوى الشرعية، وأضاف نجم فى بيان صادر عن المركز الإعلامى لدار الإفتاء، أنه يُتابع بعناية ما نسبته بعض الصحف والمواقع الإلكترونية والفضائيات للمفتي الدكتور شوقى علام، ولدار الإفتاء بشأن فتوى تتعلق بالمشاركة في العملية الانتخابية، راصدا ادعاء بعض كتاب الصحافة الإلكترونية، والفضائيات إصدار المفتى والدار فتاوى تزج به، والدار، فى معترك السياسة الحزبية فيما يتعلق بتأثيم من لم يشارك بالتصويت فى الاستحقاقات الديمقراطية.

-        إسرائيل ترحل فلسطينية عمرها 14 عامًا من الضفة إلى غزة


-        "النقل" تزود المراكب النيلية بأجهزة "GPS

"

-        إسماعيل يرأس اجتماع الحكومة وسط حفاوة الوزراء


-        إيهاب جلال يتوعد المقصرين.. ويهدد بالرحيل عن الزمالك
















[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hanagalal.ahlamontada.com
 
الأخبار بإختصار ليوم الجمعة، 02 فبراير 2018
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات هنا جلال التعليمية :: المنتدى الإخباري :: الأخبار المحلية والعالمية-
انتقل الى: