منتديات هنا جلال التعليمية

منتدى تعليمي إبتدائي - إعدادي - ثانوي - للمعلم والطالب
 
الأحداثالأحداث  اليوميةاليومية  الرئيسيةالرئيسية  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  
المواضيع الأخيرة
» #البرامج_الطبية
اليوم في 4:45 pm من طرف emanarabia

» سعر الدولار اليوم الأحد 22-7-2018 ..العملة الأمريكية مستقرة
اليوم في 1:37 pm من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الأحد، 22 يوليه 2018
اليوم في 10:39 am من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم السبت، 21 يوليه 2018
أمس في 11:07 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات اليوم الجمعة 20-7-2018 واستقرار الدولار
الجمعة يوليو 20, 2018 3:04 pm من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الجمعة، 20 يوليه 2018
الجمعة يوليو 20, 2018 10:28 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات اليوم الخميس 19-7-2018 وتراجع اليورو والاسترلينى
الخميس يوليو 19, 2018 10:50 am من طرف هنا جلال

» دراسة: ذاكرة الرجال أسوأ من ذاكرة النساء
الخميس يوليو 19, 2018 8:39 am من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الخميس، 19 يوليه 2018
الخميس يوليو 19, 2018 8:20 am من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج د
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:18 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ج
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:10 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ب
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:01 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ب
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:01 pm من طرف هنا جلال

»  (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج أ
الأربعاء يوليو 18, 2018 7:56 pm من طرف هنا جلال

» خرافات حول الشعور بالوحدة
الأربعاء يوليو 18, 2018 3:32 pm من طرف هنا جلال


شاطر | 
 

 الأخبار بإختصار ليوم السبت، 16 ديسمبر 2017

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هنا جلال
المدير
المدير
avatar

عدد المساهمات : 22167
نقاط : 57687
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 18/12/2012
الموقع : https://www.mohamedgalal.org

مُساهمةموضوع: الأخبار بإختصار ليوم السبت، 16 ديسمبر 2017   السبت ديسمبر 16, 2017 10:24 am

news 

الصحف المصرية: "التعليم" تعد مشروع قانون لتجريم "الدروس الخصوصية".. عمرو عبد الحكيم عامر: عبد الناصر انضم للإخوان فترة من الزمن وظلم أبى حياً وميتاً.. ومصدر قضائى: "الكسب" تلقى 150 طلبا للتصالح فى فساد القمح
السبت، 16 ديسمبر 2017    
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
جرائد - أرشيفية


تناولت الصحف المصرية صباح اليوم السبت، العديد من الأخبار المتنوعة والهامة التى تشغل الرأى العام، والتى يأتى على رأسها، عودة الطيران الروسى لمصر رسمياً أول فبراير، "الشروق" تنشر أمر إحالة مديرة إدارة تعليمية و6 آخرين للجنايات بتهمة الاستيلاء على 331 مليون جنيه، غادة والى للأهرام: ٣٫٥ مليون أسرة تستفيد من تكافل وكرامة فى ٢٠١٨، 558.3 مليار جنيه حجم محفظة التأمينات الاستثمارية و11.7% متوسط العائد، منظمة التعاون الاقتصادى: مصر أصبحت جاذبة للاستثمار، بدء التشغيل التجريبى لأنفاق قناة السويس، الانتهاء من 25 ألف وحدة سكنية بالعاصمة الإدارية.
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]  
 
كشف الدكتور علاء عيد مدير عام الشئون القانونية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة تعد مقترح مشروع قانون لتجريم نشاط الدروس الخصوصية، على أن يطبق هذا القانون بعد الموافقة عليه من كل الجهات المعنية فى الدولة.
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

عمرو نجل المشير الراحل عبد الحكيم عامر
 
 
أكد عمرو نجل المشير الراحل عبد الحكيم عامر أن مسئولية والده عن النكسة محدودة جداً، محملا المسئولية الأكبر للزعيم جمال عبد الناصر وشمس بدران، قائلاً: "أبويا مكنش وزير الحربية أثناء النكسة، بل كان شمس بدران"، مطالبا بتشكيل لجنة محايدة تشرح ما حدث فى 67، وشدد عمرو فى حواره لـ"اليوم السابع" أن والده مات مقتولا، متابعاً: "اللى قتلوا أبويا هما اللى قتلوا عبد الناصر، وحاولوا الانقلاب على السادات"، كما تحدث عن علاقة المشير بالزعيم والشيخ عبد الحميد كشك، ومُنظر جماعة الإخوان سيد قطب.
 

- وزارة العدل ترد على ادعاءات "الأمم المتحدة" فى ملف حقوق الإنسان


-وزير الكهرباء: ليس من حق شركات الوزارة "رفع العداد"


-"تفكيك" عبوتين ناسفتين بشارع السودان


-خطط الإصلاح تتصدر مباحثات وزيرتى الاستثمار والتخطيط فى باريس

 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
 
وقعت مصر وروسيا، أمس فى موسكو، بروتوكول استئناف الرحلات الجوية بين البلدين، بحضور وزير الطيران المدنى، شريف فتحى، ووزير النقل الروسى، مكسيم سوكولوف. وأعلن شريف فتحى أن الطيران بين مصر وروسيا سيكون مفتوحا اعتبارا من أول فبراير المقبل على خط القاهرة ــ موسكو لشركتى مصر للطيران وإيروفلوت الروسية، موضحا أنه ستكون هناك جولة من المباحثات بين الجانبين المصرى والروسى فى أبريل المقبل لاستئناف الرحلات إلى المقاصد السياحية المصرية. وتستأنف الرحلات أولا إلى مطار القاهرة الدولى، ومن ثم تعود تدريجيا إلى مطارات المنتجعات السياحية مثل شرم الشيخ، والغردقة، على شاطئ البحر الأحمر.
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
غادة-والى-وزيرة-التضامن-الاجتماعى
 
أعلنت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى أن عام 2018 سوف يشهد زيادة أعداد الأسر المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة إلى 35 مليون اسرة ، بعد أن كانوا 2 مليونين فى عامين، كاشفة عن نقلة نوعية سيشهدها بنك ناصر الاجتماعى عن طريق شركة لميكنة وتطوير الفروع بالإضافة لتوقيع بروتوكول مع صندوق تحيا مصر بقيمة 250 مليون جنيه لدعم المشروعات الاقتصادية للأسر الأكثر احتياجاً خاصة النساء المعيلات للأسر والشباب.
 

-آلية ثلاثية للتعاون العسكرى بين مصر واليونان وقبرص


-مصر تشارك باجتماع جوار ليبيا فى تونس


-منع التلاعب فى استيراد الأثاث وحظر تعديل تراخيص سيارات المعاقين


-محافظ سوهاج: الخدمات الصحية تتحسن وإدراج مستشفى سوهاج العام بخطة 2018

 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]  
 
يقوم الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال أيام بإعطاء إشارة البدء لتشغيل أنفاق قناة السويس الأربعة فى الإسماعيلية وبورسعيد كما يفتتح عددا من الكبارى العائمة على قناة السويس، وشهد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس بدء التشغيل التجريبى للكبارى العائمة التى تربط ضفتى قناة السويس.
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
وحدات-إسكان-اجتماعى
 
تستعد وزارة الإسكان لطرح وحدات إسكان اجتماعى للمصريين العاملين بالخارج، من أصحاب الدخول المحدودة، الذين لا تتاسب ظروفهم المادية مع حجز وحدة سكنية بوحدات مشروعى الرحاب ومدينتى.
 

-البرلمانات العربية تدعو لاستبعاد أمريكا عن عملية السلام


-وزيرة التضامن: 558 مليار جنيه استثمارات أموال التأمينات بعائد 11.7%


-شهادة لبرنامج الإصلاح من مؤسسة التمويل الدولية


-منافذ متنقلة لبيع الأسماك

 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]  
 
عقدت لجنة استثمار أموال التأمينات اجتماعها الدورى برئاسة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، وحضور الدكتور محمد معيط نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة، ورامى أبو النجا وكيل محافظ البنك المركزى، لقطاع أسواق النقد وإدارة الاحتياطى النقدى وأحمد الصياد الخبير الاستثمار. واستعرض الاجتماع أداء المحفظة الاستثمارية للتأمينات التى بلغت 558.3 مليار جنيه محققه متوسط عائد 11.7% على إجمالى الأموال موزعه على الأوعية الاستثمارية المختلفة ما بين سندات وأذون خزانة وصكوك للخزانة العامة وودائع مصرفية بالإضافة إلى أسهم ووثائق صناديق استثمار.
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
سحر-نصر-وزيرة-الاستثمار
 
قال عدد من قيادات منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية إنهم حريصون على دعم سياحة الاستثمار فى مصر بما يساهم فى تعزيز مناخ الاستثمار والأعمال، مشيدين بالإجراءات الاصلاحية فى تحسين بيئة الاستثمار. وأضاف خلال لقائهم الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى على هامش فعاليات الاجتماع الوزارى الثانوى المشترك بين منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية "OECD" والاتحاد الأوروبى بالعاصمة الفرنسية باريس أمس، أن مناخ الاستثمار فى مصر أصبح مناسبا لجذب مزيد من الاستثمارات خلال المرحلة المقبلة.
 

-الطيب لوفد الفاتيكان: مصر آوت المسيح وتفتح أبوابها لكل الديانات


-"التمويل الدولية" تدرس زيادة برامج تمويل المشروعات فى مصر


-"مدبولى" يتابع تنفيذ "الأسمرات 3" و"والمحروسة" مع محافظ القاهرة


-إبطال عبوتين ناسفتين فى "أرض اللواء"

 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]  
حصلت «الشروق»، على أمر إحالة هدى أحمد حسين، مدير حسابات بالإدارة التعليمية بـ6 أكتوبر، وعواطف أحمد حسين، مفتش مالى باتحاد الإذاعة والتليفزيون، ومجدى أحمد حسين، صحفى بجريدة الأهرام، وسلامة محمود طراد، مدير إدارة أكتوبر التعليمية «هارب»، وجيه رمضان أحمد، مراجع حسابات ومندوب صرف بإدارة أكتوبر التعليمية، أحمد عبدالجواد، محاسب بمديرية أوقاف الجيزة، عباس سيد حسن، عامل بمديرة أوقاف الجيزة، لمحكمة الجنايات لاتهامهم بالكسب غير مشروع بما قيمته 331 مليونا و224 ألف جنيه، والاستيلاء على المال العام، والتزوير والإضرار العمدى بأموال الدولة المخصصة للإدارة التعليمية بـ6 أكتوبر.
وقال أمر الإحالة، أنه فى غضون الفترة من عام 2011 حتى 2015، بدائرة قسم ثانى أكتوبر محافظة الجيزة، حصلت «هدى» بصفتها من الخاضعين لأحكام القانون رقم 62 لسنة 1975، «مندوب وزارة المالية»، لنفسها ولنجلتها حسنة النية «دينا. ف»، و«عواطف»، و«مجدي»، على كسب غير مشروع بقيمة 331 مليونا و224 ألف جنيه، الناتج عن ارتكابها جرائم الاستيلاء على المال العام، والتزوير والإضرار العمدى بأموال الدولة، الأمر الذى طوع لها تحقيق الزيادة غيرا لمشروعه فى دخلها بما لا يتناسب مع مواردها لمشروعه مع عجزها عن إثبات مصدر لها. وأضاف أمر الإحالة، أن «هدى» استولت بغير الحق وبنية التملك على مبلغ 235 مليون 639 ألف جنيه من الأموال المملوكة لجهة عملها خلسه وحيله بأن «وقعت كتوقيع ثانى على شيكات البنكية البالغ عددها 578 شيكا بنكيا المبينه وصفا وقيمة بتحقيقات إدارة الكسب غير المشروع والنيابة العامة فى القضية رقم 6030 لسنة 2016، جنايات ثانى أكتوبر، والمسحوبه على البنك المركزى، لتكون الشيكات قابلة للصرف من جهة عملها لدى البنك». ولفت إلى أن المتهمة استخدمت محررات مزورة بتحرير الشيكات بأسماء المتهمين «عواطف»، و«وجيه»، و«أحمد»، و«عباس»، كمستفيدين دون وجود سند يبرر خصم قيمة تلك الشيكات على حسابات جهة عملها لكونهم من غير العاملين فى الإدارة التعليمية بـ6 أكتوبر، وعدم قيدها فى سجلات الإدارة، واستعمل المتهمون المحررات المزورة، لسحب قيمتها نقدا مع علمهم بعدم صحتها فتمكنوا بذلك من الاستيلاء عليها دون وجه حق، وتسليم قيمتها للمتهمة الأولى، وعدم توريدها للإدارة التعليمية. وأوضح أن «هدى» استغلت وظيفتها «سالف البيان» بإرتكابها أفعال موضوع الوصف السابق الأمر الذى ترتب عليه وجود مصروفات غير معلومة المصدر لها ولنجلتها بمبلغ 58 مليون 73 ألف جنيه، وللمتهمة «عواطف» شقيقتها بمبلغ مليون و222 ألف جنيه، وللمتهم «مجدي»، شقيقها 35 مليون و587 ألف جنيه، على النحو المبين بالتحقيقات.
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
المستشار-عادل-السعيد
 
قال مصدر قضائى، أن جهاز الكسب غير المشروع برئاسة المستشار عادل السعيد، تلقى نحو 150 طلبا للتصالح فى قضايا فساد القمح التى يباشر الجهاز التحقيقات فيها. وأشاف المصدر، الذى فضل عدم نشر اسمه، أن جميع المتهمين قدموا طلبات لتسوية الاتهامات الموجهة إليهم نظير رد الأموال التى حصلوا عليها بطريقة غير مشروعة، مشيرا إلى أن الجهاز لا يزال يترقب تقارير خبراء العدل والكسب غير المشروع لبيان القيمة المستحقة على كل متهم.
 

-حراسة مكثفة لمساجد شمال سيناء فى صلاة الجمعة


-وفد الفاتيكان يطمئن على خدمات وترتيبات برنامج الحج إلى مصر


-الإنتربول المصرى يجدد إرسال نشراته الحمراء.. والقرضاوى وغنيم على رأس القائمة


-الصحة: البنسلين فى جميع الصيدليات 20 ديسمبر.. وانتهاء أزمة دواء الشلل الرعاش أول مارس
















[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hanagalal.ahlamontada.com متصل
 
الأخبار بإختصار ليوم السبت، 16 ديسمبر 2017
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» خطط التحسن ونظم المتابعة لجميع المجالات2016/2017
» تشكيل لجنة لإعداد ملف لاستضافة المغرب لأمم إفريقيا عام 2015 أو 2017

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات هنا جلال التعليمية :: المنتدى الإخباري :: الأخبار المحلية والعالمية-
انتقل الى: