منتديات هنا جلال التعليمية

منتدى تعليمي إبتدائي - إعدادي - ثانوي - للمعلم والطالب
 
الأحداثالأحداث  اليوميةاليومية  الرئيسيةالرئيسية  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  
المواضيع الأخيرة
» أسعار العملات اليوم الجمعة 20-7-2018 واستقرار الدولار
أمس في 3:04 pm من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الجمعة، 20 يوليه 2018
أمس في 10:28 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات اليوم الخميس 19-7-2018 وتراجع اليورو والاسترلينى
الخميس يوليو 19, 2018 10:50 am من طرف هنا جلال

» دراسة: ذاكرة الرجال أسوأ من ذاكرة النساء
الخميس يوليو 19, 2018 8:39 am من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الخميس، 19 يوليه 2018
الخميس يوليو 19, 2018 8:20 am من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج د
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:18 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ج
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:10 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ب
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:01 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ب
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:01 pm من طرف هنا جلال

»  (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج أ
الأربعاء يوليو 18, 2018 7:56 pm من طرف هنا جلال

» خرافات حول الشعور بالوحدة
الأربعاء يوليو 18, 2018 3:32 pm من طرف هنا جلال

» أرنا ذكاءَك
الأربعاء يوليو 18, 2018 1:45 pm من طرف هنا جلال

» حقائق مدهشة حول حديثنا مع الأطفال
الأربعاء يوليو 18, 2018 11:57 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات اليوم الأربعاء 18-7-2018 واستقرار الدولار
الأربعاء يوليو 18, 2018 11:23 am من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الأربعاء، 18 يوليه 2018
الأربعاء يوليو 18, 2018 11:13 am من طرف هنا جلال


شاطر | 
 

 الأخبار بإختصار ليوم الأحد، 31 ديسمبر 2017

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هنا جلال
المدير
المدير
avatar

عدد المساهمات : 22164
نقاط : 57678
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 18/12/2012
الموقع : https://www.mohamedgalal.org

مُساهمةموضوع: الأخبار بإختصار ليوم الأحد، 31 ديسمبر 2017   الأحد ديسمبر 31, 2017 8:04 am

news 

الصحف المصرية: "عم صلاح" شخصية نهاية 2017.. تحديث شامل لقطاع الكهرباء.. الرئيس: حادث حلوان يؤكد ضرورة تضافر الجهود الإقليمية لمكافحة الإرهاب.. مركز مكافحة التطرف: محمد صلاح نموذج للتسامح
الأحد، 31 ديسمبر 2017 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الصحف المصرية ـ صورة أرشيفية


تناولت الصحف المصرية صباح اليوم الأحد، عددا من الأخبار المحلية والعالمية التى تشغل الرأى العام ، والتى يأتى على رأسها: "عم صلاح".. شخصية نهاية 2017، الملك سلمان يؤكد لـ"الرئيس" وقوف المملكة بجانب مصر فى حربها ضد الإرهاب، تحديث شامل لقطاع الكهرباء، شيخ الأزهر للبابا تواضروس: يدنا فى يدكم لنحمى الوطن، رئيس مجلس الوزراء: الأطباء طمأنونى على حالتى الصحية والعودة للعمل قريباً، الرئيس: حادث حلوان يؤكد ضرورة تضافر الجهود الإقليمية لمكافحة الإرهاب، الأوقاف تنفذ تكليفات الرئيس: حصر أراضٍ بـ450 مليار جنيه، مركز مكافحة التطرف: محمد صلاح نموذج للتسامح.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]  
فى منزل متهالك، بأحد المساكن الشعبية القديمة بحلوان، يقيم يونس مصطفى الموجى، الشهير بـ"عم صلاح"، ذلك الرجل الذى تناقل رواد وسائل التواصل الاجتماعى، والمواقع الإخبارية المصرية والعالمية، مقاطع فيديو توثق لحظة انقضاضه على الإرهابى المتورط فى حادث كنيسة مارمينا، وأسفر عن استشهاد 9 وإصابة آخرين.
جرأة وشجاعة "عم صلاح" كانت السبب وراء الإمساك بالإرهابى وإيقافه لمنع وقوع مزيد من الضحايا، بعدما ظل الإرهابى يتجول فى الشوارع المحيطة بالكنيسة بعد فعلته مهددًا كل من يقابله.
فى منزله روى البطل لـ"اليوم السابع" لحظات ما قبل الحادث وحتى سماع أقواله من قبل رجال المباحث والنيابة، التى تولت التحقيق، وقال: "صحيت على صوت ضرب نار شديد، خرجت جرى ناحية الكنيسة، لقيت الدنيا مقلوبة، والإرهابى ماسك السلاح وبيهدد كل الناس ويضرب بشكل عشوائى".. يبعد منزل عم صلاح عن الكنيسة أمتارًا قليلة، ويضيف: "كان كل هدفى إنى أمسكه وفضلت متابع خطواته ومطاردة الشرطة له، وأول ما اتصاب لم أتردد لحظة فى الإمساك به، جريت ناحيته وأخذت منه السلاح، خرجت منه الخزنة وضربته على رأسه".
أدهشت تلك اللحظات الملايين ممن شاهدوا مقطع الفيديو، من جرأة عم صلاح فى التعامل مع الموقف.. فى لحظات قد يعيد الإرهابى توازنه، وربما يحمل حزامًا ناسفًا ويفتك بعم صلاح وكل من انقضوا عليه، لكن ذلك المواطن المصرى البسيط لم يفكر فى نفسه أو حياته، وتعامل مع الأمر بحرفية شديدة.
 
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمس، تركى آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة بالمملكة العربية السعودية، وذلك بحضور السفير السعودى بالقاهرة.
وقال السفير بسام راضى، المُتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، بأن تركى آل الشيخ نقل للرئيس تحيات العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان ولى العهد نائب رئيس مجلس الوزراء السعودى، مؤكداً على قوة وتميز علاقات الشراكة التى تجمع بين البلدين الشقيقين، وحرص المملكة على تعزيزها فى مختلف المجالات.
كما قدم المسئول السعودى تعازى المملكة فى ضحايا الهجوم الإرهابى الذى تعرضت له كنسية مارمينا بمنطقة حلوان أمس، مؤكداً على وقوف المملكة العربية السعودية إلى جانب مصر وتضامنها الكامل معها فى مواجهة الإرهاب الآثم الذى يهدد العالم بأسره.
 

·         2017 عام الخروج إلى النور


·        "الداخلية" تحبط مخطط "حسم" الإرهابية لاستهداف المصريين فى أعياد الميلاد


·        السجن 3 سنوات لـ"مرسى" و 19 متهما فى "إهانة القضاء"


·        مصور فيديو كنيسة حلوان: الجيران ماخافوش وحدفوا الإرهابى بالطوب

 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]  
وجه الرئيس عبدالفتاح السيسى بمواصلة جهود التحديث الشامل لقطاع الكهرباء، والاستمرار فى عملية تطوير شبكات النقل والتوزيع ومراكز التحكم، وفقا للبرنامج الزمنى المحدد، بما يضمن تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين فى جميع أنحاء البلاد.
كما وجه الرئيس، خلال اجتماعه أمس مع الدكتور مصطفى مدبولى، القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بالانتهاء من الدراسات الخاصة بخطط ومشروعات الربط الكهربائى مع دول الجوار، أخذا فى الاعتبار ما ستحققه تلك المشروعات من مصلحة للدول المشاركة، واستمرار نهج الدولة فى الربط بين المشروعات التنموية والتطوير الحضارى، وتحقيق معايير السلامة والأمان فى هذا الإطار. وصرح السفير بسام راضي، المُتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن وزير الكهرباء عرض إستراتيجية الوزارة المتكاملة لمشروعات محطات الكهرباء الكبرى الجارى إنشاؤها، ومستقبل الطاقة المتجددة فى مصر، مشيرا إلى أن المستهدف وصول نسبة الطاقات الجديدة والمتجددة إلى 20% من مزيج الطاقة حتى عام 2022.
 
أثارت حادثة الاعتداء على كنيسة مارمينا بحلوان موجات من الغضب بين فئات الشعب وطوائفه، وتواصلت الإدانات منددة بالفعل الإرهابى الآثم، الذى استهدف إفساد فرحة الشعب المصرى بجناحيه ، مسلمين ومسيحيين، باستقبال العام الجديد، وعيد الميلاد المجيد. فقد أجرى الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اتصالا هاتفيا بالبابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية ، لتعزيته فى ضحايا الهجوم الإرهابى، الذى استهدف كنيسة مارمينا فى حلوان.
وأكد الإمام الأكبر خلال الاتصال أن هذا الهجوم الإرهابى الغادر يعد جريمة نكراء ، تجرد مرتكبوها من كل القيم الدينية والأخلاقية، وسفكوا الدماء المحرمة، من أجل إيقاع الفرقة والفتنة بين أبناء الشعب الواحد ، لكن النسيج الوطنى للشعب المصرى أثبت دوما أنه عصى على التخريب أو العبث ، قائلا لقداسة البابا: «يدنا فى يدكم أخى لنحمى هذا الوطن ونحافظ على وحدة شعبه".
 

·        طقس غير مستقر 48 ساعة


·        الدولار يودع 2017 بأكبر هبوط منذ 14 عاما


·        أمريكا تساند انتفاضة الغلاء فى إيران


·        مداهمات أمنية واسعة للشقق المفروشة بحلوان وضواحيها وتكثيف الخدمات على الكنائس

 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]  
قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إن حالته الصحية في تحسن مستمر، وأن الأطباء طمأنوه على تحسن حالته عقب العملية الجراحية التى أجراها فى ألمانيا قبل شهر، وأضاف رئيس مجلس الوزراء فى تصريحات خاصة لـ"الاخبار" أنه لم يحدد موعدا لعودته لممارسة عمله رئيسا للوزراء، مشيرا إلي أنه فى القريب، وأنه يقضي حاليا فترة إجازة عقب عودته الي القاهرة، وأشاد رئيس مجلس الوزراء بالمهندس مصطفى مدبولى، القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، مؤكدا أنه  يقوم بأداء علمه على أتم وجه، كما وجه الشكر لجميع المصريين الذين حرصوا على الاطمئنان علي صحته طيلة الفترة الماضية.
 
أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى أن الحادث الإرهابى الذى وقع أول أمس فى حلوان، يعكس مجدداً ضرورة تضافر الجهود الإقليمية لمكافحة الإرهاب ووقف تمويله.. جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسى أمس، تركى آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة بالسعودية، بحضور السفير السعودى بالقاهرة أحمد قطان، وصرح السفير بسام راضى المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن تركى آل الشيخ نقل للرئيس تحيات العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان ولى العهد، مؤكداً على قوة وتميز علاقات الشراكة التى تجمع بين البلدين الشقيقين، وحرص المملكة على تعزيزها فى مختلف المجالات.
 

·                    صدقى: عازمون على الدفاع عن الوطن بكل ثقة


·                    إعلان الجدول الزمنى للانتخابات الرئاسية خلال أيام


·                    3سنوات للمعزول و19 آخرين فى إهانة القضاء


·                    شاكر: ربط العاصمة الإدارية بالشبكة الموحدة منتصف 2018

 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]  
علمت «المصرى اليوم»، أن هيئة الأوقاف، برئاسة الدكتور أحمد عبدالحافظ، أنهت جزءا من تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بحصر أصول وأموال الأوقاف، تمهيداً لإعادة استغلالها بهدف تعظيم إيرادات الدولة.
وقالت مصادر حكومية إن الهيئة استعانت ببنوك استثمار من بينها «EFG هيرمس»، و«بلتون»، كمستشارين لحصر عدد ضخم من الأسهم المملوكة للهيئة فى عدد كبير من الشركات منذ ثلاثينيات القرن الماضى، ضمن مساهمات المال العام، مشيرة إلى أنه من المقرر التخلص من هذه الحصص عن طريق البيع، بعد أن أجرت الهيئة حصراً لجميع الأسهم المدرجة بالبورصة، وكذلك غير المتداولة.
وأضافت: «الهيئة ترغب فى بيع حصصها فى صناعات منذ خمسينيات وستينيات القرن الماضى، ولجنة حصر أصول الدولة برئاسة المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، انتهت بالفعل من حصر عدد كبير من الأراضى كنوع رئيسى من الأصول الهامة للأوقاف».
وأشارت المصادر إلى أن إجمالى قيمة ما تم حصره من أراض بلغ حتى الآن نحو 450 مليار جنيه فى 17 محافظة فقط، متوقعة وصولها إلى 700 مليار جنيه بعد استكمال الحصر، بالإضافة إلى نحو 2 مليار جنيه سيولة نقدية، لافتة إلى أن إيرادات الهيئة تتجاوز 500 مليون جنيه، يتم توريد 75% منها لوزارة الأوقاف، فى حين تخطت مرتبات العاملين بالهيئة 120 مليون جنيه.
 
استعان مركز «اعتدال» لمكافحة التطرف، الذى افتتحه العاهل السعودى الملك سلمان بن عبدالعزيز، والرئيس عبدالفتاح السيسى، والرئيس الأمريكى دونالد ترامب، وقادة أكثر من 50 دولة عربية وإسلامية، فى ختام القمة العربية الإسلامية الأمريكية، بلاعب المنتخب الوطنى محمد صلاح، وفريق ليفربول الإنجليزى، فى دعايته للتسامح.
وقال المركز إن صلاح «سجل هدفا فى مرمى التسامح»، بعد أن سرق أحدهم 30 ألف جنيه من سيارة والده الذى حرر محضراً بالواقعة، لكن اللاعب طلب من والده التنازل عن المحضر، ووفر عملا شريفا للسارق ينفق منه على عائلته، ولم يكتف بهذا العمل الإنسانى بل حرص على عدم التشهير بالمتهم فى وسائل الإعلام.
 

·                    "التخطيط": انخفاض البطالة لـ11.9%


·                    مصادر فلسطينية: الوفد الأمنى المصرى يعود إلى غزة خلال أيام


·                    5 إجراءات لتنظيم تصدير "الجوافة والرمان"


·                    المئات بالقليوبية يشيعون جنازة أمين الشرطة شهيد كنيسة حلوان
















[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hanagalal.ahlamontada.com
 
الأخبار بإختصار ليوم الأحد، 31 ديسمبر 2017
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» خطط التحسن ونظم المتابعة لجميع المجالات2016/2017
» تشكيل لجنة لإعداد ملف لاستضافة المغرب لأمم إفريقيا عام 2015 أو 2017

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات هنا جلال التعليمية :: المنتدى الإخباري :: الأخبار المحلية والعالمية-
انتقل الى: