منتديات هنا جلال التعليمية

منتدى تعليمي إبتدائي - إعدادي - ثانوي - للمعلم والطالب
 
الأحداثالأحداث  اليوميةاليومية  الرئيسيةالرئيسية  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  
المواضيع الأخيرة
» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج د
أمس في 8:18 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ج
أمس في 8:10 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ب
أمس في 8:01 pm من طرف هنا جلال

» (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج ب
أمس في 8:01 pm من طرف هنا جلال

»  (نماذج أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018( نموذج أ
أمس في 7:56 pm من طرف هنا جلال

» خرافات حول الشعور بالوحدة
أمس في 3:32 pm من طرف هنا جلال

» أرنا ذكاءَك
أمس في 1:45 pm من طرف هنا جلال

» حقائق مدهشة حول حديثنا مع الأطفال
أمس في 11:57 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات اليوم الأربعاء 18-7-2018 واستقرار الدولار
أمس في 11:23 am من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الأربعاء، 18 يوليه 2018
أمس في 11:13 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات اليوم الثلاثاء 17-7-2018 واستقرار الدولار
الثلاثاء يوليو 17, 2018 12:11 pm من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الثلاثاء، 17 يوليه 2018
الثلاثاء يوليو 17, 2018 12:04 pm من طرف هنا جلال

» أسعار العملات اليوم الاثنين 16-7-2018 وارتفاع اليورو والاسترلينى
الإثنين يوليو 16, 2018 11:17 am من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الإثنين، 16 يوليه 2018
الإثنين يوليو 16, 2018 11:10 am من طرف هنا جلال

» #دورة_مقاييس_الحماية_من_المخاطر_في_المختبرات_والمعامل_الكيماوية
الإثنين يوليو 16, 2018 11:06 am من طرف emanarabia


شاطر | 
 

 إقبال كبير من طلاب الثانوية على "قوائم الانتظار" بالجامعات الخاصة بعد تدنى نسب النجاح

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هنا جلال
المدير
المدير
avatar

عدد المساهمات : 22159
نقاط : 57663
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 18/12/2012
الموقع : https://www.mohamedgalal.org

مُساهمةموضوع: إقبال كبير من طلاب الثانوية على "قوائم الانتظار" بالجامعات الخاصة بعد تدنى نسب النجاح   الجمعة يوليو 14, 2017 12:29 pm

إقبال كبير من طلاب الثانوية على "قوائم الانتظار" بالجامعات الخاصة بعد تدنى نسب النجاح.. انطلاق الشريحة الأولى آخر يوليو عقب إعلان نتيجة المرحلة الأولى بـ"الحكومية".. 95% للطب و90% للأسنان والصيدلة و80% للهندسة
الجمعة، 14 يوليه 2017 11:22 ص
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
تنسيق إلكترونى




تنطلق أعمال الشريحة الأولى لتنسيق الجامعات الخاصة لطلاب الثانوية العامة فى اليوم التالى لإعلان نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات الحكومية أى خلال الأسبوع الأخير من شهر يوليو الجارى، بعد تعديل المواعيد الخاصة بمراحل التنسيق، إذ أنه كان من المقرر أن تنطلق أعمال هذه الشريحة الأولى أول شهر أغسطس الجارى.
وبعد إعلان نتيجة الثانوية العامة وتدنى نسب النجاح عن العام الماضى، شهدت معظم الجامعات الخاصة إقبالا كبيرا من جانب طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور للاستفسار عن القواعد الخاصة بالقبول وحجز الأماكن بهذه الجامعات من خلال وضع أسماء أبنائهم على قوائم الانتظار الخاصة بهذه الجامعات.
من جانبه، أعلن الدكتور عن قواعد التقدم للمنح الجديدة بالجامعات الخاصة للعام الجامعى 2017/2018، مشددًا على ألا يقل مجموع المتقدم للمنحة عن الحد الأدنى للقبول بالكلية وتمنح الأولوية لأبناء الشهداء من الجيش والشرطة والمدنيين والطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة، وأن يكون الطالب من خريجى العام الدراسى 2016/2017 من إحدى المدارس الحكومية، وألا يكون قد تقدم بأوراقه للالتحاق بأى جامعة خاصة أو أهلية، مع اقتصار طلب المنحة من جامعة واحدة فقط.
وأكد الوزير، الدور المحورى لمستشارى الوزير بالجامعات الخاصة والأهلية فى فحص ودراسة المتقدمين للمنح، ويتم التقدم للحصول على المنح للجامعات المعنية مباشرة، مضيفا أنه تم التواصل مع عدد من محافظى المحافظات الحدودية لتوجيه جزء من هذه المنح لأبناء تلك المحافظات وذلك فى ضوء القواعد التى أقرها المجلس، مؤكدا ضرورة توفير الاستعدادات اللازمة لزيادة أعداد الوافدين، وتسهيل إجراءات القبول لهم طبقًا للوائح والقواعد.
من جانبه، كشف الدكتور عز الدين أبو ستيت، أمين مجلس الجامعات الخاصة بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن تنسيق الجامعات الخاصة سيكون على ثلاث شرائح تبدأ الأولى باليوم التالى لإعلان نتيجة المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات الحكومية، مؤكدا أنه بنهاية الشريحة الثالثة يجتمع مجلس الجامعات الخاصة لتقييم عملية التنسيق.
وأوضح أبو ستيت، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن اجتماع المجلس يناقش خريطة التنسيق التى شهدتها الجامعات الخاصة والأماكن الشاغرة التى قد تتبقى بعد انتهاء الشرائح الثلاث لعملية التنسيق، مؤكدا أن منح الجامعات الخاصة التى أعلن عنها وزير التعليم العالى والبحث العلمى تحددها كل جامعة على حدة ويتم التقدم لها بالجامعات نفسها. 
وأكد أبو ستيت، أنه سيكون هناك حد أدنى للتقدم وحد أدنى للقبول، موضحا أن هناك بعض الجامعات تشترط خوض اختبارات قدرات للقبول بها، مشيرًا إلى إن الجامعات الخاصة مستقلة ولكنها لا تعمل بمعزل عن قواعد مجلس الجامعات الخاصة، مؤكدًا أن هناك العديد من الضوابط التى أقرها المجلس فيما يخص قواعد القبول والحدود الدنيا، وهناك ضمانات للالتزام بهذه القواعد من قبل الجامعات الخاصة.
وأشار أبو ستيت، إلى أنه عادة ما يكون هناك غرفة عمليات بالمجلس لمتابعة تنسيق الجامعات الخاصة حتى تنتهى كافة المراحل، للاطمئنان على الطلاب فى كلياتهم، مشددًا على ضرورة التزام الجامعات الخاصة بنسبة الزيادة التى أقرها المجلس على مصروفات الطلاب الجدد وتبلغ 10 %.
واعتمد مجلس الجامعات الخاصة، قواعد تنسيق الطلاب بالجامعات الخاصة، حيث وافق المجلس على الاستمرار فى تطبيق نفس نظام التنسيق وقواعد قبول العام الماضى على العام الجامعى الجديد 2017/2018، على أن تبدأ الشريحة الأولى فى اليوم التالى لظهور نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق بالجامعات الحكومية فى اليوم التالى لإعلان نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات الحكومية، والشريحة الثانية بعد أسبوع من انطلاق المرحلة الأولى، ثم الشريحة الثالثة، حيث تستمر أعمال الشريحة الواحدة 7 أيام متواصلة.
ووافق المجلس، على أن يكون الحد الأدنى للتقدم للطلاب المصريين على النحو التالى: 95% الطب البشرى، 90% كليات (طب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعى)، 80% الهندسة، 70% كليتى (الفنون التطبيقية/ العلوم الطبية التطبيقية)، و 70% كليتى (علوم الحاسب/ التكنولوجيا الحيوية)، 65% كليات (الاقتصاد والعلوم السياسية/ الإدارة/ اللغات والترجمة/ الإعلام)، 55% باقى الكليات.
وبالنسبة للحد الأدنى للتقدم للطلاب الوافدين يكون 70 % لكليات (الطب البشرى، وطب الأسنان، والصيدلة، والعلاج الطبيعى)، 65% الهندسة، 65% كليتى (الفنون التطبيقية/ العلوم الطبية التطبيقية)، 65% كليتى (علوم الحاسب/ التكنولوجيا الحيوية)، 55% كليات (الاقتصاد والعلوم السياسية/ الإدارة/ اللغات والترجمة/ الإعلام).
وتشمل قواعد التنسيق والقبول أيضًا مراعاة تخصيص نسبة لا تقل عن 5% كحد أدنى للطلاب الحاصلين على الشهادات العربية والأجنبية المعادلة لشهادة الثانوية العامة، والحد الأعلى للأعداد الإضافية للطلاب الوافدين 10% للكليات العملية، و 15% للكليات النظرية.















[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hanagalal.ahlamontada.com
 
إقبال كبير من طلاب الثانوية على "قوائم الانتظار" بالجامعات الخاصة بعد تدنى نسب النجاح
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات هنا جلال التعليمية :: منتدى طلاب مصر :: التنسيق لكل المراحل الدراسية :: تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد المصرية-
انتقل الى: