منتديات هنا جلال التعليمية

منتدى تعليمي إبتدائي - إعدادي - ثانوي - للمعلم والطالب
 
الأحداثالأحداث  اليوميةاليومية  الرئيسيةالرئيسية  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  
المواضيع الأخيرة
» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج د
أمس في 8:18 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ج
أمس في 8:10 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ب
أمس في 8:01 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ب
أمس في 8:01 pm من طرف هنا جلال

»  (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج أ
أمس في 7:56 pm من طرف هنا جلال

» خرافات حول الشعور بالوحدة
أمس في 3:32 pm من طرف هنا جلال

» أرنا ذكاءَك
أمس في 1:45 pm من طرف هنا جلال

» حقائق مدهشة حول حديثنا مع الأطفال
أمس في 11:57 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات اليوم الأربعاء 18-7-2018 واستقرار الدولار
أمس في 11:23 am من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الأربعاء، 18 يوليه 2018
أمس في 11:13 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات اليوم الثلاثاء 17-7-2018 واستقرار الدولار
الثلاثاء يوليو 17, 2018 12:11 pm من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الثلاثاء، 17 يوليه 2018
الثلاثاء يوليو 17, 2018 12:04 pm من طرف هنا جلال

» أسعار العملات اليوم الاثنين 16-7-2018 وارتفاع اليورو والاسترلينى
الإثنين يوليو 16, 2018 11:17 am من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الإثنين، 16 يوليه 2018
الإثنين يوليو 16, 2018 11:10 am من طرف هنا جلال

» #دورة_مقاييس_الحماية_من_المخاطر_في_المختبرات_والمعامل_الكيماوية
الإثنين يوليو 16, 2018 11:06 am من طرف emanarabia


شاطر | 
 

 أماكن شاغرة لطلاب المرحلة الثانية بـ"الإعلام والاقتصاد والعلوم السياسية والطب البيطرى والهندسة والحاسبات"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هنا جلال
المدير
المدير
avatar

عدد المساهمات : 22159
نقاط : 57663
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 18/12/2012
الموقع : https://www.mohamedgalal.org

مُساهمةموضوع: أماكن شاغرة لطلاب المرحلة الثانية بـ"الإعلام والاقتصاد والعلوم السياسية والطب البيطرى والهندسة والحاسبات"   الخميس يوليو 20, 2017 11:44 am

أماكن شاغرة لطلاب المرحلة الثانية بـ"الإعلام والاقتصاد والعلوم السياسية والطب البيطرى والهندسة والحاسبات".. وإعلان نتيجة "المتظلمين" بالثانوية الأحد.. تخفيف عقوبة طلاب الغش الجماعى من الحرمان عاما لمادة واحدة
الخميس، 20 يوليه 2017 09:27 ص
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
إعلان نتيجة «المتظلمين» بالثانوية الأحد

شارفت أعمال المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات على النهاية، حيث سجل أكثر من 90 ألف طالب رغباتهم على الموقع الإلكترونى للتنسيق، ليتبقى 19 ألف طالب فقط من عدد الطلاب المقرر لمرحلة التنسيق الأولى، لا يزال أمامهم اليوم الخميس وغد الجمعة حتى السابعة مساء لتسجيل رغباتهم، حيث ستنتهى أعمال المرحلة رسميا فى هذا التوقيت. يأتى هذا فيما أعلن المجمع التكرارى لنتائج الناجحين فى الثانوية العامة بشرى سارة لطلاب المرحلة الثانية من التنسيق، حيث كشفت المؤشرات الأخيرة للمرحلة الأولى عن تبقى أماكن شاغرة لطلاب شعبة علمى رياضة فى بعض كليات «الهندسة» و«الحاسبات والمعلومات»، وكذلك بالمعاهد الهندسية العليا.
 
وذهبت المؤشرات أيضًا إلى أنه تتبقى لطلاب المرحلة الثانية من التنسيق أماكن شاغرة بكليات الطب البيطرى والعلوم لطلاب شعبة «علمى علوم».
 
واتضح من المؤشرات أنه كان هناك إقبال كبير من طلاب المرحلة الأولى على كليات اللغات بالجامعات المختلفة، فيما لا تزال توجد بعض الأماكن الشاغرة بكليتى «الاقتصاد والعلوم السياسية» و«الإعلام» لطلاب شعبة «علمى رياضة»، كما تتبقى أماكن شاغرة بعدد كبير لطلاب الشعبة الأدبية فى كليات التربية. من جانبه، أعلن سيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم بتنسيق المرحلة الأولى بلغ حتى الآن 90 ألف طالب على الموقع الإلكترونى للتنسيق. وشدد «عطا»، فى تصريح لـ«اليوم السابع»، على أن عمليات تسجيل الرغبات تسير بشكل منتظم، مؤكدًا أن وزير التعليم العالى الدكتور خالد عبد الغفار يتابع بشكل دورى أعمال التنسيق، من خلال مكتب التنسيق ومعامل الحاسب الآلى بالجامعات.
 
وواصلت معامل التنسيق بالجامعات استقبال الطلاب، وأعلن مشرفو التنسيق بمعامل الحاسب الآلى التابعة لجامعة القاهرة بمعهد الإحصاء وكلية الهندسة، أن عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم بمعامل الحاسب الآلى بلغ 1200 طالب وطالبة، وفى جامعة عين شمس، استقبلت معامل الحاسب الآلى لليوم الثالث على التوالى الطلاب فى ثالث أيام المرحلة الأولى للتنسيق. وانطلقت المرحلة الأولى لتنسيق الرغبات الاثنين الماضى، لمدة 5 أيام، بإجمالى 109 آلاف طالب وطالبة، وبحد أدنى للشعبة العلمية 390 درجة فأكثر، أى بنسبة %95.12، والشعبة الهندسية 374 درجة فأكثر، أى بنسبة %91.22، بينما جاءت الشعبة الأدبية 326 درجة فأكثر، أى بنسبة %79.51.
 
يأتى هذا فيما قررت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى عقد اختبارات القدرات للطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات المعادلة «العربية والأجنبية» هذا العام «2017»، الراغبين فى الالتحاق بالكليات التى يشترط القبول بها اجتياز القدرات المؤهلة لهذه الكليات، على أن يتم إجراء هذه الاختبارات فى أماكن ومواعيد محددة.
 
وتبدأ الاختبارات يوم الثلاثاء المقبل بكلية التربية النوعية «موسيقى» وشعبة التربية الموسيقية بكليات التربية، وتستكمل أعمالها يوم الأربعاء بكلية التربية النوعية بالدقى، وفى كلية التربية النوعية «فنية» وشعبة التربية الفنية بكليات التربية الخميس، والتربية الفنية السبت 29 يوليو، والتربية الموسيقية الأحد 30 يوليو، والفنون التطبيقية الاثنين 31 يوليو، و«رسم العمارة» بكلية الفنون الجميلة بالزمالك جامعة حلوان 1 أغسطس و«رسم الفنون» الأربعاء 2 أغسطس، و«التربية الرياضية» «بنين» بكلية التربية الرياضية للبنين بالهرم جامعة حلوان و«التربية الرياضية» «بنات» كلية التربية الرياضية للبنات بالجزيرة جامعة حلوان يوم الأربعاء 2 أغسطس.
 
وأكدت الوزارة على الطلاب بأن يتوجهوا إلى مقر الكلية التى يرغبون فى أداء الاختبارات بها الساعة التاسعة صباحًا ومعهم صورة من استمارة النجاح، ومستند تحقيق شخصية، و4 صور شخصية.
 
واصلت كنترولات الثانوية العامة أمس الأربعاء استقبال طلاب الثانوية المتظلمين من نتائجهم، فيما خفف طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى عقوبة «الغش الجماعى» لطلاب 3 لجان بإلغاء امتحان مادة واحدة والسماح لهم بامتحانها فى الدور الثانى، والتراجع عن إلغاء العام باكلمه.
 
وأكد خالد عبد الحكم، نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة ومدير الإدارة العامة للامتحانات، أن الكنترولات بدأت فحص كراسات الإجابة للطلاب الذين اطلعوا عليها أمس الأول الثلاثاء، بمعرفة موجهى المواد ومديرى عموم تنمية المواد الدراسية بالوزارة.
 
وأكد نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة لـ»اليوم السابع» أن الكنترولات سمحت لما يقرب من 5 آلاف طالب بالاطلاع على كراسة الإجابة أمس الأربعاء، ليصل الإجمالى إلى 9 آلاف طالب اطلعوا على كراسة الإجابة خلال أول يومين.
 
وأعلن خالد عبدالحكم، أن الكنترولات يتفتح أبوابها لاستقبال الطلاب يوم 23 يوليو المقبل، الموافق لذكرى ثورة يوليو، حيث لا توجد عطلة بالكنترولات، لافتا إلى أن الكنترولات بدأت فى فحص الأوراق المتظلم منها وستعلن النتيجة بداية من الأحد المقبل.
 
وشدد «عبد الحكم» على الوزارة تطبق القانون فى أى حالة تظهر ويدعى فيها أحد الطلاب استبدال كراسة إجابته، مشيرًا إلى أن أحد الطلاب ادعى أمس الأول أثناء اطلاعه أن كراسة الإجابة تم تبديلها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وثبت عدم صحة ما ادعاه الطالب.
 
وكشف نائب رئيس الامتحانات أن الوزارة أوقفت أحد أعضاء الكنترولات بعد اكتشاف خطأ فى نتيجة أحد الطلاب، مشيرًا إلى أنه تم استدراك هذا الخطأ، ومنح الطالب حقه ومجازاة العضو بالحرمان عامين من المشاركة فى أعمال الامتحانات.  وأوضح خالد عبد الحكم أن الخطأ تمثل فى حصول الطالب على درجة أقل من درجته الحقيقة، حيث حدث لبث بينه وبين الطالب الذى يليه فى الكشوف، واعترفت الوزارة بهذا الخطأ، لافتا إلى أن الطالب الذى يحصل على درجات إضافية يسترد مبلغ التظلم ويبلغ التنسيق بدرجاته الإضافية.
 
وفى سياق متصل وافق الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على تخفيف عقوبة الغش الجماعى والاكتفاء بإلغاء امتحانات طلاب لجنتين فرعيتين ببيلا بمحافظة كفر الشيخ ولجنة أخرى بالباجور بمحافظة المنوفية فى المادة التى حدثت فيها المخالفة، والسماح لهم بدخول امتحان الدور الثانى فى هذه المادة.
 
وأكد الوزير أن العقوبة أصبحت إلغاء امتحان هؤلاء الطلاب فى هذه المادة فقط، مع تطبيق قواعد الدور الثانى، وصرف النظر عن القرار الأول بإلغاء امتحانهم فى جميع المواد.
 
وكانت الوزارة قررت حرمان ما يقرب من 40 طالبا فى جميع المواد وعدم دخولهم امتحان الدور الثانى، وإعادة العام، واعتبار هذا العام عام رسوب بعد اكتشاف وجود تطابق فى الإجابات فى ثلاث لجان مختلفة، فضلا عما أثبتته التحقيقات من وجود إثارة للشغب وإخلال بنظام الامتحان.
 
وكلف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، الإدارة العامة للشؤون القانونية بالوزارة، بإعمال قواعد التخفيف وتطبيق السلطة المخولة للوزير.
 















[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hanagalal.ahlamontada.com
 
أماكن شاغرة لطلاب المرحلة الثانية بـ"الإعلام والاقتصاد والعلوم السياسية والطب البيطرى والهندسة والحاسبات"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات هنا جلال التعليمية :: منتدى طلاب مصر :: التنسيق لكل المراحل الدراسية :: تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد المصرية-
انتقل الى: