أهلا وسهلا بكم في منتديات هنا جلال التعليمية نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وأن ينال منتدانا إعجابكم ... ماما هنا









منتدى تعليمي إبتدائي - إعدادي - ثانوي - للمعلم والطالب
 
الأحداثالأحداث  اليوميةاليومية  الرئيسيةالرئيسية  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 مكتب التنسيق يستعد لاستقبال طلاب الثانوية.. مصادر: بدء المرحلة الأولى السبت المقبل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هنا جلال
المدير
المدير
avatar

عدد المساهمات : 22093
نقاط : 57465
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 18/12/2012
الموقع : https://www.mohamedgalal.org

مُساهمةموضوع: مكتب التنسيق يستعد لاستقبال طلاب الثانوية.. مصادر: بدء المرحلة الأولى السبت المقبل   الإثنين يوليو 10, 2017 3:52 pm

مكتب التنسيق يستعد لاستقبال طلاب الثانوية.. مصادر: بدء المرحلة الأولى السبت المقبل.. توقعات بارتفاع الحد الأدنى بكليات الطب والهندسة والآثار.. خفض القبول بهندسة البترول 50%.. و95 ألفًا سجلوا اختبارات القدرات
الإثنين، 10 يوليه 2017 02:52 م

تنسيق إلكترونى - أرشيفية

تستعد الجامعات المصرية لاستقبال نحو 530 ألف طالب وطالبة بالعام الجامعى الجديد 2017/2018، وهو عدد طلاب الثانوية العامة الذين أدوا الامتحانات النهائية لهذا العام، بزيادة عن العام الماضى الذى شهد قبول قرابة 480 ألف طالب وطالبة، وذلك خلال 3 مراحل لتنسيق القبول بالجامعات، حيث أنه من المقرر انطلاق ماراثون تنسيق القبول بالجامعات عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة بـ 72 ساعة.
 
وأكد مصدر مطلع بوزارة التعليم العالى، على أن المرحلة للتنسيق من المنتظر أن تبدأ السبت المقبل، حال إعلان نتيجة الثانوية العامة الأربعاء المقبل.
 
وكشف المصدر، عن توقعات بانخفاض التنسيق لهذا العام عن العام الماضى للشريحة الأولى للقسم العلمى بنسبة 0.5% إلى 1%، أما القسم الأدبى فيقترب التنسيق من العام الماضى.
 
وكانت وزارة التعليم العالى عملت خلال العام الماضى على إنشاء كليات جديدة لاستيعاب الأعداد الكبيرة للطلاب، إلا أن المجلس الأعلى للجامعات أقر إنشاء تلك الكليات وفقًا لاحتياجات المنطقة المحيطة بالجامعة، ولم يعتمد بدء الداسة فى كليات جديدة سوى فى كليات" التربية والطفولة المبكرة بجامعة مدينة السادات، وعلوم الإعاقة والتأهيل، وطب وجراحة الفم والأسنان بجامعة الزقازيق، والآثار بجامعة بنى سويف".
 
فيما أعلنت الوزارة عن تخفيض كليات القطاع الطبى أعداد المقبولين لمحاولة ربط احتياجات السوق بالخريجين ومدى احتياجهم للأعداد الجديدة، وهو ما يؤدى لارتفاع الحد الأدنى، وذلك وفق ما أعلنه المجلس الأعلى للجامعات بشأن الأعداد المقبولة بالقطاع الطبى بشكل خاص فى العام الجديد، وكان الحد الأدنى لكليات الطب فى العام الماضى هو طب القاهرة بمجموع 403.5 درجة، بنسبة 98.4%، ومن المتوقع أن يصل الحد الأدنى هذا العام إلى 98.7%، كما أوصى المجلس الأعلى للجامعات بتخفيض أعداد الطلاب المقبولين بكليات وأقسام هندسة البترول والتعدين بنسبة 50%، حتى يتمكن قطاع البترول من استيعاب الخريجين بصورة كاملة، ما سيترتب عليه ارتفاع الحد الأدنى للقبول بهذه الكليات، وكان مجموع القبول هندسة بترول وتعدين جامعة السويس 406 درجات بنسبة 99%، ومن المرجح أن ترتفع تلك النسبة مع تخيفض الأعداد إلى 99.4%.
 
وأكد الدكتور محمد شعيرة، رئيس لجنة القطاع الهندسى بالمجلس الأعلى للجامعات، على أن نسبة طلاب التعليم الفنى المطلوبين للالتحاق بكليات الهندسة هى 10% وهى شبه ثابتة، وفق ما يقره المجلس الأعلى للجامعات، ومن المتوقع أن يتم قبول 18 ألف طالب وطالبة بكليات الهندسة بالجامعات الحكومية، و13 ألف طالب وطالبة بالمعاهد، خلال العام الجديد.
 
وأضاف شعيرة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المجلس وافق على تخفيض أعداد الطلاب المقبولين فى كليات الآثار وأقسام الآثار بكليات الآداب بنسبة 10% لمدة 5 سنوات مقبلة، ما يؤدى لارتفاع الحد الأدنى للقبول بهذه الكليات، وسجلت كلية الآثار انتساب موجه بقنا جنوب الوادى فى العام الماضى الحد الأدنى للشعبة العلمية وكان 334 درجة بنسبة 81.4%، ومن المرجح أن يرتفع الحد الأدنى إلى 82%، أما الشعبة الأدبية فسجلت العام الماضى كلية الآثار انتساب موجه بقنا جامعة جنوب الوادى الحد الأدنى بمجموع 367.5 درجة، بنسبة 89.6%، ومن المرجح أن يرتفع الحد الأدنى للشعبة الأدبية إلى 90%.
 
وكان المجلس الأعلى للجامعات قد وافق على تخفيض أعداد الطلاب المقبولين بكليات الطب البيطرى بنسبة 10%، ما سيؤدى إلى ارتفاع تنسيق القبول بتلك الكليات، وسجلت كلية طب بيطرى الإسماعيلية جامعة قناة السويس الحد الأدنى للكلية، وكان بمجموع 395 درجة، بنسبة 96.3%، ومن المرجح أن ترتفع تلك النسبة إلى 97%.
 
ومن المقرر أن يشهد التنسيق دخول كليات جديدة، وعلى رأسها كليات "الإعلام والحقوق والهندسة" بجامعات الفيوم وبورسعيد ودمياط والسويس، وتغيير مسمى كليتى رياض الأطفال إلى كليتى التربية للطفولة المبكرة بجامعتى المنيا والفيوم، وأيضًا كلية جديدة بجامعة الزقازيق، كما قرر المجلس الأعلى للجامعات الموافقة على تغيير مسمى المعهد العالى للتعدين والبترول إلى كلية علوم البترول والتعدين بجامعة الإسكندرية فرع مطروح، واعتماد اللائحة الداخلية لمرحلة البكالوريوس لهذه الكلية بنظام الساعات المعتمدة.
 
من جانبها قالت الدكتورة وردة يوسف عميد كلية تمريض جامعة القاهرة، إن الكلية تخطط لقبول 400 طالب فى العام الدراسى الجديد، مايؤدى لارتفاع الحد الأدنى للقبول بكليات التمريض.
 
وفى ذات السياق، أعلن سيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، والمشرف على التنسيق، عن أن مكتب التنسيق يستعد بكل قوة لاستقبال طلاب الثانوية العام فى أى وقت، بامكانيات وخدمات مختلفة عن العام الماضى.
 
وأضاف "عطا"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم باختبارات القدرات إليكترونيا بلغ حتى الآن 95 ألف طالب وطالبة.
 
 من جانبه أكد الدكتور نبيل حسن مدير وحدة إدارة المشروعات بوزارة التعليم العالى، أنه تمت زيادة سرعة الإنترنت من 34 ميجا إلى سرعة 3 جيجا، وأنه تمت زيادة 5 شبكات ألياف ضوئية لمواقع جديدة فى جامعات "السويس، دمنهور، الوادى الجديد، دمياط".
 
وأضاف حسن، فى تصريحات صحفية، أنه تم إنشاء شبكة آلياف ضوئية تربط 33 موقعا للجامعات المصرية وفروعها، مؤكدًا على أنه تم العمل على تفادى انقطاع الإنترنت على الطلاب خلال فترة التنسيق، حفاظا على استكمال رغبات الطلاب دون مشكلات.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hanagalal.ahlamontada.com متصل
 
مكتب التنسيق يستعد لاستقبال طلاب الثانوية.. مصادر: بدء المرحلة الأولى السبت المقبل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات هنا جلال التعليمية :: منتدى طلاب مصر :: أخبار الثانوية العامة-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: