أهلا وسهلا بكم في منتديات هنا جلال التعليمية نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وأن ينال منتدانا إعجابكم ... ماما هنا









منتدى تعليمي إبتدائي - إعدادي - ثانوي - للمعلم والطالب
 
الأحداثالأحداث  اليوميةاليومية  الرئيسيةالرئيسية  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 خالد صلاح على تويتر: اجتزاء تصريحات وزير التعليم عن البوكليت وضعه فى أزمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام مالك
المشرف
المشرف
avatar

عدد المساهمات : 1049
نقاط : 2447
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/04/2015

مُساهمةموضوع: خالد صلاح على تويتر: اجتزاء تصريحات وزير التعليم عن البوكليت وضعه فى أزمة   الأحد مارس 05, 2017 12:56 pm

خالد صلاح على تويتر: اجتزاء تصريحات وزير التعليم عن البوكليت وضعه فى أزمة.. والصحفيون ضخموا كلمة "عبيطة" لتهدئة أولياء الأمور.. ونفسى نفكر فى تطوير التعليم ومستقبل العقول وليس أرقام الجلوس وفنون الغش

الأحد، 05 مارس 2017 01:15 م

 
  الكاتب الصحفى خالد صلاح




تستشعر أن هناك أشخاص كرسوا وقتهم لصيد السقطات الصحفية فى تصريحات الوزراء والمسئولين، مهمتهم التسفيه والتسخيف من تصريحات المسئولين، والاهتمام بتوافه الأمور وترك جوهرها، الأمر الذى أغرق المجتمع فى حالة سفسطة كبيرة، أشاعت البلبلة بين الناس، وتركوا جوهر القضايا.
 
آخر ما اصطاده هؤلاء تصريح لوزير التعليم الجديد الدكتور طارق شوقى، عندما قال نصا: "نظام البوكليت الجديد فكرة عبيطة والإعلام حوله لبعبع"، متجاهلين المقصد الحقيقى للوزير من كلمة "عبيطة" التى وردت على لسانه، التى لم يكن يقصد بها التسخيف والتسفيه، ولكن هدفه  كان توضيح "أن الفكرة بسيطة" ولا تحتاج إلى كل هذا القلق والتوتر.

طارق شوقى وزير التربية والتعليم



علق الكاتب الصحفى والإعلامى خالد صلاح رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، على هذه القضية الخطيرة، فى سلسلة تدوينات قصيرة على حسابه الخاص على موقع "تويتر"، قائلا: "إن تعامل الصحف مع تصريحات الوزير طارق شوقى بشأن "البوكليت" والعنوان الذى تم اختياره فى جميع الصحف "ظلم المعنى الحقيقى لما يقصده الوزير".
 
أبرز الكاتب الصحفى خالد صلاح، قضية اجتزاء التصريحات من سياقها، وتفريغها من مضمونها الحقيقى، وتوظيفها حسب الهوى والموقف الشخصى والسياسى من الوزير، قائلا: "العنوان إللى كل الصحف خدته لتصريحات وزير التعليم عن البوكليت إنه (فكرة عبيطة) ظلم المعنى إللى الوزير يقصده فى الحقيقة.. وزير التعليم قصد يقول إن البوكليت فكرة لا تستحق كل هذا الضجيج الذى صاحبها وإن النقاش حولها مبالغ فيه مقارنة بكل تحديات التعليم فى بلدنا".
 
خالد صلاح وضع يده على موطن الداء، وشخص المرض عندما أشار إلى أن الصحفيين ضخموا كلمة "عبيطة" أملاً فى تهدئة أولياء الأمور المتوترين أصلاً.. والنتيجة إن الوزير أصبح فى مشكلة جديدة لا معنى لها، قائلا:"أنه رغم جاذبية العنوان ورغم نصيحتى للوزير باختيار مفرداته خلال التعامل مع الصحافة، لكنى أشفق على ما وصلنا إليه من اجتزاء لأننا نلهث وراء قضايا عبيطة".

تغريدات الكاتب الصحفى خالد صلاح



وشدد رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع" فى تدويناته على ضرورة الاهتمام بإصلاح منظومة التعليم بشكل كامل، قائلاً: "العبط الحقيقى إننا نلهو بقضايا ثانوية للتعليم زى شكل الامتحان ومدته ورقم الجلوس وننسى أن المؤسسة التعليمية بالكامل محتاجة إعادة بناء.. وزراء التعليم بيدخلوا دوامة الامتحانات وأولياء الأمور والنقل والمصاريف ويتلهوا تماماً عن انجاز خطة إصلاح حقيقى لفلسفة التعليم فى مصر".
 
 وأعرب خالد صلاح عن قلقه من أن ينزلق وزير التعليم طارق شوقى فى الدوامة نفسها ولا يحقق شيئاً سوى إدارة المشاكل اليومية، خاصة أنه رجل أكاديمى ولا تجارب له فى ساحات "الهرى العبيط"، قائلا:"نفسى مرة وزارة التعليم تفكر فى التعليم.. ونفسى مرة بلدنا تناقش مستقبل العقول مش مواعيد استلام أرقام الجلوس وفنون الغش الجماعى".

تغريدات الكاتب الصحفى خالد صلاح


   
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
خالد صلاح على تويتر: اجتزاء تصريحات وزير التعليم عن البوكليت وضعه فى أزمة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات هنا جلال التعليمية :: منتدى طلاب مصر :: أخبار الثانوية العامة-
انتقل الى: