منتديات هنا جلال التعليمية

منتدى تعليمي إبتدائي - إعدادي - ثانوي - للمعلم والطالب
 
الأحداثالأحداث  اليوميةاليومية  الرئيسيةالرئيسية  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  
المواضيع الأخيرة
» #البرامج_الطبية
اليوم في 4:45 pm من طرف emanarabia

» سعر الدولار اليوم الأحد 22-7-2018 ..العملة الأمريكية مستقرة
اليوم في 1:37 pm من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الأحد، 22 يوليه 2018
اليوم في 10:39 am من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم السبت، 21 يوليه 2018
أمس في 11:07 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات اليوم الجمعة 20-7-2018 واستقرار الدولار
الجمعة يوليو 20, 2018 3:04 pm من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الجمعة، 20 يوليه 2018
الجمعة يوليو 20, 2018 10:28 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات اليوم الخميس 19-7-2018 وتراجع اليورو والاسترلينى
الخميس يوليو 19, 2018 10:50 am من طرف هنا جلال

» دراسة: ذاكرة الرجال أسوأ من ذاكرة النساء
الخميس يوليو 19, 2018 8:39 am من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الخميس، 19 يوليه 2018
الخميس يوليو 19, 2018 8:20 am من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج د
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:18 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ج
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:10 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ب
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:01 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ب
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:01 pm من طرف هنا جلال

»  (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج أ
الأربعاء يوليو 18, 2018 7:56 pm من طرف هنا جلال

» خرافات حول الشعور بالوحدة
الأربعاء يوليو 18, 2018 3:32 pm من طرف هنا جلال


شاطر | 
 

 الأخبار بإختصار ليوم الجمعة، 08 ديسمبر 2017

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام مالك
المشرف
المشرف
avatar

عدد المساهمات : 1056
نقاط : 2462
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/04/2015

مُساهمةموضوع: الأخبار بإختصار ليوم الجمعة، 08 ديسمبر 2017   الجمعة ديسمبر 08, 2017 9:40 am

news

الصحف المصرية: "الإعدام" لـ 13 من ميليشيات الإخوان.. العادلى يخضع للعلاج داخل مستشفى السجن.. وزير الرى: مصر الأكثر تضررا من سد النهضة.. "المالية" تطرح أذون خزانة بـ13.7 مليار جنيه.. شرارة انتفاضة فلسطينية جديدة

الجمعة، 08 ديسمبر 2017  

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] 
  الصحف المصرية ـ صورة أرشيفية





تناولت الصحف المصرية صباح اليوم الجمعة، عددا من الأخبار المحلية التى تشغل الرأى العام، ويأتى على رأسها، "الإعدام" لـ 13 من ميلشيات الإخوان، "العادلى" يخضع للعلاج داخل مستشفى السجن، شرارة انتفاضة فلسطينية جديدة، خلال جلسة "ريادة الأعمال"  بمنتدى إفريقيا 2017..السيسى: شبابنا هم الأمل والطموح والقدرة.. والدولة تضعهم على رأس أولوياتها، وزير الرى : مصر الأكثر تضرراً من سد النهضة.. ورفضنا طلب إثيوبيا مناقشة "الاستشارى" منفرداً.. ولدينا سيناريوهات بديلة، أبرز بنود قانون التصالح فى مخالفات البناء، تطبيق منظومة التموين الجديدة أول يناير، بدء ماراثون الدعاية للانتخابات الطلابية، "المالية" تطرح أذون خزانة بـقيمة 13.7 مليار جنيه، "الصحة": انفراجة فى أزمة "البنسلين".. و"الحق فى الدواء": المشكلة مستمرة.
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]  
قضت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، أمس الخميس، برئاسة المستشار معتز خفاجى وعضوية المستشارين سامح سليمان ومحمد عمار وسكرتارية سيد حجاج ومحمد السعيد، بإعدام 13 متهما فى قضية تنظيم أجناد مصر، الخارج من رحم جماعة الإخوان الإرهابية، والسجن المؤبد ل 17 آخرين، والسجن المشدد 15 سنة لمتهمين اثنين بينهما حدث، والسجن 5 سنوات ل 7 آخرين، وبراءة 5 آخرين وانقضاء الدعوى الجنائية لمتهم نظرا لوفاته، بعدما ثبت ارتكاب المتهمين جرائم إرهابية بزرع عبوات ناسفة، مستهدفين الكمائن الأمنية وأقسام الشرطة والمنشآت الحيوية والممتلكات العامة، على نحو أسفر عن مقتل العديد من ضباط وأفراد الشرطة والمواطنين.
 
أكد مصدر أمنى، أن اللواء حبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق، يخضع للعلاج داخل مستشفى السجن، بسبب معاناته من مرض القلب، الأمر الذى يتطلب خضوعه للعلاج بصفة دورية، لحين جلسة الطعن على حكم حبسه 7 سنوات فى قضية الاستيلاء على أموال وزارة الداخلية، ومن المقرر أن يقضى العادلى 36 يوما داخل السجن، حتى موعد جلسة الطعن المقرر انعقادها يوم 11 يناير المقبل، فى قضية "فساد الداخلية"، بعدما قضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار  حسن فريد، بمعاقبته والقياديين بوزارة الداخلية نبيل خلف وأحمد عبدالنبى، بالسجن المشدد 7 سنوات، وإلزامهم برد 195 مليونا و 936 ألفا، وتغريمهم مبلغا مماثلا متضامنين فى القضية، وعاقبت المحكمة فى ذات القضية، 8 متهمين آخرين من قيادات الوزارة، بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات، كما قضت المحكمة بالسجن المشدد 3 سنوات لمتهمتين، وألزمت العادلى و 9 آخرين برد 529 مليون جنيه.
 

-        "الجزيرة القطرية" تنتج فيلمًا مفبركًا لإشعال الصراع بين مصر والسودان



-        مدير إدارة المكافحة: المخدرات مصدر تمويل الجماعات الإرهابية



-        محافظ القاهرة: نقل سكان العشوائيات نهاية 2018



-        العرب يدفعون ثمن الانقسام وتآمر الدول العربية على بعضها وتفتيت البعض الآخر كما حدث فى سوريا والعراق


 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]  
فجر القرار الأمريكى بالاعترف بالقدس عاصمة للمحتل الإسرائيلى، موجات الغضب العارم والإضراب الشامل بالأراضى الفلسطينية والقدس المحتلة، فى بوادر "انتفاضة جديدة"، حيث تم تعطيل الدراسة وشارك الطلاب والمعلمون فى مسيرات رافضة للقرار، بدأت من لحظة إلقاء ترامب خطابه المشئوم وتواصلت فى مسيرات حاشدة، بينما عززت قوات الاحتلال انتشارها فى المدينة المقدسة والضفة الغربية، تحسبا لردود الأفعال الغاضبة. ضربت أجواء الغضب والاحتقان المدينة المقدسة برمتها، وعبر الشباب الفلسطينى، بالأحياء والبلدات المقدسية، عن ذلك بمواجهات، وخيمت الأحزان على بيت لحم وساحة كنيسة المهد للروم الأرثوذكس، التى أعلنت يوم حداد عام.
 
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أن المستقبل هو مستقبل الشباب، فالشباب هو الأمل والطموح والقدرة والنقاء، وأشار إلى أن الدولة تضع الشباب المصرى على رأس أولوياتها مضيفا: "قلبنا مع كل شبابنا وإرادتنا مع دعمهم لينجحوا"، وشدد السيسى على أن شباب إفريقيا هم مستقبل هذه القارة، وميزتها التنافسية و مصدر ثروتها الحقيقى وأملها فى غد أفضل، وأشار الرئيس السيسى إلى أننا ندعم شباب إفريقيا ونساندهم ونعتمد عليهم لتحقيق طموحاتنا جميعاً فى المستقبل الذى نرجوه لقارتنا الغالية، جاء ذلك فى كلمة الرئيس السيسى خلال جلسة رواد الأعمال بإفريقيا على هامش منتدى إفريقيا 2017، بمدينة شرم الشيخ والتى حضرها بول كاجامى رئيس رواندا وعدد من رؤساء الوفود الإفريقية.
 

-        قوات الاحتلال تطارد الفلسطينيين بقنابل الغاز



-        القضاء يقتص لضباط الشرطة الشهداء



-        بوتين يزور مصر الإثنين المقبل



-        رئيس الأركان يبحث مع نظيره الإماراتى تنسيق الجهود لمواجهة الإرهاب


 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]  
أكد د. محمد عبد العاطى، وزير الرى، أن مصر هى أكثر الدول تضررا من بناء سد النهضة الإثيوبى، ونعمل على تقليل حجم الضرر الواقع على مصر، وأضاف أن مصر لديها أدوات سياسية مختلفة للتعامل مع ملف سد النهضة، حيث إن مصر دولة مؤسسات ووزارة الرى جزء من الدولة، قائلا لم ولن نيأس من المفاوضات فى ملف سد النهضة ولدينا الكثير لكى نفعله فى هذا الملف، وقال عبد العاطى إن مصر طالبت بالاتفاق على ملاحظات مجمعة لعدم الخروج عن الشروط المرجعية، ولكن السودان وإثيوبيا اعترضتا على ذلك، كما طالبت إثيوبيا بمناقشة الاستشارى الخاص بسد النهضة بشكل منفرد، وهو ما يؤثر على حياديته، ويعد خروجا واضحا عن عقد اتفاق المبادئ. وأضاف، أن كل الدراسات الدولية أكدت أن سد النهضة له تأثيرات كبيرة على مصر، وأن مصلحة مصر وإثيوبيا تقتضى العودة للمفاوضات، وأن شعوب حوض النيل لن يفرقها شىء.
 
أكدت المهندسة نفيسة هاشم وكيل أول وزارة الإسكان انه سيتم إرسال مشروع قانون التصالح فى مخالفات البناء إلى مجلس الدولة لإبداء رأيه فيه قبل إرسالة إلى البرلمان للموافقة عليه، وأشارت إلى ان الوزارة سوف تعكف على إعداد لائحته التنفيذية. وأوضحت فى تصريحات لـ"الأخبار" أن القانون يهدف لتوفير موارد بهدف تقوية شبكات المرافق التى تأثرت بسبب المخالفات وكشفت أنه سيتم تطبيقه لمدة ٣ شهور فقط ثم يتم إلغاؤه وبعدها لن يتم السماح بأية مخالفات أخرى، وأشارت إلى ان الرئيس السيسى سبق أن رفض قانون التصالح حتى تم إنهاء حملة استعادة أراضى الدولة المستولى عليها ثم شهد القانون إدخال تعديلات عديدة عليه قبل أن يقره مجلس الوزراء فى اجتماعه أمس الأول، وأشارت إلى أنه يجب تقديم طلب التصالح خلال ثلاثة أشهر من تاريخ العمل بالقانون ، بعد سداد رسوم فحص تدفع نقدا بما لا يجاوز 5 آلاف جنيه ويترتب على تقديم طلب التصالح وقف نظر الدعاوى وتنفيذ الأحكام والقرارات والإجراءات الصادرة بشأن الأعمال المخالفة على أن يتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المبانى التى لم تقدم بشأنها طلبات التصالح.
 

-        موجات الغضب تجتاح مصر والعالم ضد قرارات ترامب



-        السيسى يشارك فى جلسة "ريادة الأعمال" بمنتدى إفريقيا 2017



-        الإعدام لـ 13 إرهابيًا فى "أجناد مصر".. والمفتى: استحقوا عقوبة الحرابة


 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]  
قرر الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بدء تطبيق منظومة صرف السلع التموينية الجديدة للبقالين التموينيين، اعتبارا من أول يناير المقبل، وفقا لقواعد محاسبية اقتصادية تكفل المحافظة على أموال الدعم وحق البقالين فى الحصول على هوامش ربح مناسبة مع الارتقاء بجودة الخدمة المقدمة للمستفيدين، وهم أصحاب الحق الأصيل فى الحصول على السلع مقابل الدعم المخصص لهم على بطاقات التموين، كما قرر مد مهلة سدد المبالغ التأمينية المقررة لصرف السلع حتى ١٤ ديسمبر الحالى فى بنوك الأهلى ومصر والإسكان والتعمير، للتيسير على المتأخرين ومنعا للتكدس والزحام، وذلك بناء على مطالبات رؤساء الشعب باتحاد الغرف التجارية.
 
أعلنت عدة جامعات كشوفها النهائية للطلاب المرشحين لانتخابات الاتحادات الطلابية، الخميس، بينما انطلقت الدعاية الانتخابية فى جامعات أخرى، وسط تحذيرات من الكتابة على جدران الكليات، منعا للاستبعاد من السباق الانتخابى، وقررت حظر أى دعاية بها شعارات سياسية أو حزبية أو طائفية، وقالت جامعة القاهرة، فى بيان، إن الدعاية الانتخابية للطلاب المرشحين فى انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات، بدأت الخميس وتنتهى غدا، لتبدأ انتخابات المرحلة الأولى وفتح لجان التصويت أمام الطلاب لانتخاب أعضاء اللجان الطلابية على مستوى الكليات، وتعلن النتيجة عقب انتهاء عمليات الفرز فى نفس اليوم، وتجرى الإعادة فى اليوم التالى حال تساوى الأصوات.
 

-        فلسطين على طريق "الانتفاضة الثالثة"



-        رونالدو يعانق المجد.. وميسى يرشح 4 للفوز بالمونديال



-        وزيرة الهجرة تصل الكويت للاطئمنان على المواطن المصرى المصاب



-        ضخ 2.4 مليون عبوة بنسلين من الإثنين المقبل


 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]  
طرحت وزارة المالية، أمس، أذون خزانة بقيمة إجمالية بلغت 13.750 مليار جنيه، وذكرت "المالية" عبر موقعها الإلكترونى، أنه تم طرح أذون خزانة أجل 182 يومًا بقيمة 6.750 مليار جنيه بمتوسط عائد 19.249%، فيما بلغ أعلى عائد 19.33%، وسجل أقل عائد 18.501%، وأضافت أنه تم طرح أذون خزانة أجل 364 يومًا بقيمة 7 مليارات جنيه بمتوسط عائد 18.758%، فى حين سجل أعلى عائد 18.831%، وأقل عائد 18.401%.
 
فى الوقت الذى أعلنت فيه وزارة الصحة "انفراجة فى توفير البنسلين"، والذى يستخدم فى علاج الحمى الروماتيزمية فى الصيدليات والمستشفيات؛ أكد المركز المصرى للحق فى الدواء أن "الأزمة مستمرة"، وأن إجراءات الحكومة "لم يشعر بها المواطن"، وفى السياق ذاته، رصدت "الشروق" عشرات المرضى أمام صيدلية الإسعاف للحصول على عقار "البنسلين" طويل المفعول، بعد إعلان وزارة الصحة عن ضخ وتوفير كميات إضافية فى فروع الشركة المصرية لتجارة الأدوية، وارتفاع سعره فى السوق السوداء، وأعلن وزير الصحة أحمد عماد الدين راضي، ضخ 2 مليون و 400 ألف فيال من مستحضر بنسيلين طويل المفعول الإثنين القادم ضمن 3 ملايين و300 ألف عبوة يتم طرحها تباعاً خلال الأسبوعين القادمين.
 

-        فلسطين على أعتاب "انتفاضة ثالثة"



-        انطلاق "إفريقيا 2017" بـ"رواد أعمال الشباب"



-        العالم مصدوم من "وعد ترامب"



-        إعدام 13 متهمًا فى قضية "أجناد مصر"














الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الأخبار بإختصار ليوم الجمعة، 08 ديسمبر 2017
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» خطط التحسن ونظم المتابعة لجميع المجالات2016/2017
» تشكيل لجنة لإعداد ملف لاستضافة المغرب لأمم إفريقيا عام 2015 أو 2017

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات هنا جلال التعليمية :: المنتدى الإخباري :: الأخبار المحلية والعالمية-
انتقل الى: