منتديات هنا جلال التعليمية

منتدى تعليمي إبتدائي - إعدادي - ثانوي - للمعلم والطالب
 
الأحداثالأحداث  اليوميةاليومية  الرئيسيةالرئيسية  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  
المواضيع الأخيرة
» أسعار العملات اليوم الجمعة 20-7-2018 واستقرار الدولار
أمس في 3:04 pm من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الجمعة، 20 يوليه 2018
أمس في 10:28 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات اليوم الخميس 19-7-2018 وتراجع اليورو والاسترلينى
الخميس يوليو 19, 2018 10:50 am من طرف هنا جلال

» دراسة: ذاكرة الرجال أسوأ من ذاكرة النساء
الخميس يوليو 19, 2018 8:39 am من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الخميس، 19 يوليه 2018
الخميس يوليو 19, 2018 8:20 am من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج د
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:18 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ج
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:10 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ب
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:01 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ب
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:01 pm من طرف هنا جلال

»  (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج أ
الأربعاء يوليو 18, 2018 7:56 pm من طرف هنا جلال

» خرافات حول الشعور بالوحدة
الأربعاء يوليو 18, 2018 3:32 pm من طرف هنا جلال

» أرنا ذكاءَك
الأربعاء يوليو 18, 2018 1:45 pm من طرف هنا جلال

» حقائق مدهشة حول حديثنا مع الأطفال
الأربعاء يوليو 18, 2018 11:57 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات اليوم الأربعاء 18-7-2018 واستقرار الدولار
الأربعاء يوليو 18, 2018 11:23 am من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الأربعاء، 18 يوليه 2018
الأربعاء يوليو 18, 2018 11:13 am من طرف هنا جلال


شاطر | 
 

 الأخبار بإختصار ليوم السبت، 07 أكتوبر 2017

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام مالك
المشرف
المشرف
avatar

عدد المساهمات : 1056
نقاط : 2462
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/04/2015

مُساهمةموضوع: الأخبار بإختصار ليوم السبت، 07 أكتوبر 2017    السبت أكتوبر 07, 2017 8:14 am

news

الصحف المصرية: انفراد.. "حماس" تنتهى من بناء المنطقة العازلة على الحدود بين سيناء وغزة.. شكوى "دولية" من مصر تفضح "رايتس ووتش".. 7.6 مليار جنيه أرباحا بشركات قطاع الأعمال.. وقمة "مصرية - فرنسية" نهاية الشهر

السبت، 07 أكتوبر 2017  

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] 
  جرائد - أرشيفيه





تناولت الصحف المحلية صباح اليوم السبت، العديد من الموضوعات الهامة والتى تهم الرأى العام بشكل كبير، على رأسها: الانتهاء من تنفيذ 17 ألف شقة و 950 فيلا بالعاصمة الإدارية الجديدة، إشادة من بابا الفاتيكان بدور مصر فى تحقيق السلام، السجون مستعدة لتطبيق "الخلوة الشرعية" والإفراج عن 717 سجينا، بدء تدريبات أكبر حركة ترقيات لـ"نصف مليون" "معلم، توماس كوك" تقرر استئناف الرحلات لمرسى علم بعد 9 سنوات توقف، شكرى من باريس: لا تراجع عن وقف دعم الدوحة للإرهاب، وإعادة طرح مشروع قانون إغلاق المحال والمقاهى فى الـ10 مساء.
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
أكد اللواء توفيق أنو نعيم مدير عام قوى الأمن الداخلى فى غزة، أن حماس انتهت منذ أيام قليلة من بناء المنطقة العازلة بين سيناء والقطاع بشكل كامل، وتم وضع الأسلاك الشائكة وكاميرات المراقبة وغرفة التحكم، مشيرا إلى أن هناك ترتيبات تجرى لعقد مؤتمر صحفى على الحدود المصرية الفلسطينية لشرح ما تم اعداده من قبل الأجهزة الأمنية فى غزة لتأمين الحدود مع مصر.
وقال اللواء أبو نعيم لـ"اليوم السابع"، إن هناك العديد من التفاهمات والنقاشات التى جرت فى القاهرة بين المسئولين المصريين وحركة حماس، فى العديد من الملفات فى مقدمتها المصالح مع حركة فتح، والأمن وتأمين الحدود المصرية الفلسطينية المشتركة.
وفى خطوة قوية للرد على التقارير المشبوهة لمنظمة هيومن رايتس ووتش، التى اعتادت نشر الأكاذيب عن مصر فى ملف حقوق الإنسان لخدمة أهداف سياسية خبيثة، أعلن مجلس النواب تقديم شكوى رسمية ضد المنظمة على هامش مشاركته فى أعمال مؤتمر الاتحاد البرلمانى الدولى.
وحول الشكوى قالت مارجريت عازر وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن وفدا برلمانيا من الأعضاء فى البرلمان الدولى سيتوجه فى 13 أكتوبر الجارى لتقديم شكوى ضد منظمة هيومن رايتس ووتش بجينيف، مشيره إلى أن هذه المنظمة تهاجم مصر بشكل ممنهج.

·       رئيس وحدة زراعة الكبد بجامعة كاليفورنيا: 2030 نهاية فيروس سى من مصر



·       المتهم الرئيسى فى تحقيقات قضية "مشروع ليلى": رفع علم "المثليين" حرية شخصية



·       "الماسة".. مفاجأة العاصمة الإدارية فى احتفالات أكتوبر



·       رسالة أفريقية من قلب "باريس": مشيرة خطاب مرشحتنا لليونسكو


 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
فى مؤشر جيد على تحسن الاقتصاد وجاذبية فرص الاستثمار فى مختلف القطاعات تمكنت 59 شركة تابعة لقطاع الأعمال العام من تحقيق 7.6 مليار جنيه أرباحا خلال العام المالى 2016/2017، فى حين كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن خطة لطرح نحو 6 ملايين متر مربع أصولا غير مستغلة بالمحافظات أمام المستثمرين بحق انتفاع حتى 75 عاما، بينما حصلت 258 منشأة صناعية على رخص تشغيل وتصريح مؤقت وبناء صناعى بالمدن الصناعية والمحافظات من الهيئة العامة للتنمية الصناعية خلال شهر أغسطس الماضى.
وأكد الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام، نجاح خطة هيكلة الشركات التابعة، وتحسن أرباح العديد من الشركات و تحويل بعض الشركات من الخسارة إلى الربح.
وقال الشرقاوى، أن نتائج أعمال 76 شركة، من إجمالى 121 شركة تابعة للقطاع ،أسفرت عن تحسن نتائج 59 شركة منها، سواء بزيادة الأرباح أو تراجع الخسائر أو التحول من الخسارة إلى الربحية، حيث بلغ مجموع صافى أرباح تلك الشركات 7.6 مليار جنيه عن العام المالي2016 /2017 بنسبة زيادة 80.6% مقارنة بالعام المالى 2015/2016.
أعلن الدكتور مصطفى مدبولى  وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه سيتم فتح الباب قريبا لحجز وحدات العاصمة الإدارية الجديدة ، موضحا: أنه تم الانتهاء من 17 ألف وحدة كاملة التشطيب بالحى السكنى الأول ، بمساحات تتراوح بين 100 و 180 مترا ، إضافة لتشطيب 950 فيلا.
ويضم الحى نحو 25 ألف وحدة سيتم طرحها على مراحل، فى الوقت الذى يتم فيه الاستعداد لافتتاح فندق الماسة الذى يعد من أكبر وأحدث الفنادق على المستوى العالمي.
وقال الوزير، بدأنا أعمال تنسيق الموقع ، والزراعة ، والتشجير، والرصف ، وتركيب أعمدة الإنارة ، والإسراع بتنفيذ مرافق مياه الشرب والصرف الصحى ، وتمت معاينة التشطيبات الداخلية للوحدات ، وقبل نهاية العام الحالى سيتم الانتهاء من تشطيب جزء كبير منها داخلياً وخارجيا، موضحا: أنه سيتم قريبا البدء بتنفيذ وحدات سكنية للعاملين بالوزارات الحكومية التى سيتم نقلها إلى العاصمة الإدارية الجديدة، مشيراً إلى أن الوحدات ستكون بمساحات مختلفة لتناسب مختلف شرائح الدخل للعاملين بالحكومة وستكون هناك تيسيرات فى السداد.
وأعلن أنه ولأول مرة ، ستكون هناك لوحة فى كل وحدة سكنية بها جميع الاستخدامات الذكية سواء الإنترنت أو الدش المركزى وخلافه ، مشيراً إلى أن تشطيب الوحدات السكنية يتم على مستوى عالٍ وهناك متابعة مستمرة.

·       جهود مكثفة لدعم مشيرة خطاب لرئاسة اليونسكو



·       الأمن الروسى: المخابرات المصرية ساعدتنا فى إحباط عمليات إرهابية



·       مرضى أسيوط معذبون بين كبار الأطباء ونواب المستشفيات



·       التكاتك تحتل مترو المعادى


 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
تعقد فى قصر الأليزية نهاية الشهر الجارى أول قمة مصرية – فرنسية بين الرئيس عبد الفتاح السيسى والرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، حيث يقوم الرئيس بزيارة إلى فرنسا يلتقى خلالها ماكرون فى أول لقاء لهما بعد انتخاب ماكرون رئيسا لفرنسا، وكان الرئيسان قد تناولا الحديث هاتفيا مرتين قبل هذا اللقاء. وأكد جان إيف لوديان وزير خارجية فرنسا، أن بلاده تتطلع لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى المرتقبة إلى باريس نهاية الشهر الحالى حيث تعقد قمة مع الرئيس الفرنسى ماكرون لبحث مجالات وسبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين.
أكد البابا فرانسيس بابا الفاتيكان، تقديره الشخصى للرئيس عبد الفتاح السيسى على المستويين الشخصى والسياسى، مشيرا إلى الدور الكبير الذى يقوم به فى احلال السلام فى منطقة الشرق الأوسط بصفة خاصة والعالم بصفة عامة، جاء ذلك خلال استقباله للوزير يحى راشد وزير السياحة فى الفاتيكان بعد أن بارك أيقونة الحج للأقباط فى مصر عبر رحلة العائلة المقدسة وطلب البابا من وزير السياحة نقل تحياته الشخصية لرئيس الوزراء شريف إسماعيل الذى كان مرافقا له فى زيارته للقاهرة وفضلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب رجل الإسلام السمح ووجه تحية خاصة للبابا تواضروس ووصفه بأنه صديق شخصى له.
أفرجت وزارة الداخلية أمس عن 717 سجينا من بينهم 632 بمناسبة الاحتفالات بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، بينما تم الإفراج عن 85 طبقا لقرار الإفراج الشرطى عن السجناء الذين أمضوا نصف مدة العقوبة ولم توقع عليهم أية جزاءات، وفى حديث لأخبار اليوم أكد اللواء مصطفى شحاتة مساعد وزير الداخلية استعداد السجون لتطبيق نظام "الخلوة الشرعية" بين السجناء وزوجاتهم، وذلك بشرط إجراء تعديل تشريعى يسمح بذلك.

·       اللجنة العليا المصرية – التونسية 12 نوفمبر المقبل



·       500 جنيه معاشات شهرية لصغار المزارعين



·       مكافحة الإرهاب والهوية وريادة الأعمال تتصدر أعمال منتدى الشباب بشرم الشيخ



·       علاوة القطاع الخاص "تتأرجح" بين الصرف والحصر


 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
قال الدكتور صلاح غنيم، مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين، إن تدريبات الترقى إلى وظائف المعلمين للعام الدراسى 2018 / 2017، تنطلق اليوم، بكافة المحافظات، فى 300 معمل متصل بالانترنت للتدريب على برنامج الترقى "بنك المعرفة – بحوث الفعل"، وأوضح الدكتور حسن عبد الباسط الجاويش، مدير الإدارة العامة لصلاحية الترقى، إن عدد المستهدفين للترقى هذا العام أكثر من 523 ألف معلم، وتعد أكبر حركة ترقى فى تاريخ وزارة التربية والتعليم، أنه لأول مرة سوف تعقد جهة أخرى غير الأكاديمية المعنية للمعلمين اختبارات "أون لاين" للمعلمين فى نهاية الدورات التدريبية.
أعلنت شركة "توماس كوك" البريطانية العالمية للسياحة والطيران، ارتفاع عدد رحلاتها السياحية إلى مطار الغردقة إلى 11 رحلة أسبوعيا بداية من اليوم، بدلا من 9 رحلات مع توقف زيادة الرحلات مرة أخرى بداية من نوفمبر المقبل فى الموسم السياحى الشتوى، وقالت مصادر ملاحية بمطار الغردقة الدولى، أعلنت شركة "توماس كوك" البريطانية العالمية للسياحة والطيران، ارتفاع عدد رحلاتها السياحية إلى مطار الغردقة إلى 11 رحلة أسبوعيا بداية من اليوم، بدلا من 9 رحلات مع توقف زيادة الرحلات مرة أخرى بداية من نوفمبر المقبل فى الموسم السياحى الشتوى، وقالت مصادر ملاحية بمطار الغردقة الدولى، إن الرحلتين الجديدتين من لندن ومانشستر وإن هذه الرحلات تم تحويلها من كوبا لعدم تعرضها لإعصار إيرما ليرتبع عدد رحلات الشركة البريطانية إلى 11 رحلة أسبوعيا.

·       الكنسية تحيى ذكرى شهداء "أحداث ماسبيرو"



·       احتجاز سائح أمريكى طعن شابا مصريا فى الأقصر



·       العراق يدعو الشركات المصرية للمشاركة فى "إعادة الإعمار"



·       "التربية النوعية" بالمنوفية تنضم لحظر "البنطلونات المقطعة"


 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
عقد وزير الخارجية سامح شكرى جلسة محادثات أمس مع نظيره الفرنسى جان ايف لو دريان تناولت سبل دعم وتعزيز العلاقات المصرية الفرنسية وعددا من الملفات الإقليمية التى تهم البلدين فى مقدمتها ليبيا والعراق وفلسطين والأزمة مع قطر.
قال عضو لجنة الطاقة بمجلس النواب السيد حجازى إنه سيعيد تقديم مشروع القانون الخاص بغلق المحال التجارية والمقاهى من الساعة العاشرة مساء، حتى الثامنة صباحا، للمساعدة فى تقليل استهلاك الكهرباء، وتوفير المحروقات كلها بجميع أشكالها، مشيرا إلى أن القانون سيستثنى "المنشآت العامة والخدمية للمواطنين كالمستشفيات والصيدليات".

·       ترامب يتوعد إيران بـ"عاصفى"



·       الحملة الدولية على الأسلحة النووية تحصد "نوبل" للسلام



·       عروض جوية فى 23 محافظة احتفالا بذكرى الانتصار



·       السفير المصرى فى روما: التعاون مع إيطاليا ضرورة لمكافحة الإرهاب


   













الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الأخبار بإختصار ليوم السبت، 07 أكتوبر 2017
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» خطط التحسن ونظم المتابعة لجميع المجالات2016/2017
» تشكيل لجنة لإعداد ملف لاستضافة المغرب لأمم إفريقيا عام 2015 أو 2017

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات هنا جلال التعليمية :: المنتدى الإخباري :: الأخبار المحلية والعالمية-
انتقل الى: