منتديات هنا جلال التعليمية

منتدى تعليمي إبتدائي - إعدادي - ثانوي - للمعلم والطالب
 
الأحداثالأحداث  اليوميةاليومية  الرئيسيةالرئيسية  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  
المواضيع الأخيرة
» الأخبار بإختصار ليوم السبت، 21 يوليه 2018
أمس في 11:07 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات اليوم الجمعة 20-7-2018 واستقرار الدولار
الجمعة يوليو 20, 2018 3:04 pm من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الجمعة، 20 يوليه 2018
الجمعة يوليو 20, 2018 10:28 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات اليوم الخميس 19-7-2018 وتراجع اليورو والاسترلينى
الخميس يوليو 19, 2018 10:50 am من طرف هنا جلال

» دراسة: ذاكرة الرجال أسوأ من ذاكرة النساء
الخميس يوليو 19, 2018 8:39 am من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الخميس، 19 يوليه 2018
الخميس يوليو 19, 2018 8:20 am من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج د
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:18 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ج
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:10 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ب
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:01 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ب
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:01 pm من طرف هنا جلال

»  (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج أ
الأربعاء يوليو 18, 2018 7:56 pm من طرف هنا جلال

» خرافات حول الشعور بالوحدة
الأربعاء يوليو 18, 2018 3:32 pm من طرف هنا جلال

» أرنا ذكاءَك
الأربعاء يوليو 18, 2018 1:45 pm من طرف هنا جلال

» حقائق مدهشة حول حديثنا مع الأطفال
الأربعاء يوليو 18, 2018 11:57 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات اليوم الأربعاء 18-7-2018 واستقرار الدولار
الأربعاء يوليو 18, 2018 11:23 am من طرف هنا جلال


شاطر | 
 

 الأخبار و بإختصار ليوم الأربعاء، 22 نوفمبر 2017

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام مالك
المشرف
المشرف
avatar

عدد المساهمات : 1056
نقاط : 2462
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/04/2015

مُساهمةموضوع: الأخبار و بإختصار ليوم الأربعاء، 22 نوفمبر 2017    الأربعاء نوفمبر 22, 2017 10:09 am

news

الصحف المصرية: زيادة الضرائب على السجائر والمعسل.. المحافظات تعلن حالة الطوارئ لاستقبال موسم الأمطار والنوَّات.. حصاد 30 ساعة للرئيس السيسي فى نيقوسيا.. وانطلاق حوارات المصالحة الفلسطينية فى القاهرة

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017  

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] 

  الصحف المصرية





تناولت الصحف المصرية صباح اليوم الأربعاء، العديد من الموضوعات الهامة والمتنوعة التى تهم الرأى العام، ويأتى على رأسها، زيادة الضرائب على السجائر والمعسل، والمحافظات تعلن حالة الطوارئ لاستقبال موسم الأمطار والنوات، حصاد 30 ساعة للرئيس فى نيقوسيا.. تحويل آلية التعاون مع اليونان وقبرص إلى نموذج إقليمى.. ومشروعات مشتركة لتوفير فرص عمل للشباب، إسماعيل يبحث تحسين الخدمات لأهالى الوراق، برنامج "فرصة" يوفر عمل لـ270 ألفاً من أبناء أسر تكافل وكرامة، استمرار فعاليات التدريب المصرى الأردنى "العقبة 3" بالمنطقة الجنوبية، انطلاق حوارات المصالحة الفلسطينية الشاملة فى القاهرة بمشاركة 13 فصيلاً، مد مهلة سداد "تأمين سلع التموين" للبقالين حتى 7 ديسمبر، مصدر حكومى: رفع قيمة نقاط الخبز إلى 35 قرشًا "فى يد المالية"، مصدر مصرى يرد على غندور: مصر لا تجور على حصة السودان المائية دون موافقتها.
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
وافق مجلس النواب، نهائياً خلال الجلسة العامة المنعقدة أمس الثلاثاء، برئاسة الدكتور على عبدالعال، على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون القيمة المضافة، وتتضمن زيادة أسعار السجائر، والمعسل وتوسيع الشرائح الضريبية لأسعار بيع السجائر.وتضمن مشروع القانون المقدم من الحكومة، تعديلا على القانون رقم 67 لسنة 2016 بشأن القيمة المضافة، بزيادة الضريبة بواقع 75% للشريحة الأولى، التى يتراوح سعر علبة السجائر بها من 13 إلى% 18 جنيهًا، وزيادة الضريبة بواقع 125على الشريحتين الثانية والثالثة، وحددت المذكرة الإيضاحية فئة الضريبة عن كل 20 سيجارة والعبوات الأخرى بذات النسبة بواقع 50% من بيع المستهلك النهائى، بالإضافة إلى 3.5 لكل علبة لا يزيد سعرها على 18 جنيها، و550 قرشا للعبوة التى يزيد سعرها على 18 جنيها وحتى 30 و650 قرشا للعبوة التى يزيد سعرها على 30 جنيهاً، وبالنسبة للمعسل والنشوق والمضغة تضمن المشروع زيادة الضريبة لتصبح 175% بدلا من 150%.
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
شهد عدد من محافظات مصر أمس الثلاثاء، موجة من الطقس السيئ، وسقوط أمطار على عدد من المناطق، ورفعت الأجهزة التنفيذية والمحليات درجة الاستعداد القصوى، تحسبا لوقوع أى حوادث. وفى القليوبية تسبب سقوط الأمطار فى إصابة 11 شخصًا بعد انقلاب أتوبيس رحلات يحمل عددا من العمال، على طريق الإسكندرية الزراعى، وتسببت موجة الطقس السيئ فى انقطاع التيار الكهربى عن العديد من المناطق بمختلف أنحاء المحافظة، وفى الإسكندرية قررت هيئة ميناء الإسكندرية إغلاق بوغازى الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة، نظرا لسوء الأحوال الجوية وزيادة سرعة الرياح إلى حوالى 25 عقدة فى الساعة وارتفاع الأمواج إلى 3 أمتار. وامتلأت شوارع محافظة البحيرة بالبرك والمستنقعات بسبب تجمع مياه الأمطار، كما توقفت حركة الصيد ببوغازى إدكو ورشيد، نتيجة ارتفاع الأمواج عن معدلاتها الطبيعية، وفى البحر الأحمر سقطت أمطار غزيرة على مدن حلايب وشلاتين والأودية الجبلية التابعة لها وعلى الأودية الجبلية جنوب مرسى علم.
 

- "السيسى": التعاون بين مصر واليونان وقبرص يضمن استقرار شرق المتوسط ورخاء الشعوب



- محمود طاهر يُدشن استاد الأهلى بطراز عالمى



- قائد الحرس الثورى يعترف بنشر الفوضى فى صنعاء وبيروت ودمشق والمنامة وقاسم سليمانى مهندس الخراب فى بغداد



- انهيار حزب « شفيق » بسبب العلاقة المشبوهة مع «الإخوان»


 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
 
فى منطقة تتقاذفها الأزمات والتوترات، نجح الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال 30 ساعة أمضاها بالعاصمة القبرصية نيقوسيا، فى تقديم نموذج عملى لتحقيق الاستقرار والبناء والتعاون الإقليمى. واستطاع الرئيس ومعه الرئيس القبرصى نيكوس أنستاسياديس ورئيس الوزراء اليونانى أليكسيس تسيبراس تحويل آلية التعاون بين الدول الثلاث إلى واقع تجسد فى الاتفاقيات ومذكرات التفاهم، لتعزيز التعاون الاقتصادى وترسيخ العلاقات السياسية بين هذه الدول، ولأن الهدف دائما هو المصلحة المصرية، ركز الرئيس فى محادثاته أمس سواء مع رئيس وزراء اليونان، أو خلال القمة بين الزعماء الثلاثة على استكشاف سبل متابعة المشروعات المشتركة والمجالات الجديدة للتعاون، بما يحقق أهدافها فى توفير فرص عمل جديدة للشباب الذى يتطلع – حسب قول الرئيس السيسى فى المؤتمر الصحفى للزعماء الثلاثة- إلى أن يرى نتائج ملموسة على الأرض تصون مصالحه وتضمن مستقبله. وقال الرئيس أن هناك مجالات واعدة للتعاون بدأت تظهر كالطاقة وإعادة تدوير المخلفات بما تحققه من تنمية مستديمة لمواردنا.
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
فى إطار حرص الدولة على متابعة الجهود المبذولة لتطوير العشوائيات، عقد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا موسعا، أمس، لبحث تحسين الخدمات بجزيرة الوراق، بحضور وزير الإسكان، ومحافظ الجيزة، ورؤساء الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والمجتمعات العمرانية، والتخطيط العمرانى، وممثلى عدد من الجهات المعنية، واستعرض الاجتماع عددا من الأفكار والمقترحات الخاصة بتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين فى الجزيرة، وكيفية تحسين جودتها بصورة مستمرة، حيث تم تأكيد اهتمام الدولة بتلبية مطالب أهالى الجزيرة.
 

- انطلاق الحوار الفلسطينى بالقاهرة لإتمام المصالحة



- ريال مدريد يتفاوض مع صلاح



- "الطقس السيء" يقتل 5 أشخاص



- انطلاقه جديدة لمهرجان القاهرة السينمائى


 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
بحثت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، مع وفد البنك الدولى التوسع فى برنامج تكافل وكرامة، وتقديم الدعم الفنى لبرنامج "فرصة" أحد البرامج التكميلية له، والذى يستهدف تشغيل 270 ألف شاب وشابة من أبناء الأسر المستفيدة من "تكافل وكرامة"، حيث تبين من خلال قاعدة بيانات البرنامج أن هناك 270 ألف شاب وشابة من الأسر المستفيدة يبحثون عن فرص للعمل والتدريب، واستعرض اللقاء ترتيبات زيارة نائب رئيس البنك الدولى الأسبوع الأول من ديسمبر القادم للاطلاع على آخر إنجازات برنامج تكافل وكرامة، وأوضحت الوزيرة أن البنك الدولى يساهم فى البرنامج من خلال تقديم الدعم الفنى بقيمة 400 مليون دولار بينما أنفقت الحكومة أكثر من 8.5 مليار جنيه على الدعم النقدى للبرنامج، حيث بلغ عدد المستفيدين من البرنامج فى نوفمبر الحالى 2 مليون أسرة بما يمثل أكثر من 10 ملايين مواطن فى مختلف المحافظات، ليتجاوز بذلك ما كان مستهدفا تغطيته عند إطلاقه قبل عامين ونصف العام.
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
استمرت أمس فعاليات التدريب المصرى الأردنى المشترك "العقبة 3"، الذى تنفذه وحدات من الصاعقة والمظلات والوحدات الخاصة البحرية لكلا البلدين، مدعومة بعناصر من التشكيلات البرية والوحدات البحرية، وتستضيفه مصر بالمنطقة الجنوبية العسكرية، وأكد العقيد تامر الرفاعى المتحدث العسكرى أن المراحل التمهيدية للتدريب تضمنت العديد من الأنشطة والفعاليات، شملت المحاضرات النظرية والعملية وتنفيذ العديد من الرمايات والبيانات العملية وأساليب المهارة فى الميدان والتكتيكات التى يتم استخدامها بواسطة القوات الخاصة، وفرض عدد من المواقف بهدف قياس قدرة العناصر المشاركة على العمل المشترك واتخاذ القرارات المناسبة، وتنفيذ عدد من القفزات التدريبية لصقل مهارات العناصر المشاركة لتوحيد المفاهيم العسكرية وتبادل الخبرات التدريبية بين الجانبين على أعمال الإبرار والاقتحام الجوى والقتال فى المدن وتحرير الرهائن والمحتجزين.
 

- مميش: القناة ستصبح أعظم منطقة اقتصادية فى العالم



- بوتين يستقبل الأسد ويؤكد اقتراب العملية العسكرية من النهاية



- الطقس يكشر عن أنيابه فى القاهرة والمحافظات



- "النواب" يرفع أسعار السجائر والحصيلة للتعليم والصحة


 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
انطلقت أمس، أولى جولات الحوار الفلسطينى الشامل الذى يشارك فيه 13 فصيلاً أبرزها "فتح وحماس والجهاد الإسلامى" فى القاهرة تحت رعاية المخابرات المصرية لاستكمال تنفيذ المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام وستستمر الجلسات اليوم وغداً، لبحث تطبيق آليات اتفاق المصالحة الموقع بالقاهرة عام 2011، وتشكيل حكومة وحدة وطنية جديدة وانضمام حركتى حماس والجهاد الإسلامى إلى منظمة التحرير الفلسطينية، شريك مفاوضات السلام الوحيد مع اسرائيل وتحديد جدول زمنى لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية.
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
قرر الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، مد فترة سداد قيمة "التأمين السلعى" للبقالين التموينيين حتى 7 ديسمبر المقبل، وهى قيمة 25% من السلع المدعمة التى يحصل عليها البقالون لصرفها لأصحاب البطاقات التموينية، وكان الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، قرر إلزام بقالى التموين بسداد 25% كتأمين من إجمالى قيمة السلع التموينية التى تصرف شهرياً للبدالين التموينيين بحد أدنى 4000 جنيه، اعتبارا من يوم 7 نوفمبر الجارى، وحتى الثلاثاء، الموافق 21 نوفمبر، فى فروع بنوك الأهلى ومصر والإسكان والتعمير، ويتم السداد باستخدام كود البدال التموينى، واسمه الموجود بقاعدة البيانات المسلمة للبنوك، ورقم البدال المكون من 12 رقماً، وحظر وزير التموين السداد بأى جهات أخرى بخلاف البنوك الثلاثة المعلن عنها.
 

- ردود فعل غاضبة بسبب خسائر ماسبيرو ومطالبات بتغيير الإدارة وتفعيل التسويق



- البرلمان يوافق على رفع أسعار السجائر "فى 30 دقيقة"



- المحكمة تخلى سبيل "بشر" القيادى الإخوانى فى التخابر



- الرئيس من "القمة الثلاثية": الإرهاب أكبر خطر يهدد المنطقة


 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
كشف مصدر حكومى، أن تنفيذ المقترح الذى طالبت به اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب خلال اجتماعها مع وزير التموين، حول رفع قيمة نقاط الخبز إلى 35 قرشا بدلا من 10 قروش فى يد وزارة المالية، مضيفا أن الأخيرة هى من لها سلطة تنفيذ هذا القرار من عدمه، وأشار المصدر لـ"الشروق"، إلى أن وزارة التموين أعلنت عن موافقتها برفع قيمة نقاط الخبز المدعم، حتى يتسنى للمواطن الحصول على الدعم، بالإضافة إلى منع استغلال بعض أصحاب المخابز للمواطنين من خلال محاسبتهم بسعر أكثر من 10 قروش عن كل رغيف، مقابل حصول أصحاب المخابز على رصيد الخبز وبيعه فى السوق السوداء بسعر يصل إلى 60 قرشا للرغيف الواحد.
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
رفض مصدر مصرى مشارك فى المفاوضات حول سد النهضة، تصريحات وزير الخارجية السودانى، إبراهيم غندور، على حصول مصر على حصة السودان من مياه النيل منذ سنوات، مؤكداً أن الخلاف القائم فى المفاوضات الفنية بين مصر وإثيوبيا والسودان كان بسبب تشكيك الخرطوم فى تقديرات لما تسحبه من حصتها المقدرة بـ 18.5 مليار متر مكعب من المياه، وأضاف المصدر الذى فضل عدم ذكر اسمه فى تصريحات لـ"الشروق" أن مصر لم تكن تحصل على مياه من السودان باعتبارها جزءاً من الحصة السنوية المقدرة لها فى اتفاق 1959 لكن مصر ملتزمة بسحب حصتها السنوية المقدرة بـ 55.5 مليار متر مكعب، وأى استخدامات لكميات أخرى من المياه هى كميات إضافية من مياه الفيضان خلال شهور يوليو وأغسطس وسبتمبر.
 

البرلمان يتجه لمنع أعضاء الهيئات القضائية من خوض انتخابات الأندية



"النواب" يقرر زيادة أسعار السجائر والمعسل



قمة نيقوسيا الثلاثية ترفع شعار "الطاقة أولاً"



الاستقالات تضرب "حزب شفيق"



"الشتاء يدق البيبان".. وطوارئ فى المحافظات


   













الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الأخبار و بإختصار ليوم الأربعاء، 22 نوفمبر 2017
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» خطط التحسن ونظم المتابعة لجميع المجالات2016/2017
» تشكيل لجنة لإعداد ملف لاستضافة المغرب لأمم إفريقيا عام 2015 أو 2017

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات هنا جلال التعليمية :: المنتدى الإخباري :: الأخبار المحلية والعالمية-
انتقل الى: