منتديات هنا جلال التعليمية

منتدى تعليمي إبتدائي - إعدادي - ثانوي - للمعلم والطالب
 
الأحداثالأحداث  اليوميةاليومية  الرئيسيةالرئيسية  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  
المواضيع الأخيرة
» #البرامج_الطبية
اليوم في 4:45 pm من طرف emanarabia

» سعر الدولار اليوم الأحد 22-7-2018 ..العملة الأمريكية مستقرة
اليوم في 1:37 pm من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الأحد، 22 يوليه 2018
اليوم في 10:39 am من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم السبت، 21 يوليه 2018
أمس في 11:07 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات اليوم الجمعة 20-7-2018 واستقرار الدولار
الجمعة يوليو 20, 2018 3:04 pm من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الجمعة، 20 يوليه 2018
الجمعة يوليو 20, 2018 10:28 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات اليوم الخميس 19-7-2018 وتراجع اليورو والاسترلينى
الخميس يوليو 19, 2018 10:50 am من طرف هنا جلال

» دراسة: ذاكرة الرجال أسوأ من ذاكرة النساء
الخميس يوليو 19, 2018 8:39 am من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الخميس، 19 يوليه 2018
الخميس يوليو 19, 2018 8:20 am من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج د
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:18 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ج
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:10 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ب
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:01 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ب
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:01 pm من طرف هنا جلال

»  (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج أ
الأربعاء يوليو 18, 2018 7:56 pm من طرف هنا جلال

» خرافات حول الشعور بالوحدة
الأربعاء يوليو 18, 2018 3:32 pm من طرف هنا جلال


شاطر | 
 

 الأخبار بإختصار ليوم الأربعاء، 27 ديسمبر 2017

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هنا جلال
المدير
المدير
avatar

عدد المساهمات : 22167
نقاط : 57687
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 18/12/2012
الموقع : https://www.mohamedgalal.org

مُساهمةموضوع: الأخبار بإختصار ليوم الأربعاء، 27 ديسمبر 2017    الأربعاء ديسمبر 27, 2017 12:59 pm

news 

الصحف المصرية: وزيرة التخطيط تعلن فتح باب التعيين بأماكن العجز فى الحكومة يناير المقبل.. سامح شكرى: النوايا الحسنة وحدها لا تكفى وقلقون من استمرار تعثر المسار الفنى.. وعمر البشير يهدى تركيا جزيرة سودانية
الأربعاء، 27 ديسمبر 2017  
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الصحف المصرية


تصدرت أخبار مجلس النواب والقوانين التى أقرها بالإضافة إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى مواجهة الفكر المتطرف خلال لقائه الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، عناوين ومانشيتات الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأربعاء، ومنها: الرئيس يلتقى الطيب.. ويبحث مع جمعة الاستفادة من ممتلكات الأوقاف، رئيس البرلمان طلب من الوزراء عدم توقيع طلبات النواب، "الشحوط" يصل الأقصر: توقف 8 مراكب وفنادق عائمة، مد باب التسجيل للعمل بامتحانات الثانوية العامة لمدة أسبوع، "خبراء العدل" يرفعون الراية البيضاء أمام الوزارة فى قضية "الاستقلال"، صحفيون وشخصيات عامة فى تشييع جنازة صلاح عيسى، إجراءات مشددة لتأمين احتفالات الميلاد، براءة سراج الدين من إهدار المال العام.
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]  
 
أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، خلال الجلسة العامة للبرلمان أمس الثلاثاء، أنه سيتم خلال نهاية شهر يناير المقبل، فتح باب التعيينات فى الأماكن التى فيها عجز بالجهاز الإدارى للدولة، فيما دافع الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، عن الوزيرات فى حكومة المهندس شريف إسماعيل، مؤكداً أن الحكومة بها وزيرات سيدات يتميزن بالحركة والديناميكية، وهن الدكتورة هالة السعيد، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والدكتورة غادة والى وزيرة التضامن.
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
جددت مصر التأكيد على حرصها على استكمال الدراسات الفنية الخاصة بسد النهضة الإثيوبى، وشدد وزير الخارجية سامح شكرى على حساسية أمن مصر المائى، أن الأمر لا يمكن الاعتماد فيه على الوعود وإظهار النوايا الحسنة فقط، مؤكداً أن المطلوب هو التزام الدول الثلاث "إثيوبيا، السودان، مصر" بتنفيذ اتفاق إعلان المبادئ، خاصة فيما يتعلق بالاعتماد على الدراسات كأساس ومرجعية للملء الأول للسد وأسلوب تشغيله السنوى.
 

- السكة الحديد: تلقينا 7 عروض لتوريد 1300 عربة قطار


- الإحصاء: 473 جنيهاً إنفاق الفقراء سنوياً على الاتصالات


- مثقفو مصر يودعون صلاح عيسى: لم يخف شيئا سوى ضميره


- كوبر طالب فتوى.. رغم رفض بعض اللاعبين.. "الإفتاء" تحلل إفطار رمضان للاعبى المنتخب

 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]  
 
بدأت عناصر القوات المسلحة الانتشار لمعاونة الشرطة فى حماية المنشآت والمرافق العامة ودور العبادة، وتأمين الطرق والمحاور المرورية الرئيسية بالعديد من محافظات الجمهورية وذلك لتأمين الاحتفالات بالعام الميلادى الجديد وتنفيذا لتوجيهات القيادة العامة للقوات المسلحة.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الدكتور إسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية السابق

 
قضت محكمة جنح مستأنف باب شرقى بالإسكندرية، فى جلستها المسائية أمس، برئاسة المستشار محمود إسماعيل حجازى، ببراءة الدكتور إسماعيل سراج الدين، مدير مكتبة الإسكندرية السابق، وآخرين من تهم إهدار المال العام.
 

-  تطوير التعليم الفنى وبحث إنشاء جامعة تكنولوجية


-  البرلمان يوافق على قانون "حقوق الإعاقة"


-  البشير يهدى تركيا جزيرة سوادنية


-  بمشاركة 5 وزارات.. خطة لتحديد المشروعات المائية المطلوبة والتمويل اللازم

 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]  
 
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أهمية مواصلة جهود الأزهر الشريف فى نشر التعاليم الصحيحة للدين الإسلامى، واستمرار الأزهر الشريف فى تقديم النموذج الحضارى الحقيقى للإسلام، فى مواجهة دعوات العنف والتطرف، وشدد الرئيس السيسى على محورية الدور الذى يقوم به الأزهر الشريف فى تجديد الخطاب الدينى ونشر قيم التسامح وقبول الآخر، مشيراً إلى أهمية مواصلة عملية التطوير الشامل للأزهر الشريف والحفاظ على دوره المهم فى التصدى للتحديات التى تمر بها مصر.. جاء ذلك خلال لقاء الرئيس السيسى أمس فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.. وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية بأن اللقاء تناول استعراضاً لجهود الأزهر الشريف فى نشر صحيح الدين الإسلامى ومواجهة التحديات داخليًّا وخارجيًّا، خاصة الإرهابوالفكر المتطرف.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

على عبدالعال رئيس البرلمان

 
هاجم الدكتور على عبدالعال رئيس البرلمان النواب »المزوغين» من الجلسة العامة أمس، وقال: هذا بلاغ للصحافة، وعلق عدد من الأعضاء الحاضرين: »ما ينفعش ياريس تبلغ عنا» فرد على الفور: »إنتم مبلغين عن أنفسكم»، وطالب النواب الموجودين خارج القاعة بالمشاركة فى التصويت على هدية البرلمان لذوى الاعاقة، وقال: التاريخ سيحاسبنى إذا لم نأخذ الموافقة على مشروع القانون اليوم. وبعد اكتمال النصاب وانتهاء التصويت سارع الأعضاء بمغادرة القاعة، فخاطبهم د. عبدالعال: بتمشوا ليه؟ هى الكراسى فيها عفاريت؟.
 

-  وزير الدفاع: الأجيال الجديدة قادرة على تحمل مسئولية الدفاع عن الوطن


-  الديك الرومى يهزم شجرة الكريسماس فى احتفالات رأس السنة


-  القصاص لشهداء كمين الصفا بسيناء


-  مصر تطلب مشاركة البنك الدولى كطرف فاصل فى اللجنة الثلاثية لسد النهضة

 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]  
 
شهدت المنطقة الواقعة بين مركزى إسنا وأرمنت جنوب الأقصر، الثلاثاء، شحوط عدد من المراكب والفنادق العائمة، بسبب انخفاض منسوب المياه، فى تكرار للأزمة التى وقعت فى أسوان قبل أيام، تلقى اللواء مصطفى صلاح الدين، مدير الأمن، إخطاراً من شرطة المسطحات المائية بشحوط 8 مراكب وفنادق عائمة أمام مركز أرمنت، ما تسبب فى توقفها لفترة فى الاتجاهين بين الأقصر وأسوان، دون وقوع خسائر أو توقف للحركة السياحية، وتمكنت شرطة المسطحات المائية، وفرق الإنقاذ النهرى، من تسييرها وتعويمها، وأثار ظهور الجزر الرملية وانخفاض منسوب مياه النيل، وما ترتب عليه من شحوط للبواخر والفنادق العائمة، ردود فعل غاضبة فى الأوساط السياحية، وطالب محمد عثمان، عضو لجنة التسويق السياحى، بدراسة إنشاء إدارة شرطية خاصة لمكافحة حرائق البواخر واستخدام الطائرات فى تأمين حركة البواخر والفنادق السياحية العائمة، والاستعانة بلنشات إنقاذ نهرى ذات أذرع إطفاء هيدروليكية لمكافحة حرائق البواخر.
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
 
قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أمس الثلاثاء، مد فترة التسجيل للراغبين فى التقدم للتسجيل بأعمال الثانوية العامة لمدة أسبوع، بدلا من غلق باب التقدم غدا كما أعلنت سابقا، وأكد خالد عبدالحكم، مدير عام الامتحانات ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، أن عدد الذين تقدموا بالتسجيل الإلكترونى على موقع الوزارة للمشاركة فى أعمال الثانوية العامة بلغ 8 آلاف عضو، للعمل كرؤساء لجان ومراقب أول وملاحظ ورؤساء مراكز توزيع أسئلة.
 

-  الإفراج عن محيى صالح كامل فى السعودية


-  "التعليم"تحقق فى "المثلية" بالمناهج الدولية


-  نقل 9 آلاف أسرة من المناطق الخطرة إلى الأسمرات


-  بدء دراسة "أسعار المترو":2 جنيه لـ9 محطات..و6 جنيهات للكل

 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]  
 
رفع خبراء وزارة العدل، الراية البيضاء، أمام وزارتهم فى مطالبهم بالاستقلال وتحويلهم إلى هيئة قضائية فى مشروع قانون هيئة الخبرة القضائية، الذى يرون أنه كان يضمن استقلالهم ماليا وفنيا وإداريا، وقال محمد ضاهر، رئيس نادى الخبراء: أن النادى أعرب عن مرونة كبيرة ملاحظات وزارة العدل على مشروع القانون والتى جاءت رافضة لاعتبار «خبراء العدل» هيئة قضائية، أو أن تتمتع بالاستقلال عن الوزارة، أو منع مساءلة أعضاء الهيئة جنائيا أو عسكريا عما يرد فى تقاريرهم، وأضاف ضاهر لـ«الشروق» أن النادى تنازل عن تلك الطلبات رغم أنها تتماشى مع المادة 199 من الدستور التى أكدت على استقلال الخبراء، التى نصت صراحة على أن يكون «الخبراء القضائيون مستقلين عن وزير العدل كسلطة تنفيذية أو عن أى رئيس تنفيذى»، وأشار إلى أن نادى الخبراء تواصل مع لجنة الشئون الدستورية والتشريعية فى مجلس النواب برئاسة المستشار بهاء أبوشقة على مدى الأسابيع الماضية، لتحديد موعد لبدء مناقشة مشروع القانون لكن دون جدوى موضحا أن مماطلة اللجنة يثير علامة استفهام.
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
 
شيع صحفيون وشخصيات عامة، أمس، جثمان الكاتب الصحفى الكبير صلاح عيسى، إلى مثواه الأخير، من مسجد الحصرى فى مدينة 6 أكتوبر، وتم دفنه فى مقابر عائلته على طريق الواحات، وغاب نقيب الصحفيين عبدالمحسن سلامة عن الجنازة، فيما شارك فيها وزير الثقافة حلمى النمنم، ورئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام مكرم محمد أحمد، ونقيب الصحفيين السابق يحيى قلاش، وأعضاء مجلس النقابة الحالى مدير تحرير الشروق محمد سعد عبدالحفيظ، وجمال عبدالرحيم، فضلا عن حسين عبدالرازق، وخالد البلشى، وياسمين الخيام، وحمدى رزق، وسيد محمود، وأكرم القصاص، وإبراهيم منصور، وإبراهيم داوود، وكارم محمود، وقال مكرم محمد أحمد، لـ«الشروق» خلال حضوره تشييع الجثمان: «لا استطيع أن أوفى عيسى حقه فهو كاتب مرموق، ومن الذين دعموا وجود صحافة حرة تعبر عن مصالح الشعب، وساند الصحفيين فى جميع مراحل حياته».
 

-  البرلمان يتحرك للرد على محاولات الكونجرس للعبث بملف الأقباط فى مصر


-  "موجان سانلى":البورصة المصرية حافظت على صدارتها لأسواق العالم للسنة الخامسة


-  "الأطباء" تلوح بالطعن فى دستورية "التأمين الصحى"..وتخاطب رئيس الجمهورية


-  ممثلو العمال يتحفظون على اللائحة التنفيذية لـ"التنظيمات النقابية"
















[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hanagalal.ahlamontada.com متصل
 
الأخبار بإختصار ليوم الأربعاء، 27 ديسمبر 2017
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» خطط التحسن ونظم المتابعة لجميع المجالات2016/2017
» تشكيل لجنة لإعداد ملف لاستضافة المغرب لأمم إفريقيا عام 2015 أو 2017

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات هنا جلال التعليمية :: المنتدى الإخباري :: الأخبار المحلية والعالمية-
انتقل الى: