أهلا وسهلا بكم في منتديات هنا جلال التعليمية نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وأن ينال منتدانا إعجابكم ... ماما هنا







منتديات هنا جلال التعليمية

منتدى تعليمي إبتدائي - إعدادي - ثانوي - للمعلم والطالب
 
الأحداثالأحداث  اليوميةاليومية  الرئيسيةالرئيسية  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 "التعليم" تعقد اجتماعها الأول للاستعداد للثانوية العامة غدًا.. بحث إجراء تعديلات على أسئلة وشكل البو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام مالك
المشرف
المشرف
avatar

عدد المساهمات : 1049
نقاط : 2447
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/04/2015

مُساهمةموضوع: "التعليم" تعقد اجتماعها الأول للاستعداد للثانوية العامة غدًا.. بحث إجراء تعديلات على أسئلة وشكل البو   الأربعاء نوفمبر 08, 2017 9:38 am

"التعليم" تعقد اجتماعها الأول للاستعداد للثانوية العامة غدًا.. بحث إجراء تعديلات على أسئلة وشكل البوكليت ومناقشة ضوابط الامتحانات.. رضا حجازى: إعداد بنوك أسئلة لتدريب الطلاب.. ويؤكد: لا تغيير فى نظام التصحيح

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 10:10 ص

 
  "التعليم" تعقد اجتماعها الأول للاستعداد للثانوية العامة غدًا





بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تطوير منظومة البوكليت لامتحانات الثانوية العامة، حيث تعقد الوزارة اجتماعها الأول غدًا الخميس لبحث محاور التطوير للكراسة الامتحانية خلال الفترة المقبلة.
 

أول اجتماع للاستعداد للثانوية العامة


قال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام، أن الوزارة تعقد اجتماعها الأول عبر شبكة الفيديو كوانفرانس مع مديرى المديريات التعليمية، لبحث عدة موضوعات هامة تخص امتحانات الثانوية العامة فى إطار الاستعداد المبكر لها.
 
وأضاف رئيس قطاع التعليم العام فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أن الاجتماع يضم خالد عبد الحكم مدير الإدارة العامة للامتحانات وياسر عبد العزيز المشرف على الإدارة المركزية للتعليم الثانوى ومستشارو المواد الدراسية بالوزارة.
 

موضوعات الاجتماع


وكشف رئيس قطاع التعليم العام، أن اللقاء تبحث فيه الوزارة ضوابط وشروط التقدم للامتحانات وفئات الطلاب المسموح لها دخول الامتحانات والراسبين ويرغبون فى التقدم، وأيضًا رسوم الامتحانات والمحظورات التى يمتنع على الطالب اصطحابها خلال سير لجنة الامتحان، وأيضًا كيفية أداء الطلاب المحتجزين الامتحان.
 
 وأوضح رئيس قطاع التعليم العام، أن رسوم الامتحانات لن تتغير فهى على غرار الماضى حيث تم تخصيص مبلغ 32 جنيها للطالب الذى يدخل للمرة الأولى والثانية الامتحان، و102 جنيه للطالب الذى يرغب فى الدخول للمرة الثالثة، و20 جنيها للطالب الذى يرغب فى تغيير رقم جلوسه، و15 جنيها عن مادة المستوى الرفيع الذى يرغب الطالب فى أداء الامتحان فيها كرسوم امتحانات.

تطوير البوكليت


وأشار رئيس قطاع التعليم العام، إلى أن الوزارة بدأت استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة بشكل مبكر، لتلاشى سلبيات العام الماضى التى ظهرت فى أول سنة لنظام البوكليت، مؤكدا أن الوزارة سوف توفر للطلاب امتحانات تجريبية لنظام البوكليت على موقع الوزارة وبنوك أسئلة لتدريب الطلاب أنفسهم على الامتحانات، حيث من المقرر أن يبدأ المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى العمل عليها خلال الفترة المقبلة لتكون جاهزة مع مطلع الفصل الدراسى الثانى.
 
ولفت رئيس قطاع التعليم العام، إلى أن الاجتماع سوف يبحث عدد الأسئلة فى كل مادة بالتنسيق مع الموجهين العموم فى المديريات والذين يشاركون فى وضع الأسئلة، موضحا أن اللجان الفنية لواضعى الامتحانات تشكل من الموجهين العموم، ومن ثم سوف يناقش الاجتماع طبيعة وشكل وصياغة الأسئلة نفسها وتقليل عدد الخطوات فى الإجابة عن المسائل الرياضية والفيزيائية فى الامتحانات.
 

 نسبة أسئلة الاختيار من متعدد


وأكد رئيس قطاع التعليم العام، أن اللجنة المكلفة بوضع الامتحانات سوف تجرى تعديلات على الأسئلة وشكلها وعددها طبقا لما يتم الاتفاق عليه خلال عدة لقاءات واجتماعات تسبق وضع أسئلة الامتحانات، مشيرا إلى أن تطوير البوكليت هذا العام أمر ضرورى وحتمى ولكن لن يكون هناك اختلاف فى مواصفات الورقة الامتحانية وإنما فى شكل وطبيعة الأسئلة، قائلا: "نسبة أسئلة الاختيار من متعدد مقارنة بالأسئلة المقالية ستكون على غرار العام الماضى".
وأوضح رئيس قطاع التعليم، أنه بعد نجاح التجربة العام الماضى فى وقف نزيف التسريبات والحد من ظاهرة الغش الالكترونى تسعى الوزارة إلى تقديم ما هو أفضل للطالب عن طريق الأخذ فى الاعتبار شكاوى الطلاب العام الماضى من الأسئلة التى كانت تحمل أكثر من معنيين للإجابة، قائلا: "هذه الأسئلة سوف تختفى هذا العام وستكون الإجابة صريحة وواضحة دون أن تحتمل أكثر من إجابة على نفس السؤال".
 

 تعديل نموذج الإجابة فى بعض الأسئلة


واستطرت رئيس قطاع التعليم العام، أن الوزارة لجأت العام الماضى إلى تعديل نموذج الإجابة فى بعض الأسئلة لأن الإجابات المطلوبة كانت غير محددة ومن ثم سوف يتم تلاشيها هذا العام، مؤكدا أن مصلحة الطالب فوق كل اعتبار ومن ثم سوف يشهد البوكليت تطوير كبير خاصة فى الجزء الأهم المتعلقة بالأسئلة، موضحا أن نظام التصحيح ورصد الدرجات كما هو لن يحدث فيه تغيير هذا العام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
"التعليم" تعقد اجتماعها الأول للاستعداد للثانوية العامة غدًا.. بحث إجراء تعديلات على أسئلة وشكل البو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات هنا جلال التعليمية :: منتدى طلاب مصر :: أخبار الثانوية العامة-
انتقل الى: