منتديات هنا جلال التعليمية

منتدى تعليمي إبتدائي - إعدادي - ثانوي - للمعلم والطالب
 
الأحداثالأحداث  اليوميةاليومية  الرئيسيةالرئيسية  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  
المواضيع الأخيرة
» #البرامج_الطبية
اليوم في 4:45 pm من طرف emanarabia

» سعر الدولار اليوم الأحد 22-7-2018 ..العملة الأمريكية مستقرة
اليوم في 1:37 pm من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الأحد، 22 يوليه 2018
اليوم في 10:39 am من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم السبت، 21 يوليه 2018
أمس في 11:07 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات اليوم الجمعة 20-7-2018 واستقرار الدولار
الجمعة يوليو 20, 2018 3:04 pm من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الجمعة، 20 يوليه 2018
الجمعة يوليو 20, 2018 10:28 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات اليوم الخميس 19-7-2018 وتراجع اليورو والاسترلينى
الخميس يوليو 19, 2018 10:50 am من طرف هنا جلال

» دراسة: ذاكرة الرجال أسوأ من ذاكرة النساء
الخميس يوليو 19, 2018 8:39 am من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الخميس، 19 يوليه 2018
الخميس يوليو 19, 2018 8:20 am من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج د
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:18 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ج
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:10 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ب
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:01 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ب
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:01 pm من طرف هنا جلال

»  (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج أ
الأربعاء يوليو 18, 2018 7:56 pm من طرف هنا جلال

» خرافات حول الشعور بالوحدة
الأربعاء يوليو 18, 2018 3:32 pm من طرف هنا جلال


شاطر | 
 

 الأخبار بإختصار ليوم السبت، 20 يناير 2018

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هنا جلال
المدير
المدير
avatar

عدد المساهمات : 22167
نقاط : 57687
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 18/12/2012
الموقع : https://www.mohamedgalal.org

مُساهمةموضوع: الأخبار بإختصار ليوم السبت، 20 يناير 2018   السبت يناير 20, 2018 7:59 am

news 

الصحف المصرية: اليوم.. بدء تلقى طلبات الترشح لرئاسة الجمهورية.. السيسي: المصريون ساعدونى فى مواجهة كل محاولات إسقاط البلاد.. خطة أمنية موسعة لضبط الشارع خلال ذكرى "25 يناير".. وإطلاق حملة "صوتك لمصر بكرة"
السبت، 20 يناير 2018   
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الصحف المصرية


تناولت الصحف المصرية صباح اليوم السبت، عددا من الأخبار المحلية التى تشغل الرأى العام، والتى يأتى على رأسها: السيسى: المصريون ساعدونى فى مواجهة كل محاولات إسقاط البلاد، البنك المركزى: ارتفاع رصيد ذهب الاحتياطى الأجنبى لـ 47.44 مليار جنيه، اليوم.. بدء تلقى طلبات الترشح لرئاسة الجمهورية، البابا تواضروس فى الاحتفال بالغطاس: الكنيسة تصلى من أجل مصر ومياه النيل، التموين تدرس زيادة تكلفة إنتاج الخبز 25%، أطلاق حملة "صوتك لمصر بكرة"، بدء تنفيذ "القطار السريع" بعد ضم العاصمة الإدارية والعلمين والسخنة، خطة أمنية موسعة لضبط الشارع خلال ذكرى "25 يناير"، محافظة المنوفية فى التحقيقات: رجل الأعمال صديقى.. وقرارات تقنين الأراضى قانونية، "الشروق" تعرض ملامح الخطة العاجلة لتطوير السكة الحديد.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى أن الدولة المصرية لم تكن بعيدة عن الواقع الذى يحدث فى المنطقة والمخاطر التى تتعرض لها دولها، وقال فى كلمته بجلسة "إنجازات السياسة الخارجية ومكافحة الإرهاب وإعادة بناء مؤسسات الدولة" خلال فعاليات اليوم الثالث والأخير من مؤتمر "حكاية وطن" أمس، قال: " ربنا أراد كرامة منه لنا فى مصر أنه يحميها من هذا المصير الذى سيكون أقسى من كل الآخرين لأن مصر بها عشرات الملايين وبالتالى فرص تحطم الدولة بلا عودة كانت أكبر من أى دولة أخرى"، مشددا على ضرورة استكمال طريق الإصلاح، وتابع: "لم تكن لتنجو مصر من خطورة المشهد فى المنطقة، ومصر نجت بكرم من الله مش بجيش ولا بشرطة ولا حد تانى وربنا قال لا مصر مش هتقع".
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
وقال السيسى: "المصريون ساعدونى فى كل المراحل من أول 24/7/2013، ولما قلت عايز تفويض لمكافحة الإرهاب، الكثير مننا مش متصور أنه تفويض والكثير كان فاكر التفويض شهرين أو ثلاثة فقط"، وتابع أن قضية الإرهابضخمة ولها وجود فى الداخل ودعم من الخارج، مضيفا: "مش مطلوب من جانب هؤلاء أن الدولة المصرية تقف وتعود دولة بغض النظر عن رضانا أو عدمه"
 
أعلن البنك المركزى، أن رصيد الذهب فى الاحتياطى الأجنبى لمصر، ارتفع إلى نحو 2.673 مليار دولار، ما يعادل 47.44 مليار جنيه، فى نهاية شهر ديسمبر 2017، مقابل نحو 2.346 مليار دولار، ما يعادل نحو 41.64 مليار جنيه، فى نهاية شهر ديسمبر 2016، بزيادة تقدر بنحو 6 مليارات جنيه خلال عام.
 
وارتفع رصيد العملات الأجنبية الـ 5 فى الاحتياطى الأجنبى ليصل إلى 33.5 مليار دولار، ما يعادل 595 مليار جنيه، فى نهاية شهر ديسمبر 2017، مقابل 27.9 مليار دولار، ما يعادل نحو 495 مليار جنيه، فى نهاية شهر يونيو الماضى، بارتفاع قدره نحو 100 مليار جنيه، وفقًا لأحدث تقرير باللغة الإنجليزية صادر عن البنك المركزى.

* "الأموال العامة" تكشف عصابة "اختراق البنوك الإلكترونية"

* وزير قطاع الأعمال يوجه شركات التأمين بتعظيم إدارة المحفظة الاستثمارية

* النواب يطالبون بتحويل مبنى البرلمان لمزار يحكى تاريخ مصر

* مصدر بالكهرباء: 2 مليار جنيه حصيلة محاضر سرقات التيار خلال 2017

 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
 
تبدأ الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، تلقى طلبات الترشح لرئاسة الجمهورية وذلك حتى 29 يناير الحالى. وفى هذا السياق شكلت الهيئة لجنة من الجهاز التنفيذى لها برئاسة مدير الجهاز وعضوية نوابه ومستشارى الجهاز الفنيين لتسلم طلبات المرشحين وفحصها، هذا ووفق الجدول الزمنى للانتخابات الذى اعدته الهيئة سيتم إعلان ونشر القائمة المبدئية لأسماء المرشحين 31 يناير، على أن تتلقى الهيئة اعتراضات المرشحين اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة 5 مساء يومى 1 و2 فبراير المقبل، ويتم فحص طلبان الترشح والفصل فى الاعتراضات خلال 5 ايام تنتهى فى 5 فبراير المقبل، وإخطار المترشح المستبعد بقرار الاستبعاد وأسبابه يوم 6 فبراير المقبل.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
رحب البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بزيارة رئيس الوزراء الإثيوبى هيلى ميريام ديسالين لمصر، مؤكدًا أن ما يربط الكنيسة القبطية الأرثوذكسية فى مصر مع الكنيسة الأثيوبية والشعب الإثيوبى علاقات قوية وتاريخية.
 
جاء ذلك خلال استقبال البابا تواضروس بالمقر البابوى بالكنيسة المرقسية بالإسكندرية، الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، والقيادات التنفيذية بالمحافظة وعددا من نواب البرلمان وممثلى الأحزاب. وشدد البابا تواضروس - فى كلمته خلال الاحتفال بعيد الغطاس أمس، على أن الكنيسة تصلى دائما من أجل بلادنا ومن أجل مياه النيل وتدعو دائما أن يحفظ مصر من أى خطر، وقال أن مصر مقبلة على مرحلة جديدة فى العام الحالى بإجراء الانتخابات الرئاسية، مشيرا إلى أن مصر شهدت إنجازات كبيرة خلال الفترة الماضية، خاصة فى منطقة القناة والدلتا والصعيد.
 

* العواصف والأمطار تغلق الموانئ فى نوة "الغطاس"

* كيان مستقل لاستثمار أموال التأمينات وربطها بالتضخم

* ظهور قوى لمحترفى مصر فى دورى إنجلترا

* الأحزاب والقوى السياسية تكثف فاعلياتها الداعمة للسيسى

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
 
تدرس وزارة التموين زيادة تكلفة إنتاج رغيف الخبز بنسبة 25%، وذلك بعد الانتهاء من ضبط المنظومة التموينية، وإدخال المواليد الجدد خلال الأشهر القليلة القادمة. وقال مصدر مسئول بوزارة التموين أن شعبة المخابز أرسلت مذكرة بالوزارة تطالب بزيادة تكلفة إنتاج جوال دقيق زنة 100 كيلو 240 جنيها بدلا من 180 جنيها.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
يطلق المجلس القومى للمرأة خلال الشهر الحالى حملة "صوتك لمصر بكرة" التى تستهدف توعية السيدات بجميع المحافظات بأهمية الادلاء بأصواتهن فى الانتخابات الرئاسية. وأوضحت مايا مرسى رئيس المجلس أن المرحلة الأولى من الحملة تتمثل فى تنظيم لقاءات جماهيرية بعواصم المحافظات فيما تتضمن المرحلة الثانية تنظيم لقاءات مجمعة على مستوى محافظات الجمهورية.

* منحة للحصول على درجة الماجستير لـ100 إمام بالأوقاف

* الإسكان تطرح 47230 قطعة أرض سكنية فى المدن الجديدة

* نائب الرئيس الأمريكى فى القاهرة اليوم

* "اسأل الرئيس".. مبادرة رسخت اهتمام الرئيس بالتواصل المباشر مع المواطنين

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
أعلنت وزارة النقل، أمس، عن البدء الفعلى لمشروع القطار السريع «الإسكندرية- القاهرة -أسوان»، بعد تعديل الدراسات التى أقرها الدكتور إبراهيم الدميرى فى 2013، لتضم العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين والسخنة. وقال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، لـ"المصرى اليوم": "سيتم ربط المرحلة الأولى من مشروع القطار السريع بالشبكة الحالية للسكة الحديد بقطار برج العرب، بحيث يربط الإسكندرية والقاهرة".
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
عقد عدد من قيادات وزارة الداخلية، اجتماعات موسعة مع ضباط الإدارات المختلفة، أمس، لوضع الخطط الأمنية الموسعة، لفرض الأمن على مستوى الجمهورية، وتأمين جميع المنشآت الحيوية فى البلاد، تحسباً لأى أعمال تخريب فى ذكرى الاحتفالات بثورة 25 يناير وعيد الشرطة. وقالت مصادر أمنية مسئولة أن الخطط الأمنية تضمنت التصدى لأى محاولات تظاهر دون تصريح، أو ارتكاب أعمال تخريبية أو تعطيل مصالح المواطنين، ومواجهة جميع مظاهر الخروج على القانون والإخلال بالأمن العام.

* حرب التصريحات تشتعل بين الأهلى ومصر المقاصة

* تطوير شامل لمبانى قطاع الأعمال بوسط القاهرة

* توقف مستشفى "الطاقة الذرية لعلاج الأورام" بسبب "الميزانية"

* البورصة تربح 14.7 مليار جنيه خلال أسبوع

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
أنكر محافظ المنوفية هشام عبد الباسط، تهمة تلقى الرشوة الموجهة له من نيابة أمن الدولة العليا، خلال جلستى التحقيق اللآتين أجرتهما معا، مشيرا إلى أن إجراءات التقنين التى تقدم بها رجال الأعمال كانت قانونية وأن قرار التخصيص كان سيتم وفقا للقانون، وأكد مصدر قضائى أن النيابة ستصدر قرارا لمنع المتهمين وزوجاتهم وأولادهم القصر من التصرف فى أموالهم السائلة والعقارية والمنقولة.
 
تنتظر الهيئة القومية لسكك حديد مصر رفع أسعار تذاكر القطارات لزيادة إيراداتها، لتنفيذ خطة تطوير المرفق التى وضعتها الهيئة، وبدء تنفيذها فى 2015 وتستمر حتى 2030، بتكلفة تقدر بـ111 مليار جنيه، بجانب العروض الأجنبية والقروض التى تلجأ لها الوزارة لتنفيذ الخطة الموضوعة. ووفقا للمعلومات التى حصلت الشروق من مصادر خاصة فإن خطة الهيئة تنقسم لثلاثة مراحل الأولى "خطة عاجلة" و"خطة متوسطة" و"خطة طويلة الأجل"، لكن الوزارة وضعت عددا من البنود الملحة التى يجب تنفيذها حتى العام 2022 بتكلفة تقدر بـ50 مليار جنيه، ووفقا للتصور العام الذى عرضه وزير النقل الحالى هشام عرفات على رئيس الوزراء شريف إسماعيل، وهو المبلغ الذى ستساهم فى زيادة أسعار التذاكر نهاية الشهر الجارى لتوفير جزء كبير منها.

* الموقف من زيارة القدس يثير جدلا جديدا بعد "مؤتمر الأزهر"

* مفاوضات لتنظيم رحلات طيران شارتر إلى الأقصر وأسوان من مدريد

* قبل أيام من احتفالات عيدها الـ66.. الشرطة لـ"الشعب": أمنكم رسالتنا

* مدبولى: 8 مشروعات جاهزة للافتتاح الرئاسى فى الصعيد

 















[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hanagalal.ahlamontada.com متصل
 
الأخبار بإختصار ليوم السبت، 20 يناير 2018
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات هنا جلال التعليمية :: المنتدى الإخباري :: الأخبار المحلية والعالمية-
انتقل الى: