أهلا وسهلا بكم في منتديات هنا جلال التعليمية نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وأن ينال منتدانا إعجابكم ... ماما هنا







منتديات هنا جلال التعليمية

منتدى تعليمي إبتدائي - إعدادي - ثانوي - للمعلم والطالب
 
الأحداثالأحداث  اليوميةاليومية  الرئيسيةالرئيسية  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 التعليم تحدد شكل الأسئلة الاختيارية بامتحانات الثانوية الأسبوع الجارى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام مالك
المشرف
المشرف
avatar

عدد المساهمات : 1049
نقاط : 2447
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/04/2015

مُساهمةموضوع: التعليم تحدد شكل الأسئلة الاختيارية بامتحانات الثانوية الأسبوع الجارى   السبت مارس 11, 2017 12:19 pm

التعليم تحدد شكل الأسئلة الاختيارية بامتحانات الثانوية الأسبوع الجارى.. رئيس القطاع: نبحث مع مستشارى المواد آلية إدخال النقاط الاختيارية.. ومصادر: الوزارة لم تحسم استخدام "التشويش" لمواجهة الغش الإلكترونى

السبت، 11 مارس 2017 08:00 ص

 
  امتحانات الثانوية العامة - أرشيفية




تبدأ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الأسبوع الجارى وضع مواصفات الأسئلة الإختيارية بامتحانات الثانوية العامة وشكلها داخل كراسة الإجابة فى النظام الجديد للامتحانات المعروف بالبوكليت وهو ضم ورقتى الإسئلة والإجابة معا.
 
وقال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه سيعقد اجتماعا الأسبوع الجارى مع مديرى عموم تنمية المواد الدراسية وأعضاء من المركز القومى للامتحانات لدراسة الآلية الجديدة للأسئلة الإختيارية وطريقة وضعها داخل كراسة الإجابة.
 
وأضاف رئيس قطاع التعليم العام، أن الأٍسئلة الإختيارية تشمل جميع مواد الثانوية العامة لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية، موضحًا أن الفترة المقبلة تشهد عدة اجتماعات للاتفاق على آلية عودة الأسئلة الإختيارية مرة أخرى.
 
وفى سياق متصل، كشفت مصادر مسئولة بالوزارة لـ" اليوم السابع"، تفاصيل وملامح شكل الأسئلة الاختيارية داخل البوكليت، موضحة أنه من الصعب الاعتماد على آلية وضع أكبر عدد من الأسئلة للطالب فى كراسة الإجابة وفق الوقت المحدد لها وإلزام الطالب بالإجابة على أجزاء بعضها، فعلى سبيل المثال لن يتم وضع 55 سؤالا فى مادة بعينها ويُلزم الطالب بالإجابة على 50 فقط، فهذا الأسلوب يضع الطالب فى حيرة من أمره مما قد يؤثر على الوقت والجهد لدية وبالتالى فإنه من المتوقع استبعاد تلك الألية من الأسئلة الإختيارية.
 
وأشارت المصادر إلى أن الوزارة تدرس آلية مختلفة تمثلت فى أن يتم وضع سؤال إختيارى مع كل حزمة أسئلة داخل كراسة الامتحانات، متوقعة عدم تخطى نسبة الأسئلة الإختيارية أكثر من 15% حسب طبيعة كل مادة، قائلة: سيتم تحديد النسبة من الأسئلة خلال الأيام المقبلة.
 
وكشفت المصادر، أن الموافقات الأمنية على رئيس عام الامتحانات ونائبه وأعضاء الجان الفنية لواضعى امتحانات الثانوية العامة تنتهى الأسبوع الجارى حيث تصل تلك الموافقات إلى وزير التربية والتعليم لاعتماد الأسماء والبدء فى وضع الأسئلة.
 
وأوضحت المصادر، أن الوزارة لم تحسم حتى الآن آلية الإستعانة بأجهزة التشويش بامتحانات الثانوية العامة، للتصدى لظاهرة الغش الالكترونى، مشيرة إلى أن الوزارة ما زالت تدرس هذا الأمر مع الجهات المختصة ولم يتم اتخاذ قرار فى هذا الشأن حتى الآن.
 
وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، وافقت الوزارة على أن تشتمل امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى فى المواد الدراسية المختلفة على أسئلة اختيارية، على أن يتولى أعضاء الهيئة الفنية لواضعى أسئلة الامتحانات تحديد عدد الأسئلة الاختيارية بكل مادة وفق مواصفات الورقة الامتحانية.
 
وأكدت الوزارة على حرصها الكامل على اتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها الحفاظ على مصلحة الطلاب، والتجاوب مع النداءات التى تلقتها من أولياء الأمور، مع الوضع فى الاعتبار الحفاظ على جودة العملية التعليمية فى المقام الذى تحرص عليه الوزارة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
التعليم تحدد شكل الأسئلة الاختيارية بامتحانات الثانوية الأسبوع الجارى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات هنا جلال التعليمية :: منتدى طلاب مصر :: أخبار الثانوية العامة-
انتقل الى: