أهلا وسهلا بكم في منتديات هنا جلال التعليمية نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وأن ينال منتدانا إعجابكم ... ماما هنا







منتديات هنا جلال التعليمية

منتدى تعليمي إبتدائي - إعدادي - ثانوي - للمعلم والطالب
 
الأحداثالأحداث  اليوميةاليومية  الرئيسيةالرئيسية  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 "التعليم": الأحد أول يوم بتظلمات الثانوية العامة.. والثلاثاء بدء إطلاع الطلاب المتضررين على كراساتهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هنا جلال
المدير
المدير
avatar

عدد المساهمات : 22091
نقاط : 57459
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 18/12/2012
الموقع : https://www.mohamedgalal.org

مُساهمةموضوع: "التعليم": الأحد أول يوم بتظلمات الثانوية العامة.. والثلاثاء بدء إطلاع الطلاب المتضررين على كراساتهم   الخميس يوليو 13, 2017 7:57 pm

"التعليم": الأحد أول يوم بتظلمات الثانوية العامة.. والثلاثاء بدء إطلاع الطلاب المتضررين على كراساتهم.. نائب رئيس الامتحانات: الأربعاء مستشارو المواد يفحصون الأوراق.. ويكشف: 100 طالب تركوا البوكليت دون إجابة
الخميس، 13 يوليه 2017 05:04 م

وزير التعليم أثناء اعتماده نتيجة الثانوية العامة

تفتح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الأحد المقبل الباب أمام طلاب الثانوية العامة للتظلم على نتائجهم.
قال خالد عبد الحكم، مدير الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن الوزارة تتيح للطلاب التظلم على نتائجهم الأحد المقبل ولمدة شهر، لافتا إلى أن أول يوم لقبول التظلمات الأحد فيما يتم الإطلاع الثلاثاء ويبدأ الموجهون ومستشارو المواد فى فحص التظلمات الأربعاء من نفس الأسبوع.
وأضاف نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، أنه لأول مرة يتم إتاحة فرصة استرداد الطالب لمبلغ التظلم من أقرب مكتب بريد تابع له حال ثبوت أحقيته فى درجات زيادة، لافتا إلى أن الطالب فى الأعوام السابقة كان يقطع مسافة كبيرة لاسترداد مبلغ التظلم وبالتالى فإن مصاريف السفر تكون فى بعض الأحيان أكثر من مبلغ التظلم، حيث يقوم الطالب بالتسجيل فى اسم المستفيد ويقوم صندوق دعم وتمويل المشروعات بإرسال كشوف الطلاب إلى مكاتب البريد ويصرف الطالب 95 جنيها.
وأشار، إلى أن كل لجنة نظام ومراقبة بها مقر للإطلاع، موضحا أن تقديم التظلم يتم تقديمه فى المديرية التابع لها القطاع.
وأوضح أن رسوم كل مادة يرغب الطالب فى التظلم عليها 100 جنيه، لافتا إلى أن الوزارة قررت هذا العام، اطلاع الطالب على كراسة إجابته فى المادة المتظلم عليها بعد يومين من تقديمه الطلب مشيرا إلى أن الإطلاع يكون بمقر الكنترول، وأول يوم سيكون الثلاثاء المقبل.
وأكد نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الوزارة ستتيح نماذج الإجابات والأسئلة على موقع الوزارة حتى يتمكن الطالب من معرفة الإجابة الصحيحة قبل ذهابه إلى الكنترول، موضحا أن الطالب يطلع على الورقة كاملة والإجابة والدرجات، فإذا كانت الإجابات صحيحة والتقدير به خطأ يدون فى كشف ملاحظات يتم تسليمه له من قبل الكنترول.
ولفت أن الطالب يرصد كل شئ فى الكراسة وأى خطأ فى جمع الدرجات أو الرصد، وبعد تدوين كل الملاحظات يتم عرضها على الموجهين والمستشارين داخل الإدارة العامة للامتحانات وبناء على تلك الملاحظات يتم فحص كراسة الطالب.
وأوضح نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، أنه بعد فحص التظلمات تتوالى التقارير حول ما إذا كانت التقدير سليم من عدمه، فإذا تثبت وجود خطأ يطلب الموجه الأصل للإطلاع عليها ولو ثبت حق الطالب يتم منحه له واسترداد مبلغ الـ" 100 جنيه"، موضحا أن الطالب أو ولى أمره من لهم حق الإطلاع.
وحول إدعاء بعض الطلاب بأن كراسات الإجابة تم تبديلها على غرار ما حدث السنوات الماضية، قال خالد عبد الحكم، إن بعض الطلاب تركوا الكراسة الامتحانية فارغة ودونوا أسمائهم على الغلاف" السيلبس" وأدعوا أنهم أجابوا عن الأسئلة، مؤكدا أن جملة هؤلاء الطلاب اقترب من الـ" 100 طالب وطالبة" وتم عرض موقفهم على الشئون القانونية.
وأشار نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، إلى أن هناك فرقا بين وصول كراسة الطالب إلى الكنترول فارغة ومدون عليها اسمه مصحوبة بتقرير من رئيس اللجنة وبين اكتشاف الكنترول نفسه لهذا الأمر، مشيرا إلى أنه فى الحالة الأخيرة يتم منح الطالب متوسط درجة النجاح فى المادة وبالتالى يكتسب حق ليس له.
 


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hanagalal.ahlamontada.com
 
"التعليم": الأحد أول يوم بتظلمات الثانوية العامة.. والثلاثاء بدء إطلاع الطلاب المتضررين على كراساتهم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات هنا جلال التعليمية :: منتدى طلاب مصر :: أخبار الثانوية العامة-
انتقل الى: