منتديات هنا جلال التعليمية

منتدى تعليمي إبتدائي - إعدادي - ثانوي - للمعلم والطالب
 
الأحداثالأحداث  اليوميةاليومية  الرئيسيةالرئيسية  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  
المواضيع الأخيرة
» الأخبار بإختصار ليوم السبت، 21 يوليه 2018
أمس في 11:07 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات اليوم الجمعة 20-7-2018 واستقرار الدولار
الجمعة يوليو 20, 2018 3:04 pm من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الجمعة، 20 يوليه 2018
الجمعة يوليو 20, 2018 10:28 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات اليوم الخميس 19-7-2018 وتراجع اليورو والاسترلينى
الخميس يوليو 19, 2018 10:50 am من طرف هنا جلال

» دراسة: ذاكرة الرجال أسوأ من ذاكرة النساء
الخميس يوليو 19, 2018 8:39 am من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الخميس، 19 يوليه 2018
الخميس يوليو 19, 2018 8:20 am من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج د
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:18 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ج
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:10 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ب
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:01 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ب
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:01 pm من طرف هنا جلال

»  (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج أ
الأربعاء يوليو 18, 2018 7:56 pm من طرف هنا جلال

» خرافات حول الشعور بالوحدة
الأربعاء يوليو 18, 2018 3:32 pm من طرف هنا جلال

» أرنا ذكاءَك
الأربعاء يوليو 18, 2018 1:45 pm من طرف هنا جلال

» حقائق مدهشة حول حديثنا مع الأطفال
الأربعاء يوليو 18, 2018 11:57 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات اليوم الأربعاء 18-7-2018 واستقرار الدولار
الأربعاء يوليو 18, 2018 11:23 am من طرف هنا جلال


شاطر | 
 

 الأخبار بإختصار ليوم الإثنين، 04 ديسمبر 2017

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام مالك
المشرف
المشرف
avatar

عدد المساهمات : 1056
نقاط : 2462
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/04/2015

مُساهمةموضوع: الأخبار بإختصار ليوم الإثنين، 04 ديسمبر 2017    الإثنين ديسمبر 04, 2017 10:39 am

news

الصحف المصرية: أول تليفون محمول مصرى فى يد الرئيس.. البرلمان يوافق مبدئيا على مشروع قانون ذوى الإعاقة.. بدء العمل بالرسوم الجديدة على تدفقات المستثمرين الأجانب.. صالح و"الحوثى" يستعدان لـ"معركة صنعاء"

الإثنين، 04 ديسمبر 2017  

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] 
  الصحف المصرية ـ صورة أرشيفية





تصدر مشهد تسلم الرئيس عبد الفتاح السيسى لأول هاتف محمول "صنع فى مصر"، عناوين الصحف المصرية، الصادرة اليوم الاثنين، فيما رصدت عدد من الموضوعات الهامة التى تشغل الرأى العام، والتى يأتى على رأسها: "الوطنية للانتخابات": لا تعديلات على قانون "الرئاسية"، إطلاق التأشيرة الإلكترونية لجذب السائحين.. الرئيس: توطين التكنولوجيا يحقق نقلة فى المجتمع، البرلمان يوافق مبدئيا على مشروع قانون ذوى الإعاقة، إحالة 8 متهمين للجنايات لتهريبهم مليارى جنيه عبر المطار، "الداخلية" ترفع درجة التأهب للقضاء على الإرهاب فى شمال سيناء، أزمة فى "التربية والتعليم" بسبب "غياب التغذية المدرسية"، بدء العمل بالرسوم الجديدة على تدفقات المستثمرين الأجانب، تراجع واردات مصر من المنتجات النسيجية بنسبة 74%، صالح و"الحوثى" يستعدان لـ"معركة صنعاء".
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]  
أهدى ياسر القاضى، وزير الاتصالات، الرئيس عبد الفتاح السيسى، أول تليفون محمول صناعة مصرية، أثناء مشاركة الرئيس، أمس الأحد، فى افتتاح الدورة 21 لمؤتمر ومعرض القاهرة الدولى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بحضور كبار رجال الدولة ومسؤولى المنظمات الدولية وشركات الاتصالات العالمية، من بينهم أمينة محمد، نائبة سكرتير عام الأمم المتحدة، وهولين زاو، سكرتير عام الاتحاد الدولى للاتصالات، وبمشاركة أكثر من 500 شركة عالمية ومحلية متخصصة فى مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأقمار الصناعية والمدن الذكية والتكنولوجيا المالية.
وافتتح الرئيس عبر الفيديو كونفرانس، مجموعة من المشروعات فى مجال تكنولوجيا المعلومات، منها المرحلة الأولى من المناطق التكنولوجية فى مدينتى بنى سويف والسادات، ومصنع للإلكترونيات فى المنطقة التكنولوجية بأسيوط، والتى تقوم بإنتاج أول هاتف محمول مصرى، كما شهد الرئيس إطلاق برنامج التأشيرات الإلكترونية السياحية لدخول مصر.
 
أكد رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، المستشار لاشين إبراهيم، أن قانون الانتخابات الرئاسية الحالى لا يتعارض مع قانون الهيئة أو الدستور، وقال فى تصريحات خاصة، إنه من غير الوارد أن يكون هناك تعديل على القانون، فيما أشار إلى أن الهيئة بدأت بالفعل مناقشة الإجراءات المتعلقة بالانتخابات الرئاسية خلال اجتماعها الأسبوع الماضى.
وأضاف أن الهيئة ستتخذ قراراتها وإجراءاتها الخاصة بالانتخابات الرئاسية، وفقًا لما ينص عليه قانون الانتخابات الرئاسية الحالى، قائلا: "مفيش تعديل على قانون الانتخابات الرئاسية، والهيئة بدأت فى إعداد القرارات بالفعل، تمهيدًا للانتخابات الرئاسية"، موضحًا أن الهيئة ستنتقل الأسبوع المقبل إلى مقرها الجديد والدائم، وأنها لا تزال تمارس أعمالها من المقر المؤقت لها، الذى كان مخصصًا للجنة العليا للانتخابات.
 

·         "الصحة" انخفاض نواقص الأدوية لـ9 أصناف فقط لأول مرة



·        زلزال فى الزمالك.. استقالة طارق يحيى وحسين السيد ومدحت عبد الهادى وغموض مصير نيبوشا



·        اجتماع 60 دقيقة للإدارة الأمريكية يحدد مصير "القدس"



·        "سلم نفسك".. عرض مسرحى يرصد "أخلاق المجتمع"


 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]  
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى فى كلمته أمس خلال افتتاح الدورة الحادية والعشرين لمؤتمر ومعرض القاهرة الدولى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن إطلاق مشروع بوابة التأشيرة الإلكترونية السياحية المصرية يعد مرحلة أولى من المشروع القومى المتكامل لتطوير آليات العمل التكنولوجية بمراكز معلومات مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية، وبناء قواعد بيانات معلوماتية. كما يوفر المشروع الأدوات والآليات للسفارات والقنصليات المصرية بالخارج، لتقديم خدمات منح التأشيرات بالكفاءة والجودة والسرعة المطلوبة التى تشجع على تنشيط حركة السياحة وزيادة أعداد السائحين، وقال إن الدولة المصرية تجنى اليوم ثمار عدة مبادرات تم إطلاقها خلال السنوات الأخيرة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بهدف تحقيق نقلة نوعية فى المجتمع المصرى، عبر توطين التكنولوجيا فى محافظات مصر المختلفة، وتوفير البيئة التى تشجع على بناء قدرات الشباب، والنهوض بمجال صناعة وتصميم الإلكترونيات.
 
وافق مجلس النواب من حيث المبدأ على مشروع قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة، المقدم من الحكومة ونواب آخرين، وانتهى المجلس من مناقشة 22 مادة ومن المنتظر أن يستكمل اليوم مناقشة باقى المواد، وقال الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، خلال جلسة أمس، إننا حريصون على مشاركة العالم باحتفال الأمم المتحدة باليوم العالمى للأشخاص ذوى الإعاقة، وأشار إلى أن مصر كانت من الدول السباقة فى الانضمام للاتفاقيات التى ترعى الحقوق للأشخاص ذوى الإعاقة، كما أن الدستور أقر حقوق هذه الفئة التى تحظى بكل التقدير والاحترام.
 

·        الأحوال الجوية غير مستقرة 3 أيام



·        إيهاب يحرز 3 ميداليات ذهبية عالمية فى رفع الأثقال



·        إحالة 8 متهمين إلى "الجنايات" لتهريبهم مليارى جنيه



·        غياب النواب يرجئ التصويت على القوانين المؤجلة


 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]  
أحال النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق 3 أفراد شرطة بميناء القاهرة الجوى، و 5 آخرين من بينهم 4 متهمين محبوسين، إلى محكمة جنايات القاهرة، وذلك فى قضية اتهامهم بطلب وقبول وعرض مبالغ مالية وعطايا عينية على سبيل الرشوة وتوسط بعضهم فى تلك الجرائم، مقابل تمرير مبالغ النقد الأجنبى المهربة إلى الخارج لمرات متعاقبة (بقيمة تجاوز مليارى جنيه) وذلك عبر بوابات وأجهزة تفتيش المنطقة الجمركية بميناء القاهرة الجوى دون ضبطها.
 
أعلنت وزارة الداخلية رفع حالة التأهب القصوى لقوات الشرطة بشمال سيناء  بعد المهلة التى حددها الرئيس عبدالفتاح السيسى للقضاء على الإرهاب خلال 3 أشهر فى ظل سعى الجماعات الإرهابية للنيل من سلامة واستقرار أمن الوطن والمواطن.. وطالب وزير الداخلية اللواء مجدى عبدالغفار كافة قطاعات الوزارة بإعلان حالة الطوارئ لإنجاز المهمة الأصعب فى تاريخ الوطن بالتنسيق مع رجال القوات المسلحة لإفساد مخططات التخريب المموله من الخارج الساعية إلى نشر الفوضى واستهداف رجال الجيش والشرطة ودور العبادة للايحاء بأن سيناء خارج السيطرة على خلاف الواقع الذى يشير إلى أن الجماعات الإرهابيه تصارع من أجل البقاء فى ظل العمليات الاستباقية التى توجهها أجهزة الأمن لهم ولشبكة دعمهم اللوجستى.
 

·                    البرلمان يوافق مبدئيا على مشروع قانون حقوق ذوى الإعاقة



·                    إحالة 8 متهمين للجنايات لتهريبهم مليارى جنيه عبر مطار القاهرة



·                    قابيل: آليات جديدة لاستخدام "D N A" 

فى حماية القطن


·                    "الوطنية للانتخابات": فتح باب الترشح للرئاسة نهاية فبراير


 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]  
شهدت وزارة التربية والتعليم حالة من الارتباك والجدل، بعد الاتهامات الموجهة إليها بتأخرها فى صرف وجبات التغذية المدرسية للعام الدراسى الحالى، حيث شارف الفصل الدراسى الأول على الانتهاء، وتم إعلان جداول امتحانات منتصف العام أواخر ديسمبر الجارى دون صرف وجبات التغذية المدرسية باستثناء مدارس المتفوقين والمدارس الداخلية.
من جانبه، أكد أحمد خيرى، المتحدث الرسمى لوزارة التربية والتعليم، أن تأخر صرف الوجبات المدرسية يرجع لمراجعة كافة الاشتراطات الخاصة بعدم تكرار حوادث التسمم التى تكررت بكثرة خلال العام الدراسى الماضى، مشيرا إلى أن كافة الاتهامات التى توجه للوزارة بإلغاء التغذية المدرسية وتوفير الاعتمادات المالية المخصصة لها وتبلغ نحو مليار جنيه عار تماما من الصحة.
وأضاف «خيرى» لـ«المصرى اليوم»، أن هناك عددا من اللجان المشكلة من الهيئة القومية لسلامة الغذاء قامت بفحص المصانع المسئولة عن تصنيع الوجبات للوقوف على معايير السلامة والجودة والنظافة.
 
بدأ البنك المركزى المصرى، أمس، العمل بالرسوم الجديدة، التى فرضها، امس الأول، بواقع 1% على تدفقات المستثمرين الأجانب فى المحافظ المالية، فيما اعتبر خبراء مصرفيون أن الرسوم تسهم فى الحد من الأموال الساخنة، والإبقاء على استثمارات الاجانب لا سيما فى أدوات الدين الحكومى التى تشمل السندات، وأذون الخزانة المحلية.
ووفقا للمركزى يتم فرض الرسوم الجديدة عبر آلية تحويل أرباح المستثمرين الأجانب للخارج، ويأتى القرار بعد مضى عام على تحرير سعر صرف الجنيه، ونجاح سوق الصرف الأجنبية فى الحفاظ على ثقة المستثمرين الأجانب والمصريين وزيادة معدلات التداول والسيولة داخل السوق.
كما أبقى البنك وفقا لقراره على نسبة 0.5% عند الخروج بدون تغيير، لافتا إلى أن القرار لن يؤثر بأى حال من الأحوال على الأرصدة القائمة قبل 3 ديسمبر.
 

·                    نقل 10 من "مصابى الروضة" إلى استراحة و5 آلاف وحدة لحل مشاكل الإسكان



·                    اكتشاف 27 تمثالاً فى معبد الملك "أمنحتب الثالث" بالبر الغربى



·                    غضب عراقى من تصريحات "ماكرون" حول نزع سلاح "الحشد الشعبى"



·                    شقيقان معاقان ذهنيا يعيشان 15 سنة فى كوخ بسوهاج.. المحافظ يأمر بعلاجهما وصرف معاش مع توفير سكن للاثنين


 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
 
قال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة إن وارادت مصر من المنتجات النسيجية تراجعت بنسبة 73.9% إلى نحو 200 مليون دولار فى 2017، مقارنة بـ768 مليون دولار فى 2016، وهو ما منح فرصة كبيرة للصناعة المحلية فى زيادة طاقتها الإنتاجية.
وأضاف «قابيل»، خلال ترأسه اجتماع المجلس الأعلى للصناعات النسيجية، أمس، بحضور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة، وأشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام، أن هناك 255 منشأة نسيجية حصلت على تراخيص صناعية خلال العام الماضى بإجمالى استثمارات بلغت نحو 2.3 مليار جنيه.
 
بدعم جوى من قوات التحالف العربى بقيادة السعودية، لقوات الرئيس اليمنى السابق، على عبدالله صالح، وأنصار حزبه «المؤتمر الشعبى العام»، واصلت الأخيرة تقدمها أمس ضد ميليشيات أنصار الله «الحوثيين» فى عدة محافظات يمنية، وذلك فى وقت شهدت فيه العاصمة صنعاء اشتباكات متقطعة فى عدد من أحيائها بالتزامن مع حشد الطرفين لقواتهم وتعزيزاتهم العسكرية تمهيدا لـ«معركة صنعاء».
وقال سكان ووسائل إعلام محلية يمنية إن طائرات تابعة للتحالف بقيادة السعودية قصفت مواقع للحوثيين فى صنعاء أثناء الليل وصباح أمس، بهدف دعم أنصار الرئيس السابق على عبدالله صالح فى قتالهم لجماعة الحوثى المتحالفة مع إيران.
إلى ذلك، عززت قوات المؤتمر الشعبى وجودها فى العاصمة، وخصوصا فى محيط المنشآت الحيوية والوزارات والمبانى الحكومية. وبحسب ما نقل موقع قناة «العربية» السعودية، فإن قوات صالح أحكمت سيطرتها على المدخل الشمالى للعاصمة عند منطقة الأزرقين، وكذلك على المواقع الاستراتيجية جنوب العاصمة، كما عززت وجودها فى وزارة الداخلية والدفاع ومعسكر النجدة والمطار الدولى.
 

·                    مصر أول دولة عربية تستضيف اجتماعاً لمنظمة الجمارك العالمية



·                    ألمانيا تحذر من مخاطر النساء والأطفال العائدين من مناطق "داعش"



·                    واشنطن تدرس نشر "دفاعات صاروخية" على الساحل الغربى تحسبا لهجمات "بيونج يانج"



·                    الآلاف يتظاهرون فى تل أبيب ضد "فساد" نتنياهو














الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الأخبار بإختصار ليوم الإثنين، 04 ديسمبر 2017
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» خطط التحسن ونظم المتابعة لجميع المجالات2016/2017
» تشكيل لجنة لإعداد ملف لاستضافة المغرب لأمم إفريقيا عام 2015 أو 2017

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات هنا جلال التعليمية :: المنتدى الإخباري :: الأخبار المحلية والعالمية-
انتقل الى: