أهلا وسهلا بكم في منتديات هنا جلال التعليمية نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وأن ينال منتدانا إعجابكم ... ماما هنا







منتديات هنا جلال التعليمية

منتدى تعليمي إبتدائي - إعدادي - ثانوي - للمعلم والطالب
 
الأحداثالأحداث  اليوميةاليومية  الرئيسيةالرئيسية  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 "التعليم" تضع خطة لتسليم كراسات الامتحانات لطلاب الثانوية لضمان عدم التسريب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1466
نقاط : 3318
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 20/01/2013

مُساهمةموضوع: "التعليم" تضع خطة لتسليم كراسات الامتحانات لطلاب الثانوية لضمان عدم التسريب   الأحد أبريل 16, 2017 12:50 pm

"التعليم" تضع خطة لتسليم كراسات الامتحانات لطلاب الثانوية لضمان عدم التسريب.. وضعها فى مظاريف مغلقة بالشمع لن يفتح إلا فى اللجان.. تقليل عدد الطلاب بكل مدرسة.. وتؤكد: تقارير أسبوعية عن العمل بالكنترولات
الأحد، 16 أبريل 2017 08:00 ص

د. طارق شوقى وزير التربية والتعليم




تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، استعداداتها على قدم وساق للانتهاء من تجهيزات استقبال الثانوية العامة، حيث قال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الوزارة تتابع العمل داخل كنترولات الثانوية العامة وتراجع استمارات الطلاب، وخطة العمل داخل كل قطاع على مستوى الـ11 كنترولًا، مضيفًا: "طالبنا رؤساء الكنترولات بتقرير دورى وأسبوعى للاطمئنان على سير العمل".
 
وأضاف رئيس قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، لـ"اليوم السابع"، أن الكنترولات ملزمة بتقارير يومية عقب انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة يونيو المقبل، للاطمئنان على آلية تصحيح كراسة الإجابة "البوكليت" خاصة أنها منظومة جديدة، ويجب أن يكون هناك تواصل بشكل يومى بين الوزارة والكنترولات للوقوف على أية معوقات قد تطرأ على العمل وآلية تقدير الدرجات داخل حجرات الصحيح.
 
وفى سياق متصل، تستعد الوزارة لوضع خطة محكمة لتسليم كراسات الإجابة للجان السير، والبالغ عددها 1620، وتدريب رؤساء اللجان عليها.
 
وبحسب مصادر تمثلت الخطة فى تقليل كثافة الطلاب داخل لجان السير، حيث لن تتخطى الأعداد فى كل مدرسة الـ800 طالب، بعد أن كانت تصل الأعداد فى السابق إلى 1000 وأكثر من ذلك.
 
فيما أكدت مصادر مسئولة بالوزارة، على أن هناك طريقة معينة لتسليم مظاريف الأسئلة خاصة بعد تغيير صناديق النقل، حيث يتسلم رئيس اللجنة مظروف لكل لجنة فرعية داخل المدرسة، ويحتوى كل مظروف على عدد البوكليت مقارنة بعدد الطلاب فى كل فصل، مضيفة أنه لن يتم فتح المظروف إلا فى اللجنة فقط وتوزيعها على الطلاب مباشرة حفاظاً على سرية الأسئلة.
 
وشددت المصادر، على أن المنظومة الجديدة ألغت عمل رئيس اللجنة فى السابق، حيث كانت اللجنة تصلها مظروف واحد فقط به جميع كراسات الأسئلة وكان رئيس اللجنة يقوم بتقسيمها على مظاريف حسب عدد اللجان الفرعية بالمدرسة، وبالتالى كان العامل البشرى يتدخل بصورة كبيرة فى خط توزيع أوراق ومظاريف الأسئلة.
 
وأوضحت المصادر، لـ"اليوم السابع" أن كل طالب يتسلم نموذج البوكليت برقم وفقا لكشوف المناداة ورقم جلوس كل طالب، مشيرة إلى أن هناك 4 نماذج امتحانية مختلفة فى ترتيب الأسئلة ومتفقة فى مضمونها سيكون فى كل لجنة 5 نماذج شبيهه ببعضها فى حالة ما إذا كان عدد الطلاب فى اللجنة الواحدة 20 طالبًا.
 
وأكدت المصادر، على أن خطة توزيع وتسليم وتسلم الأسئلة سوف تضمن أكبر قدر من السرية لورقة الامتحان، وأيضا طريقة توزيع الأسئلة ستحدد مسئولية أى شخص يقصر داخل اللجنة، مؤكدة على كل مظروف يصل اللجنة مغلق ومتشمع ولن يفتح إلا فى الفصل، كما أنه سيكون مرقم حسب الحروف الأبجدية للطلاب وأرقام جلوسهم.
 
وأشار المصادر، إلى أن الوزارة أعلنت خلال الفترة الماضية قبول الأعضاء المرشحين للعمل كرؤساء لجان ومراقبين أوائل، حيث تم تحديد ما يقرب من 6 آلاف عضو، يتم خلال الفترة المقبلة اختيار الأعداد المطلوبة بشكل نهائى والتى من المتوقع أن تصل إلى 3 آلاف رئيس لجنة، وأيضا مراقبين أوائل.
 
وأضافت المصادر، أنه عقب اختيارهم سيتم تدريبهم على آلية تسليم وتسلم مظاريف الأسئلة وكيفية توزيعها على الطلاب داخل لجان السير واللجان الفرعية بكل مدرسة حسب الخطة، موضحة أنه سيتم عقد لقاءات عبر شبكة الفيديو كونفرانس بديوان الوزارة لتدريبهم وشرح آلية العمل داخل اللجان خاصة مع منظومة البوكليت.
 
الجدير بالذكر أن ما يقرب من 520 ألف طالب وطالبة يبدأون ماراثون امتحانات الثانوية العامة 4 يونيو المقبل.






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
"التعليم" تضع خطة لتسليم كراسات الامتحانات لطلاب الثانوية لضمان عدم التسريب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات هنا جلال التعليمية :: منتدى طلاب مصر :: أخبار الثانوية العامة-
انتقل الى: