منتديات هنا جلال التعليمية

منتدى تعليمي إبتدائي - إعدادي - ثانوي - للمعلم والطالب
 
الأحداثالأحداث  اليوميةاليومية  الرئيسيةالرئيسية  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  
المواضيع الأخيرة
» #البرامج_الطبية
اليوم في 4:45 pm من طرف emanarabia

» سعر الدولار اليوم الأحد 22-7-2018 ..العملة الأمريكية مستقرة
اليوم في 1:37 pm من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الأحد، 22 يوليه 2018
اليوم في 10:39 am من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم السبت، 21 يوليه 2018
أمس في 11:07 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات اليوم الجمعة 20-7-2018 واستقرار الدولار
الجمعة يوليو 20, 2018 3:04 pm من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الجمعة، 20 يوليه 2018
الجمعة يوليو 20, 2018 10:28 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات اليوم الخميس 19-7-2018 وتراجع اليورو والاسترلينى
الخميس يوليو 19, 2018 10:50 am من طرف هنا جلال

» دراسة: ذاكرة الرجال أسوأ من ذاكرة النساء
الخميس يوليو 19, 2018 8:39 am من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الخميس، 19 يوليه 2018
الخميس يوليو 19, 2018 8:20 am من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج د
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:18 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ج
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:10 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ب
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:01 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ب
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:01 pm من طرف هنا جلال

»  (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج أ
الأربعاء يوليو 18, 2018 7:56 pm من طرف هنا جلال

» خرافات حول الشعور بالوحدة
الأربعاء يوليو 18, 2018 3:32 pm من طرف هنا جلال


شاطر | 
 

 الأخبار بإختصار ليوم الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هنا جلال
المدير
المدير
avatar

عدد المساهمات : 22167
نقاط : 57687
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 18/12/2012
الموقع : https://www.mohamedgalal.org

مُساهمةموضوع: الأخبار بإختصار ليوم الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017   الثلاثاء ديسمبر 12, 2017 11:07 am

news 

الصحف المصرية: "مصر- روسيا.. قمة المكاسب".. "التنظيم والإدارة" يلزم الوزارات بتطبيق حقوق ذوى الاحتياجات الخاصة.. مظاهرات نصرة القدس تدخل يومها الخامس.. ودور السينما تعود للسعودية فى مارس بعد "35 سنة من الحظر"
الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الصحف المصرية



تناولت الصحف المصرية صباح اليوم الثلاثاء، عددا من الأخبار المحلية والعالمية التى تشغل الرأى العام، والتى يأتى على رأسها: "مصر- روسيا".. قمة المكاسب، الإرهاب يضرب "مانهاتن" للمرة الثانية خلال شهر، "تقفيل"الميزانيات يرفع سعر صرف الدولار، مدبولى: نتطلع لمزيد من التعاون مع البنك الدولى فى مختلف القطاعات، "التنظيم والإدارة" يلزم الوزارات بتطبيق حقوق ذوى الاحتياجات الخاصة، عمال "التعدين" يناشدون السيسى بالترشح لفترة ثانية، مظاهرات نصرة القدس تدخل يومها الخامس، دور السينما تعود للسعودية فى مارس بعد "35 سنة من الحظر"، البابا فى ذكرى تفجير "البطرسية": الشهداء قدموا حياتهم بمنتهى الحب، ارتفاع مبيعات السلاح عالميا لأول مرة منذ 5 أعوام.
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]  
على الرغم من قصر زيارة الرئيس الروسى فلادمير بوتين للقاهرة، أمس الاثنين، فإنها تستحق أن يطلق عليها "قمة المكاسب" للجانبين، وفى مقدمتها توقيع اتفاقية محطة الضبعة النووية، ولقد وعد الرئيس الروسى باستئناف حركة الطيران مع مصر فى القريب العاجل، والعمل على جذب استثمارات روسية فى منطقة قناة السويس، وتعزيز التبادل التجارى مع مصر العام الحالى بزيادة 4 مليارات دولار، وتعزيز التعاون العسكرى الفنى بين البلدين، والتنسيق بين القاهرة وموسكو ليشمل القضايا الإقليمية التى تمس الأمن القومى، إلى جانب ضرورة الحفاظ على الوضعية القانونية للقدس، وفقا للقرارات الأممية، ودعم المسار السياسى فى ليبيا لإجراء انتخابات رئاسية، وبحث الأوضاع فوى سوريا وسرعة إقرار السلام.
 
بعد مرور شهر على عملية "الدهس" بالشاحنة فى مدينة مانهاتن الأمريكية التى أسفرت عن مصرع 8 أشخاص وإصابة 6 آخرين، وتبنى تنظيم " داعش " الإرهابى تنفيذها، شهدت نفس المدينة، أمس الاثنين، حادث تفجير داخل محطة المترو، نتج عنه إصابة العشرات، وتم اعتقال "بنغالى" الجنسية يشتبه تورطه فى ارتكاب الحادث.
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] الحادث-الإرهابى-فى-منهاتن
 
وقالت وسائل إعلام أمريكية، أن المشتبه به يقيم فى الولايات المتحدة منذ سبع سنوات، وفقا لتصريحات مقتضبة من شرطة "نيويورك" التى أخلت المنطقة المحيطة بمحطة حافلات بالقرب من ساحة "تايمز سكوير" كما تم إخلاء الركاب من 3 خطوط لمترو الأنفاق فى ميدان تايم ضمن الإجراءات الاحترازية.
 
ونقلت المواقع الأمريكية، عن مصادر أمنية أمريكية، قولها، أن انفجار مانهاتن نفذه انتحارى زرع عبوة ناسفة انفجرت، مشيرة إلى أن الانتحارى كان يحمل مواد متفجرة، فيما أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، قد أطُلع على تفجير مانهاتن وسط نيويورك.
 

·  انتخابات اتحاد الطلاب.. "لم يحضر أحد"


· "التضامن" تطارد الموظفين المدمنين فى مؤسسات الدولة


· محمد صلاح يواجه بورتو مع ليفربول فى دور الـ16 بابطال أوروبا


· السعودية تمنح تراخيص لدور السينما مع بداية عام 2018

 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]  
ارتفع الدولار فى تعاملات البنوك والصرافة بشكل لافت خلال الأيام الماضية، لتتراوح أسعاره أمس ما بين 17.64 جنيه و17.81 جنيه للشراء و17.74 جنيه و17.89 جنيه للبيع، بزيادة قدرها نحو 7 قروش مقارنة بالأسبوع الماضى، وقالت مصادر مصرفية لـ "الأهرام" أن هذا الارتفاع موسمى، بسبب تزايد الطلب على الدولار لقيام الشركات "بتقفيل" ميزانياتها وسداد التزاماتها قبل نهاية العام، بخلاف قيام بعض الشركات بتحويل أرباحها.
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] الدكتور-مصطفى-مدبولى-وزير-الإسكان
 
 
أكد الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة والقائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء خلال لقائه مع حافظ غانم نائب رئيس مجموعة البنك الدولى أمس إلى تطلع الحكومة المصرية للتعاون مع البنك فى عدد من البرامج لتنمية القطاعات المختلفة التى تحظى بأولوية لدى الحكومة من بينها الإسكان، والمياه، والنقل العام، والطاقة والكهرباء، والزراعة، فضلاً عن قطاعى الصحة، والتعليم لما لهما من أهمية، خاصة فى إطار خطة الدولة للنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين فى مختلف القطاعات ورفع كفاءتها وذلك كإحدى ركائز التنمية المستدامة فى مختلف أنحاء الجمهورية، مشيراً إلى اهتمام الدولة بالتنمية فى المناطق الأكثر احتياجاً وبرامج الحماية الاجتماعية.
 

· الموافقة على قرض إنشاء محطة كهرباء شمسية


· "

مناهضة العنف ضد المرأة" تكرم سائقى التكاتك

· الفرعون المصرى "صلاح" أفضل لاعب بإفريقيا


· اعتراف دولى بعملة "بيتكوين" الافتراضية

 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
 
أعلن المستشار الدكتور محمد جميل رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، مخاطبة جميع الوزارات وإلزامها بتطبيق حقوق ذوى الاحتياجات الخاصة من العاملين لديها، وتعيين النسبة المقررة قانونا بـ 5٪، والعمل على تطوير قدراتهم والخدمات المقدمة لهم، وموافاة الجهاز بمدى التطبيق فى موعد أقصاه نهاية الشهر الجارى، وأكد أن الجهاز بصدد عقد مؤتمر عن ذوى الاحتياجات الخاصة بداية العام المقبل بهدف التعريف بحقوقهم فى قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية، والذى يتضمن 16 حقا من بينهم نسبة الـ 5٪ لشغل الوظائف العامة، والنقل لأقرب مكان عمل من محل إقامتهم.
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] النائب-محمد-وهب-الله-أمين-عام-اتحاد-نقابات-عمال-مصر
 
 
أكد عمال مصر المشاركون فى مؤتمر التعدين تأييدهم للرئيس عبدالفتاح السيسى، ويدعونه للترشح لفترة رئاسية ثانية، وأوضحوا أنه أنصف العمال بتجديد دم القوانين، بدءا من قانون الخدمة المدنية، ومرورا بالتنظيمات العمالية، ومشروع قانون العمل الجديد الذى ستبدأ مناقشته قريبا، جاء ذلك خلال المؤتمر الذى نظمته النقابة العامة للمحاجر والمناجم، برئاسة محمد عرابى، ومشاركة النائب محمد وهب الله أمين عام اتحاد نقابات عمال مصر، وعدد من نواب البرلمان ورؤساء وأعضاء اللجان النقابية، بهدف مناقشة تداعيات قرار خالد سعيد محافظ الشرقية، بنقل تبعية عمال المحاجر بالمحافظة من قانون العمل إلى قانون الخدمة المدنية، ووقف رواتبهم.. وطالب وهب الله بإقالة المحافظ وسرعة صرف الرواتب المتأخرة بالكامل، وإلغاء قرارات ايقاف العمالة، والعودة للعمل بقانون 12 لسنة 2003، وأكد أنه لا تراجع عن حماية هذه الحقوق، وأضاف أنه سيناقشها مع الدكتور مصطفى مدبولى القائم بأعمال رئيس الوزراء، والدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب.
 

·   "عفونة" تتحدى ذكريات الغرق بـ"بروفات" السيول!


·   عباس يبحث مع أبو الغيط أزمة القدس


·   البنك الدولى يبدى استعداده لدعم مصر فى مختلف المجالات التنموية


·   المؤبد لـ 6 متهمين فى "خلية جامعة الأزهر"

 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]  
تواصلت احتجاجات «أيام الغضب» لليوم الخامس على التوالى، أمس، داخل الأراضى المحتلة وغزة وفى الشتات والعديد من عواصم العالم، لـ "نصرة القدس" وتنديدا بقرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] مظاهرات-القدس-عربية
 
 
واندلعت مواجهات جديدة بين قوات الاحتلال والمحتجين فى رام الله وبيت لحم والخليل والضفة الغربية، وعلى السياج الحدودى بين غزة وإسرائيل، وأطلقت القوات الإسرائيلية على المتظاهرين الغاز المسيل للدموع والرصاص الحى والمطاطى.
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] سينما
 
أعلنت وزارة الثقافة السعودية، أمس، أنها ستسمح مجددًا بفتح دور للسينما، اعتبارا من مطلع 2018، لتنهى بذلك حظرًا استمر أكثر من 35 عامًا على أماكن التسلية والترفية فى المملكة فى إطار خطة 2030 التى أطلقها ولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان للانفتاح، وقرار العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز، بالسماح للنساء بقيادة السيارات فى يونيو المقبل، وإنشاء هيئة الترفيه وإقامة الحفلات الغنائية وعروض الازياء المختلطة والسماح للنساء بحضور فاعليات عامة.
 

·   الأهلى يواجه أتلتيكو مدريد تحت شعار "ضد الإرهاب"


·   "التعليم": منح لجنة مكافحة الفساد حق الإشراف على المدارس الدولية والخاصة


·   ارتفاع سعر الدولار بسبب "زيادة الطلب"


·   إطلاق اسم نجيب محفوظ على دورة "عيد العلم"

 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
 
قال بطريرك الكرازة المرقسية البابا تواضروس الثانى: "أفتخر وأعتز بأبنائى الشهداء الكنيسة.. أصبحت مثار أنظار العالم كله ومكانا للبركة والفخر للجميع". وأضاف أمس، خلال قداس إحياء ذكرى مرور عام على تفجير الكنيسة البطرسية فى القاهرة والتى أقيمت داخل الكنيسة نفسها وترأسها الاسقف العام لكنائس مصر القديمة الانبا يوليوس نيابة عن البابا: "أن الشهداء أعطوا درسا للجميع بانه لابد أن نكون مستعدين على الدوام من خلال التدقيق فى الحياة الروحية من خلال الصلاة والصوم وعمل الخير على الدوام، مشيراً إلى أن هؤلاء الشهداء تحلوا بصفات رائعة وكانوا وكلاء أمناء تمتعوا بالحكمة وقدموا حياتهم بمنتهى الحب والأمانة".
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] معرض-أسلحة-حربية
 
ذكر معهد ستوكهولم الدولى لبحوث السلام «سيبرى»، أمس، أن مبيعات المعدات والخدمات العسكرية من قبل أكبر 100 مجموعة أسلحة فى العالم، ارتفعت بنسبة 1.9% لتصل إلى نحو 375 مليار دولار فى عام 2016. وقال المعهد أن الزيادة فى مبيعات الأسلحة العالمية تعد الأولى منذ خمس سنوات، مشيرا إلى أن شركات الدفاع فى الولايات المتحدة وأوروبا الغربية حافظت على مواقعها المهيمنة، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.
ومن بين أكبر 100 شركة دفاع عالمية، كان هناك 63 شركة فى الولايات المتحدة وأوروبا الغربية، وشكلت هذه الشركات ما يزيد على 82% من المبيعات العالمية فى عام 2016، وهو آخر عام يغطيه المعهد، ويتماشى هذا مع حصة هذه الشركات فى مبيعات عام 2015.
 

·   مصادر لـ"الشروق": تشغيل التاكسى النهرى قريبا.. والخدمة على طريقة "الليموزين"


·   حصر طلاب بئر العبد لإعفائهم من مصروفات الدراسة والخريجين لتشغيلهم


·   ضبط 32 إرهابيا وتدمير 54 كهفا وعشة فى 10 محافظات خلال 3 أيام


·   هايلى: السماء لم تنطبق على الأرض بقرارنا حول القدس
















[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hanagalal.ahlamontada.com متصل
 
الأخبار بإختصار ليوم الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» خطط التحسن ونظم المتابعة لجميع المجالات2016/2017
» تشكيل لجنة لإعداد ملف لاستضافة المغرب لأمم إفريقيا عام 2015 أو 2017

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات هنا جلال التعليمية :: المنتدى الإخباري :: الأخبار المحلية والعالمية-
انتقل الى: