منتديات هنا جلال التعليمية

منتدى تعليمي إبتدائي - إعدادي - ثانوي - للمعلم والطالب
 
الأحداثالأحداث  اليوميةاليومية  الرئيسيةالرئيسية  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  
المواضيع الأخيرة
» #البرامج_الطبية
اليوم في 4:45 pm من طرف emanarabia

» سعر الدولار اليوم الأحد 22-7-2018 ..العملة الأمريكية مستقرة
اليوم في 1:37 pm من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الأحد، 22 يوليه 2018
اليوم في 10:39 am من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم السبت، 21 يوليه 2018
أمس في 11:07 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات اليوم الجمعة 20-7-2018 واستقرار الدولار
الجمعة يوليو 20, 2018 3:04 pm من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الجمعة، 20 يوليه 2018
الجمعة يوليو 20, 2018 10:28 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات اليوم الخميس 19-7-2018 وتراجع اليورو والاسترلينى
الخميس يوليو 19, 2018 10:50 am من طرف هنا جلال

» دراسة: ذاكرة الرجال أسوأ من ذاكرة النساء
الخميس يوليو 19, 2018 8:39 am من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الخميس، 19 يوليه 2018
الخميس يوليو 19, 2018 8:20 am من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج د
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:18 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ج
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:10 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ب
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:01 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ب
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:01 pm من طرف هنا جلال

»  (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج أ
الأربعاء يوليو 18, 2018 7:56 pm من طرف هنا جلال

» خرافات حول الشعور بالوحدة
الأربعاء يوليو 18, 2018 3:32 pm من طرف هنا جلال


شاطر | 
 

 الأخبار بإختصار ليوم الأحد، 07 يناير 2018

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هنا جلال
المدير
المدير
avatar

عدد المساهمات : 22167
نقاط : 57687
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 18/12/2012
الموقع : https://www.mohamedgalal.org

مُساهمةموضوع: الأخبار بإختصار ليوم الأحد، 07 يناير 2018    الأحد يناير 07, 2018 11:01 am

news 

الصحف المصرية: أسرار جديدة فى سقوط عصابة الـ"75 موظفًا".. السيسى: علاقاتنا بالسعودية استراتيجية.. الرئيس: نتطلع لمواصلة تطوير التعاون وتعزيز العمل العربى المشترك.. 169 وظيفة بجهاز مشروعات الخدمة الوطنية
الأحد، 07 يناير 2018  
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الصحف المصرية ـ صورة أرشيفية


لمواجهة الأفكار المتطرفة والإرهابية التى تريد النيل من وحدة المجتمع المصرى، عمت تصريحات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية عناوين الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأحد فيما يتعلق بتهنئة الإخوة المسيحيين بأعياد عيد الميلاد.
 
ومن بين هذه العناوين: الأزهر والإفتاء ترفضان تحريم تهنئة الأقباط.. 120 مليون جنيه لاستكمال المشروعات المائية ببنى سويف.. "الزراعة": رفع درجة الاستعداد  لمواجهة إنفلونزا الطيور، تحديد ١٢ موقعاً لإنشاء "مناطق لوجستية" بالمحافظات خلال أسابيع، الدولة تعود إلى "المناطق الاستثمارية الخاصة"، مصادر: توقف لجنة مراجعة أسعار الأدوية، "الوزارى العربى": نتمسك بحل الدولتين.. ونرفض أى تغيير بوضع القدس، "الشهر العقارى" يتسلم "تابلت" توثيق توكيلات مرشحى الرئاسة.
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
كشف مصدر بوزارة العدل، أن هيئة الرقابة الإدارية ألقت القبض على إحدى موظفات الشهر العقارى والتوثيق المسئولة عن توثيق عقود زواج الأجانب، وذلك ضمن تشكيل عصابى ضم 75 متهماً من المسؤولين بالجهات الحكومية ومواطنين مصريين وأجانب، وأوضح المصدر أن القبض على المتهمة جاء بعد قيام الأجهزة الرقابية بالقبض على أحد المتهمين المتورطين فى التشكيل العصابى ويدعى "ر.أ" وبحوزته عدد كبير من عقود جواز الأجانب المستخرجة من مكتب الشهر العقارى والتوثيق بمبنى الوزارة.
 
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس السبت، الدكتور عصام بن سعيد وزير الخدمة المدنية وعضو مجلس الوزراء السعودى، بحضور سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة، وأكد السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن الوزير السعودى نقل للرئيس تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان ولى العهد نائب رئيس مجلس الوزراء السعودى، وأشار الوزير السعودى إلى قوة العلاقات التاريخية التى تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، معرباً عن حرص المملكة العربية السعودية على تعزيز مختلف أطر التعاون الثنائى على كافة الأصعدة، فضلاً عن مواصلة التشاور والتنسيق المكثف مع مصر إزاء القضايا الإقليمية المختلفة وسبل التصدى للتحديات التى تواجه الأمتين العربية والإسلامية، بما يحقق مصالح شعوبها.

 

- قمة شكرى والجبير ترفض التدخل الأجنبى.. الوزيران: أمن البحر الأحمر امتداد للأمن القومى العربى
 

- "العفو الرئاسى" ترد على أكاذيب "نيويروك تايمز" فى ملف المعتقلين.. أعضاء اللجنة: الإعلام الغربى يتعمد تشويه مصر

- كل سنة واحنا طيبيبن.. 7 وصايا إنسانية لإحلال السلام ورفض التعصب فى ذكرى ميلاد سيدنا عيسى
 

- 169 وظيفة بجهاز مشروعات الخدمة الوطنية
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
رفعت وزارة الزراعة درجة الاستعداد القصوى واتخذت التدابير والإجراءات الوقائية لمواجهة إنفلونزا الطيور هذا العام خاصة فى الشتاء،  وأكد الدكتور حامد عبد الدايم المتحدث الرسمى باسم الوزارة أنه ليس هناك ما يدعو للقلق بسبب الإصابات والحالات البسيطة  التى ظهرت فى عدد من المحافظات ومنها نحو 11 بؤرة فى 7 محافظات على مستوى الجمهورية، موضحا أن إصابة طائر واحد فقط فى المنطقة تسمى بؤرة ، وعلى الفور يتم اتخاذ اللازم حول هذه الإصابة فى القرية أو المزرعة التى ظهرت فيها الإصابة، مضيفا أن إصابات هذا العام وفى نفس التوقيت أقل بكثير من العام الماضى بسبب التدابير التى تتخذها وزارة الزراعة.
 
أكد المهندس على منوفى رئيس قطاع الموارد المائية والرى بالوجه القبلى، أنه تم ضخ 120 مليون جنيه لاستكمال تنفيذ المشروعات المائية فى محافظة بنى سويف ، تشمل 49 مليونا لصيانة شبكة المصارف وشبكات الصرف المغطى للحفاظ على خصوبة الارض الزراعية ، وتخفيض منسوب المياه الجوفية ، لزيادة إنتاجية الفدان ، والحفاظ على نوعية مياه الصرف لاعادة استخدامها فى الرى .  وأشار الى أن المشروعات تتضمن تطهير وصيانة المصارف ، بتكلفة 8 ملايين جنيه ، وإحلال وتجديد شبكات الصرف المغطى بالواسطى لمساحة 7000 فدان بتكلفة 21 مليون جنيه ، وتجديد شبكات مركز سمسطا  لمساحة 3000 فدان بتكلفة 9 ملايين ، وإحلال شبكات الصرف المغطى ، قبلى اللبينى الأولى بمساحة 3500 فدان بقيمة 11 مليون جنيه. وأضاف المهندس رمضان كمال رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والرى ببنى سويف أن إدارة حماية نهر النيل بالمحافظة قامت بتنفيذ مشروعات كثيفة العمالة، ممولة من الصندوق الاجتماعى بتكلفة 6 ملايين جنيه لأعمال حماية جوانب نهر النيل بالدبش بالبر الشرقى، باطوال 5.2 كيلو من كوبرى النيل وحتى دير السيدة العذراء ببياض العرب.

 

-         بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمى.. إعادة تأهيل مشروع استزراع أشجار المانجروف بالبحر الأحمر
 

-         افتتاح مشروعات كبرى فى الطرق والكبارى والسكك الحديدية غدا

-         حكم قضائى يساوى العضوية الملكية بالدكتوراه
 

-         استئناف العمل بميناء شرم الشيخ.. وصول 8500 طن بوتاجاز و300 سيارة للسويس
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
أكد  د. شوقى علام مفتى الجمهورية أن الفتاوى التى تحرم تهنئة إخوتنا المسيحيين بميلاد السيد المسيح عليه السلام هى فتاوى عفا عليها الزمن ويجب ألا نلتفت إليها ونرفضها، وأشار إلى أن دار الإفتاء المصرية والأزهر الشريف يسيران على منهجية واحدة فى أن تهنئة أخوتنا المسيحيين بميلاد السيد المسيح هو من أبواب البر الذى أمرنا الله به فى قوله تعالى: (لا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِى الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ أَنْ تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِين).
 
 
 
أكدت وزارة التموين أنها ستبدأ خلال الأسابيع القليلة القادمة فى تحديد أماكن ومساحات الأراضى الخاصة بإنشاء ١٢ منطقة لوجستية جديدة على مساحة ٢٤٠ فداناً لتغطى ٥٠٪ من المحافظات، وأوضح د. على المصيلحى وزير التموين أن الوزارة ستبدأ فى إنشاء أسواق مركزية حديثة على مساحة ١٩ فداناً بالاضافة إلى انشاء ١٠ آلاف سلسلة تجارية جديدة وهايبر ماركت، على أن يتم التنفيذ بالشراكة بين جهاز تنمية التجارة الداخلية والغرف التجارية والقطاع الخاص والاستثمارى، وأضاف الوزير أنه تم تلقى طلبات من أكبر المراكز التجارية والسلاسل العالمية والمشروعات التجارية العملاقة لإقامة عدد من المشروعات التجارية واللوجستية فى المحافظات   باستثمارات تصل إلى 100 مليار جنيه.
 

 

-         البرلمان يواجه وزير المالية الأربعاء بــ 34 طلب إحاطة
 

-         الأمن يرفع شعار "ممنوع الاقتراب" لتأمين احتفالات عيد الميلاد

-         سفير العراق بالقاهرة: الانتصار على داعش نصر للأمة العربية
 

-         عرفات يتابع رحلة القطار ٢٠٠٨ من كابينة السائق
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
بدأت وزارة الاستثمار إنشاء عدد من المناطق الاستثمارية التى يشارك فيها القطاع الخاص، وهو المشروع الذى كانت الحكومة شرعت فى تطبيقه فى عهد الوزير الأسبق الدكتور محمود محيى الدين، لكنه لم يُنفذ، أولاها على طريق القاهرة- السويس، بمساحة أكبر من 12 ألف متر مربع، ضمن سلسلة من المناطق، وأصدر الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، أمس الأول، قراراً بإنشاء منطقة استثمارية متخصصة «سيتى سنتر ألماظة»، على مساحة 123658 متراً، بحى الملتقى العربى بمنطقة النزهة، وينص القرار على الترخيص لشركة سيتى سنتر ألماظة «ش. م. م»، المطور، بإنشاء المنطقة الاستثمارية التى تخصص لمزاولة الأنشطة التجارية والترفيهية والأنشطة المكملة لها، وتلتزم الشركة بتنفيذ المشروع خلال 3 سنوات، وعلمت «المصرى اليوم» أن المشروع مملوك لمجموعة «الفطيم» الإماراتية، ضمن خطة استثمارية ستكون الأوسع لها فى مصر، وقالت مصادر بوزارة الاستثمار إن الوزارة تقترب من الإعلان عن إقامة عدة مناطق استثمارية فى مناطق إقليمية مميزة مثل ميت غمر بالدقهلية، وأخرى فى القليوبية، على أن تتولى تنفيذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، موضحة أن هذا النوع من المناطق لم يشهد ضخ أى استثمارات مباشرة فى مصر منذ فترة، وهناك اتجاه لتفعيله والتوسع فيه، مشيرة إلى أنه يمكن الاستثمار فى جميع المجالات الصناعية والتجارية والسياحية والزراعية بهذا النظام الاستثمارى، الذى يقوم على تنمية وإنشاء المنطقة، بمعرفة مطور يتولى إنشاءها وإدارتها.
 
قالت مصادر مسئولة بوزارة الصحة إن اللجنة التى شكلها الوزير أحمد عماد، مطلع العام الماضى، بهدف مراجعة أسعار جميع الأدوية المسجلة للقضاء على التشوهات الكبيرة فى أسعار بعض الأدوية ونظائرها، توقفت أعمالها، ولم تجتمع منذ شهور، رغم عدم انتهائها من مراجعة الأسعار، وإمهال الوزير لها من 3 إلى 6 أشهر للانتهاء من أعمالها
 

5 جهات راجعت قاعدة بيانات مستحقى الدعم
 

مصادر: الأسوانى على قوائم "الترقب"

تحرير 113 "محضر غش" لطلاب جامعة الزقازيق
 

انتهاء 80% من محطة معالجة الصرف بالغردقة
 
الشروق
 
أكد وزير الخارجية الأردنى أيمن الصفدى، أمس، أن اللجنة الوزارية السداسية العربية ستعمل على الحد من تبعات قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب حول القدس، مشددا على أنه «لا أمن ولا أمان فى الشرق الأوسط» دون اعتماد حلّ الدولتين، جاء ذلك فى مؤتمر صحفى مشترك عقده مع الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبوالغيط، عقب اختتام اجتماع اللجنة العربية السداسية المعنية بتطورات قضية القدس فى العاصمة الأردنية عمان، وعن مطالب الاجتماع الوزارى، أوضح وزير الخارجية الأردنى: «اتفقنا على 3 ثوابت، هى بطلان القرار الأمريكى الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، ومحاولة الحصول على دعم عالمى للاعتراف بالقدس، والضغط باتجاه ضغط دولى يضعنا على بداية الطريق لإنهاء الصراع على أساس حل الدولتين على أساس مبادرة السلام العربية».
 
 
تسلمت المكاتب الرئيسية للشهر العقارى والتوثيق بمحافظات الجمهورية أجهزة «التابلت» الخاصة بإقرارات تأييد مرشحى الانتخابات الرئاسية المقبلة، وقال مصدر قضائى إن رؤساء المكاتب الفرعية فى المحافظات تلقت إشارات من مكاتب رئيسية بوصول أجهزة التابلت وطابعات استعدادا لتحرير التوكيلات لمرشحى الرئاسة، وأضاف المصدر أن عدد مكاتب الشهر العقارى على مستوى الجمهورية يصل إلى 350 مكتبا وأنه سيتم توزيع جهازين تابلت وطابعتين على كل مكتب منها بإجمالى 700 تابلت ومثلها طابعات، وأشار المصدر إلى خضوع رئيس كل مكتب شهر عقارى وعضو قانونى لدورة تدريبية على التعامل مع تلك الأجهزة، وذلك لمدة 3 ساعات بمركز الدراسات القضائية التابع لوزارة العدل، وأنه تم استيعاب آلية العمل اللازمة المتعلقة بتلك الأجهزة، وأضاف المصدر أنه من الوارد أن يتم البدء فى تحرير إقرارات تأييد مرشحى الرئاسة خلال أسبوعين أو 3 أسابيع، مع إمكانية العمل فى أيام الجمعة إذا لزم الأمر ذلك مثلما حدث فى الانتخابات الرئاسية التى أجريت عام 2014.
 
-         إحباط محاولة لاقتحام قسم المقطم
-         فضائح جديدة لترامب فى "النار والغضب"
-         السودان يغلق جميع المعابر الحدودية مع إريتريا
 















[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hanagalal.ahlamontada.com متصل
 
الأخبار بإختصار ليوم الأحد، 07 يناير 2018
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات هنا جلال التعليمية :: المنتدى الإخباري :: الأخبار المحلية والعالمية-
انتقل الى: