منتديات هنا جلال التعليمية

منتدى تعليمي إبتدائي - إعدادي - ثانوي - للمعلم والطالب
 
الأحداثالأحداث  اليوميةاليومية  الرئيسيةالرئيسية  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  
المواضيع الأخيرة
» #البرامج_الطبية
اليوم في 4:45 pm من طرف emanarabia

» سعر الدولار اليوم الأحد 22-7-2018 ..العملة الأمريكية مستقرة
اليوم في 1:37 pm من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الأحد، 22 يوليه 2018
اليوم في 10:39 am من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم السبت، 21 يوليه 2018
أمس في 11:07 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات اليوم الجمعة 20-7-2018 واستقرار الدولار
الجمعة يوليو 20, 2018 3:04 pm من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الجمعة، 20 يوليه 2018
الجمعة يوليو 20, 2018 10:28 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات اليوم الخميس 19-7-2018 وتراجع اليورو والاسترلينى
الخميس يوليو 19, 2018 10:50 am من طرف هنا جلال

» دراسة: ذاكرة الرجال أسوأ من ذاكرة النساء
الخميس يوليو 19, 2018 8:39 am من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الخميس، 19 يوليه 2018
الخميس يوليو 19, 2018 8:20 am من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج د
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:18 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ج
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:10 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ب
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:01 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ب
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:01 pm من طرف هنا جلال

»  (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج أ
الأربعاء يوليو 18, 2018 7:56 pm من طرف هنا جلال

» خرافات حول الشعور بالوحدة
الأربعاء يوليو 18, 2018 3:32 pm من طرف هنا جلال


شاطر | 
 

 الأخبار بإختصار ليوم الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هنا جلال
المدير
المدير
avatar

عدد المساهمات : 22167
نقاط : 57687
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 18/12/2012
الموقع : https://www.mohamedgalal.org

مُساهمةموضوع: الأخبار بإختصار ليوم الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017    الثلاثاء ديسمبر 19, 2017 10:16 am

news 

الصحف المصرية: كواليس سقوط محتكر "البنسلين".. "البترول": حقل "ظهر" يوفر 60 مليون دولار شهريا.. "الداخلية" تشن أكبر حملة لتطهير الطريق الدائرى من المخالفات.. ووزير الكهرباء: تشغيل الوحدة الأولى لـ"الضبعة" 2026
الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الصحف المصرية


تنوعت أخبار الصحف المحلية صباح اليوم الثلاثاء، وتناولت العديد من الموضوعات الهامة التى تشغل الرأى العام، والتى يأتى على رأسها، تعظيم الاستفادة من الموارد المائية، الانتخابات الرئاسية تدار من ميدان التحرير، خطة البرلمان تطالب المالية بـ1.5 مليار جنيه لتطوير السكك الحديدية، وثائق بريطانية تكشف رفض مبارك التنازل عن حقوق الفلسطينيين، 4 مديريات أمن تبحث عن بطاريات المحمول المصرى.. والنيابة تحقق، 25% انخفاضا فى عدد "الكارو" بالعاصمة بعد منع سيرها بالشوارع.
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]  
 
أسدلت هيئة الرقابة الإدارية الستار على قضية اختفاء البنسلين من الأسواق بضبط المتسبب الأول « م. ش » الرئيس السابق لشركة أكديما إنترناشونال الذى قام بالتنازل عن حق استيراد 900 ألف عبوة بنسلين لشركته الخاصة بالمخالفة للقانون، لتصبح المحتكرة لتوزيع واستيراد البنسلين فى مصر. وكشفت الأجهزة الرقابية فى تحقيقاتها الأولية، أن إحدى شركات الأدوية التى كان يرأس مجلس إدارتها « م. ش » التابعة لإحدى الشركات الحكومية، كانت تملك حق استيراد وتصدير البنسيلين طويل المفعول، وكان المستحضر مسجلا باسمها، حيث قام رئيس الشركة السابق بإنشاء شركة خاصة به، باسمه واسم أسرته، وقام بالتنازل عن النشاط التجارى والاستيرادى من الشركة الحكومية إلى شركته الخاصة، وأصبح بذلك المتحكم والمحتكر لعملية الاستيراد وتوفير البنسيلين فى السوق المحلى.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

 طارق الملا وزير البترول

 
أكد طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أن بدء إنتاج الغاز الطبيعى من حقل ظهر، سيساهم فى تحقيق وفر بقيمة تصل إلى 60 مليون دولار شهريًا، مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن يصل قيمة الوفر المحقق من إنتاج الغاز الطبيعى من الحقل عقب اكتمال الإنتاج إلى نحو2 مليار دولار سنويا. وقال الملا، فى الكلمة التى ألقاها، أمس، الاثنين، فى مؤتمر الأهرام للطاقة، أن مصر تنفذ مجموعة من المحاور للتحول إلى مركز إقليمى للطاقة، وهناك مفاوضات لتوقيع اتفاقية حكومية خاصة بين مصر وقبرص، لإنشاء خط أنابيب بحرى مباشر لنقل الغاز القبرصى من حقل افروديت للأراضى المصرية.
 

· إغلاق شارع السودان 3 سنوات لاستكمال الخط الثالث للمترو


· البرلمان يوافق نهائيا على قانون التأمين الصحى


· وزراء خارجية مصر وتونس والجزائر يجددون دعمهم الاتفاق السياسى الليبى


· وائل الإبراشى فى ندوة "اليوم السابع": سعيد بلقب "وائل حريقة"

 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
 
بحث الرئيس عبدالفتاح السيسى خطة الدولة الاستراتيجية لتعظيم الاستفادة من الموارد المائية للدولة وتطوير نظم الرى الحديثة، والموقف التنفيذى لعدد من المدن الجديدة، وإجراءات النهوض بمنظومة التغذية المدرسية.
وشدد الرئيس -خلال اجتماعه أمس، مع الدكتور مصطفى مدبولى القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان- على ضرورة تطبيق الضوابط اللازمة للاستخدام الأمن لمياه الصرف المُعالجة، وأن تكون هذه المياه ذات نوعية جيدة، ومطابقة للمواصفات الدولية المعمول بها. وصرح السفير بسام راضى المُتحدث باسم الرئاسة بأن الاجتماع تطرق إلى عدد من الموضوعات ذات الصلة بعمل الحكومة ووزارة الإسكان، حيث استعرض مدبولى خطة الدولة لتعظيم الاستفادة من الموارد المائية المتاحة، ومن ضمنها تحديث محطات معالجة مياه الصرف، فى الصعيد والظهير الصحراوى والدلتا وشمال الجمهورية وشرق قناة السويس والتجمعات العمرانية الجديدة، مشيرا إلى أهمية استخدام أفضل أساليب الرى الحديث، لترشيد استخدام المياه، بالتعاون بين وزارات الرى والإسكان والزراعة والصحة. وعرض مدبولى خطة الحكومة لتنمية قرية الروضة التابعة لمركز بئر العبد بمحافظة شمال سيناء، حيث طالب الرئيس بوضع مخطط شامل لتنمية القرية، واستمرار التنسيق بين مختلف الوزارات المعنية ومحافظة شمال سيناء لضمان سرعة تنفيذ المخطط.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

اللواء علاء الدجوى مساعد وزير الداخلية للشرطة المتخصصة

 
فى استجابة سريعة لحل مشكلات الطريق الدائرى بالقاهرة الكبرى بدأت وزارة الداخلية فى شن أكبر حملة لضبط الحالة المرورية على الطريق ومواجهة جميع اشكال الخروج عن النص والتعدى على حرم الطريق من قبل قائدى الأنواع المختلفة من وسائل النقل تنفيذا لتوجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية وما أن صدرت توجيهات وزير الداخلية حتى انطلق رجال الإدارة العامة للمرور بإشراف اللواء علاء الدجوى مساعد وزير الداخلية للشرطة المتخصصة وقيادة اللواء عصمت الاشقر مساعد الوزير للمرور المركزى معلنين الحرب على كل اشكال المخالفات من خلال تطبيق قانون المرور وكانت الحملة المرورية قد رصدت عددا كبيرا من المخالفات أولها عدم التزام بعض قائدى النقل والمقطورات، كما تم التعامل الفورى مع متجاوزى السرعة الرسمية والذين التقطتهم اجهزة الرادار الثابتة التى تم نشرها بطول الطريق الدائرى. كما شملت الحملات محورى صفط اللبن والمريوطية فى الوقت نفسه قام ضباط الادارة العامة للمرور بالاستعانة بكاميرا تصوير طائرة لرصد حركة السير بالدائرى وتحديد الاماكن التى تظهر بها كثافات لسحبها وتحقيق السيولة المرورية اللازمة خاصة فى اوقات الذروة، كما رافقت الحملات احدى الشركات المتخصصة للكشف على الاطارات للتحقق من سلامة قياساتها حفاظا على ارواح قائدى السيارات حيث اثبتت الدراسات الحديثة أن الخلل فى وزن الاطارات سبب رئيسى فى حوادث الطرق فى الآونة الاخيرة، كذلك اجراء تحاليل سريعة لقائدى النقل الثقيل وحافلات المدارس للكشف عن تعاطيهم المخدرات فى اثناء القيادة. من جانبه أكد اللواء علاء الدجوى مساعد وزير الداخلية للشرطة المتخصصة أن العمل فى منظومة المرور يشهد فى الفترة الحالية حالة من التطوير المستمر والاستعانة بأحدث الاساليب والأدوات التكنولوجية لضبط الحالة المرورية حيث تم نشر كاميرات مراقبة و10 من اجهزة الرادار بطول الطريق وناشد اللواء الدجوى المواطنين ضرورة الالتزام أثناء القيادة وزيادة الوعى المرورى وحقوق الطريق حتى تكون جهود رجال المرور مثمرة وتنجح فى تقليص عدد المخالفات والعشوائية التى أصابت البعض وأثرت سلبيا على الطرق والمحاور الرئيسية.
 

- إحباط مخطط إرهابى ومقتل 5 متطرفين


- صلاح "والفراعنة" ضمن الأفضل فى ترشيحات "الكاف"


- شكرى يحذر من عودة إرهابيى "داعش" إلى ليبيا


- رئيس هيئة البترول: لدينا احتياطى آمن من البوتاجاز ولا أزمات فى الشتاء

 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
 
كشفت وثائق بريطانية أن الرئيس الأسبق حسنى مبارك رفض تقديم تنازلات لاسترداد وذلك بعد 4 شهور من توليه الحكم عام 1981. وأشارت إلى أن مبارك تعرض لضغوط شديدة من إسرائيل والولايات المتحدة وشخصيات يهودية تحدث عن بعضها خلال مباحثاته مع مارجريت تاتشر رئيسة وزراء بريطانيا السابقة قبل 77 يوما فقط من موعد استكمال الانسحاب الإسرائيلى من سيناء فى إبريل 1982، ووفقا لمحضر لقاء مبارك وتاتشر بإن الرئيس الأسبق تحدث عن ضغط اللوبى اليهودى فى الولايات المتحدة تشمل مقايضة على حقوق الفلسطينيين مقابل إتمام عملية الانسحاب الإسرائيلى. وأكد مبارك لتاتشر أن زعيم الجالية اليهودية فى أمريكا طلب منه بقاء عدد من المستوطنين الإسرائيليين فى مستعمرة ياميت بسيناء، وأنه رفض ذلك تماما قائلًا: "إن مصر تحلت بقدر كبير من الشجاعة من أجل تحقيق السلام بينما لم تتخذ إسرائيل نفس الموقف".
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

 لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب

 
أوصت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، بإلزام وزارة المالية بتنفيذ قرار مجلس الوزراء بتوفير 350 مليون جنيه بصورة عاجلة لتطوير هيئة السكة الحديد، بالإضافة إلى توفير 1.2 مليار جنيه خلال شهر مارس المقبل لاستكمال التطوير. كما طالبت اللجنة الفرعية خلال اجتماعها برئاسة النائب مصطفى سالم بتقديم خطة التطوير المقترحة للجنة الخطة والموازنة فورا، كما أوصت بمخاطبة الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب لتفعيل قرار المجلس الخاصة بلجنة تقصى حقائق حول خسائر الهيئة.
 

- مجلس الدولة ينتهى من تعديلات قانون الجنسية


- نيفين جامع: تمويل مشروعات تطوير مراكب الصيد بالبردويل


- لحماية سواحل البحر الأحمر من السيول: 397 مليون جنيه لإنشاء 11 بحيرة صناعية و19 سدا و4 حواجز مائية


- بابا الفاتيكان لشاعرة من المنصورة: سلمى لى على مصر

 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
 
تكثف أجهزة الأمن بالقاهرة بالتنسيق مع مديريات أمن الجيزة وبنى سويف والمنيا وقطاعى الأمن العام والوطنى، جهودها لكشف غموض سرقة شحنة البطاريات القادمة لأول مصنع للهاتف المحمول فى مصر، بعد خروجها من ميناء دمياط وقبل وصولها إلى مصنع الشركة المصرية لصناعات السيلكون سيكو مصر، فى أسيوط. وقالت مصادر بمديرية أمن القاهرة، أنه تم تشكيل فريق بحث عالى المستوى من ضباط المديرية لكشف ملاباسات الحادث وتمت الاستعانة بأجهزة رادار والكاميرات الموجودة فى أقرب نقطة من مكان السطو على الشاحنة فى محاولة للتوصل إلى رقم السيارة وأوصاف اللصوص.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة

 
قال المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، أن أعداد عربات الكارو الموجودة بالعاصمة والمقدرة بحوالى 1718 عربة انخفضت حاليا بنسبة تقارب 25% منذ بدء تنفيذ قرار منع سيرها بالشوارع فى أكتوبر الماضى. وأضاف عبد الحميد، فى تصريحات صحفية أن القرار ينص على منع سير عربات الكارو بميادين وشوارع القاهرة ومداخلها ومخارجها مع اتخاذ الإجراءات القانونية حال المخالفة بالتحفظ على العربة وتسليم الدابة التى تجرها لإحدى جمعيات الرفق بالحيوان.
 

- إخلاء سبيل والدى "طفل المول" بعد الاتفاق على زواجهما رسميا


- تدمير 4 فتحات أنفاق بشمال سيناء


- "عرفات": مشروع "فيكتوريا – المتوسط" يعدم التعاون بين دول حوض النيل


- "والى": القضاء على الفقر إحدى الأذرع القوية لهزيمة الإرهاب

 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
 
قال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر، أنه يتم حالياً دراسة زيادة سعة خط الربط الكهربائى مع الأردن لتصل إلى 3000 ميجاوات عن طريق تحويل الربط القائم من خلال تشغيله ليعمل على الجهد العالى المستمر، وإضافة محطتى تحويل بكل من مصر والأردن. وأضاف شاكر، فى كلمته خلال افتتاح مؤتمر الأهرام الأول للطاقة الذى عقد اليوم، تحت عنوان «مصر.. مركز إقليمى للطاقة.. الواقع والتحديات، وذلك بالإنابة عن رئيس الوزراء، أنه يتم حالياً المضى قدماً فى استكمال مشروع الربط الكهربائى المشترك بين مصر والسعودية من خلال خطوط للربط الكهربائى بنظام التيار المستمر قدرة 3000 ميجاوات على جهد ± 500 ك.ف والذى يعتبر نموذج مثالى لمشروعات الربط الكهربائى نظراً لاختلاف ساعات الذورة بين الصباح والمساء فى البلدين والمتوقع بدء تشغيل المرحلة الأولى من المشروع فى عام 2021. وأشار شاكر، إلى أنه تم توقيع مذكرة تفاهم للربط الكهربائى شمالاً مع قبرص واليونان فى قارة أوروبا، وبذلك تكون مصر مركز محورى للربط الكهربائى بين ثلاث قارات، لافتا إلى أنه يتم دراسة الربط الكهربائى جنوباً فى اتجاه القارة الإفريقية للاستفادة من الإمكانيات الهائلة للطاقة المائية فى أفريقيا.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المستشار لاشين إبراهيم

 
قال رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المستشار لاشين إبراهيم، أن الهيئة ما زالت فى مرحلة دراسة الجدول الزمنى للانتخابات الرئاسية 2018، من مقرها الجديد بميدان التحرير. وأضاف لاشين فى تصريحات لـ«الشروق» أن «الهيئة لم تنته من وضع جدول الانتخابات الرئاسية 2018، بما فى ذلك موعد فتح باب الترشح، وأن ما ينشر عن مواعيد زمنية محددة مجرد اجتهادات لا أساس لها من الصحة». وأشار إلى أن الهيئة تباشر عملها من مقرها الجديد فى مبنى «التنمية والائتمان الزراعى» الذى يقع خلف مجمع التحرير مباشرة، فى تقاطع شارعى الشيخ ريحان وقصر العينى، بالطوابق التاسع والعاشر والحادى عشر، وذلك بدلا من المقر المؤقت السابق الذى كانت تشغله اللجنة العليا للانتخابات فى مصر الجديدة. وأوضح لاشين أن الهيئة تركز حاليًا فى إنهاء انتخابات جرجا فى إطار المواعيد الزمنية المحددة لها، مشددا على انتظام عمليات الاقتراع فى اليوم الثانى والأخير من الانتخابات التكميلية لشغل مقعد مجلس النواب عن دائرة مركز جرجا بمحافظة سوهاج، والذى كان قد خلا بوفاة النائب هرقل وفقى همام.
 

- "النقض" تبطل تحليل المخدرات لسائقى السيارات دون تلبس أ، إذن قضائى


- الإمام الأكبر خلال لقائه سفير لبنان بالقاهرة: القدس ستظل عربية التاريخ والهوية وستعود عربية السيادة


- غدا.. "الصحة" تضخ 800 ألف جرعة بنسلين مستورد


- إقرار مشروع قانون تنظيم استخدام الطائرات المحركة آليا أو لاسلكيا نهائيا
















[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hanagalal.ahlamontada.com متصل
 
الأخبار بإختصار ليوم الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» خطط التحسن ونظم المتابعة لجميع المجالات2016/2017
» تشكيل لجنة لإعداد ملف لاستضافة المغرب لأمم إفريقيا عام 2015 أو 2017

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات هنا جلال التعليمية :: المنتدى الإخباري :: الأخبار المحلية والعالمية-
انتقل الى: