أهلا وسهلا بكم في منتديات هنا جلال التعليمية نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وأن ينال منتدانا إعجابكم ... ماما هنا







منتديات هنا جلال التعليمية

منتدى تعليمي إبتدائي - إعدادي - ثانوي - للمعلم والطالب
 
الأحداثالأحداث  اليوميةاليومية  الرئيسيةالرئيسية  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 "التعليم" تكذب مزاعم صفحات الغش بتسريب امتحان العربى للثانوية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هنا جلال
المدير
المدير
avatar

عدد المساهمات : 22091
نقاط : 57459
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 18/12/2012
الموقع : https://www.mohamedgalal.org

مُساهمةموضوع: "التعليم" تكذب مزاعم صفحات الغش بتسريب امتحان العربى للثانوية   الخميس مايو 18, 2017 11:25 am

"التعليم" تكذب مزاعم صفحات الغش بتسريب امتحان العربى للثانوية.. وتناشد أولياء الأمور والطلاب بعدم الالتفاف حول الشائعات.. وتؤكد: الأسئلة داخل جهات سيادية وتخرج على لجان الامتحانات مباشرة.. وانتهى عصر التسريب
الخميس، 18 مايو 2017 11:00 ص

الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة




قرابة أسبوعين تفصلنا عن امتحانات الثانوية العامة المقرر لها أن تنطلق 4 يونيو المقبل، وبدأت حرب تكسير العظام بين الوزارة وأولياء الأمور من جانب وصفحات الغش الالكترونى والتسريب من جهة أخرى، حيث واصلت صفحات الغش نشر صور لامتحانات الثانوية العامة منها صورة لبوكليت اللغة العربية لنشر الفوضى وجذب الطلاب وأولياء الأمور لتلك الصفحات مع اقتراب ماراثون الاختبارات، وذلك على غرار ما يحدث كل عام.
وأكد الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، أن من يتوقع بأن هذا العام سوف يحدث تسريب للامتحانات وهو خروج ورقة الأسئلة قبل بدء الامتحان فهو شخص واهم وغير مدرك لما اتخذته الوزارة من احتياطات وضوابط على رأسها أن طباعة الأسئلة ووضعها يتم بإحدى الجهات السيادية، قائلا: عصر التسريب انتهى وولى ولن يعود مرة أخرى وما حدث العام الماضى لن يتكرر على الإطلاق.
وحول ما نشرت صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة" بشأن بوكليت اللغة العربية والذى أعلنت فيه أن الامتحان متسرب من جوه الوزارة النهارده قبل ما الامتحان يتنقل علشان يتطبع المطبعه اتاخد منه نسخه واتسربت.. الامتحان والله صح"، وأنه سيتم تغيير الامتحان، أن هذا الكلان غير صحيح وكذب، بدليل أن الامتحان ليس موجودا بالوزارة أو أى قطاع تابع لها ولكن فى جهة سيادية.
وطالب رئيس عام الامتحانات فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أولياء الأمور والطلاب عدم الانسياق وراء الشائعات التى تبثها صفحات الغش الإلكترونى، والتركيز على المراجعة، قائلا: "لن يحدث تسريب على الإطلاق، هذا العام مختلف عن السنوات السابقة وما حدث العام الماضى".
وأوضح رئيس عام الامتحانات أن الوزارة ستتخذ الإجراءات القانونية ضد القائمين على تلك الصفحات، وإبلاغ الجهات الأمنية المختصة فى هذا الشأن، مشيرا إلى أن هناك فريق متخصص لمتابعة تلك الصفحات وتقديم بلاغات فى الجهات المختصة وأيضا إبلاغ الأمن بها، كما أن شكل الورقة التى نشرتها صفحة تسريب الامتحانات محتلفة تمامًا فى الشكل وطبيعة الاختام عليها.
وأوضح رئيس عام الامتحانات أن هناك تنسيق كامل مع الشرطة والقوات المسلحة لتأمين لجان السير ونقل الأسئلة خاصة فى الاماكن الحدودية، حيث تشرف القوات المسلحة على نقل مظاريف الأسئلة، مؤكدًا: "هناك تعاون من كافة أجهزة الدولة لخروج الامتحانات بالشكل الذى يحقق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب وهدم حدوث أى أعمال من شأنها الإخلال بسير اللجان".
وأشار إلى أن هناك أيضا تنسيقا وبرتوكولات تعاون مع وزارات الصحة لتوفير أطباء داخل اللجان نظرا لانطلاق الامتحانات فى شهر رمضان وأيضا لارتفاع حرارة الجو، كما أن تأمين اللجان سختلف هذا العام وبالتالى فهناك تنسيق كامل مع جميع الجهات المعنية لان الثانوية العامة تمثل أمن قومى للدولة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hanagalal.ahlamontada.com
 
"التعليم" تكذب مزاعم صفحات الغش بتسريب امتحان العربى للثانوية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات هنا جلال التعليمية :: منتدى طلاب مصر :: أخبار الثانوية العامة-
انتقل الى: