منتديات هنا جلال التعليمية

منتدى تعليمي إبتدائي - إعدادي - ثانوي - للمعلم والطالب
 
الأحداثالأحداث  اليوميةاليومية  الرئيسيةالرئيسية  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  
المواضيع الأخيرة
» أسعار العملات اليوم الجمعة 20-7-2018 واستقرار الدولار
أمس في 3:04 pm من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الجمعة، 20 يوليه 2018
أمس في 10:28 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات اليوم الخميس 19-7-2018 وتراجع اليورو والاسترلينى
الخميس يوليو 19, 2018 10:50 am من طرف هنا جلال

» دراسة: ذاكرة الرجال أسوأ من ذاكرة النساء
الخميس يوليو 19, 2018 8:39 am من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الخميس، 19 يوليه 2018
الخميس يوليو 19, 2018 8:20 am من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج د
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:18 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ج
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:10 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ب
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:01 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ب
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:01 pm من طرف هنا جلال

»  (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج أ
الأربعاء يوليو 18, 2018 7:56 pm من طرف هنا جلال

» خرافات حول الشعور بالوحدة
الأربعاء يوليو 18, 2018 3:32 pm من طرف هنا جلال

» أرنا ذكاءَك
الأربعاء يوليو 18, 2018 1:45 pm من طرف هنا جلال

» حقائق مدهشة حول حديثنا مع الأطفال
الأربعاء يوليو 18, 2018 11:57 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات اليوم الأربعاء 18-7-2018 واستقرار الدولار
الأربعاء يوليو 18, 2018 11:23 am من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الأربعاء، 18 يوليه 2018
الأربعاء يوليو 18, 2018 11:13 am من طرف هنا جلال


شاطر | 
 

 الأخبار و بإختصار ليوم الأحد، 19 نوفمبر 2017

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام مالك
المشرف
المشرف
avatar

عدد المساهمات : 1056
نقاط : 2462
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/04/2015

مُساهمةموضوع: الأخبار و بإختصار ليوم الأحد، 19 نوفمبر 2017    الأحد نوفمبر 19, 2017 10:19 am

news

الصحف المصرية: السيسى: "محدش يقدر يمس مية مصر".. منظومة التأمين الصحى الجديدة أمام لجنة الصحة بالبرلمان.. قائمة العفو الرئاسية الرابعة عن الشباب تصدر خلال أيام.. و"الحريرى": أعود إلى لبنان فى عيد الاستقلال

الأحد، 19 نوفمبر 2017 

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] 
  الصحف المصرية






تصدر افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى، عددا من المشروعات التنموية، بعدد من محافظات الجمهورية، وتأكيده على عدم المساس بحصة مصر من مياه النيل، العناوين الرئيسية فى كافة الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الاحد، ومنها: قولا واحدا.. "السيسى": "محدش يقدر يمس مية مصر"، "الحريرى" من باريس: أعود إلى لبنان فى عيد الاستقلال، منظومة التأمين الصحى الجديدة أمام لجنة الصحة بالبرلمان، قابيل يبحث مع وفد هندى التعاون فى المشروعات الصغيرة، قائمة العفو الرئاسية الرابعة عن الشباب خلال أيام، "التعليم" تواصل دراسة ملامح الثانوية العامة الجديدة والتطبيق 2018، مصر تتصدَّر العرب فى تصنيف الدول الأفضل سُمْعة فى العالم، المفتى: التستر على الإرهابيين "حرام"، "الصحة": "سوفالدى" آمن.. والتحذير يخص مستحضرا غير مسجل، "صندوق العشوائيات": إخلاء ماسبيرو نهاية العام الحالى والمشروعات فى يناير.
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
 
افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى، عددا من المشروعات التنموية، بعدد من محافظات الجمهورية، عبر تقنية فيديو كونفرانس، منها "مصنع الفوم ومصنع لإنتاج الثلج، ومحطة تحلية مياه، ومشروع الاستزراع السمكى بالأقفاص البحرية بشرق التفريعة، بمحافظة بورسعيد، ومصنع إنتاج الأعلاف بغليون فى كفر الشيخ، كما تفقد بركة غليون، وافتتح المرحلة الأولى من مشروع الاستزراع السمكى على مساحة 4100 فدان، فضلا عن وضع حجر الأساس للمرحلة الثانية على مساحة 2815 فدانا.
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] 
  الرئيس السيسي
 
وطمأن الرئيس السيسى المصريين، خلال افتتاح عدد من المشروعات التنموية بمحافظة كفر الشيخ، على قضية مياه النيل وسد النهضة، قائلا: "مية مصر موضوع مافيش فيه كلام، وأنا بطمنكوا ماحدش يقدر يمس مية مصر"، مضيفا: "اتكلمنا مع أشقائنا فى أثيوبيا والسودان على 3 عناصر، منها عنصر عدم المساس بالمياه، وبنقول أن إحنا متفهمين للتنمية، لكن قدام التنمية دى مية حياة أو موت لشعب، والمية ربنا اللى خلقها ما حدش تانى عملها، بقالها آلاف السنين أنا عاوز اطمنكوا، وانتوا بتقولوا أن المساس بالمية خطر، طيب ما اللى زرع زراعة أرز أزيد من المطلوب ده تجاوز فى حق مية مصر وصالح شعب مصر".
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] 
  سعد الحريرى
 
وصل رئيس الوزراء اللبنانى المستقيل، سعد الحريرى، أمس، إلى العاصمة الفرنسية باريس قادما من الرياض ليحل ضيفاً على الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، بعد أيام تصاعدت فيها شدة الشائعات التى اطلقتها إيران، وحزب الله عن احتجاز الحريرى فى المملكة العربية السعودية وإرغامه على الاستقالة من قبل الرياض.
 
وأعلن الحريرى فى كلمة للصحفيين عودة إلى لبنان فى القريب العاجل والمشاركة فى احتفالات عيد الاستقلال، قائلاً: "إن الموقف النهائى من الأزمة اللبنانية سأطرحه فى بيروت".
 
·  100 طالب أزهرى من 65 دولة فى معسكرات الأوقاف ضد التطرف
· "شيما" بطلة كليب "عندى ظروف" تنهار بعد القبض عليها

 
· جهاد جريشة: اختيارى للتحكيم فى المونديال انتصار للكرة المصرية
· حفيد الشعراوى: أين كانت فريدة الشوباشى وجدى يحارب الفتنة ويواجه الجماعات التكفيرية؟!

 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
تبدأ لجنة الصحة بمجلس النواب الأسبوع الحالى مناقشة واحد من أهم مشروعات القوانين، ليس خلال دور الانعقاد الحالى فقط، بل أنه يعد من أهم القوانين على الإطلاق التى ينافشها مجلس النواب منذ تشكيله، وهو مشروع قانون التأمين الصحى الجديد، الذى إحالته الحكومة للبرلمان أخيرا، ويمثل ترجمة حقيقية للمادة 18 من الدستور، التى تنص على حق كل مواطن فى توفير منظومة رعاية صحية متكاملة. وقد صاحب الإعلان عن مشروع القانون حالة من الجدل واللغط حوله ومدى جدواه فى ظل حالة التردى التى تعانيها المستشفيات التابعة للتأمين الصحى، باعتبارها الأساس للحديث عن أى منظومة صحية، فضلا عن الجدل حول ما يتضمنه من أعباء مالية وأمور أخرى تتعلق بالمنظومة الصحية. وقد طرحنا التحفظات على المسئول الأول عن لجنة الصحة بمجلس النواب، الدكتور محمد العمارى رئيس اللجنة، الذى أكد أن كل تلك الأمور نصب أعين اللجنة بجميع أعضائها، مشيدا بمشروع القانون، ومشددا على أن التطبيق الصحيح هو الأهم.
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] 
  الدكتور محمد العمارى رئيس لجنة الصحة بالبرلمان
 
وقال العمارى: مشروع القانون جيد فى مجمله، ولكن قد أكون قلقا من التطبيق، لكن مادام هناك إرادة سياسية ودعم من الرئيس عبد الفتاح السيسى والحكومة لمشروع القانون فالجهود متضافرة لإنجاحه، والمقومات موجودة. واعترف بوجود أزمة اقتصادية ولكننا تغلبنا عليها بأن يكون التطبيق تدريجيا، والوقت كاف لتجهيز البنية التحتية، ولو أمكن دمج سنوات التطبيق فى حال تحسن الأحوال الاقتصادية يصبح شيئا جيدا. وقال: لابد أن يشعر المواطن الذى لن يُطبق عليه قانون التأمين الصحى الشامل فى المراحل الأولى بتحسن فى الأداء الصحى، ولابد أن يكون هناك إصلاح للمنظومة الصحية الحالية، بالتوازى مع تجهيز البنية التحية لمراحل تطبيق المنظومة، مشيرا إلى أن منظومة التأمين الصحى الشامل ستلغى قرارات العلاج على نفقة الدولة تدريجيا حتى تكتمل فى جميع المحافظات.
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة
 
أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة حرص الحكومة المصرية على تعزيز علاقات التعاون الاقتصادى مع الحكومة الهندية خاصة فيما يتعلق بتطوير وتنمية قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، مشيراً إلى إمكانية تعزيز التعاون المشترك فى مجالات الصناعات المغذية للسيارات والمنسوجات والمنتجات الجلدية.
 
جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده الوزير مع بى بنجامين وزير الصناعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة فى حكومة تاميل نادو الهندية والذى يزور القاهرة على رأس وفد يضم ممثلى 50 شركة هندية فى مجال تصنيع آلات التشغيل وتكنولوجيا الماكينات، وذلك بحضور سانجاى باتاتشاريا سفير الهند بالقاهرة وأحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجارى. وقال قابيل أن الوزارة تعمل حاليا على انشاء 3 تجمعات صناعية ضخمة فى مجال صناعة الغزل والنسيج تضم ما يزيد على 1000 وحدة صناعية، وقال الوزير أن اللقاء استعرض سبل تعزيز التعاون بين البلدين فى مجال تطوير وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال تبادل الخبرات الفنية والتقنية، وكذا بحث إمكانية إقامة مشروعات استثمارية مشتركة فى مصر واستغلالها كــمحور استراتيجى لنفاذ صادرات الشركات الهندية إلى الدول التى ترتبط مع مصر باتفاقات تجارة حرة ثنائية وإقليمية ودولية. وقال أن الهند تحتل المرتبة العاشرة فى قائمة الدول المصدرة والمستوردة من مصر، وأضاف أن الهند أسهمت فى مشروعات بالسوق المصرى يبلغ رأسمالها 3 مليارات دولار. ومن جانبه، أكد بى بنجامين حرص بلاده على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع مصر باعتبارها إحدى أهم الدول المحورية فى منطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا، وأضاف أن قطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة فى الهند أسهم فى هذه الصناعة المهمة وحقق نجاحات عالمية فى هذا المجال.
 
· طرح سلع تموينية بقيمة 1.7 مليار جنيه شهريا
· التحقيق مع طلبة طب المنصورة بعد مغادرة امتحان الجراحة

 
· شاكر: تحسين التيار الكهربائى بالصعيد
· الإعدام لـ4 عاطلين اختطفوا فتاة واعتدوا عليها

 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
تنتهى لجنة العفو الرئاسى خلال الأيام القليلة المقبلة من إعداد قائمة العفو الرابعة بعد مراجعة وتنقية القوائم المرسلة إليها من المجلس القومى لحقوق الإنسان ولجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، ومن الاحزاب والنقابات والمنظمات الحقوقية وبعض ذوى السجناء تمهيدا لإرسال القائمة النهائية لمؤسسة الرئاسة للموافقة عليها للإفراج عن السجناء خاصة مع قرب الاحتفال بذكرى المواد النبوى الشريف.
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] 
  امتحانات ثانوية
 
تواصل وزارة التربية والتعليم وضع ملامح النظام الجديد للثانوية العامة، الذى من المنتظر أن يبدأ تطبيقه على الصف الاول الثانوى العام الدراسى المقبل، ويعتمد على مجموع تراكمى على مدى ٣ سنوات هى مدة الدراسة بالمرحلة الثانوية. وكشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم أن نظام الثانوية العامة سوف يتغير تماما بدءا من المناهج والشرح داخل الفصول ومصادر المعلومات انتهاء بالامتحانات.
 
وأضافت المصادر، أن المناهج يتم إعدادها حاليا لتكون متصلة ببنك المعرفة حتى يتعلم الطالب تطبيقات كل معلومة يدرسها وليس حفظها فقط، وسوف تكون الامتحانات منفصلة عن تقديم الخدمة التعليمية المقصود بها الشرح وتوصيل المعلومة داخل الفصول، وأكدوا أن الاختبارات تشبه إلى حد كبير المطبقة فى مدارس النيل التابعة لصندوق تطوير التعليم بمجلس الوزراء، مع اختلاف أنها سوف تكون مصرية وأنها ستستفيد من التجارب الدولية خاصة التجربة البريطانية، وسيتم إنشاء بنك أسئلة تقوم حاليا الإدارة العامة للامتحانات بإعداده، وهو عبارة عن عدد كبير من الأسئلة كل واحد منها له "كارت" مواصفات بالمهارة التى يقيسها السؤال ومستواه بين متوسط أو منخفض أو يقيس معدل ذكاء أعلى.
 
·   الآلاف فى شوارع زيمبابوى ابتهاجا بقرب نهاية عصر "موجابي"
·   70 ملاحظة من مجلس الدولة على قانون التأمين الصحي

 
·   إغلاق جزئى فى شارع "26 يوليو" لمدة عام لإنشاء محطة تهوية لماسبيرو
·   الأهلى والإسماعيلى جاهزان لقمة الدورى.. غدا

 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
تصدَّرت مصر الدول العربية فى تصنيف الدول الأفضل سُمْعةً حول العالم لعام 2017، الذى أعدَّه معهد (GfK) الألمانى لأبحاث السوق، متقدمة على الدول العربية التى شملها التقييم، وهى: السعودية والإمارات وقطر. وجاءت مصر فى المرتبة الـ40 عالمياً فى التصنيف الذى تصدَّرته ألمانيا بعد تحسُّن مستوى النقاط التى أحرزتها فى تقييم هذا العام.
 
وأفاد التقرير بأن مصر حققت تقدماً ملحوظاً فى المعايير الـ6 على كل المستويات التى تشكل التقييم، وهى: الصادرات، والحكم، والثقافة، والشعب، والسياحة، واستثمارات الهجرة، رغم خروجها من التصنيف العام الماضى، واحتلال السعودية والإمارات وقطر والكويت صدارة التصنيف العربى.
 
وجاءت مصر فى المرتبة 22 على مستوى العالم فى مجال السياحة، التى تصدرت إيطاليا قائمته، بينما حلَّت قطر فى المرتبة الثانية عربياً بتحقيقها تقدماً ملحوظاً فى التصنيفات الـ6، وأحرزت السعودية المرتبة الثالثة، وجاءت الإمارات فى المرتبة الرابعة.
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية
 
قال الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، أن مواجهة التطرف والإرهاب مسئولية مشتركة بين المؤسسات الأمنية والأفراد، مؤكدا أن دور الأفراد فى التصدى للإرهاب أفراداً وأفكاراً لا يقل فى الأهمية عن دور مؤسسات الدولة المعنية بمواجهة الإرهاب، وأن التوعية الحقيقية بالمفاهيم الصحيحة كفاح فكرى يضاف إلى الكفاح الأمنى. ودعا مفتى الجمهورية المواطنين لزيادة الوعى ومراقبة الشباب وتحصينهم من الأفكار الهدامة، مشدداً على خطورة التستر على الإرهابيين لأنه محرم شرعاً ومجرم قانوناً على حد قوله.
 
·   "المالية" تعيد إنتاج عملات "رحلة السيد المسيح"
·   الأعلى للإعلام يحقق فى حلقة الشوباشى والشعراوى

 
·   وزراء الخارجية العرب يبحثون تدخلات إيران وحزب الله
·   استشهاد شيخ قبيلة برصاص عناصر تكفيرية بوسط سيناء

 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
قال المتحدث الرسمى لوزارة الصحة خالد مجاهد، أن مستحضر فيروس «سى» الذى حذرت الوزارة منه خاص بشركة واحدة وغير مسجل فى وزارة الصحة، وتم ضبط كميات منه داخل مصنع غير مرخص للوزارة خلال ضبطية مشتركة بين الرقابة الإدارية والتفتيش الصيدلى.
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] 
  خالد مجاهد
 
وطمأن مجاهد فى تصريحات لـ«الشروق» المرضى من مأمونية الأدوية التى يتم صرفها فى مراكز علاج الفيروسات الكبدية، مؤكدا أن القضاء على قوائم انتظار مرضى الفيروس الكبدى سى تم فى يوليو 2016. وكانت الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة قد أصدرت منشورا دوريا برقم 94 لسنة 2017، طالبت فيه بضبط وتحريز كل ما يوجد فى السوق المحلية والوحدات الحكومية من جميع التشغيلات الخاصة بالمستحضر sofosbuvir ــHR INC400 MG أقراص، الذى يستخدم لعلاج فيروس سى، حيث صدرت توصية من اللجنة الفنية لمراقبة الأدوية بحظر تداولها. وأوضح مجاهد، أن المنشور المتداول تم إرساله إلى المحافظات، وليس لتحذير المرضى، بهدف موافاة إدارة الصيدلة بأى كميات يتم ضبطها خوفا من وصول هذا المستحضر للمريض.
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] 
  رئيس صندوق تطوير العشوائيات خالد صديق
 
قال رئيس صندوق تطوير العشوائيات خالد صديق، أنه سيتم إخلاء منطقة مثلث ماسبيرو بالكامل فى نهاية ديسمبر للعام الحالى، مشيرا إلى أنه سيتم البدء فى المشروعات الاستثمارية بمثلث ماسبيرو فى يناير المقبل 2018، وستقوم كل شركة استثمارية بتنفيذ مشروعاتها المسئولة عنها بمجرد إخلاء المنطقة. وأضاف صديق، فى تصريحات لـ«الشروق»، أن الصندوق يضع الخطة المتفق عليها وفقا للجدول الزمنى لإمكانية عودة المواطنين الراغبين فى ذلك، ويصل عددهم إلى 900 أسرة بنسبة 20%، لافتا إلى أن وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية مصطفى مدبولى، عقد اجتماعا خلال الفترة الأخيرة مع محافظ القاهرة لتحديد المهام الإدارية بين الطرفين، لكثرة الشكاوى من قبل المواطنين وتقديمها للصندوق بدلا من المحافظة.
وأشار إلى أن صندوق تطوير العشوئيات لم يتنازل عن مهامه لمحافظة القاهرة، لكن تم تنسيق وتنظيم الأعمال بينهما، مؤكدا أن المحافظة هى التى قامت بالتعاقد مع الشركات لتحديد أسعار قطع الأراضى فى المنطقة لشركات الاستثمار. وأوضح صديق، أن التخوفات التى يعانى منها سكان منطقة مثلث ماسبيرو، جاءت نتيجة قلق من حدوث أى تجاوزات من المحليات، مؤكدا أن ذلك الأمر لم يحدث مطلقا نتيجة لوجود متابعة مستمرة بين جميع الجهات المعنية.
 
·   النيابة تحقق مع مطربة "عندى ظروف" بتهمة إثارة الغرائز
·   "جامعات القاهرة الكبرى": مستعدون لإجراء الانتخابات الطلابية أول ديسمبر

 
·   رقابة أمنية مشددة بأول أيام فتح معبر رفح بإشراف حكومة الوفاق
·   الملا يتفقد موقع حقل "ظهر" ويشارك العاملين الاحتفال بعيد البترول

 
   













الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الأخبار و بإختصار ليوم الأحد، 19 نوفمبر 2017
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» خطط التحسن ونظم المتابعة لجميع المجالات2016/2017
» تشكيل لجنة لإعداد ملف لاستضافة المغرب لأمم إفريقيا عام 2015 أو 2017

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات هنا جلال التعليمية :: المنتدى الإخباري :: الأخبار المحلية والعالمية-
انتقل الى: