أهلا وسهلا بكم في منتديات هنا جلال التعليمية نتمنى لكم اجمل الاوقات برفقتنا وأن ينال منتدانا إعجابكم ... ماما هنا









منتدى تعليمي إبتدائي - إعدادي - ثانوي - للمعلم والطالب
 
الأحداثالأحداث  اليوميةاليومية  الرئيسيةالرئيسية  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 نصائح ووصفات طبيعية لتقشير الجسم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هنا جلال
المدير
المدير
avatar

عدد المساهمات : 22093
نقاط : 57465
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 18/12/2012
الموقع : https://www.mohamedgalal.org

مُساهمةموضوع: نصائح ووصفات طبيعية لتقشير الجسم   الثلاثاء مايو 26, 2015 10:53 pm

نصائح ووصفات طبيعية لتقشير الجسم

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

نقدم لك عزيزتي أهم ما يجب معرفته عن تقشير بشرة الجسم: 
- إعلمي ان بشرة الجسم تحتاج الى التقشير كل فترة لإزالة الخلايا الميتة عنها واستعادة رونقها والحصول بالتالي على ملمس ناعم خصوصا إن كنت من اللواتي لا يستخدمن "الليفة" عند الاستحمام. 


- يعمل التقشير المنزلي ايضا سواء عبر وصفات طبيعية أو كريمات تُباع في مراكز التجميل على التخلص من الأوساخ والدهون العالقة في المسامات والتي تسبب البثور وخشونة في الجلد. 


- إحذري من الإفراط في تقشير بشرة جسمك لأن ذلك يعمل على جفافها، لذا، من المستحسن اللجوء لهذه العملية مرة أسبوعياً وذلك للحفاظ على صحتها توهجها. 


- يمكنك اللجوء الى الوصفات الطبيعية في عملية تقشير الجسم، مثلا إستخدمي السكر والملح أو الشوفان مع الحليب، أو الزبادي مع السكر، او بيكربونات الصودا مع السكر والتي تضفي بياضاً ناصعاً على جسمك. 


- إستخدمي في عملية التقشير "الليفة" او فرشاة خاصة للإستحمام لفرك جلد جسمك بنعومة، وقبل عملية التقشير من المستحسن نقع جسمك بالماء الفاتر لحوالي 10 دقائق مع محلول الاعشاب مثل البابونج لتطرية الجلد وتهئيته لعملية التقشيرة. 


- تذكّري أنه لا تنتهي مهمتك بعد عملية التقشير، بل يجب وضع كريم مرطب لإعادة ترميم الطبقة الواقية للبشرة التي يمكن أن تجف بعد التقشير، او يمكنك استخدام أحد الزيوت الطبيعية كزيت اللوز بشكل خفيف. 


- وأخيراً، إحذري تقشير بشرتك إن كنت تعانين من مشاكل جلدية كالبثور أو الحساسية، وتجنّبي اخد حمام شمسي مباشرة او التوجه نحو السباحة. إنتظري يوما على الأقل. 


وصفات لتقسير الجسم 

1- مقشر طبيعي بسيط من السكر 
إن كنت لا تمتلكين الكثير من الوقت لتحضير الخلطات الطبيعية المركبة، فبالطبع ستفضلين تلك الخلطة الطبيعية من السكر. فهي ممتازة لتقشير الجسم وتساعدك على تنعيم البشرة والحصول على ترطيب فعّال لبشرتك أيضًا. 

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من السكر مع ¼ كوب من زيت الزيتون وبضع قطرات من زيت البابونج العطري. استخدمي الخليط لفرك جسمك بالكامل في حركات دائرية، وستحصلين بعدها على بشرة رائعة. كما يمكن استخدام تلك الخلطة لتقشير الوجه والشفاه أيضًا. 

2- مقشر النعناع الطبيعي 

لإنعاش البشرة، حضري خلطة النعناع لتقشير البشرة ولتتمتعي ببشرة ناعمة وحيوية. اخلطي 2 كوب من السكر الخشن، ¼ كوب من زيت جوز الهند مع 4-5 قطرات من زيت النعناع العطري. يفضل استخدام تلك الخلطة من النعناع للجسم فقط، فهي غير مناسبة لبشرة الوجه أو الشفاه (فقد يتسبب النعناع في تهيج بعض الأماكن الحساسة). 

3- مقشر الليمون الطبيعي 
من أفضل وأبسط الخلطات الطبيعية التي يمكنكِ تحضيرها لتقشير الجسم هي خلطة الليمون. فيمكن استخدامها للوجه والشفاه كذلك. كل ما تحتاجين إليه هو خلط كوب من السكر الأبيض أو البني، ½ كوب من زيت الزيتون، ملعقة صغيرة من قشور الليمون مع 2-3 قطرات من زيت الليمون العطري. اخلطي المكونات جميعًا جيدًا واستخدميها على جسمك. 

4- مقشر الجريب فروت 
وهي وصفة رائعة لتقشير الجسم، حيث يتمتع الجريب فروت بنسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، الفيتامينات والمعادن الأساسية للبشرة. 

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من الجليسرين أو زيت جوز الهند، ملعقة كبيرة من زيت بذور الجريب فروت، 4 ملاعق كبيرة من السكر الأبيض، مع ¼ كوب من عصير الجريب فروت. 

تخلط المكونات معًا ثم تستخدم لتقشير الجسم والحصول على بشرة ناعمة ورائعة. 

5- مقشر القرفة والزنجبيل 

اخلطي كوب من ملح البحر مع ½ ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون أو ملعقة كبيرة من الزنجبيل الطازج، ½ ملعقة كبيرة من القرفة مع كوب من زيت الزيتون أو زيت اللوز. اخلطي المكونات معًا واستخدميها لفرك جسمك مع التركيز على المناطق الجافة والخشنة، استخدميها قبل الاستحمام أو أثناءه. 

6- مقشر الشوفان والسكر البني 

اخلطي ¾ كوب من السكر البني مع ½ كوب من دقيق الشوفان و1/4 كوب من العسل مع بضع قطرات من أي زيت عطري تفضلينه. بعد ذلك يستخدم الخليط لفرك الجسم وتنعيمه في حركات دائرية. 

7- مقشر الشوفان وصودا الخبز 

اخلطي ½ كوب من صودا الخبز مع ½ كوب من دقيق الشوفان، محتويات 2 كيس شاي أخضر مع كوب من الحليب و1/2 كوب من زيت الجوجوبا. استخدمي هذا المقشر الرائع لفرك الجسم والتخلص من طبقات الجلد الميت، كما يمكن حفظه في الثلاجة للاستخدام في خلال اسبوع. 


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hanagalal.ahlamontada.com متصل
هنا جلال
المدير
المدير
avatar

عدد المساهمات : 22093
نقاط : 57465
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 18/12/2012
الموقع : https://www.mohamedgalal.org

مُساهمةموضوع: رد: نصائح ووصفات طبيعية لتقشير الجسم   الثلاثاء مايو 26, 2015 11:05 pm

halabakom


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hanagalal.ahlamontada.com متصل
 
نصائح ووصفات طبيعية لتقشير الجسم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات هنا جلال التعليمية :: منتديات الأسرة والمجتمع :: هنا ..الإنوثًه و الجـ م ـآل-
انتقل الى: