منتديات هنا جلال التعليمية

منتدى تعليمي إبتدائي - إعدادي - ثانوي - للمعلم والطالب
 
الأحداثالأحداث  اليوميةاليومية  الرئيسيةالرئيسية  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  
المواضيع الأخيرة
» الأخبار بإختصار ليوم السبت، 21 يوليه 2018
أمس في 11:07 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات اليوم الجمعة 20-7-2018 واستقرار الدولار
الجمعة يوليو 20, 2018 3:04 pm من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الجمعة، 20 يوليه 2018
الجمعة يوليو 20, 2018 10:28 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات اليوم الخميس 19-7-2018 وتراجع اليورو والاسترلينى
الخميس يوليو 19, 2018 10:50 am من طرف هنا جلال

» دراسة: ذاكرة الرجال أسوأ من ذاكرة النساء
الخميس يوليو 19, 2018 8:39 am من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الخميس، 19 يوليه 2018
الخميس يوليو 19, 2018 8:20 am من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج د
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:18 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ج
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:10 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ب
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:01 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ب
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:01 pm من طرف هنا جلال

»  (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج أ
الأربعاء يوليو 18, 2018 7:56 pm من طرف هنا جلال

» خرافات حول الشعور بالوحدة
الأربعاء يوليو 18, 2018 3:32 pm من طرف هنا جلال

» أرنا ذكاءَك
الأربعاء يوليو 18, 2018 1:45 pm من طرف هنا جلال

» حقائق مدهشة حول حديثنا مع الأطفال
الأربعاء يوليو 18, 2018 11:57 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات اليوم الأربعاء 18-7-2018 واستقرار الدولار
الأربعاء يوليو 18, 2018 11:23 am من طرف هنا جلال


شاطر | 
 

 الأخبار بإختصار ليوم الأربعاء، 24 يناير 2018

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1466
نقاط : 3318
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 20/01/2013

مُساهمةموضوع: الأخبار بإختصار ليوم الأربعاء، 24 يناير 2018    الأربعاء يناير 24, 2018 9:48 am

news

الصحف المصرية: السيسي يجرى الكشف الطبى قبل الترشح للرئاسة.. حظر النشر فى قضية سامى عنان.. النقد الدولى: التضخم ينخفض إلى 12% بحلول يونيو 2018.. والجارحى: إستراتيجية لزيادة معدلات النمو إلى ٧٪
الأربعاء، 24 يناير 2018  
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الصحف المصرية


تناولت الصحف المصرية صباح اليوم، الأربعاء، العديد من الموضوع الشائكة والمتنوعة، والتى يأتى على رأسها، السيسي يجرى الكشف الطبى قبل الترشح للرئاسة.. حظر النشر فى قضية سامى عنان، مقتل تكفيريين وضبط اثنين يعدان لعملية إرهابية بشمال سيناء، ٩٧ ألف سائح زاروا الأقصر فى شهرين، النقد الدولى يطلق تقرير المراجعة الثانية لبرنامج الإصلاح المصرى، بناء نموذج اقتصادى جديد و٦٪ معدل النمو المستهدف، الجارحى: استراتيجية لزيادة معدلات النمو إلى ٧٪، النقد الدولى: التضخم ينخفض إلى 12% بحلول يونيو 2018، لجنة لبحث أوضاع مدرسة "BBC" وتقرير للوزير بالمخالفات، وزير الرى: نأمل فى التوصل إلى اتفاق عادل لتقليل الآثار السلبية لسد النهضة، حرب "الصيادلة" تشتعل.. والمجلس يوقف النقيب ويحليه للتحقيق.
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]  
أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمس، الكشف الطبى للتقدم بأوراق ترشحه فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، وذلك بمقر المركز القومى للتدريب التابع لوزارة الصحة والسكان بالعباسية. وقالت مصادر مسئولة بوزارة الصحة لـ"اليوم السابع"، أن الرئيس السيسى حضر إلى مقر المركز القومى للتدريب بالعباسية فى ساعة مبكرة من صباح أمس لإجراء الكشف الطبى من خلال 4 عيادات طبية، وهى النفسية والعصبية والمخ والأعصاب والرمد والجراحة والباطنة والقلب. أضافت المصادر أنه تم تجهيز جناح كامل داخل مقر المركز القومى للتدريب بالعباسية كعيادات تخصصية، للكشف الطبى على الرئيس السيسى ووقع الكشف الطبى عليه عدد من الأساتذة والاستشاريين وفق محددات الهيئة الوطنية للانتخابات التى حددتها الهيئة الوطنية للانتخابات ومعايير الكشف التى حددتها المجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة.
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
قرر المدعى العسكرى حظر النشر فى قضية الفريق مستدعى سامى حافظ عنان، فى جميع وسائل الإعلام، والاكتفاء بالبيانات الرسمية لحين انتهاء التحقيقات. كانت القيادة العامة للقوات المسلحة قد أصدرت بيانا، أكدت فيه أن عنان ارتكب 3 مخالفات قانونية صريحة عندما أعلن ترشحه لرئاسة الجمهورية، مثلا إخلالا جسيما بقواعد ولوائح الخدمة لضباط القوات المسلحة طبقا للآتى: أولا: إعلانه الترشح لرئاسة الجمهورية دون الحصول على موافقة القوات المسلحة أو اتخاذ ما يلزم من إجراءات لإنهاء استدعائها له.
 

- الجيش الثانى يقضى على تكفيريين ويضبط 2 آخرين بشمال سيناء

- مفاجأة "فيفا" يمنع الأهلى من إعادة باكا فى يناير

- "الصحفين" تعلن إسقاط عضوية أمين نور من جداول النقابة

- وزير النقل: مجلس النواب يوافق مبدئيا على زيارات أسعار تذكر السكة الحديد

 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]  
أطلق صندوق النقد الدولى تقريره أمس عن المراجعة الثانية لبرنامج الإصلاح الاقتصادى المصرى، وعكس التقرير الذى حمل عنوان " مصر.. حان الوقت لجعل النمو أكثر شمولا واحتواء" رؤية جديدة لمستقبل الاقتصاد، والذى بدأ مرحلة التعافى مدعوما بالإجراءات والسياسات التى اتخذتها الحكومة المصرية، على صعيد الاقتصاد الكلى، ولفت التقرير إلى ضرورة تحقيق مصر معدلات للنمو تتراوح من 5 إلى 6% على مدى السنوات الخمس المقبلة لخفض معدل البطالة إلى المعدلات المستهدفة.
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
 
أكد عمرو الجارحى وزير المالية أن الحكومة تقوم حاليا بتنفيذ استراتجية تهدف إلى تحسين المستوى والأداء الاقتصاديين، وزيادة معدلات النمو مابين ٦٪ و٧٪، جاء ذلك فى مؤتمر صحفى على هامش انعقاد مجلس الوزراء، حيث أوضح الجارحى أن مجلس الوزراء ناقش استراتيجية المالية العامة على المدى المتوسط وأهدافها، مبينا أنها تتمثل فى خفض خدمة الدين والعجز، وارتفاع التصنيف الائتمانى لمصر، وأضاف أن الدولة تستهدف الزيادة فى الإيرادات بنِسَب أعلى من نسب نمو المصروفات، مما يساعد على خفض العجز الأولى والكلى، قائلا:"نستهدف التحول من العجز الأولى إلى الفائض الأولى من موارد حقيقية وليس الاقتراض ". موضحا أن المستهدف تحقيق فائض ٢٪.
 

- التحقيق مع عنان لتحريضه ضد الجيش والتزوير والإخلال بالقواعد

- السيسى يجرى الكشف الطبى للترشح بالانتخابات الرئاسية

- 1800 وظيفة جديدة بالتعليم

- اليوم.. صراع بين الزمالك والمصرى على المركز الثالث

 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
 
تمكنت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثانى الميدانى بشمال سيناء بالتعاون مع القوات الجوية، خلال الأيام القليلة الماضية من القضاء على تكفيريين شديدى الخطورة، إضافة إلى ضبط اثنين آخرين كانا يستعدان لتنفيذ عملية إرهابية ضد القوات، مع ضبط عدد من الأفراد المشتبه بهم وجار التحقيق معهم بواسطة الجهات الأمنية، وأوضح العقيد أ.ح تامر الرفاعى المتحدث العسكرى، فى بيان له، أنه تم اكتشاف وتدمير عدد من الأوكار تستخدمها العناصر التكفيرية فى الاختباء ومراقبة القوات وتدمير عربة دفع رباعى مفخخة كانت معدة لاستهداف القوات، فضلاً عن تدمير ٦ عبوات ناسفة كانت معدة لاستهداف القوات على محاور التحرك واكتشاف وتدمير جسم نفق رئيسى بعمق 10 أمتار على الشريط الحدودى بشمال سيناء وعثر بداخله على (ماتور سحب - كابلات كهرباء).
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
 
أكد الطيب غريب كبير مفتشى آثار معبد الكرنك أن الحركة السياحية بالأقصر تشهد إقبالا كبيرا خلال الفترة الحالية، حيث شهدت زيادة ملحوظة فى أعداد السائحين بنسب تتراوح ما بين ٥٥٪ إلى ٦٠٪ مقارنة بنفس العدد الذى زار الأقصر العام الماضى، وأضاف غريب لـ"الأخبار"، أن عدد السائحين بلغ 63 ألفا و645 سائحاً أجنبياً، بالإضافة إلى 22 ألفا و729 من الزائرين والعرب من مختلف الجنسيات والمصريين خلال شهر ديسمبر الماضى، وأضاف أن أعداد السائحين بلغت 33 ألفا و226 سائحاً أجنبياً، و13 ألفا و500 من الزائرين العرب والمصريين خلال النصف الأول من شهر يناير الحالى، وأوضح أن الصدارة كانت للسائحين من الصين وأمريكا وألمانيا وأسبانيا وفرنسا وإنجلترا.
 

- السيسى يجرى الكشف الطبى قبل الترشح للرئاسة

- قيادة القوات المسلحة تكشف مخالفات وجرائم عنان

‌- المصيلحى: احتياطى يكفى 4 شهور.. و30% من المواطنين لا يستحقون الدعم

- البدارى "فرحانة" بإنهاء أزمة طريق طما

 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]  
أشاد صندوق النقد الدولى بالتزام مصر بالإصلاحات الاقتصادية وقال أن برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى تتبناه لعب دورا حاسما فى استقرار الأوضاع الاقتصادية، وحذر من مخاطر محتملة من بينها السياسة النقدية التيسيرية السابقة لأوانها وتدهور الوضع الأمنى، وأضاف فى مؤتمر صحفى عقده أمس، بمناسبة اختتام مشاورات المادة الرابعة التى أجراها مع مسئولى الحكومة بالقاهرة فى ديسمبر الماضى، أن الاقتصاد المصرى آخذ فى التعافى واستعادة الثقة والنظرة المستقبلية للاقتصاد المصرى مواتية فى ضوء مواصلة السياسات الاقتصادية الكلية الرشيدة، ورفع معدل النمو بفضل برنامج الإصلاح الاقتصادى.
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
 
قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تشكيل لجنة من إدارة التعليم الخاص والدولى، لبحث أوضاع مدرسة BBC الدولية، وإعداد تقرير عن مخالفاتها وتسليمه إلى الوزير الدكتور طارق شوقى، عقب قرار إدارة المدرسة إغلاقها بشكل مفاجئ. وعقد ياسر عبد العزيز المشرف على الإدارة المركزية للتعليم الثانوى والخاص، وعبير إبراهيم، مدير عام التعليم الخاص والدولى، لقاء مع أولياء الأمور أكد خلاله أنه ليس من حق أى منشاة تعليمية أن تصدر من نفسها قرارا بالإغلاق، لكن من حقها فقط وقف استقبال طلاب جدد لحين تخرج آخر طالب بالمدرسة، ثم تسليم المدرسة للوزارة لوضعها تحت إشرافها، أو بيعها للآخر تحت إشراف وموافقة الوزارة.
 

- مزايدة عالمية للبحث عن الغاز شرق المتوسط والدلتا

- "القاهرة" تبدأ تطبيق الأكشاك الموحدة من باب الشعرية

- الأرصاد: أمطار غزيرة وموجة صقيع تضرب الجمهورية اليوم

- "أسوان": 40% زيادة فى الإنتاج السمكى خلال الـ6 أشهر الأخيرة

 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]  
قال محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، أنه لدينا أمل فى التوصل إلى اتفاق عادل مع إثيوبيا والسودان لتقليل الآثار السلبية لسد النهضة الإثيوبى على مصر. ورفض عبد العاطى فى تصريحات صحفية له أمس، على هامش المؤتمر الثالث للمياه لدول البحر المتوسط، التعليق على التصريحات الإثيوبية الرافضة للمقترح المصرى بدخول البنك الدولى وسيطا فى المفاوضات، مشيرا إلى أن هناك مساعى حاليا بين وزراء الخارجية للخروج بحلول مرضية لجميع الأطراف.
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]  
قال عضو مجلس النقابة العامة للصيادلة أحمد فاروق، أن المجلس قرر وقف النقيب محيى عبيد عن عمله وإحالته للتحقيق، بدعوى مخاطبته بنوك بأختام مزورة واستدعاء "بلطجية" للاعتداء على أعضاء المجلس على حد قوله. وأضاف فاروق فى تصريحات لـ"الشروق"، أن تحويل عبيد أعضاء المجلس للتحقيق باطل، لأن المجلس هو الأصل وله جميع الصلاحيات.فى المقابل قال نقيب الصيادلة، أن قرارات المجلس ليس لها قوة ولا قيمة ولا تساوى الحبر أو الورقة التى كتبت عليها، حسب تعبيره.
 

- "الداخلية" تعلن حالة الطوارئ لتأمين احتفالات عيد الشرطة و25 يناير

- إعدام إرهابى متهم بقتل ضابط جيش

- 6.6 مليار جنيه قيمة التصالح فى جرائم المال العام والكسب غير المشروع

- خبير مرورى ينتقد مخالفات قانون المرور: أصحاب الكارو والحنطور قد يضطرون لدفع 16 ألف جنيه

 















[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الأخبار بإختصار ليوم الأربعاء، 24 يناير 2018
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات هنا جلال التعليمية :: المنتدى الإخباري :: الأخبار المحلية والعالمية-
انتقل الى: