منتديات هنا جلال التعليمية

منتدى تعليمي إبتدائي - إعدادي - ثانوي - للمعلم والطالب
 
الأحداثالأحداث  اليوميةاليومية  الرئيسيةالرئيسية  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  
المواضيع الأخيرة
» #البرامج_الطبية
اليوم في 4:45 pm من طرف emanarabia

» سعر الدولار اليوم الأحد 22-7-2018 ..العملة الأمريكية مستقرة
اليوم في 1:37 pm من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الأحد، 22 يوليه 2018
اليوم في 10:39 am من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم السبت، 21 يوليه 2018
أمس في 11:07 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات اليوم الجمعة 20-7-2018 واستقرار الدولار
الجمعة يوليو 20, 2018 3:04 pm من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الجمعة، 20 يوليه 2018
الجمعة يوليو 20, 2018 10:28 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات اليوم الخميس 19-7-2018 وتراجع اليورو والاسترلينى
الخميس يوليو 19, 2018 10:50 am من طرف هنا جلال

» دراسة: ذاكرة الرجال أسوأ من ذاكرة النساء
الخميس يوليو 19, 2018 8:39 am من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الخميس، 19 يوليه 2018
الخميس يوليو 19, 2018 8:20 am من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج د
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:18 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ج
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:10 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ب
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:01 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ب
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:01 pm من طرف هنا جلال

»  (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج أ
الأربعاء يوليو 18, 2018 7:56 pm من طرف هنا جلال

» خرافات حول الشعور بالوحدة
الأربعاء يوليو 18, 2018 3:32 pm من طرف هنا جلال


شاطر | 
 

 الأخبار بإختصار ليوم الأحد، 17 ديسمبر 2017

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هنا جلال
المدير
المدير
avatar

عدد المساهمات : 22167
نقاط : 57687
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 18/12/2012
الموقع : https://www.mohamedgalal.org

مُساهمةموضوع: الأخبار بإختصار ليوم الأحد، 17 ديسمبر 2017   الأحد ديسمبر 17, 2017 11:06 am

news 

الصحف المصرية: 3 ملايين سائح روسى يعودون لمصر.. إستراتيجية شاملة لمواجهة الهجرة غير المشروعة.. "ديمتريس": السيسى حمى مصر وأنقذ الشرق الأوسط وأوروبا.. وزيرة التضامن تفتتح منتدى "أرضية الحماية الاجتماعية"
الأحد، 17 ديسمبر 2017    
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الصحف المصرية



تناولت الصحف المصرية صباح اليوم الأحد، عددا من الأخبار المحلية والعالمية التى تشغل الرأى العام، والتى يأتى على رأسها: 3 ملايين سائح روسى يعودون لمصر، بدء ضخ غاز حقل "ظهر" إلى الشبكة القومية، استراتيجية شاملة لمواجهة الهجرة غير المشروعة، مد العمل بقانون إنهاء المنازعات الضريبية، "ديمتريس": السيسى حمى مصر وأنقذ الشرق الأوسط وأوروبا، "البحيرة" تكتشف ٨٠٠٠ فدان مملوكة لها على حدود الإسكندرية، "زلزال النواقص" يضرب سوق الدواء، 10 أحزاب تؤسس تحالفاً ضد الإرهاب، شيخ الأزهر: القدس عربية منذ 6 آلاف عام، اليوم.. وزيرة التضامن تفتتح منتدى "أرضية الحماية الاجتماعية".
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]  
بالتزامن مع قرار استئناف حركة الطيران، بين القاهرة وموسكو مطلع فبراير المقبل، تواصل وزارتا الداخلية والسياحة والجهات المعنية جهودها لتلافى الآثار السلبية، لتوقف السياحة الروسية الوافدة للمقاصد السياحية المصرية، فيما توقعت قناة "روسيا اليوم"، أمس السبت، تدفق 3.16 مليون سائح روسى إلى مصر، بعوائد تصل إلى 3.5 مليار دولار خلال الأشهر السبعة الأولى من 2018.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

اللواء سامح قوطة مساعد وزير الداخلية لمصلحة أمن الموانئ

 
ومن جانبه عقد اللواء سامح قوطة، مساعد وزير الداخلية لمصلحة أمن الموانئ، سلسلة من الاجتماعات مع مديرى أمن المطارات والقيادات الأمنية لمراجعة خطط التأمين، والاستمرار فى تطبيق القواعد الصارمة والمعايير الدولية، والتأكد من كفاءة أجهزة المراقبة والكشف والتتبع والتشويش، إلى جانب الاهتمام بكفاءة العناصر البشرية ودعم المطارات بعناصر شرطية من ضباط شرطة السياحة ممن يجدون التحدث باللغات الأجنبية، على أن يكون هناك لافتة ترحاب باللغة الروسية تحمل كلمة "Приве́т".
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

المهندس طارق الملا وزير البترول

 
أعلن المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، من بورسعيد بدء ضخ الغاز الطبيعى الفعلى من الآبار البحرية بحقل "ظهر" إلى المحطة البرية الجديدة بمنطقة الجميل ببورسعيد، لمعالجته وضخه فى الشبكة القومية للغازات، بمعدل إنتاج مبدئى 350 مليون قدم مكعب غاز يوميًا، وذلك بعد نجاح اختبارات التشغيل الفنية لوحدات المعالجة، وخطوط نقل الغاز من آبار الحقل إلى محطة المعالجة.
وأكد "الملا" أمس أن هذا الحدث يُمثل علامة فارقة فى تاريخ صناعة الغاز العالمية بصفة عامة، وصناعة الغاز المصرية بصفة خاصة، وذلك بعد نجاح وضع باكورة إنتاج حقل "ظهر" على خريطة الإنتاج فى وقت قياسى غير مسبوق، مقارنة بالاكتشافات الغازية الكبرى المماثلة فى دول العالم.
 

·  حرب الـ30 مليار جنيه.. طارق شوقى يطالب مجلس النواب بتشريعات حاسمة للقضاء على "سرطان" تدمير التعليم
 

· ضعف الإقبال على رحلات الحج المسيحى إلى القدس بعد قرار ترامب
 

· "الإنتاج الحربى" تؤسس اللجنة الوطنية لتوطين تكنولوجيا إنشاء محطة الضبعة
 

· خالد صلاح يكتب: قانون الإيجارات القديم.. العلم هو الحل
 

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]  
بحث الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس سبل تعزيز التعاون العسكرى مع فرنسا، وذلك خلال لقائه فلورنس بارلى، وزيرة القوات المسلحة الفرنسية، بحضور الفريق أول صدقى صبحى، وزير الدفاع والإنتاج الحربى. وصرح السفير بسام راضى، المُتحدث الرسمى باسم الرئاسة، بأن الرئيس أكد، خلال اللقاء، قوة وعمق العلاقات المصرية - الفرنسية، مشيدا بالتعاون الوثيق بين البلدين فى المجال العسكرى، ومعربا عن التطلع إلى تطوير هذا التعاون خلال الفترة المقبلة.
 
وأضاف المُتحدث الرسمى أن الوزيرة الفرنسية أكدت الأهمية التى توليها بلادها لتعزيز وتوطيد علاقات الشراكة القائمة بين البلدين على جميع الأصعدة، بما فى ذلك على المستويين العسكرى والأمنى، فضلا عن التنسيق المستمر بينهما إزاء التحديات التى يواجهها الشرق الأوسط، مشيرة، فى هذا الإطار، إلى ما تمثله القاهرة من دعامة رئيسية للأمن والاستقرار بالمنطقة.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

عمرو المنير نائب وزير المالية للسياسات الضريبية
 

أعلن عمرو المنير، نائب وزير المالية للسياسات الضريبية رئيس اللجنة العليا لإنهاء المنازعات الضريبية، أن مجلس الوزراء وافق على مد العمل بقانون إنهاء المنازعات الضريبية، وذلك بناء على طلب المجتمع الضريبى، وبناء على النتائج التى تحققت خلال الفترة الماضية، لافتا إلى أن لجان إنهاء المنازعات بالمحافظات تلقت 14 ألف طلب، سواء لضرائب الدخل أو ضريبة المبيعات، وتم الانتهاء من 5400 طلب، وتعمل اللجان الآن على الانتهاء من باقى الطلبات، حيث تحقق منها ما يزيد على 15 مليار جنيه ضرائب متفق عليها. وأشار إلى أن مشروع القانون المعروض حاليا لمد العمل بقانون إنهاء المنازعات الضريبية من المتوقع صدوره خلال أيام قليلة مقبلة، وأنه يتضمن تشكيل لجان إنهاء منازعات خاصة بالضريبة العقارية.
 

· صحيفة أمريكية: زيارة بينس للقاهرة لتأكيد الشراكة مع مصر
 

· خطة تحرك بشأن ليبيا أمام وزراء خارجية دول الجوار
 

· فتح معبر "رفح" فى الاتجاهين
 

· نيبوشا مستمر مع الزمالك حتى إشعار آخر
 

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]  
أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى أن القضاء على الهجرة غير الشرعية والسيطرة عليها لن يتم من خلال الإجراءات الأمنية فقط، بل من خلال تسوية الأزمات القائمة والدفع بجهود التنمية وتحسين مستوى المعيشة للشعوب، وأشار إلى أن هناك دورا هاما للاتحاد الأوروبى فى هذا الإطار.
جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسى أمس ديمتريس أفراموبولس مفوض الاتحاد الأوروبى لشئون الهجرة والمواطنة والشئون الداخلية، وذلك بحضور سامح شكرى وزير الخارجية ونبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، وسفير الاتحاد الأوروبى بالقاهرة.
 
وأكد ديمتريس حرص الاتحاد الأوروبى على تعزيز التعاون والتنسيق مع مصر باعتبارها أحد أهم شركاء الاتحاد وفى ظل ما تتمتع به من ثقل إقليمى كبير، وأعرب أن مصر تشهد تطورات إيجابية واضحة فى جميع المجالات، كما أكد أفراموبولس أن الاتحاد الأوروبى يدرك الدور الذى قام به الرئيس فى حماية مصر من اضطرابات كثيرة، الأمر الذى ساهم بدوره فى إنقاذ منطقة الشرق الأوسط بأسره، ومن ثم الحفاظ على أمن المتوسط وأوروبا.
 
أعلنت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، أن المحافظة اكتشفت ٨٠٠٠ فدان من أملاك الدولة غير مقيدة بالسجلات، تقدر قيمتها بمليارات الجنيهات، وأشارت إلى أن فحص الخرائط المساحية وسندات الملكية أثبت أن المنطقة الواقعة فى الجزء الغربى من محافظة البحيرة على حدود الإسكندرية أطيان أميرية تخص "البحيرة" وغير مدرجة بسجلات أملاك الدولة، وأضافت أن موقعها متميز لقربها من طريق مصر الإسكندرية الزراعى، والطريق الساحلى بجوار شركة بترول العامرية، وأوضحت أن المنطقة تقع بزمام كوم إشو فى كفر الدوار، وكوم حفين فى أبوالمطامير. وأن منها جزءا مغموراً بالمياه، وآخر بور، وثالث مقام عليه مبان متفرقة. ووجه المحافظ برفع وتحديد مساحة الجزء المغمور بالمياه، والأجزاء المبنى عليها والمستصلحة لتحديد كيفية الاستفادة منها.
وتفقدت المحافظ ٥٦ فدان أرض من أملاك الدولة تم استردادها فى كفر الدوار قيمتها ٢٥٠ مليون جنيه، وأوضحت أنها تضم ٢٤ فدانا بقرية الأمراء قيمتها ٢٤ مليون جنيه، و٢٥ فدانا على الطريق الزراعى بالقرية نفسها بمبلغ ٢٥ مليوناً، و٧ أفدنة من أراضى البناء فى كفر الدوار قيمتها ٢٠٠ مليون جنيه، ووجهت د. نادية عبده بوضع لافتات تحدد ملكية الوحدة المحلية لتلك الأراضى لحين البت فى استغلالها.
 

·   المسئول عن تنفيذ المشروع النووى المصرى فى اول حوار صحفى: مفاعل الضبعة رقم "1" فى الأمان على مستوى العالم
 

·   إحباط "عملية طعن ثانية" فى هولندا وتعزيزات أمنية فى أسواق عيد الميلاد
 

·   "قوافل طبية" وإعفاء من الضرائب لأهالى الروضة
 

·   15 مليار جنيه حصيلة إنهاء المنازعات الضريبية خلال عام
 

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]  
تصاعدت أزمة نقص الأدوية فى السوق المصرية بعد اختفاء أدوية عدة أمراض، ولم يقتصر النقص على الصيدليات والمستشفيات الخاصة، وامتد إلى أدوية التأمين الصحى.
وقال الدكتور على عوف، رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، أن إجمالى نواقص الأدوية فى السوق بلغ ٢٦٢ صنفا دوائيا، منها ١٢ صنفا ليست لها بدائل أو مثائل، و٢٥٠ صنفا لها بدائل.
وأضاف "عوف"، فى تصريحات لـ"المصرى اليوم"، أمس، أن تلك الأدوية لعلاج أمراض الشلل الرعاش والقلب والكلى والكبد والمخ والأعصاب وعدد من الأمراض الأخرى، وطالب إدارة الصيدلة بالوزارة بالعمل على توفير تلك الأدوية فى السوق، خاصة التى لا توجد لها بدائل.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

مجلس النواب

 
أعلنت 10 أحزاب عن تأسيس "التحالف السياسى المصرى"، بهدف العمل على توحيد قوى الأحزاب والتنسيق بينها فى كافة المواقف القومية، ودعم وحماية مؤسسات الدولة واعتبار الوحدة الوطنية بين جناحى الأمة المسلمين والمسيحيين والقوات المسلحة والشرطة، خط أحمر، والاصطفاف الوطنى خلف القيادة السياسية فى حماية حدود مصر والجبهة الداخلية للقضاء على الإرهاب.
ووقعت أحزاب الدستورى الاجتماعى الحر، وحقوق الإنسان والمواطنة والمستقلين الجدد وشباب مصر والاتحاد العربى للعدل والمساواة وصوت مصر والاتحادى الديمقراطى والغد الجديد والبداية والأمة، وثيقة مبادئ التحالف وقالت فى بيان، أمس، أنها ستقوم بتدشين التحالف فى مؤتمر، السبت المقبل.
 

·   القاضى لـ"بديع" فى "فض رابعة": "بتحاربوا مصر وتركتم فلسطين"
 

·   مفاجأة.. إكرامى يستعد للرحيل عن القلعة الحمراء
 

·   مداهمات لضبط المتورطين فى "قنبلتى أرض اللواء"
 

·   وقفة لـ"المحامين" لتنفيذ حكم "بطلان شروط القيد"
 

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
 
قال الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهرالشريف: أن عمر عروبة مدينة القدس فى فلسطين يزيد الآن على 6 آلاف عام، مشيراً إلى أن الوجود العربى ظل متصلا عبر هذا التاريخ، بينما الوجود اليهودى فى عهدى داود وسليمان داود وسليمان لم يتعد 415 عام، مؤكداً أن إدعاء اليهود بأحقيتهم فى المدينة باطل وهم يعلمون هذا الكلام، ومن أجل ذلك هم يزيفون الحقائق والتاريخ حيث لا مستند لهم إلا التزييف.
وأوضح الطيب فى حديث على الفضائية المصرية، الذى نقله بيان لمشيخة الأزهر أمس، أن استناد اليهود إلى النصوص من أسفار التوراة لإثبات أحقيتهم فى الأرض الفلسطينية تبطلها الأدلة التى يروجون لها، حيث يكذب التاريخ مزاعمهم فى إعلامهم وأدبياتهم بشأن إدعاء احقيتهم فى القدس.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى

 
تفتتح غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، اليوم، منتدى تطوير أرضية حماية اجتماعية فى مصر، بمشاركة منظمة العمل الدولية وصندوق الأمم المتحدة للطفولة ومنظمة الصحة العالمية.
وقالت والى فى تصريحات لها أمس أنه من المقرر أن يشهد المنتدى إطلاق التقرير العالمى للحماية الاجتماعية الصادر عن منظمة العمل وتقرير فقر الأطفال متعدد الأبعاد فى مصر، الصادر عن صندوق الأمم المتحدة للأطفال اتساقًا مع الجهود التى تبذلها وزارة التضامن الاجتماعى.
 

·   مدير الامتحانات وضع اسئلة الثانوية العامة عقب تحديد مواصفات البوكليت الجديد
 

·   "لوفيجارو": العاصمة الإدارية الجديدة لمصر "هرم جديد"
 

·   مناقصة عالمية لشراء 1300 عربة قطار بتكلفة 700 مليون دولار
 

·   الصحة الفلسطينية: الاحتلال ينتهج سياسة القنص المباشر
















[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hanagalal.ahlamontada.com متصل
 
الأخبار بإختصار ليوم الأحد، 17 ديسمبر 2017
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» خطط التحسن ونظم المتابعة لجميع المجالات2016/2017
» تشكيل لجنة لإعداد ملف لاستضافة المغرب لأمم إفريقيا عام 2015 أو 2017

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات هنا جلال التعليمية :: المنتدى الإخباري :: الأخبار المحلية والعالمية-
انتقل الى: