منتديات هنا جلال التعليمية

منتدى تعليمي إبتدائي - إعدادي - ثانوي - للمعلم والطالب
 
الأحداثالأحداث  اليوميةاليومية  الرئيسيةالرئيسية  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  
المواضيع الأخيرة
» أسعار العملات اليوم الجمعة 20-7-2018 واستقرار الدولار
أمس في 3:04 pm من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الجمعة، 20 يوليه 2018
أمس في 10:28 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات اليوم الخميس 19-7-2018 وتراجع اليورو والاسترلينى
الخميس يوليو 19, 2018 10:50 am من طرف هنا جلال

» دراسة: ذاكرة الرجال أسوأ من ذاكرة النساء
الخميس يوليو 19, 2018 8:39 am من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الخميس، 19 يوليه 2018
الخميس يوليو 19, 2018 8:20 am من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج د
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:18 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ج
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:10 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ب
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:01 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ب
الأربعاء يوليو 18, 2018 8:01 pm من طرف هنا جلال

»  (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج أ
الأربعاء يوليو 18, 2018 7:56 pm من طرف هنا جلال

» خرافات حول الشعور بالوحدة
الأربعاء يوليو 18, 2018 3:32 pm من طرف هنا جلال

» أرنا ذكاءَك
الأربعاء يوليو 18, 2018 1:45 pm من طرف هنا جلال

» حقائق مدهشة حول حديثنا مع الأطفال
الأربعاء يوليو 18, 2018 11:57 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات اليوم الأربعاء 18-7-2018 واستقرار الدولار
الأربعاء يوليو 18, 2018 11:23 am من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الأربعاء، 18 يوليه 2018
الأربعاء يوليو 18, 2018 11:13 am من طرف هنا جلال


شاطر | 
 

 الأخبار بإختصار ليوم الجمعة، 28 يوليه 2017

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هنا جلال
المدير
المدير
avatar

عدد المساهمات : 22164
نقاط : 57678
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 18/12/2012
الموقع : https://www.mohamedgalal.org

مُساهمةموضوع: الأخبار بإختصار ليوم الجمعة، 28 يوليه 2017    الجمعة يوليو 28, 2017 10:51 am

news

الصحف المصرية: الرئيس: توفير مجتمعات متكاملة تتيح للمواطنين حياة كريمة.. خطة مجلس مكافحة الإرهاب لمواجهة التطرف.. قطر تستعين بشركتين أمريكيتين لتحسين سمعتها.. طرح 24 ألف قطعة أرض فى 19 مدينة جديدة بعد غد
الجمعة، 28 يوليه 2017  
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الصحف المصرية



فى إطار حرص "اليوم السابع" الدائم على تطوير الخدمة الإخبارية المقدمة للقراء الأعزاء، نرصد أهم ما تناولته الصحف المصرية اليوم الجمعة، منها: خطة مجلس مكافحة الإرهاب لمواجهة التطرف، مصر والأردن ترفعان راية التعاون المشترك فى 7 مجالات، الرئيس يوجه بإقامة مجتمعات متكاملة لتوفير حياة كريمة للمواطنين، أمريكا تختبر "الاتفاق النووى" بخطط لتفتيش المواقع العسكرية الإيرانية، 92 ألف فرصة بالجامعات لطلاب المرحلة الثالثة، طرح 24 ألف قطعة أرض فى 19 مدينة جديدة بعد غدٍ، قطر تستعين بشركتين أمريكيتين لتحسين سمعتها، "السعيد": 11 مليار دولار فائضاً فى ميزان المدفوعات بعد "التعويم".

 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
عقب الإعلان عن تشكيل المجلس القومى لمكافحة الإرهاب بقرار جمهورى من الرئيس عبدالفتاح السيسى، مساء أمس الأول، أكد عدد من السياسيين والخبراء والشخصيات العامة ممن وقع عليهم الاختيار لعضوية المجلس أنه يمثل خطوة حقيقية فى مواجهة الإرهاب فى البلاد، مشيرين إلى أنه سيتم وضع استراتيجية متكاملة لمكافحة الإرهاب، تقوم بتنفيذها كل أجهزة الدولة، ومبينين لـ" اليوم السابع"، أن المجلس الجديد يهدف إلى حشد الطاقات المؤسسية والمجتمعية للحد من مسببات الإرهاب ومعالجة آثاره.
وقال الفنان محمد صبحى، عضو المجلس القومى لمواجهة الإرهاب والتطرف، إن الملامح التى تم على أساسها إنشاء المجلس القومى لمواجهة الإرهاب والتطرف، تؤكد أنها خطوة جيدة فى مواجهة الإرهاب، وأن المواجهة ليست أمنية فقط، أو بتجديد الخطاب الدينى أيضا فقط، وإنما بضم العديد من طوائف المجتمع سواء اجتماعية وإعلامية وفنية وسياسية ودينية وأمنية وغيرها فى عمل واحد يصب فى إطار تفعيل تلك المواجهة، مضيفًا أن مواجهة الإرهاب تتطلب التحرك فى جميع الاتجاهات، من خلال الدين والفن والسياسة والأمن وغيره لتصحيح المفاهيم الخاطئة، فضلاً عن الحاجة إلى الحراك الثقافى الذى افتقدناه فى السنوات الماضية.
 
اتفقت مصر والأردن على الصيغة النهائية لـ7 اتفاقيات للتعاون المشترك، وذلك فى مختلف المجالات، بينها الاستثمار والتعاون الدولى والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتعليم العالى والتعاون المينائى والتعاون بين بورصتى البلدين، والشئون القنصلية والشئون الاجتماعية، بالإضافة إلى إنشاء مجلس تنسيقى استثمارى مصرى أردنى يضم مجموعة من المستثمرين فى مختلف المجالات، فيما أكد رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، فى كلمته خلال اجتماع اللجنة العليا المشتركة الـ27 بين البلدين برئاسة رئيسى وزراء البلدين أمس، بالعاصمة الأردنية عَمان، أهمية تضافر الجهود المشتركة فى مواجهة المصاعب والتحديات التى تحيط بالبلدين وبالمنطقة العربية كلها خاصة خطر الإرهاب الذى يهدف إلى تخريب البلاد وتعطيل خطط التنمية وإهدار فرص التقدم.
 

· مصر تهزم 6 مؤامرات دولية كبرى


· كواليس التحقيق مع إيناسيو بحضور مندوب سفارة البرتغال


· هدايا رئاسية لأهل الإسكندرية بعد مؤتمر الشباب


· أسرار ملف عمرو قيس.. الرجل الذى أفسد شركة "إبسوس"


 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس، ضرورة الاهتمام بتنفيذ مشروعات تنموية فى المناطق الخطرة، لتوفير مجتمعات متكاملة تتيح للمواطنين حياة كريمة.
ووجه الرئيس بدراسة إنشاء محور مرورى جديد فى محافظة الإسكندرية، لتخفيف التكدسات المرورية وتسهيل حركة نقل المواطنين.
جاءت تصريحات الرئيس السيسى خلال اجتماعه أمس مع اللواء أركان حرب على عادل عشماوى قائد المنطقة الشمالية العسكرية.
 
فى إطار المساعى الأمريكية المكثفة لتقويض الاتفاق النووى مع إيران، كشف مصدر مسئول فى إدارة الرئيس دونالد ترامب عن أن واشنطن تسعى لفرض عمليات تفتيش على المواقع العسكرية الإيرانية المشتبه بها كاختبار لمدى قوة الاتفاق النووى الذى يعارضه الرئيس الأمريكى.
وذكرت وكالة "أسوشييتدبرس" للأنباء فى تقرير حول التحركات الأمريكية الجديدة أن عمليات التفتيش الجديدة المقترحة تأتى فى إطار التوجهات الأمريكية الصارمة للحيلولة دون امتلاك إيران لأسلحة نووية، وذلك فى الوقت الذى تعيد فيه إدارة ترامب النظر فى الاتفاق الحالى بين إيران والدول الكبرى، بهدف إصلاح ما وصفه مساعدو ترامب بـ"الأخطاء الجسيمة" فى الاتفاق النووى، والتى قد تدفع واشنطن للانسحاب من الاتفاقية.

 

· مواجهات عنيفة بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية بـ"الأقصى"


· "بيزنيس إنسايدر": العاصمة الإدارية مشروع عالمى


· الأهلى ينتظر الفرج لدخول المربع الذهبى كأفضل ثان


· أسامة هيكل: لا خصخصة للمؤسسات القومية.. والحكومة ورطت البرلمان


 

 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
ينتهى طلاب المرحلة الثانية للتنسيق فى السابعة من مساء غد من تسجيل رغباتهم للالتحاق بالجامعات والمعاهد العليا، وصل عدد الطلاب الذين أنهوا تسجيل رغباتهم حتى أمس إلى 140 ألف طالب وطالبة، وبذلك يتبقى 13 ألفا أمامهم فرصة للتسجيل قبل الموعد المحدد لانتهاء المرحلة للحاصلين بحد أدنى على 324 درجة فأكثر من الشعبتين العلمية بنسبة 79.2%، والحاصلين بحد أدنى على 290 درجة فأكثر من الشعبة الأدبية بنسبة 70.72%. ومن المقرر أن تنتهى اللجنة العليا للتنسيق بعد غد من توزيع طلاب المرحلة الثانية على 440 كلية، إضافة إلى المعاهد العليا.
وينتظر أن يعلن د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى النتيجة صباح الاثنين القادم والأماكن الخالية بالكليات لطلاب المرحلة الثالثة والأخيرة التى ستبدأ عقب إعلان نتيجة التحويلات للمرحلتين الأولى والثانية المنتظر لها الأسبوع الثانى من أغسطس.
 وتتوقف المرحلة الثالثة ثم تستكمل عقب إعلان نتيجة الدور الثانى للثانوية العامة.
 
تبدأ وزارة الإسكان بعد غدٍ طرح كراسات شروط ومواصفات 24024 قطعة أرض فى 19 مدينة جديدة بمساحات تتراوح بين 209 أمتار و1500 متر، وتطرحها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لمختلف شرائح الدخل بنظام القرعة العلنية، منها 12721 قطعة للإسكان الاجتماعى و7373 قطعة للمتميز، و3930 قطعة أكثر تميزاً، وأكد د. مصطفى مدبولى وزير الإسكان أنه سيتم توفير استمارة الحجز خلال المدة من 6 إلى 29 أغسطس بفروع بنك التعمير والإسكان.
والمدن الموجود بها الأراضى هى: القاهرة الجديدة و6 أكتوبر والشيخ زايد والشروق والعبور والعاشر من رمضان وبدر و15 مايو والمنيا الجديدة وبرج العرب الجديدة وسوهاج الجديدة وطيبة الجديدة والسادات وأسيوط الجديدة وأخميم الجديدة والفيوم الجديدة وبنى سويف الجديدة ودمياط الجديدة وقنا الجديدة.

 

· مناقشة قانون الجامعات الخاصة بالبرلمان أكتوبر القادم


· قرارات جمهورية لتخصيص أراضى لمشروعات المنفعة العامة


· أكبر ميناء تجارى فى جرجوب.. ومراكز سياحية عالمية


· وزير الاتصالات: 4000 فرصة عمل بالمنطقة التكنولوجية ببرج العرب

 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
لجأت قطر إلى التعاقد مع مؤسستين أمريكيتين لتحسين سمعتها؛ أسس إحدى هاتين المؤسستين المدير السابق لحملة الرئيس دونالد ترامب الانتخابية، وتضم فى عضويتها مسئولاً إسرائيليًا حكوميًا سابقًا، وتقدم خدمات استشارية استراتيجية، فيما تختص المؤسسة الأخرى بتتبع سقطات السياسيين.
وذكرت وكالة "أسوشيتدبرس"، أمس، أن وثائق تم تقديمها حديثًا لوزارة العدل الأمريكية توضح أن قطر أبرمت عقداً مع شركة "أفينو استراتيجيز جلوبال"، التى أسسها المساعد السابق لترامب، كورى ليفاندوفسكى، لإجراء بحوث وتقييم علاقات حكومية وتقديم خدمات استشارية استراتيجية، مقابل 150 ألف دولار شهريًا.
 
اعتبرت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، أن تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادى كان حتمياً وهو ما تؤكده المؤشرات الاقتصادية حتى الآن، إذ حقق ميزان المدفوعات فائضاً وصل إلى 10.9 مليار دولار للمرة الأولى، فى ظل انخفاض الميزان التجارى من 40 إلى 24 مليار دولار نتيجة زيادة الصادرات وتخفيض الواردات، كما ساعد قرار تحرير سعر الصرف فى زيادة تنافسية المنتجات المصرية على مستوى التصدير، وزيادة الإقبال على المنتجات المحلية مما يوفر العملات الأجنبية ويدعم التصنيع الوطنى.
وقالت، فى لقاء مع أعضاء الغرفة التجارية بالإسكندرية والمجلس الاقتصادى المصرى لسيدات الأعمال بالإسكندرية لمناقشة رؤية مصر 2030 ونتائج برنامج الإصلاح الاقتصادى، أمس، إن البرنامج ساهم فى خلق فرص عمل جديدة، وانخفاض معدلات البطالة إلى 12% بما يوفر الحماية الاجتماعية الحقيقية للراغبين فى العمل، كما وصل معدل النمو الاقتصادى إلى 4.9% فى الربع الأخير من العام المالى الماضى، لافتة إلى أن النمو الاقتصادى فى حد ذاته ليس الأهم لكن تركيبته، إذ إنه للمرة الأولى يكون النمو مدفوعاً بزيادة الصادرات والاستثمارات، وليس الاستهلاك كما كان فى السابق.
 

· إحالة 235 "مشجع زملكاوى" للنيابة العسكرية بتهمة "الشغب"


· تشغيل خدمات "الجيل الرابع" للمحمول خلال أسبوعين


· احتفالات ذكرى "التأميم" تغيب عن بورسعيد


· وزير الزراعة: طرح "الأضاحى" بأسعار مخفضة استعداداً للعيد
















[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hanagalal.ahlamontada.com
 
الأخبار بإختصار ليوم الجمعة، 28 يوليه 2017
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» خطط التحسن ونظم المتابعة لجميع المجالات2016/2017
» تشكيل لجنة لإعداد ملف لاستضافة المغرب لأمم إفريقيا عام 2015 أو 2017

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات هنا جلال التعليمية :: المنتدى الإخباري :: الأخبار المحلية والعالمية-
انتقل الى: