منتديات هنا جلال التعليمية

منتدى تعليمي إبتدائي - إعدادي - ثانوي - للمعلم والطالب
 
الأحداثالأحداث  اليوميةاليومية  الرئيسيةالرئيسية  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  
المواضيع الأخيرة
» أسعار العملات اليوم الجمعة 20-7-2018 واستقرار الدولار
أمس في 3:04 pm من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الجمعة، 20 يوليه 2018
أمس في 10:28 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات اليوم الخميس 19-7-2018 وتراجع اليورو والاسترلينى
الخميس يوليو 19, 2018 10:50 am من طرف هنا جلال

» دراسة: ذاكرة الرجال أسوأ من ذاكرة النساء
الخميس يوليو 19, 2018 8:39 am من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الخميس، 19 يوليه 2018
الخميس يوليو 19, 2018 8:20 am من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج د
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:18 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ج
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:10 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ب
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:01 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ب
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:01 pm من طرف هنا جلال

»  (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج أ
الأربعاء يوليو 18, 2018 7:56 pm من طرف هنا جلال

» خرافات حول الشعور بالوحدة
الأربعاء يوليو 18, 2018 3:32 pm من طرف هنا جلال

» أرنا ذكاءَك
الأربعاء يوليو 18, 2018 1:45 pm من طرف هنا جلال

» حقائق مدهشة حول حديثنا مع الأطفال
الأربعاء يوليو 18, 2018 11:57 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات اليوم الأربعاء 18-7-2018 واستقرار الدولار
الأربعاء يوليو 18, 2018 11:23 am من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الأربعاء، 18 يوليه 2018
الأربعاء يوليو 18, 2018 11:13 am من طرف هنا جلال


شاطر | 
 

 الأخبار بإختصار ليوم الأحد، 10 ديسمبر 2017

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هنا جلال
المدير
المدير
avatar

عدد المساهمات : 22164
نقاط : 57678
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 18/12/2012
الموقع : https://www.mohamedgalal.org

مُساهمةموضوع: الأخبار بإختصار ليوم الأحد، 10 ديسمبر 2017   الأحد ديسمبر 10, 2017 10:23 am

news 

الصحف المصرية: 6 شهداء فى معركة كرامة القدس.. "الضبعة ومكافحة الإرهاب" تتصدران مباحثات السيسى وبوتين.. الجامعات تنهى استعداداتها لانتخابات الاتحادات الطلابية اليوم.. ودراسة إنشاء طريق برى بين مصر وتشاد
الأحد، 10 ديسمبر 2017  
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الصحف المصرية



تناولت الصحف المصرية صباح اليوم الاحد، عددا من الأخبار المحلية والعالمية التى تشغل الرأى العام، والتى يأتى على رأسها: ماذا قال الرئيس لـ"رجال الأعمال" فى شرم الشيخ؟، 6 شهداء فى معركة كرامة القدس، الضبعة ومكافحة الإرهاب تتصدران مباحثات السيسى وبوتين غدا، الشريف لأهالى بئر العبد: جئنا لتلبية مطالبكم، عبدالعاطى: نواجه العجز المائى بـ «٤ ت» ومعالجة الصرف الزراعى، وزراء الخارجية العرب يطالبون أمريكا بالتراجع عن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، الجامعات تنهى استعداداتها لانتخابات الاتحادات الطلابية اليوم، العبادى يعلن انتهاء الحرب ضد "داعش" فى العراق، دراسة إنشاء طريق برى بين مصر وتشاد.
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
فى لقاء تجاوز الساعة، عقد الرئيس عبدالفتاح السيسى، لقاء مائدة مستديرة مع عدد من كبار رجال الأعمال ورؤساء الشركات المصرية والأفريقية والعالمية، لعرض فرص الاستثمار فى مصر، بحضور محافظ البنك المركزى ووزراء الاستثمار والاتصالات والكهرباء، ضمن فعاليات مؤتمر أفريقيا 2017 المنعقد بمدينة شرم الشيخ، أكد الرئيس أن الاستثمار مرتبط بإرادة شعب وليس بإرادة حكومة أو قيادة، لأن التحديات فى مصر كانت تحديات ضخمة للغاية، مشيرا إلى أن الجهد المبذول للإصلاح الاقتصادى يعود فيه الفضل للشعب المصرى، الذى يتحمل ضغوطا هائلة بهدف تغيير الواقع نحو مستقبل أفضل، مسجلا تقديره واحترامه للشعب.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
 
وقال السيسى: إن البعض كان يرى من الممكن أن يتم اتخاذ إجراءات أفضل وأقل قسوة، ولكن هناك فارقا كبيرا بين الواقع أمام المسؤول الذى يضع الصورة بشكل متكامل وبين المتابع من بعيد، موضحا أن مسار الإصلاح فى اتجاه التنمية والاستثمار الحقيقى يرجع الفضل فيه للشعب المصرى.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
 
واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلى جرائمها بحق أبناء الشعب الفلسطينى، وقالت وكالة معا الفلسطينية أن طيران الاحتلال أغار فجر أمس، على موقع القادسية جنوب قطاع غزة بصاروخين على الأقل، وقصف موقع بدر وسط قطاع غزة بثلاثة صواريخ، كما استهدفت طائرات الاحتلال موقع الإدارة المدنية شرق جباليا شمال القطاع بصاروخين، وأدت الغارات الإسرائيلية إلى وقوع أضرار مادية فى المواقع واشتعال النيران فيها، فضلا عن سقوط شهيدين، ليرتفع عدد الشهداء على مدى يومين إلى 6، بعد أن بلغت حصيلة الشهداء الفلسطينيين فى المسيرات الاحتجاجية التى شهدتها كل المدن الفلسطينية أمس الأول 4 شهداء وأكثر من 1114 مصاباً، بحسب ما أعلنته وزارة الصحة الفلسطينية.

 

· خالد صلاح يكتب: هل تحب سيناء فعلاً؟.. اثبت لى لو سمحت
 

· قناة السويس تحقق أعلى رقم قياسى فى تاريخها بعبور 74 سفينة

· "العدل" تطارد مافيا الفساد فى الجهاز الإدارى بالدولة وتراجع التشريعات
 

· مفاجأة.. أردوغان سبق ترامب فى الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
كشف الكرملين فى بيان رسمى النقاب عن أن المباحثات المرتقبة فى القاهرة بين الرئيس عبد الفتاح السيسى ونظيره الروسى فلاديمير بوتين غدا سوف تتناول القضايا المتعلقة بتطوير العلاقات الروسية المصرية فى المجالات السياسية والتجارية والاقتصادية والمسائل المتعلقة بمجال الطاقة والعلاقات الإنسانية. وأضاف الكرملين أن الرئيسين «سوف يتبادلان الآراء حول جوانب القضايا المحورية على الساحة الدولية، ولا سيما ما يتعلق بتحقيق الأمن والاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا».
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
وكشف عن أن زيارة عمل الرئيس الروسى للقاهرة تم الإعداد لها بعد سلسلة من المكالمات الهاتفية بين الرئيسين السيسى وبوتين، وتأتى تلبية لدعوة قدمها الرئيس السيسى لنظيره الروسى خلال لقائهما السابق فى الصين على هامش قمة «بريكس» فى سبتمبر الماضى. كما كشفت مصادر رسمية فى موسكو عن أن اللقاء المرتقب سيركز أيضا على تعزيز التعاون بين البلدين فى مكافحة الإرهاب، على ضوء ما تطرق إليه الرئيسان فى مكالمتهما الهاتفية الأخيرة، والمباحثات التى أجراها سيرجى شويجو وزير الدفاع الروسى فى القاهرة مع نظيره الفريق صدقى صبحى فى نوفمبر الماضى. ومن المتوقع أيضا أن يحضر الرئيسان مراسم التوقيع على الاتفاق النهائى بشأن بناء محطة الضبعة النووية.
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
 
قال الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية موجها كلامه لأهالى المدينة: جئت إلى بئر العبد لتحويل المحنة إلى منحة والكارثة إلى أمل، إننى هنا للاستماع إلى مطالبكم وتنفيذها، جاء ذلك خلال اجتماع الوزير مع السيد عبدالفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، ورؤساء القرى ومشايخ وعواقل سيناء، حيث استمع إلى مطالب رؤساء القرى والمشايخ، وتلخصت معظم المطالب فى إنشاء مزارع سمكية ومصانع لإعداد الملح وتوفير المياه على مأخذ ترعة السلام والإسراع فى تنفيذ المنطقه الصناعية الكبرى ببئر العبد، وكذلك التوسع فى المساكن والمبانى الحكومية وإنشاء مصانع للصناعات الصغيرة متمثلة فى تربية الدواجن والمطالبة بالتخفيف عن كاهل المواطن السيناوى على المعديات للسفر إلى المحافظات الأخرى، ورصف الطرق المؤدية للقرى وإنارتها بالكامل.

 

· إحباط تهريب 6 أطنان حشيش لداخل البلاد
 

· انتقادات لتركيا فى اليوم العالمى لحقوق الإنسان

· الليلة الأهلى مع المقاصة فى لقاء مؤجل
 

· "ذراع أبو النجا" تبوح بأسرار البر الغربى بالأقصر
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
 
أكد الدكتور محمد عبدالعاطى وزير الرى أن مصر تحتاج إلى ١١٤ مليار متر مكعب من المياه سنويا، وأضاف أن استهلاكها ٨٠ مليارا، منها ٦٠ مليارا من النيل والمياه الجوفية ومياه الأمطار، وأشار إلى أن العجز السنوى بلغ ٢٠ مليار متر مكعب، يتم توفيرها من معالجة مياه الصرف الزراعى، وأوضح أن مصر هى الدولة الوحيدة من دول حوض النيل التى تلجأ لذلك، للوفاء باحتياجاتها، وسد العجز المائى.
وأشار الوزير فى تصريحات صحفية إلى أنه يدير منظومة صعبة جدا، وشدد على أهمية مشاركتنا جميعا فى الحفاظ على المياه، وإعادة تدويرها أكثر من مرة، وأضاف أن الوزارة تعتمد استراتيجية »٤ ت»، وهى تنقية، ترشيد، تنمية، وتهيئة البيئة المناسبة، بالتعاون مع ٩ وزارات. وكشف أن الخطة الاستثمارية السنوية والمستقبلية تبلغ ٩٠٠ مليار جنيه على الاقل مع اجمالى استثمارات الخطة القومية للموارد المائية حتى ٢٠٣٧.
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
عقد وزراء الخارجية العرب اجتماعاً طارئاً لهم مساء أمس بمقر الجامعة العربية، بناءً على طلب فلسطين والأردن وبتأييد المغرب، لبحث تداعيات اعتراف الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلى..وسبق اجتماع وزراء الخارجية، اجتماعاً للجنة مبادرة السلام العربية التى ترأسها الأردن وتضم فى عضويتها مصر وفلسطين والسعودية والبحرين وتونس والجزائر والسودان والعراق ولبنان والمغرب واليمن وقطر إلى جانب الأمين العام للجامعة العربية؛ وتمت مناقشة مجمل التحركات العربية الواجبة حول التغير فى الموقف الأمريكى الذى يمس بمكانة القدس ووضعها القانونى والتاريخى.
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
وطالب وزراء الخارجية العرب الإدارة الأمريكية بالتراجع عن ذلك الاعتراف غير القانونى الذى يشكل تهديداً جدياً للسلم والأمن والاستقرار فى المنطقة، وينسف فرص السلام وحل الدولتين، ويعزز التطرف والعنف.. واعتبر الوزراء أن أى اعتراف بمدينة القدس عاصمة لدولة الاحتلال، أو إنشاء أى بعثة دبلوماسية فى القدس أو نقلها إلى المدينة يعتبر اعتداءً صريحاً على الأمة العربية، وحقوق الشعب الفلسطينى وجميع المسلمين والمسيحيين، وانتهاكاً خطيراً للقوانين الدولية، وقرارات مجلس الأمن..وطالب الوزراء الولايات المتحدة وجميع الدول، بالالتزام بكافة القرارات الدولية الخاصة بمدينة القدس
 
· تحويلات مرورية لتطوير الدائرى مع القاهرة – بلبيس وإسماعيلية الصحراوى

· انفراجة فى أزمة البنسلين وإحالة التحقيقات للأموال العامة
 

· التعليم تكرم عائلات 79 شهيداً ومصاباً فى أحداث الروضة

· الرئيس التنفيذى للبنك الدولى يشيد بـ"التضامن"
 

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
أنهت الجامعات، أمس، استعداداتها للتصويت فى المرحلة الاولى من انتخابات اتحاد الطلاب على مستوى الكليات اليوم، وتعلن النتيجة عقب انتهاء الفرز فى اليوم نفسه، فيما تجرى جولة الإعادة، غدا، وحال عدم حصول أى المرشحين على نسبة 20% يحق للجامعة التعيين من بين المتنافسين. وتستكمل الانتخابات، بعد غد، بانتخابات أمناء اللجان ومساعديهم بالكليات، وفى اليوم التالى يتم انتخاب رئيس اتحاد طلاب الكلية، وتنتهى بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الجامعة ورئيس اتحاد طلاب الخميس المقبل.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
 
أعلن عاطر حنورة، رئيس مجلس إدارة شركة تنمية الريف المصرى الجديد، أمس، أن الشركة قررت إطلاق الطرح الثانى من أراضى مشروع استصلاح وتنمية الـ1.5 مليون فدان قبل نهاية ديسمبر الجارى. وأوضح حنورة، على هامش مراسم إجراء القرعة التكميلية التى تمت على مجموعة من أراضى الطرح الأول، أن الشركة انتهت من تجهيز قطع أراضى تبلغ مساحاتها 45 ألف فدان، ليبدأ من خلالها الطرح الثانى بمنطقة غرب المنيا، بموجب كراسات شروط جديدة سيتم طرحها بعدد من فروع بنك التعمير والإسكان بالمحافظات، وليتم سحبها من جانب الراغبين فى القرعة على مدار أسبوع واحد، على أن يقوموا بتقديم طلبات المشاركة فى قرعة الطرح الثانى والمستندات اللازمة لذلك بمقر شركة تنمية الريف المصرى الجديد خلال شهر من انتهاء طرح الكراسات، تليه عملية إجراء القرعة.

 

· "المصرية": طرح 250 طن أسمال طازجة ومجمدة بتخفيضات 25%
 

· دفن "صالح" فى مسقط رأسه بحضور أحد أبنائه

· وفد حكومى يشارك فى منتدى الأعمال المصرى البرازيلى
 

· "الرى" تستعد لمواجهة موسم الأمطار والسيول بالإسكندرية والبحيرة
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
أعلن رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى أمس سيطرة القوات العراقية "بشكل كامل" على الحدود السورية العراقية، مؤكدا "انتهاء الحرب" ضد تنظيم داعش الإرهابى فى البلاد. وقال العبادى خلال افتتاح مؤتمر الإعلام الدولى فى بغداد أن "قواتنا سيطرت بشكل كامل على الحدود السورية العراقية ومن هنا نعلن انتهاء الحرب ضد داعش"، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية. وأضاف العبادى، أن "معركتنا كانت مع العدو الذى أراد أن يقتل حضاراتنا، ولكننا انتصرنا بوحدتنا وعزيمتنا"، مشيرا إلى أن هذا الانتصار هو انتصار للمنطقة بالكامل.
 
 
قال علاء عز أمين عام اتحاد الغرف المصرية، أنه ناقش إنشاء طريق برى يربط بين مصر وتشاد ويمر عبر 4 دول إفريقية، خلال اجتماع بين الاتحاد ووزير الاقتصاد التشادى لمناقشة تنمية التبادل التجارى. وأوضح، فى تصريحات على هامش منتدى «إفريقيا 2017»، الذى اختتم أعماله أمس بمدينة شرم الشيخ، أن الطريق الجديد سيعمل على خفض أسعار السلع بين البلدان الإفريقية التى ستتشارك فى الطريق، مؤكدا أن الجانب التشادى أبدى ترحيبه بإنشاء الطريق، وأنه يسعى للحصول على منحة من الاتحاد الأوروبى لتمويل دراسات الجدوى.

 

· "الأزهر" يدعو لمقاطعة المنتجات الأمريكية.. والبابا يرفض لقاء نائب ترامب
 

· مذيعة أمريكية تكشف تفاصيل تحرش ترامب بها

· محافظ بورسعيد يحيل واقعة تمثال عبد المنعم رياض للتحقيق
 

· بدء التنفيذ الكامل لحظر سفر ترامب على 6 دول















[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hanagalal.ahlamontada.com
 
الأخبار بإختصار ليوم الأحد، 10 ديسمبر 2017
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» خطط التحسن ونظم المتابعة لجميع المجالات2016/2017
» تشكيل لجنة لإعداد ملف لاستضافة المغرب لأمم إفريقيا عام 2015 أو 2017

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات هنا جلال التعليمية :: المنتدى الإخباري :: الأخبار المحلية والعالمية-
انتقل الى: