منتديات هنا جلال التعليمية

منتدى تعليمي إبتدائي - إعدادي - ثانوي - للمعلم والطالب
 
الأحداثالأحداث  اليوميةاليومية  الرئيسيةالرئيسية  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  
المواضيع الأخيرة
» الأخبار بإختصار ليوم السبت، 21 يوليه 2018
أمس في 11:07 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات اليوم الجمعة 20-7-2018 واستقرار الدولار
الجمعة يوليو 20, 2018 3:04 pm من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الجمعة، 20 يوليه 2018
الجمعة يوليو 20, 2018 10:28 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات اليوم الخميس 19-7-2018 وتراجع اليورو والاسترلينى
الخميس يوليو 19, 2018 10:50 am من طرف هنا جلال

» دراسة: ذاكرة الرجال أسوأ من ذاكرة النساء
الخميس يوليو 19, 2018 8:39 am من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الخميس، 19 يوليه 2018
الخميس يوليو 19, 2018 8:20 am من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج د
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:18 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ج
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:10 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ب
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:01 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ب
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:01 pm من طرف هنا جلال

»  (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج أ
الأربعاء يوليو 18, 2018 7:56 pm من طرف هنا جلال

» خرافات حول الشعور بالوحدة
الأربعاء يوليو 18, 2018 3:32 pm من طرف هنا جلال

» أرنا ذكاءَك
الأربعاء يوليو 18, 2018 1:45 pm من طرف هنا جلال

» حقائق مدهشة حول حديثنا مع الأطفال
الأربعاء يوليو 18, 2018 11:57 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات اليوم الأربعاء 18-7-2018 واستقرار الدولار
الأربعاء يوليو 18, 2018 11:23 am من طرف هنا جلال


شاطر | 
 

 الأخبار بإختصار ليوم الخميس، 03 أغسطس 2017

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هنا جلال
المدير
المدير
avatar

عدد المساهمات : 22165
نقاط : 57681
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 18/12/2012
الموقع : https://www.mohamedgalal.org

مُساهمةموضوع: الأخبار بإختصار ليوم الخميس، 03 أغسطس 2017   الخميس أغسطس 03, 2017 9:57 am

news

الصحف المصرية: السيسى يناقش خطة الحفاظ على وحدة ليبيا مع دول الجوار.. بتكليف رئاسى: قطار التنمية يتجه إلى سيناء.. تخصيص 1.1 مليار جنيه لإقامة مشروعات سكنية بحلايب وشلاتين.. انخفاض سعر الدولار 5 قروش
الخميس، 03 أغسطس 2017  
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الصحف المصرية - أرشيفية

فى إطار حرص "اليوم السابع" الدائم على تطوير الخدمة الإخبارية المقدمة للقراء الأعزاء، نرصد أهم ما تناولته الصحف المصرية اليوم الخميس، منها: مشروع التأمين الصحى الشامل أمام الرئيس خلال أيام، السيسى يناقش خطة الحفاظ على وحدة ليبيا مع دول الجوار، انخفاض سعر الدولار 5 قروش، وزير البترول لـ "الأهرام": طرح مزايدات التنقيب بالبحر الأحمر للشركات العالمية قريبا، السيسى: تكثيف التنسيق بين دول الجوار للحفاظ على وحدة ليبيا، 120 مليار جنيه لتطبيق منظومة التأمين الصحى، بتكليف رئاسى: قطار التنمية يتجه إلى سيناء، "تشريعية النواب" تبدأ مناقشة "الإجراءات الجنائية"، تخصيص 1.1مليار جنيه لإقامة مشروعات سكنية بحلايب وشلاتين، الرياض تتوعد الدوحة: لن ننسى شهداءنا وتسوية الحسابات "قربت".
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
عقد مجلس الوزراء، أمس الأربعاء، اجتماعه الأسبوعى، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، لمناقشة عدد من الملفات، كما تضمن الاجتماع الموافقة على عدد من القرارات، ووافق المجلس خلال اجتماعه على التمويل الخاص المقدم من البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية لتمويل شراء 100 جرار للركاب، وذلك من خلال قرض بقيمة 100 مليون يورو على فترة سماح ثلاث سنوات وفترة سداد 12 عاما بفائدة 1%، كما وافق على إنشاء الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبى بسفاجا، كتوقع استثمارات بـ 18 مليار دولار.
 
انتهت وزارة الصحة والسكان من تعديل النصوص التشريعية لقانون التأمين الصحى الشامل، وقال وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد، أن وزارة المالية انتهت أيضاً من الدراسة الاكتوارية للمشروع، مشيراً فى تصريحات خاصة لــ"اليوم السابع" أنه سيتم إرسال نسخة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال أيام  للإطلاع عليها، وذلك بعد مراجعة المشروع بشكل نهائى فى مجلس الوزراء ومع الوزارات الشريكة، تمهيداً لعرضه على البرلمان لمناقشته فى بداية الفصل التشريعى المقبل.

-  الأمن العام: لا وجود لعصابات سرقة الأعضاء البشرية فى مصر.. "مافيا بيع الأعضاء" مرصودة والشائعات تستهدف تأليب الرأى العام.

-  المصريون يتحدون الإرهاب بإقبال غير مسبوق على الالتحاق بكلية الشرطة.

-  جهاز الكسب غير المشروع ينتهى من التحريات الرقابية حول ثروة منير ثابت.

  - مفاجأة.. 100 ألف حصلوا على "تكافل وكرامة" فى المنيا دون وجه حق.

 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
هبطت أسعار الدولار أمس فى عدد من البنوك بنحو 5 قروش لتتراوح بين 17.75 جنيه و17.85 جنيه للشراء، و17.85 جنيه و17.95 جنيه للبيع، وذلك فور إعلان البنك المركزى ارتفاع الاحتياطى الأجنبى لأعلى مستوى فى تاريخه، وقالت مصادر مصرفية، إن ارتفاع الاحتياطى لأكثر من 36 مليار دولار يعزز الثقة فى الاقتصاد القومى، ويعطى حالة من الاطمئنان فى سوق الصرف ويؤكد قدرة المركزى على الوفاء بجميع الاحتياجات والطلبات على النقد الأجنبى، موضحا أن ذلك انعكس بشكل سريع على أسعار الدولار فى عدد من البنوك ليهبط بنحو 5 قروش بعد استقرار دام لعدة أسابيع.
 
كشف المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، عن أن اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع السعودية، فى البحر الأحمر، تتيح لمصر استغلال الثروات البترولية فى مساحة 55 ألف كيلو متر مربع، تمتد من جنوب خليج السويس حتى خط عرض 22، منوها بأنه تم توقيع عقد مع شركة أمريكية، للقيام بمسح «سيزمى» هناك، وسوف تنهى المهمة بنهاية عام 2018. وأوضح فى تصريحات لـ «الأهرام» أنه سيعلن قريبا عن فتح باب التسجيل أمام الشركات العالمية، للمشاركة فى مزايدات البحث والاستكشاف، بمناطق البحر الأحمر، وأيضا موعد طرح المزايدات لبدء الاستغلال الفعلى للمياه الاقتصادية، بعد الانتهاء من عمليات المسح السيزمى.

·      معهد أمريكى: "الإخوان" خططوا لإسقاط الدولة

·      سقوط رئيس "مكافحة التهرب الضريبى" برشوة مليونى جنيه

·      منظومة متطورة لجمع القمامة

 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]  
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن خطر الإرهاب يأتى على رأس التحديات المشتركة التى تواجهها مصر والجزائر، وشدد على ضرورة تطوير آليات التعاون بين البلدين وتكيف التنسيق بينهما من أجل التغلب على التحديات القائمة، كما أكد أهمية الاستمرار فى التنسيق والتشاور المكثف بين دول جوار ليبيا من أجل تعزيز الجهود المبذولة لاستعادة الاستقرار والحفاظ على وحدة وسيادة الدولة الليبية ومساندة مؤسساتها الوطنية وصون مقدرات شعبها، جاء ذلك خلال استقبال الرئیس عبد الفتاح السیسى أمس، عبد القادر مساعد وزیر خارجیة الجزائر، بحضور سامح شكرى وزیر الخارجیة، وسفير الجزائر بالقاهرة.
 
كشف الدكتور على حجازى رئيس هيئة التأمين الصحى، تفاصيل قانون التأمين الصحى الجديد والدراسة الاكتوارية "المالية" وقيمة رسوم اشتراك المواطنين فى نظام التأمين الصحى الشامل الذى انتهت وزارة الصحة من إعداد قانونه ويتم مراجعته حاليًا فى مجلس الدولة تمهيدًا لعرضه على مجلس النواب فى دور الانعقاد الثالث أول أكتوبر المقبل، وأكد حجازى فى تصريحات خاصة لـ"الأخبار"، أن مشروع التأمين الصحى تبلغ تكلفة تطبيقه من 90 إلى 120 مليار جنيه ومن المقرر تطبيقه فى كل محافظات الجمهورية فى فترة زمنية من 12 إلى 15 عامًا.

-        اليوم.. آخر فرصة للتحويلات أمام طلاب المرحلتين الأولى والثانية

-        وقف 4 سائقين تعاطوا "المخدرات" فى القطار

-        الليلة.. الترجى يواجه الفتح المغربى فى نصف النهائى العربى

-        بحث أمريكى جديد: "الإخوان" وراء العمليات الإرهابية فى مصر

 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
ناقش مجلس الوزراء أمس خطة موسعة لتنمية سيناء ومحافظات القناة، بتكلفة 28 مليار جنيه، منها 9 مليارات مخصصة لتنمية سيناء بناء على تكليفات من الرئاسة، أصدر المهندس سشريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء خلال اجتماع المجلس أمس، قرار ببدء تفعيل الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبى ومقرها سفاجا.
 
بدأت اللجنة التشريعية بمجلس النواب أمس عقد جلسات استماع حول مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد، المحال من الحكومة، وقال المستشار بهاء الدن أبو شقة رئيس اللجنة، إن المشروع تضمن استبدال 150 مادة متعلقة بمواد التحقيق بمعرفة النيابة وقاضى التحقيق وإلغاء 21 مادة واستحداث 44 أخرى، مشيراً إلى أن التغيير طال نحو 270 من مواد القانون من أصل 560 مادة.

·      مباحثات مصرية – جزائرية لحل الأزمة فى ليبيا: هدفنا الاستقرار

·      طوابير ومشاجرات فى ثانى أيام منظومة الخبز

·      "صندوق الإدمان": خط "العلاج" تلقى 37 ألف مكالمة فى 6 أشهر

·      وزير الرى: فيضان النيل متوسط.. و30 محطة لرصد السيول

 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
أعلن محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله تخصيص مليار و100 مليون جنيه لإقامة مساكن بمدينة حلايب ومدينة الشلاتين وأبورماد جنوب المحافظة، وتنفذ المشروع شركة المقاولون العرب، ووجه المحافظ، تعليماته لرئيس شركة الكهرباء بتحويل جميع محطات الكهرباء بالجنوب لتعمل بالطاقة الشمسية بدلا من المولدات لتصبح مصدرا احتياطيا، لما تمثله من جدوى اقتصادية من استخدام الطاقة الشمسية بعد زيادة أسعار السولار، ومن ثم زيادة تكلفة إنتاج الكهرباء، مما يؤدى إلى توفير بميزانية الدولة للاتجاه إلى مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة لاستكمال نواحى التنمية.
 
كشف المستشار فى الديوان الملكى السعودى سعود القحطانى، اليوم، جزءا من سياسات السلطة القطرية تجاه المملكة، ومحاولاتها ضرب القوة الناعمة فيها بشتى الطرق وتقسيم المجتمع السعودى، جاء ذلك فيما أعلن وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون إيفاد مسئولين إلى الخليج قريبا فى إطار تواصل جهود واشنطن لحل الأزمة القطرية، وفى سلسلة من التغريدات، على موقع التدويات القصيرة «تويتر»، قال القحطانى «سأكشف بعضا من سياسات السلطة القطرية فى الماضى تجاه السعودية، ومحاولتها ضرب القوة الناعمة فى المملكة بشتى الطرق، والممارسات السخيفة لقناة الجزيرة وسلطة قطر فى التحريض ضد السعودية خلال زيارة الأمير محمد بن سلمان ولى العهد، للولايات المتحدة ولقائه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، قبل أشهر».

·      "السكة الحديد" توقف سائقى القطارات "الحشاشين" عن العمل

·      اتفاق مصرى جزائرى على "استقرار ليبيا"

·      أصحاب المخابز يتراجعون ويسددون قيمة تأمين مشروع دعم الخبز

·      السيسى يتسلم رسالتين من نظيريه الجزائرى والتشادى
















[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hanagalal.ahlamontada.com
 
الأخبار بإختصار ليوم الخميس، 03 أغسطس 2017
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» خطط التحسن ونظم المتابعة لجميع المجالات2016/2017
» تشكيل لجنة لإعداد ملف لاستضافة المغرب لأمم إفريقيا عام 2015 أو 2017

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات هنا جلال التعليمية :: المنتدى الإخباري :: الأخبار المحلية والعالمية-
انتقل الى: