أهلا وسهلا بكم في منتديات هنا جلال التعليمية نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وأن ينال منتدانا إعجابكم ... ماما هنا









منتدى تعليمي إبتدائي - إعدادي - ثانوي - للمعلم والطالب
 
الأحداثالأحداث  اليوميةاليومية  الرئيسيةالرئيسية  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 "التعليم" تسابق الزمن لانتهاء استعداداتها لامتحانات الثانوية وتبحث طريقة نقل الأسئلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هنا جلال
المدير
المدير
avatar

عدد المساهمات : 22093
نقاط : 57465
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 18/12/2012
الموقع : https://www.mohamedgalal.org

مُساهمةموضوع: "التعليم" تسابق الزمن لانتهاء استعداداتها لامتحانات الثانوية وتبحث طريقة نقل الأسئلة   الثلاثاء مارس 28, 2017 6:52 pm

"التعليم" تسابق الزمن لانتهاء استعداداتها لامتحانات الثانوية وتبحث طريقة نقل الأسئلة.. الوزارة تخصص 8 صناديق لنقل أسئلة البوكليت لكل مدرسة.. وتمنح 3 مسئولين حق حيازة المحمول داخل اللجنة
الثلاثاء، 28 مارس 2017 06:00 م

"التعليم" تسابق الزمن لانتهاء استعداداتها لامتحانات الثانوية وتبحث طريقة نقل الأسئلة



تواصل وزارة التربية والتعليم استعداداتها لإجراء امتحانات الثانوية العامة، حيث تبحث الوزارة عن طريقة جديدة لنقل أسئلة امتحانات الثانوية العامة وتأمينها، كما تبحث آلية استعداد المديريات للامتحانات.
وأكد الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، أن امتحانات الثانوية العامة هذا العام تشهد انضباطا غير مسبوق خاصة مع تطبيق المنظومة الجديدة للامتحانات وهو البوكليت "ضم ورقتى الأسئلة والإجابة معًا".
وأضاف رئيس عام امتحانات الثانوية العامة خلال اجتماع مع مديرى المديريات التعليمية بديوان عام الوزارة، اليوم الثلاثاء، لبحث الاستعداد لعقد الامتحانات التجريبية للطلاب 5 أبريل المقبل لتدريبهم على نموذج البوكليت، أن الامتحان الاسترشادى عبارة عن بروفة لتأهيل الطلاب على المنظومة الجديدة، مؤكدا أن الوزارة تعمل على قياس أثر تدريب الطلاب عقب تصحيح كراسات الإجابة بمعرفة معلمى الصف الثالث الثانوى فى المدارس.
وناقش رئيس قطاع التعليم العام أيضا آلية استعداد المديريات للامتحانات على رأسها طباعة النموذج الثالث، والذى يتم إرسالها للمديريات خلال الأسبوع الجارى، وأيضا الالتزام بالجدول المعلن من قبل الوزارة.
وحذر رضا حجازى رئيس عام امتحانات الثانوية العامة خلال الاجتماع من حيازة التليفون المحمول داخل لجنة السير أو أية وسيلة الكترونية، سواء من قبل الطالب أو الملاحظ، محددا 3 أفراد فقط هم من لهم حق حيازة التليفون داخل اللجنة على رأسهم رئيس اللجنة، وعضو الأمن وعضو لجنة الشئون القانونية داخل كل لجنة.
وتطرق الاجتماع الطريقة الجديدة لتظريف أسئلة الامتحانات آخر العام، بما يتناسب مع البوكليت، حيث طالب رئيس عام الامتحانات بضرورة أن يتم تخصيص 8 صناديق لكل لجنة أى لكل مدرسة "فى المحافظات البعيدة و6 صناديق تظريف لكل مدرسة من محافظتى القاهرة والجيزة عبارة عن "صاج مجلفن"، موضحا أن كل صندوق يتضمن مظاريف أسئلة حسب عدد اللجنة بالمدرسة على أن يكون المظروف الواحد به 20 نموذج بوكليت يتم توزيعهم على الطلاب بمعرفة الملاحظ فقط.
ولفت رئيس القطاع إلى أن المظروف يتم فتحه بمعرفة الملاحظ وليس رئيس اللجنة كما كان يحدث من قبل، حيث كان رئيس اللجنة يقوم بفتح المظاريف وتوزيع أوراق الأسئلة على عدد اللجان ووضعها فى مظروف يتم توزيعه على كل لجنة سير بمعرفة المراقبين الأوائل.
وأكد أن الصناديق تصل إلى اللجان بتأمين كامل بمعرفة الجهات المختصة من الأمن الإدارى والشرطة والجهات الأخرى، قائلا: لا بد من تحقيق أكبر قدر من الانضباط والسرية فى إجراءات وصول الأسئلة إلى الطلاب.
وكشف عدد من مديرى المديريات لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم تغيير آلية نقل صناديق الأسئلة، حيث يتم نقلها فى سيارات الكونتر الكبيرة لتتناسب مع حجم الصناديق.
وقالت مصادر مسئولة بالوزارة: إن عدد مراكز توزيع الأسئلة فى امتحانات الثانوية العامة وصلت إلى 75 مركزًا على مستوى الـ"6 قطاعات بمختلف المحافظات".


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hanagalal.ahlamontada.com متصل
 
"التعليم" تسابق الزمن لانتهاء استعداداتها لامتحانات الثانوية وتبحث طريقة نقل الأسئلة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات هنا جلال التعليمية :: منتدى طلاب مصر :: أخبار الثانوية العامة-
انتقل الى: